العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة شركات طيران تضيف بضعة دقائق إلى زمن الرحلات
المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية kuwaity_pilot
kuwaity_pilot kuwaity_pilot غير متواجد حالياً
][ مشرف قسم ][
][ المقالات الصحفية ][
قديم 26-06-2008, 04:13 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 16 مرة في 13 مشاركة
kuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 16316
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى kuwaity_pilot
Exclamation شركات طيران تضيف بضعة دقائق إلى زمن الرحلات

أدرك سائقو السيارات من خلال تجربتهم أن إبطاء السرعة على الطرق العلوية السريعة من شأنه أن يضيف المزيد من الأميال في كل جالون مستهلك من الوقود.

ويبدو أن شركات الخطوط الجوية تتجه للاستفادة من هذه التجربة عبر إضافة بضعة دقائق في زمن الرحلة بهدف توفير ملايين الدولارات في تكاليف الوقود.

وشرعت شركة ساويث ويست إيرلاينز الأميركية في التحليق بسرعة أبطأ مما اعتادت عليه منذ حوالي شهرين بعد أن أشارت تقديرات الشركة إلى أنها سوف تتمكن من توفير مبلغ يصل إلى 42 مليون دولار أو 27 مليون يورو في اجمالي تكلفة الوقود هذا العام عبر تمديد زمن كل رحلة بمقدار دقيقة أو ثلاث دقائق على الأكثر.

وفي إحدى رحلات شركة نورث ويست إيرلاينز المتجهة من باريس إلى مينابوليس الأميركية في هذا الأسبوع أدى ابطاء سرعة التحليق إلى توفير ما مقداره 162 جالوناً من الوقود ما وفر على الشركة الناقلة مبلغاً بمقدار 535 دولارا في هذه الرحلة وحدها بعد أن عمدت إلى إضافة ثماني دقائق إلى زمن الرحلة لتصبح ثماني ساعات و58 دقيقة.

وهو الأمر الذي بات يعني التحليق بمتوسط سرعة لا يزيد على 532 ميلاً في الساعة (أو 856 كيلومترا في الساعة) بدلاً من السرعة المعتادة بمتوسط 542 ميلاً في الساعة، وكما يقول مدير عمليات الطيران في شركة جيت بلو ديفيد فولر التي بدأت أصلاً في التحليق ببطء منذ عامين من الآن: ''لا أعتقد أن هذا الأمر ينطوي على نوع من التغير الدراماتيكي''.

إلا أن التوفير استمر يحقق المزيد من المكاسب، إذ إن شركة جيت بلو أخذت تضيف متوسطاً بمقدار دقيقتين فقط إلى كل رحلة قبل أن توفر مبلغاً بحوالي 13,6 مليون دولار في كل عام في تكاليف الوقود.

وتمكنت شركة نورث ويست من توفير مبلغ 600 ألف دولار في كل عام عبر إضافة 4 دقائق فقط إلى زمن رحلاتها من وإلى هاواي وحدها هذا العام، أما شركة يونايتد آيرلاينز الأميركية فقد عمدت إلى استثمار مبالغ في برنامج معلومات لتخطيط الرحلات يعمل على مساعدة الطيارين على اختيار أفضل المسارات والسرعات بحيث يعني أن الطائرات بإمكانها في بعض الحالات أن تحلق بسرعات بطيئة، وتقدر شركة يونايتد أن برنامج المعلومات سوف يمكنها من توفير مبلغ 20 مليون دولار في كل عام.

ويذكر أن نظام برنامج معلومات شركة يونايتد قد طورته شركة لوكهيد مارتن الأميركية بالتعاون مع شركة فلوجويرك أفييجن النمساوية في حين عمدت شركة لوفتهانزا الناقلة الوطنية الألمانية إلى تطوير نظام مماثل قبل أكثر من عقد من الآن قبل أن تبيعه إلى أكثر من 12 شركة ناقلة بمن فيها إيكندا وبريتش ايرويز وسنغافورة ايرلاينز.

ويعتقد معظم المحللين أن الركاب المحاصرين أصلاً بأسعار التذاكر العالية والتأخيرات المستمرة وطول الانتظار في صفوف التفنيشات الأمنية ربما لن يشعروا حتى بوجود هذه الدقائق الإضافية.

