العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة الطيران العماني يستقبل فوجا من الطيارين العمانيين المتخرجين حديثا
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية ولد المقاتلات
F-16 Fighter Pilot
قديم 30-06-2008, 11:12 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
ولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 575
Exclamation الطيران العماني يستقبل فوجا من الطيارين العمانيين المتخرجين حديثا


أستقبل الطيران العماني مؤخرا، فوجا من تسعة أفراد من الطيارين العمانيين المتخرجين حديثا من المملكة المتحدة، وذلك بعد حصولهم على رخصة طيار تجارى لقيادة أنواع متعددة من الطائرات ورخصة طيار نقل جوى من سلطات الطيران المدني بالمملكة المتحدة.

تم تدريب هذه المجموعة من الطيارين تحت إشراف فريق من المدربين الأكفاء ممن لديهم خبرة واسعة بمجال علوم الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة. هذا، وسوف يعلن الطيران العماني قريبا عن برنامج مماثل لتدريب فوج آخر يتكون من 15 شاب عماني في نفس التخصص إنما في أستراليا هذه الكرة، ولدى إحدى كليات الطيران المرموقة والمعتمدة من قبل المديرية العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية بسلطنة عمان.

إن ذلك يأتي إستجابة لتوجيهات صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لإعطاء الفرصة كاملة للشباب العماني وذلك من خلال تعليمهم وتدريبهم وتوظيفهم في مؤسسات القطاع الخاص، وأيضا إنطلاقا من التزام الناقل الوطني لسلطنة عمان بإعداد وتأهيل الكوادر العمانية للإنخراط في مجال الطيران المدني.

وفى هذا الصدد ، تقول الفاضلة رقية آدمز مديرة مركز التدريب بالطيران العماني، أنه وقبل المضي قدما في عملية التدريب ، تأتى مرحلة في غاية الأهمية ضمن سلسلة من المراحل وهى عملية الإختيار والتسجيل. وكما نعلم جميعا، وحتى نحصل على طيار كفء، فإن ذلك يتطلب أكثر من مجرد توفر المهارات اللازمة للتأهل كطيار، حيث أن الطيار التجاري يجب أن يتحلى بالأخلاق الطيبة والشخصية المتزنة. لهذا، فإنه من الضروري أن تدقق الشركة وعن كثب في عملية إختيار وتعيين الأشخاص المناسبين في مثل هذا الموقع الهام، ممن لديهم الإستعداد لتقبل التدريب والتطوير في مهنتهم. كما وتحرص الشركة على توفير أفضل الجهات المتخصصة و برامج التدريب العالية المستوى بهدف إعداد وصقل مهارات المتدربين وذلك من خلال تطبيق أفضل المعايير الحديثة في صناعة الطيران.

وأضافت مديرة مركز التدريب قائلة ، لقد تم إختيار المتقدمين وتهيئتهم وإعدادهم للتدريب في الخارج من خلال حضور دورات تدريبية تمهيدية في مركز التدريب بالشركة، ومن ثم تم إبتعاثهم إلى كلية أتلانتك للطيران بالمملكة المتحدة لمدة 15 شهرا من التدريب المكثف.

بعد عودة الطيارين المتدربين تم إلحاقهم بالمدرسة الأرضية للعمليات الجوية بالشركة وباشروا التدريب بالفعل، حيث حضروا على مدى أكثر من شهر دورات تدريبية مكثفة في مجالات التدريب على قيادة الطائرات مزدوجة المحركات، الأداء الملاحي، تقليل الفاصل الرأسي بين الطائرات، إجراءات السلامة والطوارئ، التدريبات الأمنية والإسعافات الأولية وكذلك التدريب على إدارة الأطقم الجوية.

أيضا سوف يحضر الطيارون 10 دورات محاكاة على الطيران تنقسم كل دورة إلى 3 ساعات نظرية و 4 ساعات عملية، يتم بعدها إصدار رخصة الطيران العمانية. بعد ذلك يتوجب على الطيارين المتدربين إستكمال 370 ساعة طيران على عشرة خطوط مختلفة على الأقل، و تحت إشراف طيار مؤهل وعال الكفاءة.

بعد إستكمال المتطلبات المشار إليها، يتأهل الطيارون للحصول على وظيفة ضابط أول خطوط. تستغرق عملية التأهيل برمتها سنتين ونصف السنة، يصل بعدها الطيارون إلى مرحلة عالية من التهيؤ و التجهيز.

وحول هذا الموضوع أفادت دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام بقولها، انه قد طرأ العديد من التغييرات الجوهرية منذ بدء تطبيق أنظمة ولوائح الطيران منذ أكثر من نصف قرن من الزمان . يتولى مسؤولية سلامة و كفاءة أنظمة الطيران التجاري كافة الحكومات والمنظمات الدولية وشركات الطيران والكثير من الجهات المعنية الأخرى العاملة في هذه الصناعة الهامة، لتصبح الصناعة آمنة إلى أقصى درجة ممكنة. ومع إدخال أحدث التقنيات في صناعة الطائرات، فكان من الضروري أن يشهد دور القبطان الجوي تغييرات جذرية لمواكبة هذا التحولات السريعة والهامة. فعليه يتوجب و كأولوية أن يتحلى بالصفات الشخصية المنضبطة والمهارات الفنية وأن يكون لديه بالإضافة إلى ذلك الخلفية العلمية والثقافية اللازمة لإستيعاب الأنظمة الحديثة والتقنيات المتطورة و التعامل معها في هذا المجال الذي يشهد تطورات مهمة متواصلة وسريعة.

