العودة   :: Flying Way :: > ._][_ سـاحة المطـار والطائرات Airport and Aircraft's yard _][_. > سـاحـة الطائرات Aircraft yard
تحديث الصفحة very strang
الملاحظات

سـاحـة الطائرات Aircraft yard   تنبيه: لا يسمح بإدراج صور أو أخبار منقولة ، فيوجد أقسام مخصصة لذلك

أدوات الموضوع
attack angle attack angle غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
قديم 12-05-2006, 02:59 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
attack angle مازال في بداية الطريق
معدل تقييم المستوى: 0
Thumbs down very strang


طيار الـ F16 البحرينية حيّ ميت

مازالت قضية الطيار البحرين العقيد ركن طيار عبدالعزيز صالح الدوسري وطائرته المقاتلة نوع (إف- 16) التي فقدت بتاريخ 27/9/2003م اثناء تدريب روتيني فوق المياه الاقليمية شمال البحرين حيث تسببت تصريحات النائب البرلماني الاخواني محمد خالد في احد الجلسات وكشفه لحقائق تشير ان الطيار حي وأنه محتجز منذ ذلك التاريخ لدى القوات الاميركية في إثارة الرأي العام البحريني لمعرفة حقيقة مصير الطيار التي كادت قصته ان تختفي بعد ان طوي ملفها مباشرة، وخصوصا انه فتح ملف اختفاء الطيار المفقود في جلسة مجلس النواب ، واتهم الولايات المتحدة الأميركية باحتجازه في إحدى القواعد الأميركية السرية، وقرر المجلس إعطاء الحكومة مهلة شهر واحد لكشف الحقائق بهذا الشأن، وإلا فسيتم فتح ملف الطيار المفقود بعد انتهاء المهلة.

النائب الشيخ محمد خالد إبراهيم جدد تأكيده رغم النفي الحكومي أنه وفي نفس يوم اختفاء الطيار البحريني تم الإبلاغ عن اختفاء 32 طيارا سعوديا إلا أنه تم العثور عليهم بعد شهرين، وقد صرح أحد هؤلاء الطيارين ــ بحسب النائب محمد خالد- أنهم تعرضوا لتحقيقات أمريكية، وأضاف النائب محمد خالد إن زوجة الطيار البحريني المفقود تشتكي ملاحقات من دوريات أمنية مدنية زادت مؤخرا، مشيرا إلى أن كل هذه المؤشرات تعطي انطباعا بأن شيئا غريبا قد حدث وهناك حقائق تم إخفاؤها، مطالبا الحكومة بكشف كل الحقائق بشأن هذه القضية أمام مجلس النواب والشعب البحريني.
واستشهد النائب برسالة لزوجة الطيار تقول فيها: نطالب بكشف الستار عن اختفاء زوجي عبدالعزيز الدوسري، أين اختفى، وما العلاقة بين توقيت اختفائه والوقت الذي كان فيه الكثير من شباب وأبناء المسلمين مطاردين في الدول المجاورة، والأبناء يلحون على أمهم في البحث عن والدهم، ما الحل؟ وليس هناك دليل قاطع ومقنع على وفاته. وأضاف خالد: تيقن الزوجة من عدم وجوده في إيران واحتفاظها بمكان وجوده، وضبابية حال الطيار فلا هو حي ولا هو ميت، من الذي حاك مسرحية اختفائه، ولماذا أخفيت كل مقتنياته الشخصية التي تركها قبل ركوبه الطائرة؟ في 27/9/2003 الساعة الخامسة مساء كانت آخر محادثة هاتفية له مع زوجته ثم غاب عنها حتى هذه اللحظة. قيل له: سنعطيك هدية قيمة.. وكان ذلك قبل طيرانه بدقائق، فكانت الهدية القيمة غيابه عني (زوجته) وعن أبنائنا. ولماذا تحارب أي جهود ذاتية للبحث عنه، وسنتان وسبعة أشهر ولا دليل قاطع على صحة فرضية سقوط الطائرة؟


قوة دفاع البحرين التي قائدها العاهل البحريني سارعت في إصدار بيان عاجل اكدت فيه فند ما أثاره النائب الشيخ محمد خالد في جلسة مجلس النواب نافيا ما أثاره جملة وتفصيلا، ومؤكدا انه ليس من المعقول ان تتهاون قوة الدفاع في مصير أحد منتسبيها او تتستر على شيء يضيره كما ان القوة تتميز بسجل للسلامة يعتبر من أفضل معدلات السلامة العالمية من حيث ندرة وقوع هذه الحوادث. وقال البيان ان قوة الدفاع قد قامت ببذل جهود حثيثة ومتواصلة للعثور على جثة شهيد الواجب العقيد ركن طيار عبدالعزيز الدوسري ولكن لم يتم العثور على الطيار أو اي شيء من اجزاء الطائرة.. إلا انه بعد شهر من سقوط الطائرة جرفت مياه البحر أحد أجزاء الطائرة المفقودة ويحمل الرقم المسلسل لسجل الطائرة نفسها.. وانه لا يمكن العثور على جسم الطائرة بالكامل لأنه غاص في منطقة عمقها 150 قدما وفي منطقة معروفة بالتيارات البحرية الشديدة.

