العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة أبوظبي للمطارات تعتزم إنشاء أول مطار للطيران الخاص في الشرق الأوسط
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية kuwaity_pilot
kuwaity_pilot kuwaity_pilot غير متواجد حالياً
][ مشرف قسم ][
][ المقالات الصحفية ][
قديم 16-07-2008, 03:06 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 16 مرة في 13 مشاركة
kuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 16343
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى kuwaity_pilot
Exclamation أبوظبي للمطارات تعتزم إنشاء أول مطار للطيران الخاص في الشرق الأوسط


أعلنت شركة أبو ظبي للمطارات "أداك" اليوم عن عزمها على تأسيس أول مطار في الشرق الأوسط للطيران الخاص يبعد عشرة كيلومترات فقط عن وسط مدينة أبو ظبي. وحتى اليوم كان المطار يستخدم كقاعدة عسكرية جوية.

تخطط "أداك" لتحويل مطار البطين إلى منشأة للطيران الخاص من خلال استثمار أكثر من 200 مليون درهم في تحويل قاعدة جوية عسكرية الى مطار جديد وتجهيزه بالمرافق الحيوية اللازمة لاستقبال الطائرات الخاصة وتأسيس مباني للمسافرين بعضها سيتم تخصيصه لكبار الزوار والشخصيات الهامة. كما سوف تشمل هذه الاستثمارات مجموعة من الخدمات التي تتضمن عمليات الصيانة وإصلاح الطائرات وتحديثها وتزويدها بالوقود وخدمات التشغيل الأخرى.

شدّد سعادة خليفة المزروعي رئيس شركة "أداك" على أهمية تأسيس هذه المطارات للطيران الخاص خصوصاً وأن إمارة أبو ظبي تشهد نمواً متزايداً في أعداد الطائرات الخاصة التي تحط فيها وتطير منها باعتبارها مركزا مهماًً للمال والأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وأضاف: "إننا نعمل على تطوير هذا المطار لتلبية الطلب الحالي والمستقبلي على المطارات المخصصة للطائرات الخاصة ولتوفير أفضل الخدمات للمسافرين ورجال الأعمال والشخصيات المهمة في الدولة وخارجها. وقد وقع الاختيار على مطار البطين الذي كان حتى فترة بسيطة قاعدة جوية عسكرية بسبب موقعه الاستراتيجي في وسط مدينة أبو ظبي. وبالإضافة إلى ذلك فإن هذا المطار يتمتّع بالمقومات اللازمة التي تتيح لنا البدء بتشغيل العمليات الجوية المدنية واستقبال الطائرات الخاصة، علماً بأن حجم الاستثمار الذي خصصناه لتطوير هذا المطار سوف يجعل منه واحداً من أفضل مطارات الطيران الخاص عالمياً".

بوضعه الحالي فإن البنية التحتية للمطار القائم في منطقة البطين تشتمل على مدرج بطول 3200 متر يمكنه استقبال الطائرات الخاصة الصغيرة الحجم نسبياً وصولاً إلى طائرات البوينغ الخاصة برجال الأعمال وطائرات البوينغ من طراز 737 - 800 . كما يضم المطر أكثر من 30 موقف للطائرات وثلاثة مباني للركاب.

ستعمل "أداك" في المرحلة الأولى على تطوير البنية التحتية للمطار والتي تشمل المدرج والإضاءة والطاقة وعمليات التشغيل. كما سوف يتم تحديث مباني الركاب وإنشاء مواقف إضافية للطائرات. أما على المدى الطويل، فتخطط شركة أداك لتطوير مركز خاص في المطار لصيانة الطائرات وتصليح وتحديثها.

أشار المزروعي الى أن عملية تحويل المطار في منطقة البطين بأبو ظبي إلى مطار للطيران الخاص تعتبر من أولويات الخطط الإستراتيجية للشركة والتي وضعتها من اجل تأمين احتياجات إمارة أبو ظبي الحالية وتلبية الطلب المستقبلي على الطيران الخاص.

نظراً إلى التطورات العديدة التي يشهدها هذا القطاع فإن من المتوقع أن يتبوأ هذا المطار مركزاً مهماً في منطقة الشرق الأوسط التي تعتبر واحدة من أسرع المناطق نمواً في قطاع الطيران المدني، خاصة وأن هناك أكثر من 380 شركة للطيران الخاص تتخذ من الشرق الأوسط مقراً لها، ومن المتوقّع أن يصل هذا العدد إلى 900 في العام 2014.

كما يتوقّع الخبراء أن يتم شراء حوالي 15 ألف طائرة خاصة بقيمة 192 مليار دولار أمريكي في غضون السنوات العشرة المقبلة، مما سيدفع هذا القطاع في المنطقة إلى تحقيق معدلات نمو كبيرة قد تصل إلى 18 بالمائة سنوياً. وتأكيداً على ذلك، فقد أعربت عدة شركات تعمل في مجال توفير خدمات الطيران الخاص محلياً ودولياً عن اهتمامها بتشغيل عملياتها انطلاقاً من مطار البطين قي أبو ظبي.

نوّه المزروعي بأهمية قطاع الطيران الخاص بالنسبة إلى إستراتيجية النقل الجوي في إمارة أبو ظبي، مؤكداً على أن "أداك" تخطو خطوات كبيرة نحو احتلال مركز ريادي في هذا القطاع الحيوي عن طريق تأسيس مطار للطيران الخاص يعزز مكانة الإمارة كأول مركز للطيران الخاص في المنطقة وأكبره.

مع تأسيس هذا المطار تكون الشركة قد نجحت امتلاك مطار ثالث في أبو ظبي وتشغيله وإدارته إلى جانب مطاري أبو ظبي والعين الدوليين. كما تقوم "أداك" حالياً بدراسة خطط مبدئية لإدارة وتشغيل عدد من المطارات في مختلف الجزر المحيطة بأبو ظبي مثل جزيرة دلما وجزيرة صير بني ياس وذلك بهدف تعزيز السياحة في تلك الجزر. من جهة أخرى، تقوم "أداك" بتشييد منشآت مخصصة لتوفير كافة خدمات الصيانة والتصنيع والعمليات اللوجستية في مطاري أبو ظبي الدولي ومطار العين.

التوقيع kuwaity_pilot
قديم 16-07-2008, 03:23 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

Welcome رد: أبوظبي للمطارات تعتزم إنشاء أول مطار للطيران الخاص في الشرق الأوسط

ماشاء الله .. الله يوفقهم

kuwaity_pilot

يعطيك العافية على نقل الخبر

تقبل مروري
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
 
قديم 16-07-2008, 03:47 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
بحريني وفتخر
فريق العمل لقسم الاستفسارات
خط الطيران
الصورة الرمزية بحريني وفتخر
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
بحريني وفتخر غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بحريني وفتخر
افتراضي رد: أبوظبي للمطارات تعتزم إنشاء أول مطار للطيران الخاص في الشرق الأوسط

خطوة حلوة لشركة ابوظبي للمطارات
وبالتوفيق في هاي المشروع
مشكور أخوي على الخبر

التوقيع بحريني وفتخر
للاستفسارات عن شركات الطيران هنا
 
موضوع مغلق


«     سلطان بن طحنون: الاتحاد للطيران تسهم في تنفيذ استراتيجية أبوظبي السياحية   |    طيران الخليج تستأجر 3 طائرات ايرباص A330    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في استطلاع للمسافرين أجراه مجلس المطارات العالمي قائمة افضل مطارات العالم Eng.Mohammed Alaa المقالات الصحفية Rumours &News 2 07-03-2010 11:58 PM
رويال جت تشارك في معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص ولـــ زايـــد ـــد المقالات الصحفية Rumours &News 1 17-11-2008 03:23 AM
مؤسسة مطارات دبي تكشف عن المبنى والهوية الجديدة لمركز خدمات الطيران الخاص ولـــ زايـــد ـــد المقالات الصحفية Rumours &News 1 17-11-2008 03:20 AM
أبوظبي للمطارات تعلن عن أول مطار للطيران الخاص بالمنطقة .. ولـــ زايـــد ـــد المقالات الصحفية Rumours &News 3 16-11-2008 03:55 AM
معرض الطيران الخاص في دبي نهاية الشهر DUBAI ATCO المقالات الصحفية Rumours &News 11 08-03-2007 04:27 PM

الساعة الآن 07:08 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019