وفي داخل مجالس الإدارات تشعر شركات الخطوط الجوية بوطأة أسعار الطاقة المرتفعة، وبالنسبة لوقود الطيران الذي يتم تسليمه في ميناء نيويورك فقد قفز السعر الفوري - أي السعر الذي تدفعه شركات الطيران عندما تحتاج إلى وقود أكثر من ذلك المضمن أصلاً في العقود -بنسبة 73% العام الماضي إلى مستوى 3,54 دولار للجالون وفقاً للبيانات الحكومية الأميركية.

وتحاول شركات الخطوط الجوية جاهدة تطبيق العديد من التدابير من أجل التصدي إلى التكاليف المرتفعة للوقود بما في ذلك رفع أسعار السفر وإضافة رسوم الوقود في التذاكر وفرض رسوم إضافية على الحقيبة الثانية بدلاً من الثالثة كما كان في السابق، ولكن إبطاء زمن الرحلة ربما لا يوفر الحل السحري لهذه المشكلة.

فعلى الرغم من أنه يساعد شركة الطيران على ترشيد الوقود إلا أنه من الممكن أن يؤدي إلى زيادة تكاليف العمالة والصيانة متى ما احتاج المستخدمون إلى العمل لساعات أطول وأصبحت الطائرات تحتاج إلى المزيد من أوقات الخدمة كما يقول بوب مان استشاري خطوط الطيران المستقل في نيويورك.

أما الأهم من ذلك ومن الناحية الفنية فإن إبطاء سرعة الطائرة من أجل توفير الوقود لا يمكن تطبيقه إلى أقل من سرعة معينة - تتفاوت بين طائرة وأخرى - وإلا فإن الأمر سوف يتمخض عن نتيجة عكسية بالكامل بحيث يزداد عندها استهلاك الطائرة للوقود في حقيقة الأمر.

المصدر: الأتحاد

التوقيع kuwaity_pilot
قديم 26-06-2008, 05:26 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
Capt.Bassam
][ IVAO Captain ][
المتميزين
الصورة الرمزية Capt.Bassam
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Capt.Bassam غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Capt.Bassam إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Capt.Bassam إرسال رسالة عبر Skype إلى Capt.Bassam
افتراضي رد: شركات طيران تضيف بضعة دقائق إلى زمن الرحلات

والله الفكرة جميلة وما راح تأثر على زمن الرحلة كثير ..



شكرا لك اخي العزيز على الخبر ..

وشكرا لك على تفاعلك في القسم ..
 
قديم 26-06-2008, 06:37 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: شركات طيران تضيف بضعة دقائق إلى زمن الرحلات

فكرة حلـــوة ..

kuwaity_pilot

تســـــلم أخي الكريم على الخبر
يعطيك العافية على النقل

تقبل مروري وودي
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
 
قديم 28-06-2008, 04:33 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
بحريني وفتخر
فريق العمل لقسم الاستفسارات
خط الطيران
الصورة الرمزية بحريني وفتخر
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
بحريني وفتخر غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بحريني وفتخر
افتراضي رد: شركات طيران تضيف بضعة دقائق إلى زمن الرحلات

مشكور اخوي على الخبر
وفكرة وايد حلوة وراح اتساعد شركات الطيران على توفير الوقود
ويعطيك العافية

التوقيع بحريني وفتخر
للاستفسارات عن شركات الطيران هنا
 
موضوع مغلق


«     «الخطوط السعودية» توقع اتفاقية مع «ألافكو» لشراء 8 طائرات وتأجير 9 بإجمالي 2.7 مليار دولار   |    تأجيل رحلات طيران الإمارات إلى لوس انجلوس وسان فرانسيسكو    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مميزات و سلم رواتب مضيفين ومضيفات طيران سما Sr.Flight Attendant الضيافة الجوية وسلامة المقصورة - InFlight Service & Cabin Safety 43 28-09-2011 10:21 AM
[أخبـار] فبراير 2010 :::: A L I :::: المقالات الصحفية Rumours &News 0 01-02-2010 12:33 AM
شركات طيران أمريكية تقاضي Cia وfbi بتعويضات 9/11 Capt.Bassam المقالات الصحفية Rumours &News 2 08-08-2007 11:07 PM
رئيس مجلس (طيران الجزيرة) مروان بودي في مقابلة مع CNBC عبد الله المهنا المقالات الصحفية Rumours &News 4 21-07-2007 03:28 PM
مخاوف نفسية تهدد شركات الطيران الاقتصادي ETIHAD المقالات الصحفية Rumours &News 1 08-03-2007 07:21 PM

الساعة الآن 09:03 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017