العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة تذكرة «مكس»توفر خيار السفر بأسعار عالية للمضطرين
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية kuwaity_pilot
kuwaity_pilot kuwaity_pilot غير متواجد حالياً
][ مشرف قسم ][
][ المقالات الصحفية ][
قديم 24-06-2008, 09:52 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 16 مرة في 13 مشاركة
kuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 16320
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى kuwaity_pilot
Exclamation تذكرة «مكس»توفر خيار السفر بأسعار عالية للمضطرين

تذاكر «مكس» ربما تكون خيارا جديدا للمسافر الذي يسعى هذه الأيام للحصول على مقعد على أي طائرة سواء للسائح أو للمسافر العائد إلى وطنه في إجازة الصيف حيث لفحت حرارة الأسعار جباه الجميع وأجبرت الكثيرين على إعادة تخطيط سفرهم والتنازل عن خيارات الرفاهية.




وتذكرة «المكس» خيار توفره بعض شركات الطيران عبر مواقعها الالكترونية وربما عبر وكلاء السفر ويجمع بين الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الاعمال بحيث يمكن للراكب السفر على الاقتصادية والعودة على درجة رجال الاعمال بأسعار تقترب كثيرا من أسعار درجة رجال الاعمال وهناك من المسافرين من يقبل بذلك خصوصا في موسم الصيف وازدحام الحجوزات وعدم توفر المقاعد. مصادر في شركات السياحة والسفر أكدت أن الطلب على السفر خلال هذا الصيف حقق نموا بواقع 10 بالمائة رغم استمرار ارتفاع الأسعار خصوصا تذاكر الطيران التي ارتفعت بنسبة 20 بالمائة مقارنة مع صيف العام الماضي بسبب استمرار الارتفاع في أسعار النفط. ويؤكد عبد النور محمد حسن مدير الخليج والشرق الأوسط في عطلات الإمارات أن صعوبة توفر الحجوزات على بعض الوجهات خصوصا الأوروبية منها ربما يجبر السائح على تغيير وجهته بحيث يترك لشركة الطيران مهمة التخطيط وتوجيهه نحو وجهات محددة.


وحول تأثير ارتفاع الأسعار على توجهات السياح قال عبدالنور إن التأثير قد يتمثل في تنازل المسافر عن بعض المتطلبات والخدمات مقارنة مع السنوات السابقة مثل مستوى الفنادق والسيارات وغيرها من الخدمات موضحا أن عدم وجود خطة سفر للسائح تعني مزيدا من النفقات ومزيدا من الارتباك خصوصا في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار بما فيها أسعار تذاكر الطيران بسبب ارتفاع أسعار النفط.


وقال إن معدل النمو في أعمال عطلات الإمارات خلال هذا العام يصل إلى 8 بالمائة على مختلف الوجهات رغم الظروف الاقتصادية وارتفاع الأسعار مشيرا إلى أن هناك نموا في مختلف الأسواق التي تستهدفها عطلات الإمارات سواء أسواق الشرق الأوسط أو القارة الأوروبية وأسواق آسيا وافريقيا.


ويقول رياض الفيصل مدير عام شركة الماجد للسفريات إن غلاء الأسعار لم يؤثر في نمو حركة السفر في الدولة التي تجاوزت 10 بالمائة هذا العام رغم أن أسعار التذاكر ارتفعت بمعدلات وصلت إلى 20 بالمائة مقارنة مع الصيف الماضي.


ويضيف أن موجة الغلاء وارتفاع الأسعار أديا إلى تغيير في مستوى الخدمات والرفاهية التي يطلبها السائح فقد يتنازل مثلا عن خدمات محددة مثل تصنيف الفندق أو تأجير السيارة بهدف ضبط النفقات.


ويشير إلى أن شركات الطيران الاقتصادي ساهمت أيضا في إيجاد الحلول مع موجة الغلاء وأوجدت خيارات مقبولة لدى المسافرين والسياح الأمر الذي أسهم في المحافظة على معدلات نمو مقبولة وصلت إلى 10 بالمائة خصوصا مع الزيادات في الرواتب التي طالت معظم القطاعات في الدولة.


كما أن هذا الغلاء أسهم أيضا في نمو بعض الأسواق السياحية خصوصا الآسيوية مقارنة مع الأوروبية حيث تمتاز هذه الأسواق بنفقات وأسعار تذاكر اقل. ال


طلب القوي


بالرغم من الارتفاع الكبير في الأسعار خلال هذا الصيف إلا أن الطلب ما زال قويا رغم توجه بعض المسافرين والسياح إلى التنازل عن بعض الخدمات والرفاهية مقارنة مع الأعوام الماضية مستفيدين من خيارات عدة لعل أبرزها وجود شركات الطيران الاقتصادي التي أوجدت أسواقا جديدة وخيارات عدة للمسافر.


ويتوقع مجلس السياحة والسفر والعالمي نموا بواقع 2,5 بالمائة في قطاع السياحة والسفر في منطقة الشرق الاوسط لعام 2008 مدفوعا باستمرار ارتفاع أسعار النفط التي تعزز نمو اقتصاديات المنطقة. ويقول المجلس إن إمارة دبي تمثل نموذجا لهذا النمو حيث يسهم قطاع السياحة والسفر ب30 % من الناتج الإجمالي للإمارة.

المصدر: البيان

التوقيع kuwaity_pilot
قديم 24-06-2008, 10:57 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: تذكرة «مكس»توفر خيار السفر بأسعار عالية للمضطرين

الله يعين مع الأسعار

kuwaity_pilot

شاكر لك جداً أخي الكريم على الخبر
تســـلم على النقل

تقبل تحياتي
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
 
قديم 26-06-2008, 09:32 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
adnan_77_1984
الامتياز
الصورة الرمزية adnan_77_1984
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
adnan_77_1984 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: تذكرة «مكس»توفر خيار السفر بأسعار عالية للمضطرين

واله حركة السفر تاثرت كثير بغلاء الاسعار السنه هذي
 
موضوع مغلق


«     وللصيف في قلب طيران سمـا مكان كبير سافر ببساطة   |    «طيران الإمارات» تتسلم 5 طائرات A380 في 2008    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توجيهات للمسافرين الوسمي السلفي _][ الملتقى الإســلامـي ][_ 2 05-01-2010 08:55 PM
آداب السفر وأدعيته من القرآن والسنة + أحكام الصلاة في السفــــر. BONDOAA السياحه والسفـر 9 10-07-2009 10:17 PM
احكام الصلاة في السفر gogoo _][ الملتقى الإســلامـي ][_ 15 13-12-2008 03:26 PM
هــــل ســتسـافر في هذه الاجـــازة ؟ .......هنا........كل مــتطلبات الســـفر Flying Way من إبداعـــات الأعضاء 10 05-04-2007 03:06 AM
44 سنة وأدبا من سنن السفر والسياحة وآدابهما ،،، Flying Way _][ الملتقى الإســلامـي ][_ 2 25-12-2006 09:48 PM

الساعة الآن 12:05 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017