وجاء بالبيان ايضا ان الشهيد لم تكن له اية ميول متطرفة او مشبوهة وسجله العسكري مشرف ومشهود له بالولاء للملك والوطن، ولذا فإن ملف التحقيق في الحادث الذي وقع منذ 3 سنوات قد أغلق، من جهة اخرى كما اذاعت السفارة الاميركية امس بيانا عقب فيه متحدث باسم السفارة الاميركية على ما أثير في جلسة مجلس النواب أمس الاول بشأن مزاعم تقول إن الولايات المتحدة احتجزت وتستمر حتى الآن في احتجاز الطيار البحريني الكولونيل عبدالعزيز الدوسري بعد حادث تحطم الطائرة البحرينية عام 2003م.

وفيما يلي نص بيان قوة الدفاع وفيما يلي النص الكامل لبيان قوة الدفاع بهذا الخصوص: صرح مدير الارشاد والثقافة بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين رداً على ما أثاره احد النواب في جلسة مجلس النواب بتاريخ 9/5/2006م والذي تم تداوله في الصحف المحلية والمتعلق بحادث سقوط الطائرة العسكرية بتاريخ 27/9/2003م وفقدان قائدها شهيد الواجب العقيد الركن طيار عبدالعزيز صالح الدوسري.

أولا: لا يخفى على ذي لب مقدار الرعاية التي توليها القيادة العامة بقوة الدفاع لمنتسبيها وسلامتهم وذلك تقديراً لجهودهم وأرواحهم التي يبذلونها رخيصة مليكهم ومملكتهم، لذلك فليس من المعقول ان تتهاون في مصير احد منتسبيها او ان تتستر على شيء يضيره من دون اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لسلامة منتسبيها وخصوصاً في مجال الطيران والذي يكون عرضة لمثل هذه الحوادث في اي وقت ولهذا نحمد الله تعالى فإن قوة الدفاع تتميز بسجل للسلامة يعتبر من افضل معدلات السلامة العالمية من حيث ندرة وقوع هذه الحوادث.

ثانياً: لقد قامت قوة دفاع البحرين وبتوجيهات من لدن سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى لقوة الدفاع ببذل الجهود الحثيثة والمتواصلة للعثور على قائد الطائرة شهيد الواجب العقيد ركن طيار عبدالعزيز صالح الدوسري وطائرته المقاتلة نوع (إف- 16) التي فقدت بتاريخ 27/9/2003م اثناء تدريب روتيني فوق المياه الاقليمية شمال البحرين، واستمرت عملية البحث المتواصل شهرا كاملاً وبمشاركة عدد من القوات الشقيقة والصديقة بالإضافة الى سفينة مسح اعماق بريطانية استؤجرت لهذا الغرض حيث يبلغ عمق تلك المنطقة حوالي (150) قدماً ولم يتم العثور على الطيار الشهيد أو أي شيء من أجزاء الطائرة.

ثالثاً: ان الطائرة المفقودة كانت ترافقها طائرة مقاتلة اخرى من سلاح الجو الملكي البحريني ولم يظهر على شاشات الرادار أن الطائرة غيرت خط سيرها باتجاه دولة اخرى أو أن تكون اسقطت من جهة ما، بل تبين جلياً سقوطها في انحدار متواصل تجاه البحر الى ان اختفت من رادارات قوة الدفاع والطيران المدني وكذلك رادار الطائرة المقاتلة المرافقة لها اثناء الطلعة التدريبية، ومن هنا فلا يمكن ان تتواطأ جميع هذه الجهات في اختلاق هذه الاحداث.

رابعاً: وبعد شهر من سقوط الطائرة جرفت مياه البحر احد اجزاء الطائرة المفقودة وهو دفة التوجيه الى احد سواحل المملكة والتي تم العثور عليها من قبل احد المواطنين بتاريخ 25/10/2003م وبمطابقة الرقم المتسلسل على الجزء الحامل للرقم 805/7302 تي 16/81755 مع سجلات الطائرة نفسها تبين تطابقهما كما هو مبين بالصورة المرفقة، كما وأنه من ناحية فنية لا يمكن ايجاد جسم الطائرة بالكامل لأنه غاص في منطقة عمقها 150 قدماً تقريباً، وان هذه المنطقة معروفة بأنها منطقة تيارات بحرية شديدة قد تؤدي لتحريك جسم الطائرة من مكانه.

خامساً: اما بخصوص الادعاء بأن الطيار الشهيد محتجز حاليا لدى الولايات المتحدة في احدى قواعدها السرية هو محض خيال اذ ان الطيار الشهيد لم تكن له اي ميول متطرفة او ارتباطات مشبوهة وسجله العسكري الشريف يشهد بذلك، وكان رحمه الله من الضباط المشهود لهم بالولاء للملك والوطن.

