العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة [مقال] أيقونة الطيران.. جون ليهي
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Flying Way
قديم 28-11-2019, 08:06 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 5,866 مرة في 3,383 مشاركة
محمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 14493
Searchgogle أيقونة الطيران.. جون ليهي

ويلقب أيضا بـ «مستر ايرباص»، أستطيع أن أدعي بأن جون ليهي هو الشخص الذي مكّن أغلب سكان هذه الأرض من السفر بالطائرة، ذلك الأمريكي المولود في نيويورك عام 1950، والذي غادر أمريكا لينافسها من أوروبا ملتحقا عام 1985 بشركة صغيرة تدعى ايرباص، شركة كانت في ذلك الحين لا تمثل سوى حبة خردل أمام الشركات الأمريكية بوينج وماك - دونيل دوغلاس ولوكهيد مارتن.

رجل مبيعات لن يتكرر في عالم الطيران، استطاع ومنذ البدايات أن يبيع طائرات ايرباص «الأوروبية» في الولايات المتحدة الأمريكية لشركتي نورثويست وكونتيننتال، صفقات أشعلت النار في أروقة الكونغرس الأمريكي.

في عام 2010 بالتحديد أثبت جون ليهي أن حبة الخردل كانت في الحقيقة كرة ثلج، لقد تجاوزت ايرباص كل إمبراطوريات الطيران في العالم، محققة 52% من حصة سوق الطيران، لقد تمكن جون من بيع 9,000 طائرة من أصل 10,000 طائرة ايرباص.

رجل أزاح المهندسين من إدارة المبيعات، داهية لا يذهب إلى أي اجتماع أو مناقشة صفقة حتى يعرف أدق التفاصيل ليس عن الجهة التي سوف يبيع لها الطائرات فحسب، بل حتى عن الأشخاص الذين سوف يحضرون الاجتماع.

يغادر مدينة تولوز الفرنسية لرحلة مدتها 3 أيام، حيث المقر الرئيسي لشركة ايرباص ليصل إلى سنغافورة ثم إلى سيدني أستراليا فإلى دبي ثم عائدا إلى تولوز، لتجده في قمة أناقته ونشاطه على مكتبه في اليوم التالي.

يقول عنه توم اندرز الرئيس التنفيذي الحالي لشركة ايرباص «جون عمل مع 7 رؤساء تنفيذيين، لا يهمه من يرأس الشركة وهذا دليل على الولاء والاحترافية، لا ييأس أبدا في محاولات الفوز بالصفقات».

رجل فكاهي ومرح يبدأ دائما مؤتمره السنوي بالتحية، قائلا «مرحبا بالجميع وترحيب خاص بأصدقائي في سياتل، والذين ما زالوا مستيقظين إلى ساعة متأخرة من الليل».. ثم يختم بالقول «سنة سعيدة كيفين أو أي شخص آخر متأكد أنه يشاهد المؤتمر على الهواء».. يقصد موظفي شركة بوينج في مقرها الرئيسي في مدينة سياتل الأمريكية (جَكَر).

ارتدى جون ليهي قبعة العميل داخل شركته، وهو الدور الذي يفترض أن يلعبه مسؤول المبيعات لإقامة شراكة حقيقية مع العميل، وبسبب هذا الدور استطاع جون أن يضغط على مسؤولي التصنيع في ايرباص وشركات المحركات لرفع مستوى كفاءة التشغيل للطائرات، لتتمكن شركات الطيران من تشغيل أساطيلها بتكلفة تشغيلية أقل تنعكس وبشكل مباشر على قيمة تذاكر السفر، فأصبح الطيران في متناول الجميع.

غادر جون ليهي موقعه بعد أن حقق لايرباص 1.7 تريليون دولار وبيع أكثر من 16,000 طائرة، أي 90% من جميع مبيعات الشركة، مختتما مسيرته المهنية الفريدة بالصفقة التاريخية مع شركة «إندِقو» بـ 430 طائرة.

ولد في مدينة نيويورك عام 1950.
ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سيراكيوز.
التحق بشركة ايرباص عام 1985.
حقق للشركة 1.7 ترليون دولار.
باع أكثر من 16,000 طائرة.
تقاعد في مطلع عام 2018.


https://makkahnewspaper.com/article/...8A%D9%87%D9%8A


إضافة رد

«     طيران الإمارات: 200 ألف مسافر في عطلة اليوم الوطني   |    الإمارات والاتحاد الأوروبي يراجعان شهادات «بوينغ 777 إكس»    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:32 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019