العودة   :: Flying Way :: > ._][_ سـاحة المطـار والطائرات Airport and Aircraft's yard _][_. > الضيافة الجوية وسلامة المقصورة - InFlight Service & Cabin Safety
تحديث الصفحة مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي
الملاحظات

الضيافة الجوية وسلامة المقصورة - InFlight Service & Cabin Safety   مواضيع ودروس ومناقشات هادفة في الضيافة الجوية وسلامة المقصورة حياة المضيفين الجويين وسلامة المسافرين Every thing about fight attendants , InFlight services , cabin safety , Lessons and meaningful discussions

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية الاجدل
الاجدل الاجدل غير متواجد حالياً
.. مستشار خط الطيران ..

مدير نادي الرياضات الجوية

قديم 12-09-2008, 01:32 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 6 مرة في مشاركة واحدة
الاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقديرالاجدل يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 7280
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الاجدل
افتراضي مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي


اسعد جميع اوقاتك بكل خير ان شاء الله

في هذا الموضوع حبيت افتح الحوار في نقطه مهمه تخص كل من له في عالم الطيران التجاري والنقل

وهي متطلبات الراكب وما يتوجب على المضيف

وما للمضيف الجوي عند الراكب والمجتمع

وماشاء الله تبارك الله كلكم اهل ممارسه على رأس الهرم

الحبيب الكابتن احمد موسى

ننتظر منكم الافكار والنقاط التي ان شاء الله نسعى بها للوصول للهدف المنشود من القسم والموضوع

التوقيع الاجدل
لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم








My Flicke


http://www.flickr.com/photos/33533009@N03/show/with/4057916000/?saved=1

هديتي لكم

http://www.tvquran.com/abkar_3.htm


صفحتي اتشرف بزيارتكم لها

http://myaviation.net/search/search.php?uid=20854


اعتذر عن عدم التواجد الفتره الماضيه والحاليه بسبب الارتباط ببنالي عسير الدولي

قديم 12-09-2008, 08:27 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
{yasmeen}
][ إدارية سابقة ][
][ الضيافة الجوية وسلامة المقصورة][
الصورة الرمزية {yasmeen}
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
{yasmeen} غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

موضوع جميل للمناقشة

فى انتظار اراء الاخوة الاعضاء

شكرا ابو باسل على المواضيع المميزة

التوقيع {yasmeen}
yasmeen
  إقتباس
قديم 12-09-2008, 08:55 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
الجهني
][.. كبار الشخصيات ..][
الصورة الرمزية الجهني
Talking رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

السلام عليكم اهلا باالكابتن احمد حاضر ..

انا ارى .. ان كل مايتوجب على المضيف تجاه الراكب
هي ..

::( الابتسامه.. وهدوء المضيف )::
.. لانها تشعر الراكب بالراحه والاطمئنان .. وتجعله يستمتع بالرحله ..


وبغض النظر عن الخدمات المقدمه للراكب من .. ترفيه ..
وتموين غذائي وغيرها..
لانها اشياء جوهريه في نظري .. الراكب غني عنها بالغالب ..
اذا وجد الوجه البشوش يروح ويجئ امام ناظريه ..
وهذا هوا المطلوب الاول من جميع الركاب وفي كل رحلة طيران

..::وجهة نظري ارجو تقبلها ::..

والسلام

التوقيع الجهني
أنا ابن جـدة أيا كان موقفها
من الحياة..وأيا صار معناها
لا..لن أفـرط يوماً في محـبتها
لن يخرج الضفـر من لحمٍ به تاها
  إقتباس
قديم 14-09-2008, 11:12 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
Sr.Flight Attendant
][ Ahmed Mousa ][
مؤسس
الضيافة الجوية وسلامة المقصورة
الصورة الرمزية Sr.Flight Attendant
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 52 مرة في 25 مشاركة
Sr.Flight Attendant غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Sr.Flight Attendant إرسال رسالة عبر Skype إلى Sr.Flight Attendant
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

المطلوب من المضيف البشاشة وحسن التعامل والرقة في الاسلوب وحل المشكلات ,,
المطلوب من الراكب وخاصة ركاب ابها يبو باسل
يبطلو ياخذو نص السكر الموجود في الصينية هههههههههههه

المطلوب من الركاب حسن التعامل مع المضيفين ومعرفة بأن المضيف موجود له ولغيره ولازم يبطل الراكب حب التملك يعني يعرف انو المضيف عليه حقوق لباقي المسافرين لازم يأديها مش بس عشان راحته هوا.. والتقليل من الضغط على المضيفين لأن كثرة الضغط والطلبات تؤدي للمشكال دايم ,,

التوقيع Sr.Flight Attendant

لايسمح بنقل او نسخ مواضيعي والاستفادة منها تجارياً بأي حال من الاحوال
  إقتباس
قديم 16-09-2008, 12:07 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
mechanic
.. عضو مجلس الادارة ..

