العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة الاتحاد للطيران تصل إلى نقطة التعادل التشغيلية عام 2010
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية kuwaity_pilot
kuwaity_pilot kuwaity_pilot غير متواجد حالياً
][ مشرف قسم ][
][ المقالات الصحفية ][
قديم 19-11-2008, 11:53 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 16 مرة في 13 مشاركة
kuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقديرkuwaity_pilot يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 16311
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى kuwaity_pilot
Exclamation الاتحاد للطيران تصل إلى نقطة التعادل التشغيلية عام 2010



تصل الاتحاد للطيران إلى نقطة التعادل بين مصاريفها وإيراداتها بحلول العام 2010 لتبدأ تحقيق أرباح تشغيلية بعد سبع سنوات على إطلاقها، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة جيمس هوغن، الذي أكد أن صفقات شراء الطائرات ''مؤكدة.. وسيتم تسليمها في الوقت المطلوب رغم الأزمة المالية العالمية''.

وقال في مقابلة أجرتها معه ''الاتحاد'' إن الاتحاد للطيران، التي تضم أسطولا يتكون من 39 طائرة، ''ستتوخى الحذر'' كأي شركة أخرى من خلال العمل على تقليص المصاريف والنفقات للمرحلة الحالية بسبب أحوال الاقتصاد العالمي.

لكنه أكد أنه رغم الأزمة العالمية وعدم استقرار أسعار النفط فإن الاتحاد للطيران نجحت في تحقيق معدلات نمو في فترة قصيرة، حيث أن تقارير الشركة اليومية تشير الى ارتفاع في نسب الإشغال للأشهر الثلاثة المقبلة.

وأضاف : ''تستمر الاتحاد في تنفيذ خططها الاستراتيجية بحيث تخطط لنقل 25 مليون مسافر سنويا بحلول العام 2020 مع تقديم خدماتها لـ100 مدينة على الأقل والاستمرار للتوجه الى تحقيق أهداف خطة أبوظبي للعام .2030

وقال هوجن إن الاتحاد للطيران، التي نقلت على متن طائراتها 4,4 مليون مسافر بنهاية سبتمبر الماضي بنمو 33% عن الفترة المقابلة العام الماضي، حصلت على جوائز عالمية بحيث صنفت الشركة كواحدة من أكبر عشر شركات في العالم حسب أكبر استطلاع للرأي مستقل للمسافرين جوا في العالم، واحتلت الشركة المركز الخامس في تصنيف ''أفضل درجة لرجال الأعمال'' متخطية أربعة مراكز منذ العام .2007

وواصلت الاتحاد تحقيق أرقام نمو قياسية، فيما تخطط لنقل ما يزيد على 6 ملايين مسافر بحلول نهاية العام الحالي، بموازاة نمو شبكتها العالمية لتصل الى 50 وجهة من 48 وجهة حاليا، إضافة الى زيادة أسطولها من 39 إلى 42 طائرة.

وبمناسبة العيد الخامس لـ''الاتحاد''، قال هوجن إن النجاح الذي حصدته الاتحاد للطيران يعود للرؤية المميزة لمعالي الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان رئيس مجلس إدارة الشركة بحيث أعطته الحكومة الولاية لبناء شركة طيران من العدم.

وأضاف : ''بلوغها عامها الخامس بنسب النموا المحققة يؤكد أنها الأسرع نموا في تاريخ الطيران، من خلال الخطوط الجوية، وأسطول الطائرات، والعاملين''.

وفيما يتعلق بتأثير الأزمة العالمية المالية، أوضح هوغن أن مجلس إدارة الشركة حدد هدفا ببلوغ نقطة التوازن في العام ،2010 والتحول الى الربحية.

ويأتي ذلك بعد معاناة استمرت 12 شهرا من ارتفاع أسعار النفط عالميا، بحسب هوغن الذي قال ''كنا تحت الضغوط قبل حلول الأزمة العالمية بسبب ارتفاع أسعار النفط، وبالتالي كنا قد نظرنا من قبل في التكاليف، والسيطرة عليها''.

وأكد ''كما نرى الآن فجميع صفقات شراء الطائرات تسير وفقا للخطة وتم الاستثمار في الخطوط الجوية والطائرات وطاقم العمل''.