وأضافت الدائرة من أن مدرسة التدريب الأرضي للطيارين تعد من المنشآت الإستثمارية الهامة في الشركة نظرا لما توفره من عمليات تدريب عالية المستوى على العمليات الجوية، و ذلك بما تتضمنه من أجهزة و تسهيلات تعليمية وفنية متطورة، يمر الطيار من خلالها بأربع مراحل تدريبية طبقا للوائح والمعايير المطبقة بالطيران المدني والتي تصدر من المديرية العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية بسلطنة عمان، منوهة الدائرة من أن المدرسة الأرضية للعمليات الجوية ومنذ إنشائها في عام 2003، قد شهدت العديد من التوسعات ووفرت الكثير من الموارد المالية للشركة، والتي كانت تنفق على التدريب في الخارج.

لا يقتصر التدريب في هذه المدرسة على طياري الطيران العماني فقط، وإنما يتم أيضا لأطراف أخرى من خارج الشركة مثل التدريب و الذي نفذ لعدد ثمانية من طياري شركة "إسبايس جت" وهي أحد أكبر الناقلات الجوية الداخلية في الهند. وإختتمت دائرة الإتصالات التنفيذية والإعلام بالإشارة إلى أن مدرسة التدريب الأرضي، وكذلك مركز تدريب الطيران العماني قد تم إعتمادهما من قبل الإتحاد الدولي للنقل الجوى (أياتا) لتنفيذ البرامج التدريبية الفنية والإدارية، على أيدي خبراء على أعلى درجات التخصص ومعتمدون من قبل الإتحاد الدولي للنقل الجوى.

التوقيع ولد المقاتلات
The picture has been removed by administrator .. Please choose the perfect size (500X300) next time ,,
قديم 30-06-2008, 02:48 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
بحريني وفتخر
فريق العمل لقسم الاستفسارات
خط الطيران
الصورة الرمزية بحريني وفتخر
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
بحريني وفتخر غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بحريني وفتخر
افتراضي رد: الطيران العماني يستقبل فوجا من الطيارين العمانيين المتخرجين حديثا

مشكور أخوي على الخبر
والف مبروووك للطيران العماني
وكل التوفيق لجميع الطياريين الجدد

التوقيع بحريني وفتخر
للاستفسارات عن شركات الطيران هنا
 
قديم 30-06-2008, 03:31 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
Abdelrhman
عاشق مصــ للطيران ـــر
الصورة الرمزية Abdelrhman
افتراضي رد: الطيران العماني يستقبل فوجا من الطيارين العمانيين المتخرجين حديثا

ربنا يوفق الطيران العماني
و نشوفه في تطور دائم مثل باقي الشركات المرموقة

التوقيع Abdelrhman



 
قديم 30-06-2008, 04:10 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
المعتزبالله

(¯`·._) (محبة الناس) (¯`·._)
الصورة الرمزية المعتزبالله
افتراضي رد: الطيران العماني يستقبل فوجا من الطيارين العمانيين المتخرجين حديثا

الف مبروك لطيران العماني هذا الانجاز الرائع والفال لباقي الشباب العماني الطموح في هذاا المجال الرائع
اشكركابتن على هذا النقل الجميل
تقبلوااطيب تحياتي

التوقيع المعتزبالله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لااله الاالله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
 
قديم 30-06-2008, 04:28 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
ابوياسر
كابتن طيار
الصورة الرمزية ابوياسر
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ابوياسر غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: الطيران العماني يستقبل فوجا من الطيارين العمانيين المتخرجين حديثا

شكرا لك ويستاهل الطيران العماني

التوقيع ابوياسر
ا
 
قديم 30-06-2008, 07:23 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: الطيران العماني يستقبل فوجا من الطيارين العمانيين المتخرجين حديثا

ألف ألف مبروك للخريجين ,, وكل التوفيق لهم
وللطيران العماني

ولد المقاتلات

تســـــلم أخي العزيز ولد المقاتلات على الخبر الجميل
يعطيك ألف عافية على النقل

تحياتي لك
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
 
موضوع مغلق


«     طيران الخليج تطلق رحلاتها إلى حيدر أباد ‬غداً   |    مجلس الوزراء يمنح »الكويتية« موافقة على تأجير طائرة لمدة عام اعتبارا من اكتوبر    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارجو من اهل الخبره توضيح هذي النقطه لاعضاء المنتدى المتخرجين حديثا A/P yazeed_3 دراسات هندسة الطيران وشهادات العمل ورخص الصيانة الفنية 2 20-03-2010 12:16 PM
شركة Airbus تعلن عن مساعدة Air France فنيا في التحقيق في أسباب اختفاء الطائرة А-330 Mr-lonely السلامة الجوية Flight Safety 2 02-06-2009 01:32 AM
ظواهر لم يكشفها العلماء الا جديثا !!.. BONDOAA القسم العام 8 27-10-2008 11:13 PM
الطيران العماني يستقبل فوجا جديدا من الطيارين كابتن/ أبو ريتاج المقالات الصحفية Rumours &News 1 23-08-2007 03:56 PM
الطيران العماني يستقبل فوجا من الطيارين العمانيين المتخرجين حديثا Capt.Bassam المقالات الصحفية Rumours &News 11 17-08-2007 12:07 AM

الساعة الآن 09:55 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019