.. مراقب هندسة وصيانة الطائرات ..
الصورة الرمزية mechanic
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 13 مرة في 12 مشاركة
mechanic غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي



يعطيكم العافية شباب

ويعطيك العافية كابتن الأجدل على طرح الموضوع للنقاش

لزيادة وعي الأخوان بهذا الموضوع

لأنه قد يغفل البعض عن هذه الأمور

فتجد بعض الركاب يتأمر وله طلبات كثيرة

مما يضايق المضيف وأيضاً الركاب من حوله


في نظري يجب على الراكب

1- الإستعداد للرحلة بجلب مايحتاج اليه خلال الرحلة سواءً القصيرة أو الطويلة

2- قبل طلب اي شئ أو غرض من المضيف/المضيفة حدد ماذا تحتاج

وقم بطلبها دفعة واحدة : مخدة , بطانية , بندول , كأس ماء,,,, الخ

طبعاً أكيد في طلبات عجيبة غربية!! تسمعها خلال سفرك

وأكيد في جعبة أخواننا المضيفين الكثير من الطلبات الغريبة

أذكر واحد طلب من المضيف شاحن جوال بسبب ان البطارية شارفت على الإنتهاء!!


3- توقيت طلب المساعدة مهم جداً....أتمنى من الراكب الكريم مراعاة توقيت الطلب

اذا لم تكن هناك حاجة ملحة إلى وقت مناسب. فمثلاً لا ينبغي طلب المساعدة

والمضيف يقوم بمساعدة الركاب على تحديد مقاعدهم وكذلك وقت توزيع الوجبات

(أحمد موسى مشغول " لحم ولا دجاج!!" ويجي واحد يقوله ابغى سماعات!!!)


أما بالنسبة لأخي المضيف :

1- البشاشة والإبتسامة هما مفتاحك للتعامل مع الجمهور

2- تحديد أماكن وعدد كبار السن , ذوي الاحتياجات الخاصة , الأطفال

في منطقتك

3- تعلم قراءة أفكار الناس قبل أن يتحدثوا مما يسهل عملك أكثر


هذا ما حبيت أن أشارك فيه

وأتمنى من أخواني وأخواتي من المضيفين والمضيفات

أن يطلعونا برغباتهم في ماذا يريدون من الراكب الكريم

لنجعل يداً بيد الرحلة آمنة ومريحة ومتتعة للجميع


تحياتي ومودتي

أخوكم

mechanic


التوقيع mechanic
  إقتباس
قديم 16-09-2008, 01:41 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
momo_2010_2015
الامتياز
الصورة الرمزية momo_2010_2015
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
momo_2010_2015 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

الموضوعاكثر من رائع مشكور اخيmechanic

التوقيع momo_2010_2015
اخيرا اجمعت بين حبي

  إقتباس
قديم 16-09-2008, 12:37 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
Sr.Flight Attendant
][ Ahmed Mousa ][
مؤسس
الضيافة الجوية وسلامة المقصورة
الصورة الرمزية Sr.Flight Attendant
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 52 مرة في 25 مشاركة
Sr.Flight Attendant غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Sr.Flight Attendant إرسال رسالة عبر Skype إلى Sr.Flight Attendant
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

والله والنعم يبو ود .. مشاركة حلوة ,,
  إقتباس
قديم 16-09-2008, 10:19 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
الاجدل
.. مستشار خط الطيران ..

مدير نادي الرياضات الجوية

الصورة الرمزية الاجدل
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 6 مرة في مشاركة واحدة
الاجدل غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الاجدل
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

الله يعطيك الف عافيه
وكلام حلو الا احمد موسى (( فضحنا ))

الكابتن على كفيت ووفيت بكلام اروع منه ما فيه

ولاهي بغريبه عليك

وننتظر المزيد ان شاء الله

بس احمد موسى يخرج منها
  إقتباس
قديم 18-09-2008, 01:40 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
mechanic
.. عضو مجلس الادارة ..

.. مراقب هندسة وصيانة الطائرات ..
الصورة الرمزية mechanic
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 13 مرة في 12 مشاركة
mechanic غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي



حياكم الله جميعاً

بس وين باقي الأخوان؟؟؟؟؟؟

أتمنى مشاركة الجميع

لنخرج بمفهوم متكامل كما تفضل اخي الكابتن الاجدل


" وهي متطلبات الراكب وما يتوجب على المضيف "

" وما للمضيف الجوي عند الراكب والمجتمع "

  إقتباس
قديم 18-09-2008, 06:20 PM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
Sr.Flight Attendant
][ Ahmed Mousa ][
مؤسس
الضيافة الجوية وسلامة المقصورة
الصورة الرمزية Sr.Flight Attendant
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 52 مرة في 25 مشاركة
Sr.Flight Attendant غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Sr.Flight Attendant إرسال رسالة عبر Skype إلى Sr.Flight Attendant
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

اقول ابو باسل رد السكر وبعدين نتفاهم ..
  إقتباس
قديم 18-09-2008, 11:23 PM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
حور عين
]] مشرفة سابقه [[
الصورة الرمزية حور عين
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