سادساً: ان الولايات المتحدة الامريكية من الدول الصديقة والتي تكن كل الاحترام لملك ومملكة البحرين ولقوة الدفاع ولا يمكن ان تقوم باحتجاز أي طيار بحريني من دون ان تتخذ الاجراءات القانونية الدولية المتفق عليها وخصوصا ان هناك معاهدات مشتركة بين البلدين تنظم مثل هذه الامور، كما ان القوات الامريكية لم تكن متواجدة بالقرب من موقع سقوط الطائرة الذي بينته الرادارات، علماً بأن هذه القوات الأمريكية ساهمت مساهمة فاعلة في عملية البحث عن الطيار الشهيد وطائرته وسخرت كل امكانياتها في عمليات البحث.

سابعا: بناء على توجيهات وزير الدفاع نائب القائد العام فقد تم تشكيل هيئة تحقيق قامت ببذل جهود حثيثة للتوصل الى حقيقة وملابسات الحادث وكان من ضمن الاجراءات القانونية التي قامت بها انها تحفظت على جميع مقتنيات الطيار الشهيد الشخصية والرسمية التي كانت موجودة معه قبل وقوع الحادث وبعد الانتهاء من التحقيق تم تسليم المقتنيات الشخصية إلى أهله ولم يتم التحفظ على أي شيء يخص الشهيد الطيار.

ثامنا: ان ما أثاره احد النواب وتناولته الصحافة المحلية ووسائل الاعلام من كلام يفتقر إلى الصحة والمصداقية ويمس قوة الدفاع نود ان نوضح أولا ان قوة الدفاع هي جهة يرعاها صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الاعلى ولا يجوز التدخل في شئونها وذلك طبقا لما نص عليه الدستور، وفي حالة وجود أي استفسارات أو تساؤلات يتم مراجعة الجهات المختصة بالقيادة العامة لقوة الدفاع بهذا الخصوص.

تاسعا: ان مثل هذه المواضيع التي تثار تمس أحد شهداء الوطن ولا يجوز استغلال حادث سقوط الطائرة لأغراض شخصية وكان من الأجدر بالنائب المحترم وكل من لديه أي معلومات قيمة وجدية بخصوص هذا الحادث الأليم ان يتقدم بها الى المسئولين بالقيادة العامة، حيث ان الابواب لم توصد في وجه أي شخص بدلا من التلويح بها وتأجيج عواطف أسرة الفقيد.

وختاما، فان القيادة العامة لقوة دفاع البحرين تؤكد ان ملف التحقيق في الحادث الذي وقع قبل حوالي ثلاث سنوات تقريبا قد أغلق بعد ان تم القيام بالاجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة وقد سبق ان نشر في الصحف المحلية كل تفاصيل ذلك الحادث مشفوعا بالصور ولا يوجد ما يتم اخفاؤه بخصوص ذلك، وان القيادة العامة لقوة دفاع البحرين تقدر مشاعر أقارب وأهالي كل من فقد أثناء تأدية الواجب المقدس لخدمة مليكهم ووطنهم، ونسأل المولى عز وجل أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
by elaf news

قديم 15-05-2006, 01:39 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
RAPTOR
عضو خط الطيران
الصورة الرمزية RAPTOR
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
RAPTOR غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة: very strang

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرآ لك والله يجزاك ألف خير ويجعل والدينك بجنات الخلد
 
قديم 17-05-2006, 10:34 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
mechanic
.. عضو مجلس الادارة ..

.. مراقب هندسة وصيانة الطائرات ..
الصورة الرمزية mechanic
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 13 مرة في 12 مشاركة
mechanic غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة: very strang

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة عجيبة جداً

وفي هذا الزمان كل شئ جائز

لكن البحر غدار

"الله يرحم شهداء وأموات المسلمين"

تحياتي

أخوك Mechanic

التوقيع mechanic
 
قديم 19-05-2006, 06:46 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
شرقاوي
المؤسسين
الصورة الرمزية شرقاوي
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
شرقاوي غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة: very strang

لاحول والا قوة الا بالله
 
قديم 07-07-2006, 07:16 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
الصقر المصرى
درجة الضيافة
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الصقر المصرى غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة very strang

لا حول ولا قوه الا بالله
الله يكون فى عون زوجته وبناته ودوله البحرين العربيه الشقيقه ونسال الله له الجنه اذا لم يكن من اهل الدنيا0
بسم الله الرحمن الرحيم
(ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما اَتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون)
صدق الله العظيم
 
قديم 07-07-2006, 03:21 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
صقر الثمامه
.. مجلس الادارة ..
الصورة الرمزية صقر الثمامه
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
صقر الثمامه غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة very strang

لاحول والا قوة الا بالله

التوقيع صقر الثمامه


 
موضوع مغلق


«     طائرات يمكنها وقف إعصار   |    أباتشي Ah-46    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:32 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2016

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook