العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة [أخبـار] توقيع 10 اتفاقيات في اليوم الثاني من معرض الطيران الخاص
المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الامتياز
قديم 18-11-2008, 01:41 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 81 مرة في 32 مشاركة
ولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقديرولـــ زايـــد ـــد يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 1546
افتراضي توقيع 10 اتفاقيات في اليوم الثاني من معرض الطيران الخاص

72 طائرة قيمتها 5.8 مليار درهم تشارك في المعرض

توقيع 10 اتفاقيات في اليوم الثاني من معرض الطيران الخاص




يشهد معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص الذي يختتم أعماله اليوم في مركز معارض مطار دبي الدولي الإعلان عن اتفاقيات شراكة عالمية تدعم آفاق نمو القطاع الإقليمي، وتؤكد ثقة الصناعة في الفرص المتاحة لخدمات الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط . وتم خلال اليوم الثاني الإعلان عن توقيع 10 اتفاقيات شراء وتأجير وصيانة بين الشركات المشاركة .


تستقطب المنطقة حالياً اهتمام أقطاب صناعة الطيران في العالم الذين يتطلعون لإبرام تحالفات مع الشركات الإقليمية التي بادرت بدورها بزيادة حجم استثماراتها وتنويع مصادر دخلها .


واكتسب قطاع الطيران الخاص الإقليمي دفعة إضافية بالكشف عن صفقات كبيرة تجاوز حجمها 4 .1 مليار دولار (5 مليارات درهم) خلال اليومين الأولين من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص الذي يستضيف 72 طائرة تصل قيمتها إلى 6 .1 مليار دولار (5،8 مليار درهم) في منطقة العرض الخارجي .


وحققت هذه الدورة نمواً بنسبة 150% في عدد الشركات العارضة والزوار المسجلين مسبقاً، كما يتوقع أن يصل عدد الزوار الى 5000 زائر . وبلغ عدد الجهات العارضة 250 شركة من أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط، ثلاثة أضعاف الدورة الماضية .


ويحظى معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي والرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات .


واستهلت “دي سي للطيران” الألمانية صفقات اليوم الثاني بتوقيع اتفاقية مع مجموعة الفطيم لتأسيس شركة طيران خاص في المنطقة، على أن تنطلق أعمالها بحلول العام 2009 .


وفي السياق ذاته، وقعت “شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات” اتفاقية مع “بياجو آيرو” لتأسيس أول مركز صيانة مرخص للشركة الإيطالية في مطار أبوظبي الدولي . وسيعمل المركز، المتوقع بدء تشغيله قبل نهاية العام الحالي، على تأمين الدعم الكامل لأصحاب ومشغلي طائرات “بي .180 أفانتي 2” .


ويعتبر هذا المركز، وهو الأول من نوعه لشركة “بياجو” في المنطقة، إضافة هامة تدعم خطط تطوير أعمال الشركة إقليمياً وعالمياً .


وقالت أليسون ويلر، مديرة قسم المعارض الجوية في شركة “فيرز آند اكزيبيشنز”، الشركة المنظمة للمعرض بالنيابة عن “اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط”: “تؤكد هذه المؤشرات ازدهار قطاع الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط من خلال تدشين شركات جديدة، وإطلاق مشاريع بنية تحتية عملاقة إلى جانب توسيع نشاط أبرز الجهات العاملة في القطاع” .


وأوضحت ويلر: “يساهم معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص في توفير منصة تجمع تحت مظلتها خبراء الصناعة من المنطقة والعالم، للتباحث حول القضايا موضع الاهتمام المشترك ودراسة فرص التعاون، والتعرف إلى أفضل الممارسات والتجارب الناجحة” .


وخلال فعاليات يوم الحدث الثاني، أكدت شركة “راية جت” الأردنية طلب شراء طائرتين “بومبارديير تشالينجر 300” و”تشالينجر 605”، وتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع “أكاديمية أيلا” للتدريب، وإطلاق شركتها “سما” المتخصصة في إدارة الأساطيل الجوية .


وعززت شركة “هوكر بيتش كرافت” موقعها في منطقة الشرق الأوسط من خلال التوصل إلى اتفاق لتوريد 6 طائرات “هوكر 400 أكس بي” للخطوط الجوية العربية السعودية .


كما عينت شركة “فيستا جيت” السويسرية وكلاء لمبيعات منتجاتها وخدماتها في دبي، وذلك في إطار خططها لتوسيع نطاق عملياتها لتشمل منطقة الشرق الأوسط . وتوفر الشركة برامج العضوية والشراكة والتملك في صناعة الطيران الخاص .


كذلك وقعت شركة “آف جيت” الأمريكية عقد شراكة استراتيجية مع شركة “بيع الطائرات الخاصة” الإماراتية للتعاون في مجال عمليات شراء الطائرات في مختلف الأسواق العالمية .




المصدر:

الخليج

التوقيع ولـــ زايـــد ـــد
قديم 19-11-2008, 01:56 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: توقيع 10 اتفاقيات في اليوم الثاني من معرض الطيران الخاص

هوكر 400 XP للخطوط السعودية .. حلو حلو

ولـــ زايـــد ـــد

يسلمو على المتابعة والأخبار الطيبة ياولد زايد

تحياتي لك
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
  إقتباس
إضافة رد

«     مصري يتجول بحُرية في ساحة الطائرات بمطار في الكويت ويحاول الإقلاع بطائرة إماراتية   |    “إكسيكيوجت” تعتزم إنشاء مبنى جديد في “دبي ورلد سنترال”    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[أخبـار] معرض الطيران الخاص ينطلق الأحد ولـــ زايـــد ـــد المقالات الصحفية Rumours &News 4 14-11-2008 10:28 AM
1.1 مليار دولار عائدات سوق الطيران الخاص في المنطقة nokair المقالات الصحفية Rumours &News 4 05-10-2008 02:42 PM
معرض للتصميم الداخلي للطائرات الأول من نوعه في الشرق الأوسط DUBAI ATCO سـاحـة الطائرات Aircraft yard 5 01-04-2007 10:16 AM
معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال" .... صقر الثمامه المقالات الصحفية Rumours &News 0 20-07-2006 05:39 AM

الساعة الآن 10:27 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017