اتمنى مناقشة الموضوع باكثر من جدية ولكم جزيل الشكر

التوقيع حور عين
  إقتباس
قديم 19-09-2008, 01:51 AM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
Sr.Flight Attendant
][ Ahmed Mousa ][
مؤسس
الضيافة الجوية وسلامة المقصورة
الصورة الرمزية Sr.Flight Attendant
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 52 مرة في 25 مشاركة
Sr.Flight Attendant غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Sr.Flight Attendant إرسال رسالة عبر Skype إلى Sr.Flight Attendant
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

اتفضلي اختي حور ادلي بدلوك حسب وجهة نظرك وما الذي تتمنيه من الركاب والمضيفين في الطائرة
  إقتباس
قديم 22-09-2008, 02:02 PM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
Heli pilot
عضو الطيران ONLINE
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Heli pilot غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

السلام عليكم

صبحكم و مساكم الله بالخير

المضيف والراكب و الراكب والمضيف كلهم اخوان

المهم

انا سافرت على عدت شركات طيران والشهاده لله افضل
تعامل مضيفين كان تعامل مضيفين الخطوط الاماراتيه فالدرجه
الاولى ومضيفين الخطوط السعوديه فالدرجه الثانيه طبعاً لما
اتكلم عن مضيفين الخطوط السعوديه اتكلم علن الاخوان العرب
لكن المضيفات الغير عربيات اسوء منهم ماشفت وهذي الصراحه.

المطلوب مني كـ راكب اني احترم نفسي <= فالمرتبه الاولى
والمضيف السبب الرئيسي لوجوده على الرحله سلامتي كراكب
وليس لخدمة الركاب ولو كان السبب خدمة الركاب كان حطو مكينة بيبسي ومكينة شوكلاته فالطياره.

المطلوب من المضيف مثل ما قالو الاخوان الابتسامه والابتسامه والابتسامه.



سؤال: لماذا معاملة الدرجه الاولى من ناحية الاخلاق افضل من معاملة السياحيه ؟؟؟

اسف على الاطاله

التوقيع Heli pilot


  إقتباس
قديم 25-09-2008, 12:30 PM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
mechanic
.. عضو مجلس الادارة ..

.. مراقب هندسة وصيانة الطائرات ..
الصورة الرمزية mechanic
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 13 مرة في 12 مشاركة
mechanic غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي



سؤال: لماذا معاملة الدرجه الاولى من ناحية الاخلاق افضل من معاملة السياحيه ؟؟؟

حياك الله اخوي Heli pilot

في رأيي الشخصي كراكب

هناك عدة أسباب :

1- عدد الركاب أقل

2- المساحة المتوفرة للحركة أكبر

3- ونوعية الركاب

ترددت في كتابة السبب رقم 3 لكن بصراحة هذا شئ واقعي

وملموس وهذه الأسباب أكيد راح يكون فرق في التعامل

والأهم من هذا كله

الدرجة الأولى لهم أهتمام أفضل بحكم قيمة التذكرة المدفوعة

تخيل معي شكوى قدمت من راكب درجة أولى وراكب من درجة سياحية

أيهم سيحصل على الرد والتجاوب السريع ؟؟؟؟؟


في أنتظار أرائكم
  إقتباس
قديم 11-11-2008, 07:03 PM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
حور عين
]] مشرفة سابقه [[
الصورة الرمزية حور عين
افتراضي رد: مالمطلوب من الراكب والمضيف الجوي

اتفضلي اختي حور ادلي بدلوك حسب وجهة نظرك وما الذي تتمنيه من الركاب والمضيفين في الطائرة

وجهة نظري ياأستاذ احمد ان المضيف يتحلى بالصبر اولا واللباقة في الحوار والابتسامة والشجاعة لان فية ركاب من الصعب التعامل معهم
من جهة الراكب ان يكون حسن التعامل مع المضيف الجوي ويحترمة لأن المضيف ليس فقط (لتقديم الوجبات ) وانما ايضا علاقات عامة وهو اول من يرحب بالركاب
  إقتباس
إضافة رد


«     عرض السلامة (فيديو)   |    عفوا على عنوان الموضوع بس مظطر اكتبه المثل يقول(ياشين السرج على البقر    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرحل الجوي Flying Way العمليات الأرضية - الترحيل الجوي 83 12-06-2016 05:06 AM
المرتفع والمنخفض الجوي وعلاقته بالطيران محمد فاضل العاني موسوعة دروس خط الطيران Flying Way encyclopedia 19 23-07-2011 06:52 PM
[درس] الاستقرار وعدم الاستقرار الجوي Flying Way الأرصاد الجوية وتوقعات الطقس - Meteorology & forecast 14 21-07-2009 04:06 AM
ميثاق مونتريال ضد التخريب AboAyoob السلامة الجوية Flight Safety 3 18-11-2008 06:47 AM
إدارهـ الترحيل الجوي .. لعالم السعوديه Flying Way إنتـرفيـو خـط الطيـران 0 03-04-2007 12:26 AM

الساعة الآن 06:21 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook