العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة [أخبـار] “إيرباص” تكشف عن طائرة نفاثة في معرض الطيران الخاص
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الامتياز
قديم 14-11-2008, 10:01 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 81 مرة في 32 مشاركة
ولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 1542
افتراضي “إيرباص” تكشف عن طائرة نفاثة في معرض الطيران الخاص

150 طائرة خاصة حول العالم

“إيرباص” تكشف عن طائرة نفاثة في معرض الطيران الخاص



اعلنت شركة ايرباص امس عن اعتزامها عرض طائرة إيرباص نفاثة ACJ خاصة برجال الأعمال، بمقصورة مخصصة لكبار الشخصيات، في معرض الشرق الأوسط للطائرات الخاصة برجال الأعمال الذي ينطلق الأحد المقبل، وللمرة الأولى، ما سيتيح للعملاء المحتملين فرصة اختبار الراحة والرحابة اللتين تقدمهما .


وتحتوي إيرباصACJ لرجال الأعمال، التي تُشغّلها شركة كوملوكس السويسرية المتخصصة في خدمة الشخصيات الفائقة الأهمية VVIP، على غرفة نوم مع مرحاض ملحق ودُش بالإضافة إلى ردهة استراحة وغرفة طعام ومقاعد من الدرجة الأولى . وتتسع الطائرة ل 19 راكبا .

تتألف عائلة إيرباص ACJ لرجال الأعمال، التي تعتبر رائدة طائرات رجال الأعمال النفاثة الفاخرة، من طرز A318 Elite وACJ وA320 Prestige . وهي تتضمن أعرض وأطول وأكثر المقصورات رحابة في فئتها، إذ يبلغ عرضها حوالى ضعفي عرض مقصورات طائرات رجال الأعمال التقليدية، وتناهز سعتها الثلاثة أضعاف . ويستفيد الركاب من التحسّن الجذري لجهة راحة مقصورة عائلة طائرات إيرباص ACJ لرجال الأعمال، لينعموا برحابة كبيرة وراحة قصوى، مع سقف مقبّب ومستوى غير مسبوق من حرية الحركة . انبثقت عائلة إيرباصACJ لرجال الأعمال من عائلة إيرباص A320 الأفضل مبيعا، التي يلمع رصيدها بما يفوق 6،300 طلب وحوالي 285 عميلا ومُشغلا لها . وتمتاز طائرة ACJ لرجال الأعمال بثمن أفضل وتصميم أكثر عصرية مقارنة بغيرها من طائرات رجال الأعمال التقليدية .


لذلك تتخذ عائلة إيرباصACJ لرجال الأعمال موقعا استراتيجيا للإفادة من العملاء الذين يرغبون في استبدال طائرتهم التقليدية . فعلى الرغم من التشابه بالحجم الخارجي، تحظى ACJ لرجال الأعمال بمقصورة أكثر راحة ورحابة من منافساتها .


كما تتضمن مجموعة طائرات إيرباص النفاثة الخاصة برجال الأعمال طرز A330 وA340 وA350 العريضة الجسم، بالإضافة إلى طائرة إيرباص A380 ذات الطابقين، ما يجعل من إيرباص رائدة الشركات المُصنّعة لأفضل الطائرات الخاصة برجال الأعمال .


وتوفر هذه الطائرات ذات الجسم العريض الخاصة بكبار الشخصيات سعة وراحة أكبر، مع مدى طيران يخوّلها الوصول إلى معظم أنحاء العالم من دون توقف . وقد أعلنت إيرباص عن أولى مبيعاتها من طائرة A350 المخصصة لكبار الشخصيات العام الماضي . أضف إلى ذلك تسجيل عدد من الطلبات على A340 لكبار الشخصيات أيضا . كذلك حصلت الشركة على أول طلب لطائرة A380 لكبار الشخصيات، ما يعكس الطلب القوي الذي تشهده طائرات الشركة .


بلغت مبيعات عائلة إيرباصACJ أكثر من 100 طائرة منذ إطلاقها قبل حوالي العقد من الزمن . وهي تتمتع بشبكة من العملاء المخلصين حول العالم، إذ تقوم طائراتها برحلات إلى القارات كافة، ومن ضمنها أنتاركتيكا (تقلّ علماء من أستراليا وإليها) .


ومع مبيع 50 طائرة إضافية ذات الجسم العريض إلى الحكومات وكبار الشخصيات، ارتفعت مبيعات إيرباص من الطائرات النفاثة الخاصة برجال الأعمال لتصل الآن إلى أكثر من 150 طائرة . وتنتمي إيرباص إلى الشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء (EADS) .


وقال فرنسوا شازيل نائب رئيس قطاع الطيران الخاص ورجال الاعمال بشركة ايرباص العالمية خلال مؤتمر صحافي عقد بالمناسبة في دبي أمس، ان الشركة لم تلحظ اية تراجعات للمبيعات او الغاء صفقات بعد الازمة المالية العالمية خاصة ان هناك طلبيات جديدة سيتم الاعلان عنها خلال المعرض كما ان الاثرياء هم الاكثر طلبا لهذا النوع من الطائرات، وهو الأمر الذي لا يمثل قيمة كبيرة بالنبة لهذه الطبقة مما يؤكد ان قطاع الطيران الخاص في طريقه للنمو مجددا خلال المعرض القادم المزمع عقده الاحد القادم حيث اكد ان شركة ايرباص قامت مؤخرا بتطوير المحركات بحيث اصبحت تعمل بكفاءة 20% أكثر من ذي قبل وذلك من ناحية استهلاك الوقود ونسبة الضوضاء اثناء الاقلاع والسير وان الشركة بصدد تدعيم مكاناتها بالسوق من خلال اجراء تحسينات على خزانات الوقود الاضافية وكفاءة المحركات والارتفاعات التى تطير عبرها الطائرات كما يتم حاليا تدعيم مراكز الخدمة للصيانة وقطع الغيار وتقديم خدمة التدريب والاستشارات وهي الخدمات التي لا تقدمها شركات اخرى مثل بوينج حيث ان اقدم طائرة لدى ايرباص عمرها 20 عاما بعكس بوينج وهو الأمر الذي يجعل من ايرباص أكثر قدرة على المنافسة .


واكد فرنسوا ان فرض ضريبة الكربون لن يغير من تكلفة التشغيل للطيران الخاص مقارنة بالطيران التجاري حيث ان حجم التلوت الكربوني عالميا لا يتعدى 2% من انبعاثات الطائرات بينما النسبة الاكبر تكمن في وقود السيارات ونظم التدفئة فى المبانى الحديثة .


وأكد فرنسوا ان الشركة حققت مبيعات بلغت 150 طائرة منها 100طائرة صغيرة و50 طائرة كبيرة وثلث هذه الطائرات يمثل سوق الشرق الاوسط بما يعادل 50 طائرة منها 20 طائرة للملكة العربية السعودية و10 طائرات لدولة الإمارات .



المصدر:

الخليج

التوقيع ولـــ زايـــد ـــد
قديم 14-11-2008, 03:11 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: “إيرباص” تكشف عن طائرة نفاثة في معرض الطيران الخاص

ولـــ زايـــد ـــد

يعطيك العافية على الخبر أخي ولد زايد

لك الود والتقدير
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
  إقتباس
قديم 14-11-2008, 05:11 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
ولـــ زايـــد ـــد
الامتياز
افتراضي رد: “إيرباص” تكشف عن طائرة نفاثة في معرض الطيران الخاص

مشكور على مرورك
  إقتباس
إضافة رد

«     بريستيج جت تدعم قطاع الطيران الخاص في قطر   |    فائز بعطلة مجانية من “الاتحاد للعطلات”    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[أخبـار] "الإمارات" تتسلم طائرة "بوينج 777-300 إي آر" الرقم 75 kuwaity_pilot المقالات الصحفية Rumours &News 22 27-12-2010 06:34 AM
[أخبـار] معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص يشهد صفقات تجاوزت قيمتها 2ر1 مليار دولار ولـــ زايـــد ـــد المقالات الصحفية Rumours &News 1 17-11-2008 03:27 AM
1.1 مليار دولار عائدات سوق الطيران الخاص في المنطقة nokair المقالات الصحفية Rumours &News 4 05-10-2008 02:42 PM
اكبر طائرة نفاثة في العالم على الإطلاق مبروك سـاحـة الطائرات Aircraft yard 35 26-02-2007 07:00 PM
استعراض لأشهر حوادث الطيران التي وقعت من 1996 الى 2004 AboAyoob السلامة الجوية Flight Safety 7 20-10-2006 01:49 PM

الساعة الآن 11:48 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook