العودة   :: Flying Way :: > ._][_ سـاحة المطـار والطائرات Airport and Aircraft's yard _][_. > سـاحـة الطائرات Aircraft yard
تحديث الصفحة [أخبـار] طائرات للأثرياء فقط
الملاحظات

سـاحـة الطائرات Aircraft yard   تنبيه: لا يسمح بإدراج صور أو أخبار منقولة ، فيوجد أقسام مخصصة لذلك

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية waleed-90
waleed-90 waleed-90 غير متواجد حالياً
SAUDI ARABIAN AIRLINES
قديم 20-11-2008, 06:08 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
waleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقديرwaleed-90 يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 2526
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى waleed-90
افتراضي طائرات للأثرياء فقط

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
أتمنى ان يكون الموضوع غير مكرر في المنتدى.
في معرض الشرق الأوسط للطائرات الخاصة سعر الطائرة يتراوح بين 1.5 مليون دولار و70 مليون دولار
خلال ثلاث ساعات من افتتاح معرض الشرق الأوسط للطائرات الخاصة برجال الأعمال 2008 أعلن عن صفقات تجاوزت قيمتها 1.2 مليار دولار (تصوير: جاك جبور)
دبي: سلمان الدوسري
هل فعلا العالم في أزمة مالية؟ إذا كان هناك من هو متأكد من هذه الإجابة، بقوله نعم، نقول له رويدا، فلا يزال هناك من يستثمر المليارات ويدفع مئات الملايين منها، لا للاحتياجات الأساسية فقط، بل للكماليات. وهكذا كان معرض الشرق الأوسط للطائرات الخاصة برجال الأعمال 2008، الذي افتتح أمس في دبي، وكان موجها فقط للأثرياء الراغبين في اقتناء طائرة خاصة.. مميزة.
وإذا كان من المبكر الحكم عن توجه رجال الأعمال، في ظل الأزمة المالية الطاحنة، نحو انفاق أموالهم للسفر والتنقل بالطائرات الخاصة، فإن اليوم الأول من المعرض فاجأ الزوار، وبالطبع غالبيتهم من الأثرياء ورجال الأعمال، فالإعلانات عن صفقات جديدة تتوالى، وشراء طائرات بمئات الملايين مستمر من دون توقف. وخلال ثلاث ساعات من افتتاح المعرض، أعلن عن صفقات تجاوزت قيمتها 1.2 مليار دولار، بزيادة 50% عن إجمالي صفقات الدورة الماضية، بل ان سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات، توقع خلال افتتاحه المعرض استمرار نمو قطاع الطيران الخاص الإقليمي، «رغم تداعيات الأزمة المالية العالمية». وأوضح المنصوري أنه من المتوقع أن ينمو حجم التعاملات التجارية في قطاع الطيران الخاص في المنطقة من 500 مليون دولار إلى 800 مليون دولار بحلول عام 2012. وأشار أيضاً إلى أن الأوضاع الاقتصادية الحالية يمكن أن يكون لها تأثير على قطاع طيران رجال الأعمال، ولكن انتقال مركز ريادة القطاع الجوي إلى أسواق المنطقة، بالإضافة إلى زيادة الطلب على خدمات الطيران الخاص والتجاري والاقتصادي، كلها عوامل من شأنها أن توفر مناعة مالية للقطاع الإقليمي. واشار المنصوري إلى أن منطقة الشرق الأوسط عامة، ودول الخليج بشكل خاص، تعتبر سوقاً واعداً للطائرات الخاصة. وعلى المستوى العالمي هناك نحو 4900 شركة تملك وتشغل أكثر من ستة آلاف طائرة خاصة، في حين توفر هذه الصناعة 16 مليون وظيفة حول العالم. وبعيدا عن أزمة مالية أثرت أو لم تؤثر على قطاع النخبة من الأثرياء ورجال الأعمال، فإن ساحة مطار دبي كانت مزينة أمس بـ72 طائرة مخصصة للأثرياء فقط، ومن يرغب أن يكون منهم، حيث شهد المعرض مشاركة 250 جهة عارضة، فيما كانت سماء دبي تسطع ببعض من هذه الطائرات.
وكما هي المعارض الأخرى، فإن العارضات كان عليهم دور كبير في تسويق الطائرات الفخمة، فكانت غالبية الطائرات الرابضة على ارضية المعرض، تستخدم عارضة أو اثنتين وأحيانا أكثر، لجلب الزبائن للاطلاع على هذه الطائرة أو تلك. ولأن الرغبات بين جمهور النخبة تتنوع، فلم تبخل الشركات العارضة عن البحث عن توفير كل هذه الرغبات، فمن أكبر طائرة إلى أصغر طائرة، مرورا بالأفخم والأكثر أتساعا، ولا تستغرب عزيزي القارئ إذا وجدت أيضا هليكوبتر مهمتها أن تكون سيارة تاكسي جوية.
أما من حيث الفخامة، فلا تسأل، ومن يتعود على ركوب الطائرات التجارية، سواء على الدرجة السياحية أو غيرها، فإنه بالتأكيد سيبهر بالمستوى الراقي الذي صممت عليه كابينات هذه الطائرات الداخلية، سواء من حيث تناغم الديكور الداخلي، الذي لم يترك صغيرة أو كبيرة إلا واهتم بها، حتى تنسيق الزهور لم تخل منه هذه الطائرات.. انها بالفعل طائرات للاثرياء فقط.
فعلى سبيل المثال، وللمرة الأولى، عرضت شركة ايكليبس 500، الطائرة النفاثة الأخف والأصغر على الإطلاق في العالم، ورابطت الطائرة على منصة العرض الثابتة في المعرض وأدت استعراضاً لقدراتها الجوية.
أما إذا رغبت أيها القارئ بطائرة خاصة خلال 24 ساعة، وأن تتناول فطورك في لندن.. وغداءك في القاهرة.. وعشاءك في الرياض، فلا تعتبر مثل هذا الطلب محالا، فقط عليك أن تصطحب دفتر الشيكات، فالعروض التي أطلقت كانت تتناسب مع النخبة، حيث قدمت إحدى الشركات بطاقة ناد للطائرات التي توفر للأفراد والشركات طريقة جديدة للاستفادة من كامل مزايا امتلاك طائرة خاصة وذلك خلال 24 ساعة فقط. وسيتمكن أعضاء النادي، من الاستفادة من أسطول شركة نِتجـِتس حول العالم والبالغ 780 طائرة. الخليجيون لم يريدوا أن يبدو توجههم لاقتناء الطائرات الخاصة «موضة»، كما يدعي كثيرون، فأعلنت شركة «بريستيج جت»، عن شراء شركة «فلاي لينك إكسبريس» ومقرها مدريد، وسيطلق على هذه الشركة الأخيرة اسم «بريستيج جت إسبانيا» لتشكل بذلك منصة لاطلاق عمليات «بريستيج جت» إلى القارة الأوروبية، أي أنها ستكون المرة الأولى التي تعمل فيها الشركات العربية داخل أوروبا.
وبسبب اهتمام الكثيرين باقتناء طائرات خاصة، فإن ذلك استدعى فتح مطارات خاصة للطيران الخاص، وكشفت مؤسسة مطارات دبي أمس عن المبنى والهوية الجديدة لأكبر صالة للطيران الخاص بالمنطقة، ويوفر مركز خدمات الطيران الخاص خدمات مميزة يقل نظيرها، ابرزها خدمة الليموزين من والى المطار والتوصيل الى الفنادق او أي وجهة في الامارات وغرفة اجتماعات مخصصة لرجال الاعمال مجهزة بكافة الاجهزة والمعدات السمعية والبصرية، بالإضافة الى خدمات المرافقة الشخصية واستخراج تأشيرات الدخول وتوفير الاذون الخاصة بالطيران في المجلات الجوية لبلدان اخرى والهبوط في مطاراتها والتزويد بأحدث النشرات الجوية وأحوال الطقس والمرافقة لدى التسوق من السوق الحرة وخدمات الصيانة والمساعدة العملياتية وإعادة تجهيز الطائرات والاهتمام بالشحنات والحقائب وعمل حجوزات الفنادق وتوفير الهواتف المتحركة والوقود ومرائب الطائرات، والعديد من الخدمات الاخرى.
ولا تقتصر الطائرات المعروضة على مجال النقل الجوي الفاخر، بل هناك طائرات مصممة للإخلاء الطبي الجوي. ويمكن القول إن الطائرات المتوافرة تتنوع في الحجم والسرعة من تلك الصغيرة المجهزة بمحرك واحد إلى المتوسطة الحجم المجهزة بمحركين إلى الطائرات الفخمة جداً مثل: إير باص إي 340 تقنيتها المتطوّرة أصبحت تخوّلها عبور القارات والمحيطات وتمنح المسافر حرية أكبر من حيث مكان وزمان الإقلاع والهبوط.
أما عن الأسعار فإن رحلة قصيرة من لندن إلى باريس مع العودة في نفس اليوم لثمانية ركاب في طائرة ستيشن النفاثة، فإنها تكلف حوالي 23 الف درهم إماراتي (6500 دولار أميركي)، في حين تكلف رحلة من لندن إلى نيس مع البقاء ليومين لثمانية ركاب، 51 الف درهم.
وبعد أن كانت الطائرات الخاصة يتراوح سعرها سابقا ما بين 20 إلى 60 مليون دولار، تحولت المعادلة بدخول لاعبين جدد للسوق، حيث تراجعت الأسعار بشكل كبير خلال السنوات الماضية مع إنتاج طرز وأجيال جديدة من هذه الطائرات. ووفقا لمختصين فإن سعر الطائرة من الجيل الجديد يتراوح بين 1.5 مليون دولار و70 مليون دولار، وهو ما يبشر بزيادة أكبر لتبني مفهوم الطيران الخاص والعارض من قبل الشركات والمؤسسات ولا يجعله حكراً على الأثرياء. ويتوقع محمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة الجابر للطيران، أن تصل قيمة سوق الطيران المستأجر لكبار الشخصيات في المنطقة إلى حوالي مليار دولار سنويا بحلول عام 2010، مشيرا إلى نموه بنسبة 25% سنويا. على كل حال كانت الطائرات الاثنتان والسبعون المتناثرة على أرض مطار دبي، تغري الراغبين في اقتنائها، والبعض منهم دخولها فقط، وعندما نقول اقتناءها فلأنها بالفعل كانت تحفة فنية جميلة وراقية، خاصة عند أولئك الأثرياء الذين لم يسمعوا عن الأزمة المالية العالمية

قديم 20-11-2008, 05:24 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
عاشق الطيران المدني
طيار باذن الله
الصورة الرمزية عاشق الطيران المدني
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
عاشق الطيران المدني غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

شكرا على الخبر

ويعطيك العافية
 
قديم 20-11-2008, 06:12 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
احمد مرتضى
عاشق الطيران
الصورة الرمزية احمد مرتضى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
احمد مرتضى غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى احمد مرتضى إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى احمد مرتضى
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

الموضوع ممتاز جدا

التوقيع احمد مرتضى
 
قديم 20-11-2008, 07:01 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

waleed-90

لا مو مكرر ياعم وليد .. يعطيك العافية على النقل

خالص تحياتي لك
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
 
قديم 21-11-2008, 01:02 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
waleed-90
SAUDI ARABIAN AIRLINES
الصورة الرمزية waleed-90
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
waleed-90 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى waleed-90
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

أخي الكريم عاشق الطيران شكرا على مرورك
والله يعافيك
 
قديم 21-11-2008, 01:18 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
waleed-90
SAUDI ARABIAN AIRLINES
الصورة الرمزية waleed-90
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
waleed-90 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى waleed-90
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

الموضوع ممتاز جدا

ألف شكر لمرورك الرائع
 
قديم 21-11-2008, 01:20 AM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
waleed-90
SAUDI ARABIAN AIRLINES
الصورة الرمزية waleed-90
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
waleed-90 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى waleed-90
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

waleed-90


لا مو مكرر ياعم وليد .. يعطيك العافية على النقل

خالص تحياتي لك

ZAZO

الله يعافيك ياعم معز وألف شكر على المرور
وتقبل تحياتي WALEED
 
قديم 23-11-2008, 05:06 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
المعتزبالله

(¯`·._) (محبة الناس) (¯`·._)
الصورة الرمزية المعتزبالله
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

تحياتي لك كابتن على الطرح الرائع والمميز فعلا انا مثلك لالالالااعلم هل هناك ازمه ماليه عالميه

الله يستر بس.....تحياتي لك على النقل الرائع

التوقيع المعتزبالله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لااله الاالله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
 
قديم 23-11-2008, 06:18 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
libyan-ame
][ مشرف قسم هندسة ][
وصيانة الطائرات
الصورة الرمزية libyan-ame
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 149 مرة في 122 مشاركة
libyan-ame غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى libyan-ame إرسال رسالة عبر Skype إلى libyan-ame
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

شكرا لك على الخبر وما تضمنه من معلومات

التوقيع libyan-ame
تفضل لزيارة مدونتي: My Aviation
 
قديم 23-11-2008, 06:21 PM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
waleed-90
SAUDI ARABIAN AIRLINES
الصورة الرمزية waleed-90
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
waleed-90 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى waleed-90
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

تحياتي لك كابتن على الطرح الرائع والمميز فعلا انا مثلك لالالالااعلم هل هناك ازمه ماليه عالميه

الله يستر بس.....تحياتي لك على النقل الرائع

ألف شكر لك كابتن المعتز بالله على مرورك الاروع والاجمل
وتقبل تحياتي waleed
 
قديم 23-11-2008, 06:23 PM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
waleed-90
SAUDI ARABIAN AIRLINES
الصورة الرمزية waleed-90
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
waleed-90 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى waleed-90
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

شكرا لك على الخبر وما تضمنه من معلومات

العفو أخي الكريم
وتقبل تحياتيwaleed
 
قديم 23-11-2008, 06:27 PM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
laja
طيارة
الصورة الرمزية laja
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
laja غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

مشكووور وربي يعطيك العافية

التوقيع laja
 
قديم 23-11-2008, 10:36 PM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
دريول الطيارة
درجة الضيافة
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
دريول الطيارة غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: طائرات للأثرياء فقط

جزاك الله خير

التوقيع دريول الطيارة
 
موضوع مغلق

«     محرك الطائرة ؟   |    شركة امريكية تشترى 25 طائرة كبيرة صينية الصنع بقيمة 5 مليارات يوان    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:31 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook