العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة ::: جــزيــرة بــوكــيـــت الــتــآيــلــنــديــه :::
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية Flying Way
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد
قديم 19-05-2006, 07:51 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 12 مرة في 11 مشاركة
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 1195
افتراضي ::: جــزيــرة بــوكــيـــت الــتــآيــلــنــديــه :::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أسعـد الله جميـع أوقآتكم أحبتي بكـل خيـر

كيفكم ؟ إنشاءالله مرتآحين ومبوسطيـن ..

حبيت أقدم لكم بعض من المعلومآت عن ][ جزيرة بوكيت ][

والتي تقع في تآيلند ..

أترككم وأتمنى أن ينآل إعجآآبكم الموضوع

.+.

تسمع عن الجلوس في مقهى توم تري على شاطئ كاتا في جزيرة بوكيت التايلندية وانت تشرب عصير الفواكه الاستوائية صوت الموج الهادئ وهو يرتطم برمل الشاطئ البديع الذي عادت إليه الحياة بعد كارثة تسونامي الذي ضرب شواطئ بحر اندامان الذي تقع فيه جزيرة بوكيت في 26 ديسمبر 2004، وخلف حوالي 220 ألف قتيل أو مفقود.
غير ان التجول في بوكيت ذلك المنتجع المفضل لدى السياح والذي يبعد مسافة 500 ميل عن بانكوك، ينعش الأمل في نفس الشخص. فالعديد من الأماكن والمواقع السياحية مثل الفنادق والمطاعم بدأت تستعيد عافيتها، كما أن الشواطئ عادت إلى بهائها الآسر بمياهها الزرقاء الصافية التي تميل إلى الخضرة.
وهذا لا يعني عدم وجود بعض المظاهر التي تذكر بتلك الكارثة. فأثناء المرور بالسيارة في منتجع كاهولاك البحري لابد أن تشهد قاربا ملقيا على بعد ميلين بعيدا عن الشاطئ حيث ألقته موجات التسونامي العاتية، كما تشاهد أثناء التجوال عمليات الصيانة والإصلاح تسير بوتيرة سريعة، وهمة عالية.
تتميز بوكيت بحياتها الليلية الصاخبة وبصفة خاصة في الكورنيش المقابل لشاطئ باتونغ الذي تصطف قباله المطاعم، والأندية الليلية والحانات، ومحلات بيع التذكارات التي تبيع الملابس والقمصان وكل ما يذكر السائح بزيارته لهذا الشاطئ البديع. ففي الأمسيات تتقاطر وفود السياح وسكان بوكيت إلى ذلك الكورنيش وتنتعش الحياة في المطاعم والحانات.

.+.

الشاطئ والبحر

ونهار بوكيت هو نهار الشاطئ والبحر، لاسيما شواطئها المختلفة التي تحف بها أشجار الغابات الافريقية وحيث تحتضن زرقة البحر خضرة الأشجار.
ومن يرد التعرف الى الحياة الريفية الحقيقية في تايلند، فهنالك محلات تنظم رحلات بالقوارب إلى قرى الصيادين الواقعة على شواطئ بحر اندامان، حيث يعيش الناس هناك حياة تقليدية ريفية لم تتغير منذ أزمان بعيدة، وزيارة هذه القرى تعتبر تجربة فريدة، إذ انها كما ذكرت تعطينا لمحة عن حياة سكان تايلند الريفية في مناطق سكنهم وليس كما نراهم وهم يعملون في المرافق السياحية المختلفة وفي شوارع المدن. والزيارة إليها تعتبر زيارة إلى قلب تايلند. وتتميز تلك القرى بمطاعمها التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة من الأسماك والربيان الطازج التي يحضرها الصيادون

.+.

خدمات متميزة

والزائر لبوكيت خلال هذه الفترة سوف يجد نفسه محاطا بخدمات متميزة في الفنادق والمطاعم وغيرها. إذ ان نسبة العمالة في هذه المرافق السياحية كبيرة وعدد الضيوف مازال قليلا، وهذه النسبة تصب بكل تأكيد لمصلحة السائح، الذي يجد نفسه ضيفا مدللا بكل معاني الكلمة. والسياح في هذه الفترة أغلبهم من البلدان الآسيوية، كما من استراليا القريبة نسبيا إلى تايلند. والسياح القادمون من آسيا واسترليا ظلوا تقليديا يمثلون النسبة الأكبر للوافدين إلى شواطئ بوكيت.. وظهورهم واضح أثناء التجوال في أرجاء الجزيرة وفي قاعات الفنادق.

.+.

إلى باطن الكهوف والمغاور

من بين الرحلات الجميلة التي يستمتع بها الزائر لجزيرة بوكيت السياحية تلك الرحلات البحرية التي تنظمها بعض الشركات إلى بعض الجزر والمغاور والكهوف القريبة. والدخول إلى باطن المغاور والكهوف الواقعة في وسط البحر تحدث لدى الإنسان رهبة، حيث يشتد فيها الظلام الدامس ويشعر الإنسان بانه معزول عزلة تامة عن العالم من حوله. وهذه الكهوف والمغاور توجد داخل جزر كأنها جبال تنهض من قاع البحر.

.+.

الأذان في بوكيت

يلفت النظر في بوكيت وجود الأثر الإسلامي المتمثل في وجود عدد من المساجد. وتستطيع أثناء وجودك في بوكيت والتجول فيها سماع صوت الأذان وهو يدعو الناس للصلاة. كما يظهر الأثر الإسلامي أيضا في حجاب المرأة التايلندية المسلمة وارتداء الطاقية على الرأس التي تميز المسلمين عن غيرهم من اخوتهم من معتنقي الدينات الأخرى.

.+.

مهرجان النباتيين

تتميز بوكيت بطابع صيني تراه أمامك منذ أول وهلة ويظهر ذلك في العدد الكبير من المعابد المنتشرة في أرجائها. كما يبدو ذلك من خلال الاحتفال بمهرجان النباتيين الذي يتم عادة في شهر أكتوبر من كل عام. وقد بدأ الاحتقال بهذا المهرجان خلال القرن التاسع عشر. ويعود هذا التأثير الصيني الواضح للعيان إلى هجرة العمال الصينيين إلى الجزيرة من الصين والملايو للعمل في مناجم القصدير في جنوب تايلند.

.+.
والأن إليكم بعض من الصور لجزيرة بوكيـت






موضوع مغلق


«     لندن عاصمة الذواقة والأطباق المتعددة   |    ::. الاتحاد للطيران إلى جدة .::    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:04 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2016

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook