العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة طيران رجال الأعمال يشهد نمواً كبيراً رغم الوقود المرتفع
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية kuwaity_pilot
kuwaity_pilot kuwaity_pilot غير متواجد حالياً
][ مشرف قسم ][
][ المقالات الصحفية ][
قديم 10-07-2008, 03:05 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 16 مرة في 13 مشاركة
kuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 16343
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى kuwaity_pilot
Exclamation طيران رجال الأعمال يشهد نمواً كبيراً رغم الوقود المرتفع

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران ـ دبي ورلد سنترال ـ حكومة دبي، بأن أسعار الوقود المرتفعة لا تسهم بتقييد مبيعات الطائرات العالمية بأي شكل من الأشكال نظرا للطلب الكبير على هذه الطائرات من منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت تعليقات سموه خلال إعلانه أن «دبي ورلد سنترال»، مشروع المدينة المقامة على مساحة 140 كيلومترا مربعا حول مطار «آل مكتوم الدولي»، سيبحث التعاون مع العديد من كبريات الشركات المصنعة لطائرات رجال الأعمال وذلك خلال المشاركة في الدورة السادسة والأربعين لمعرض فارنبوره الجوي، والذي يقام في المملكة المتحدة خلال الفترة ما بين 14-20 يوليو الجاري.

وقال سموه في هذا السياق، «يتوقع أن يصل أداء قطاع طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط إلى 800 مليون دولار بحلول عام 2012، حيث تشهد طائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط نموا بواقع 18 بالمئة سنويا بالمقارنة مع حجم النمو العالمي البالغ 10 بالمئة».

وأضاف سموه بأن ذلك يعمل بدوره على تعزيز المبيعات العالمية لطائرات رجال الأعمال على الرغم من أسعار الوقود المرتفعة وأزمة الاعتمادات المالية الأميركية التي أسهمت في تقليل عدد الأميركيين الذين يتقدمون بطلب للحصول على طائرات خاصة العام الماضي.

كما أفادت التقارير انه يتوقع لقطاع الطيران بالمنطقة ان يحقق نموا ساحقا يفوق%30 سنويا في الخمس سنوات المقبلة بالإضافة إلى ان سوق صيانة الطائرات في الشرق الأوسط سيشهد نموا متميزا وبنسبة تزيد على %9 سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وستتضاعف هذه النسبة بتوفر المرافق والبنية التحتية لهذا القطاع وذلك ما سوف تحققه مدينة الطيران. من هنا، ستكون «مدينة الطيران» في «دبي ورلد سنترال» الخيار الطبيعي للشركات العاملة في قطاع الطيران عموما وصيانة الطيران خصوصا لإرساء مرافق لها هناك والاستفادة من مجموعة متكاملة من خدمات الطيران والبنية التحتية ذات المعايير العالمية المتاحة.

وفي ذلك يقول خليفة الزافين الرئيس التنفيذي لـ مشروع «دبي ورلد سنترال»، «تتيح منطقة الشرق الأوسط سوقا هائلة لقطاع طائرات رجال الأعمال، حيث يتوقع أن تتضاعف حصة المنطقة في سوق الطيران لتصل إلى 40 بالمئة. ومن جانب آخر، إن إقامة مشاريع عملاقة مثل «دبي ورلد سنترال» الذي سيحتضن أكبر مبنى لطائرات رجال الأعمال في المنطقة ويتمتع بقدرة تعامل مع 100 ألف رحلة سنويا، فإن المنطقة توفر إمكانيات هائلة لما يتعلق برحلات طيران رجال الأعمال».

ووفقا للمراقبين، تتوقع الشركات المصنعة بيع أكثر من 1250 طائرة رجال أعمال هذا العام بالمقارنة مع 1138 العام الماضي. وفضلا عن ذلك، توجد 22 شركة تعمل في مجال تشغيل رحلات رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وبدأت «مدينة الطيران» في «دبي ورلد سنترال»، التي تعتبر واحدا من أهم مشاريع الطيران الاستراتيجية في «دبي ورلد سنترال»، باستقطاب العديد من الشركات لإقامة مقرات لها بجوار «مطار آل مكتوم الدولي»، الذي يتوقع له أن يكون أكبر مطار في العالم عندما يبدأ عملياته. وستحتضن «مدينة الطيران» مبنى خاصا لطيران رجال الأعمال وأكبر مركز في العالم لصيانة وتعمير وإدامة الطائرات.

وقال عبد الله القرشي، المدير التنفيذي لمدينة الطيران في «دبي ورلد سنترال»، بأن دبي شهدت نموا بواقع 30 بالمئة لما يتعلق برحلات رجال الأعمال خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث تم تسيير قرابة 9 آلاف رحلة عبر مطار دبي الدولي العام الماضي.

وأضاف القرشي بأن المرافق المتطورة «لمدينة الطيران» وقدرة مطار «آل مكتوم الدولي» الهائلة تشكل دافعا قويا لقطاع الطيران في المنطقة، بما فيها شركات طائرات رجال الأعمال، لاعتماد «دبي ورلد سنترال» كمقر لها، حيث أكد في سياق حديثه بأن التوسع الحالي لأسطول طائرات رجال الأعمال سيسهم في إيجاد سوق ثانوي وتعزيز الطلب على خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار، وهي الإمكانيات التي ستكون «مدينة الطيران» مؤهلة تماما لتقديمها كونها مشروعا متكاملا.

وشركة أكس جت ورلد، الشركة الأميركية العاملة في مجال خدمات الطيران الخاص، كانت أحد عملاء «دبي ورلد سنترال»، حيث أبرمت اتفاقية مع الأخيرة لإقامة مرافق لعمليات الصيانة الثابتة لطائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة. وعلى صعيد متصل، بدأت عمليات البناء في «مدينة الطيران» في «دبي ورلد سنترال»، على أن تبدأ المدينة أعمالها في عام 2009.

وسيبدأ مطار «آل مكتوم الدولي» أعماله الأولوية مع نهاية العام الجاري، حيث تم تصميم هذا المطار العملاق للتعامل مع ما بين 120-150 مليون مسافر و120 مليون طن من الشحنات سنويا. وبلغت تكاليف البنية التحتية لـ «دبي ورلد سنترال» 33 مليار دولار حتى الآن


المصدر: البيان

التوقيع kuwaity_pilot
قديم 10-07-2008, 03:23 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: طيران رجال الأعمال يشهد نمواً كبيراً رغم الوقود المرتفع

kuwaity_pilot

شكراً لك أخي الكريم على نقل الخبر
يعطيك العافية

تقبل مروري وودي
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
 
قديم 11-07-2008, 01:50 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
Captain Yousef
{***VatEg Captain***}
الصورة الرمزية Captain Yousef
افتراضي رد: طيران رجال الأعمال يشهد نمواً كبيراً رغم الوقود المرتفع

تسلم يا باشا على الخبر

التوقيع Captain Yousef

(::Captain Yousef::)
(***اخى الكريم رجاء***)



(*Any Where It's Egypt Air*)
Bayern My Full Energy To Serve You

اقدم اشد الاعتذارات الى الاعضاء عن غيابى فى الفتره الماضي وغيابى فى الفتره القادمه بسبب الدراسه
ادعول لى بالتفوق


 
قديم 11-07-2008, 11:28 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
بحريني وفتخر
فريق العمل لقسم الاستفسارات
خط الطيران
الصورة الرمزية بحريني وفتخر
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
بحريني وفتخر غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بحريني وفتخر
افتراضي رد: طيران رجال الأعمال يشهد نمواً كبيراً رغم الوقود المرتفع

مشكور أخوي على الخبر
ويعطيك العافية

التوقيع بحريني وفتخر
للاستفسارات عن شركات الطيران هنا
 
قديم 12-07-2008, 05:26 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
Captain MIDO
PILOT OF B772 LRF
الصورة الرمزية Captain MIDO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
Captain MIDO غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: طيران رجال الأعمال يشهد نمواً كبيراً رغم الوقود المرتفع

والله البترول ما احد عاد عارف له حل اليوم وصل سعر البرميل ل 147 دولار

الله يخارجنا بس وين الطاقة البديلة

التوقيع Captain MIDO
Captain Midoً في أرض الـــكــنانـــة

خذ لك بريـــــك هنـــــــــا
 
موضوع مغلق


«     طائرة MD90 تصارع الموت في تبوك ..   |    القطرية تشارك في معرض فارنبوره للطيران الاسبوع القادم    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إطلاق أعمال بناء أول أكاديمية طيران سعودية باستثمارات 300 مليون ريال :::: A L I :::: أكاديميات ومدارس الطيران Academic School 8 13-04-2010 11:45 PM
طيران الخليج تلغي* ‬درجة رجال الأعمال من أسطولها -|[طاح حظي]|- المقالات الصحفية Rumours &News 2 27-02-2010 06:46 PM
كل ما تريد معرفته عن درجة الصقر الذهبي ا طيران الخليج gulfair شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion 3 27-02-2010 12:55 AM
طيران الإمارات توفر إقامة فندقية مجانية لركاب رجال الأعمال الى ديربان بجنوب افريقيا ولـــ زايـــد ـــد المقالات الصحفية Rumours &News 4 27-09-2009 02:05 PM
رئيس مجلس (طيران الجزيرة) مروان بودي في مقابلة مع CNBC عبد الله المهنا المقالات الصحفية Rumours &News 4 21-07-2007 03:28 PM

الساعة الآن 05:42 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019