وكانت الاتحاد للطيران أبرمت في يوليو الماضي صفقات شراء مع شركة إيرباص لصناعة وإنتاج الطائرات، والتي تعد الصفقة الأكبر في تاريخ قطاع الطيران التجاري في معرض معرض فارنبرو الجوي العالمي في المملكة المتحدة.

ويأتي اختيار مجموعة الطائرات والبالغ عددها 205 طائرات من الجسم العريض والضيق والمعروفة بإمكاناتها الهائلة للسفر لمسافات طويلة وقصيرة، من شركتي ايرباص وبوينج لصناعة وإنتاج الطائرات، لتصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى حوالي 43 مليار دولار.

وتشمل الصفقة 100 طلب شراء وأكد توفر خيارات واسعة لطلب 55 طائرة، إضافة إلى حقوق شراء لطلب 50 طائرة.

ومن المقرر بدء تسلم الاتحاد للطيران للطائرات ابتداء من عام 2011 ولغاية .2020

كما أعلنت الاتحاد للطيران في يوليو العام الماضي عن شرائها 12 طائرة ذات مقصورات واسعة من ضمنها 4 طائرات من طراز A043-006َّ و5 طائرات من طراز A033 و3 طائرات للشحن من طراز A033.

وستسلم الطائرات الجديدة بين عامي 2008 و،2011 في حين من المقرر أن يرتفع أسطول الناقلة إلى 42 طائرة بحلول نهاية العام الحالي، حيث ستتسلم طائرتين من طراز ايرباص أيه 319 / أيه ،320 وطائرة من طراز أيرباص أيه .340

وقال هوغن : ''لن يكون هنالك تأخير في تسلم الطائرات لأن العقود والصفقات قد أبرمت''.

وفيما يتعلق بتأثير ارتفاع أسعار النفط العام الحالي، قال إن ''ما يرضي في العام 2007 أن سياسة التحوط التي اتبعتها الشركة كانت ناجحة جدا بحيث قللت من مخاطر ارتفاع النفط، مشيرا إلى أنه في حال لم تتجاوب السوق مع انخفاض أسعار النفط في الربع الثالث ستتحمل الشركة بعض المخاطرة من خلال زيادة الكلف''. وشدد على أنه ''رغم ذلك سيتم التركيز على تحقيق نقطة التوازن في العام .''2010

وبالنظر الى تقارير الشركة، قال هوجن إن أشهر نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير ستشهد نسب إشغال تبلغ 80%.

وقال إن النشاط السياحي العالمي تأثر عالميا لكن حركة المسافرين مستمرة سواء من سياحة الترفيهية وزيارة الأقارب وسياحة الأعمال.

وكان آخر مقياس لمنظمة السياحة العالمية أظهر أن تباطؤاً طرأ على النمو السياحي العالمي منذ منتصف العام الحالي، الأمر الذي يعكس تأثير ارتفاع أسعار النفط في بداية العام وتدهور الوضع الاقتصادي إضافة إلى تراجع ثقة المستهلكين في الأشهر الأخيرة.

وبلغ النمو السياحي العام الحالي بنهاية أغسطس 2% معتمداً على نتائج الأشهر الخمسة الأولى من العام، بحسب بيان صادر عن المنظمة.

فبعد أن ارتفع عدد السياح في العالم بنحو 5,7% في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، فإن النمو تراجع عن الـ2% في شهر يونيو ويوليو وأغسطس نتيجة لتأثيرات ارتفاع أسعار النفط والتضخم المتسارع، ما زاد من مخاوف انكماش السياحة وتضييق الميزانيات المخصصة لها.

بيد أن الوضع مختلف بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، التي حققت نسبة نمو في عدد السياح بلغت 17% بنهاية أغسطس.

وتشهد أبوظبي في الوقت الحالي نشاطا كبيرا من المؤتمرات والمعارض والأعمال ما رفع من عدد السياح القادمين إليها ورفع من نسب إشغال فنادق الى 100%.

وقال هوجن إنه ''لا يوجد أية مجازفة بالنسبة إلينا''.

وبين هوغن أنه سيتم تسلم الطائرة A083 العملاقة في العام .2012

برنامج التوطين

وفي سياق آخر، تنتهج الشركة برنامج التوطين من خلال اقامة برامج تدريبية للمواطنين، وأكد هوغن ''التزام الاتحاد للطيران تجاه تطوير المواهب الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيما أن برنامج تطوير الأداء الإداري للخريجين''.

ويهدف برنامج التوطين الذي تضطلع به الاتحاد للطيران، سواء كان ذلك فيما يتعلق بالخريجين تحت التدريب أو الطيارين المتدربين أو المهندسين الفنيين، إلى جانب استيعاب وتدريب وتطوير أداء أفضل المرشحين للانضمام إلى البرنامج، فضلاً عن تزويدهم بخطة مهنية مثيرة للإعجاب وقادرة على تلبية الطموحات.

وأشار إلى ان الشركة مقبلة على تطوير شبكة دول الخليج والشرق الأوسط وفتح خطوط جديدة إلى لاغوس في نيجيريا وملبورن في استراليا.

وفيما يتعلق بدور الاتحاد للطيران في الترويج لأبوظبي كوجهة سياحية جاذبة، قال ''إن كل ما نعمله في الشركة يمثل أبوظبي من خلال الترويج والإعلان عن أبوظبي في العالم''.

وكانت الاتحاد للطيران انتهجت سياسة تقليص إنفاقها السنوي بشأن استهلاكها وقود الطيران بمعدل 73 مليون درهم، أي ما يعادل 20 مليون دولار، بفضل سلسلة من إجراءات لتعزيز كفاءة الاستهلاك. وقد قامت الاتحاد للطيران بداية العام الجاري، بإجراء مراجعة شاملة لمختلف جوانب عمليات الرحلات لتحديد المجالات التي يمكن من خلالها للشركة أن تقلل من حجم فاتورة الوقود. ويشتمل هذا العمل الذي يحظى بدعم المنظمة الدولية للنقل الجوي ''إياتا''، على تطبيق ما يقرب من 23 إجراءً تتعلق بكفاءة الوقود، فيما تم بالفعل تطبيق الكثير من هذه الإجراءات في الوقت الراهن، سواء أكان ذلك بشكل كامل أو بشكل جزئي، من قبل الاتحاد للطيران التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وذلك بعد فحص شامل لضمان استمرار العمليات بشكل آمن.

يأتي هذا في الوقت الذي تمكنت فيه الاتحاد للطيران من توفير ما يزيد على 44 مليون درهم (12 مليون دولار) خلال هذا العام، بفضل هذه الإجراءات.

وبناءً عليه، فإن الشركة لا تزال تسير في الطريق الصحيح للحد من الإنفاق السنوي على الوقود بمعدل 73 مليون درهم (20 مليون دولار) بحلول نهاية العام الجاري.

وإضافة الى سلسلة الإجراءات الأخيرة التي تم اتخاذها من أجل توفير الوقود، واصلت الاتحاد للطيران إدارتها سياسة تحوط الوقود كواحدة من أكثر سياسات الوقود صرامة ونجاحاً في صناعة الطيران. وتمتلك الشركة في الوقت الراهن أكثر من 80% من احتياجاتها من الوقود للعام الجاري ،2008 وما يقرب من 40% من احتياجاتها للعام المقبل .2009

وواصلت الاتحاد للطيران تحطيمها للأرقام القياسية في العام الجاري، حيث أظهرت آخر الأرقام المتعلقة بأعداد المسافرين في الأشهر التسعة الأولى من العام ارتفاعاً بنسبة قدرها 35%، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

كما بلغ معدل إشغال المقاعد ما نسبته 75% بنهاية سبتمبر، أي بزيادة سنوية قدرها 7%.

كما شهدت جميع مقصورات الاتحاد للطيران زيادة في معدل الإشغال في الأشهر التسعة الأولى مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع معدل إشغال المقاعد على متن درجة رجال الأعمال في الاتحاد بنسبة 7% ليصل إلى 63% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

ومن بين الوجهات التي أظهرت أداءً جيداً فيما يتعلق بدرجة رجال الأعمال تورنتو، حيث بلغ معدل الإشغال فيها حوالي 85%، ونيويورك 81% ولندن 79%.

وكانت الاتحاد للطيران قد أطلقت أربع وجهات إضافية جديدة في العام الجاري ،2008 حيث بدأت تسيير رحلاتها إلى مدينة بكين في شهر مارس الماضي، وإلى مدينتي كوزيكود ''كاليكوت'' وشيناي ''مدراس'' في الهند، إضافة إلى مدينة مينسك عاصمة روسيا البيضاء في شهر أغسطس.

ومن المقرر أن تقوم الاتحاد بإطلاق رحلات مباشرة من قاعدتها في أبوظبي إلى مدينة ألماتي في كازاخستان والعاصمة الروسية موسكو في شهر ديسمبر المقبل. كما تعتزم البدء بتسيير رحلاتها إلى مدينة ملبورن في أستراليا ومدينتي أبوجا ولاغوس في نيجيريا. وفي الوقت ذاته، تخطط الاتحاد للطيران زيادة برنامج رحلاتها المتوجهة إلى أستراليا في شهر أكتوبر المقبل، وذلك من خلال زيادة الخدمة التي توفرها الشركة في الوقت الراهن لأستراليا لتصل إلى 11 رحلة أسبوعياً. وسيشهد الشهر نفسه إضافة الاتحاد لرحلة يومية ثالثة إلى مطار هيثرو في لندن، والذي يعدّ أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين.

ويضيف هوجن: ''إن نمو كل من الاتحاد للطيران وإمارة أبوظبي مرتبط مع بعضه بعضاً بشكل وثيق، وقد يكون من سوء التقدير من جانبنا إذا لم نعترف بالدعم الهائل الذي نحظى به وبشكل مستمر من شركة مطارات أبوظبي وشركة خدمات مطار أبوظبي ودائرة المواصلات، الأمر ساعدنا بدوره على تحقيق هذا الأداء الرائع خلال العام الجاري .''2008

وفيما يتعلق بمبنى المسافرين الثالث في مطار أبوظبي، أشار هوغن إلى ''تميزه ليقدم خدمات ذات مستوى عالمي بحيث سيتم افتتاحه رسميا في منتصف الشهر المقبل''.


المصدر: الاتحاد

التوقيع kuwaity_pilot
قديم 20-11-2008, 01:43 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: الاتحاد للطيران تصل إلى نقطة التعادل التشغيلية عام 2010

ماشاء الله على الإتحـاد للطيران
الله يوفقهم ويزيدهم

kuwaity_pilot

ألف شكر لك أخي طيار الكويت على التقرير الجميل
سلمت على النقل ..

تحياتي لك
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
  إقتباس
قديم 20-11-2008, 01:49 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
بحريني وفتخر
فريق العمل لقسم الاستفسارات
خط الطيران
الصورة الرمزية بحريني وفتخر
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
بحريني وفتخر غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بحريني وفتخر
افتراضي رد: الاتحاد للطيران تصل إلى نقطة التعادل التشغيلية عام 2010

اتمنى كل التوفيق لطيران الاتحاد وان شاء الله فعلا يوصلون إلى نقطة التعادل التشغيلية. وطبعا هذي كله بالتخطيط والاستراتيجيات الممتازة.

مشكور أخوي على الخبر
ويعطيك العافية.

التوقيع بحريني وفتخر
للاستفسارات عن شركات الطيران هنا
  إقتباس
قديم 20-11-2008, 02:37 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
~~راعي الفزعه~~

][ .. مشرف الأقسام العامة .. ][
الصورة الرمزية ~~راعي الفزعه~~
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
~~راعي الفزعه~~ غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: الاتحاد للطيران تصل إلى نقطة التعادل التشغيلية عام 2010

شركة كمثل الإتحاد و خدماتها المميزة عالية المستوى ..

تصل لنقطة التعادل في خلال 7 سنوات من تأسيسها ..

شيئ ممتاز و مفخرة للطاقم الإداري في الشركة ..

شكرا لك كابتن kuwaity_pilot لنقل الخبر الطيب

/
،،
\
،،
/

دمت بود :/
  إقتباس
إضافة رد


«     تصريح صحفي اتفاقية ناس مع لوفتهانزا   |    أبوظبي للمطارات تعلن انشاء أول مجمع للأعمال في مطار أبوظبي    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرق بيننا وبينهم نقطة.. فارس عاشق الخيل القسم العام 2 12-02-2010 06:29 PM
[أخبـار] الاتحاد للطيران تصل إلى نقطة التعادل التشغيلية عام 2010 احمد مرتضى المقالات الصحفية Rumours &News 1 30-11-2008 03:18 PM

الساعة الآن 07:22 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook