العودة   :: Flying Way :: > ._][_ سـاحة المطـار والطائرات Airport and Aircraft's yard _][_. > السلامة الجوية Flight Safety
تحديث الصفحة حوادث الطيران عام 2007
الملاحظات

السلامة الجوية Flight Safety   متابعة أخبار حوادث الطيران وتحليل المعلومات التي أدت إليها. راجع فهرس قسم  السلامة الجوية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية AboAyoob
AboAyoob AboAyoob غير متواجد حالياً
كابتن قـديم
قديم 02-01-2007, 03:11 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقديرAboAyoob يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 1314
Mimeico تحطم طائرة اندونيسية شركة ادم اير وفيها 96 راكبا بينهم ثلاثة اميركيين

التاريخ : 1-1-2007
الموافق 11-12-1427هـ
إندونيسيا عدد الركاب 102
نوع الطائرة : بوينج B737-400

طائرة تابعة لشركة ''أدم إير'' تقلع بأحد مطارات جاكرتا
تسابق أجهزة الإنقاذ العسكرية والمدنية الإندونيسية الزمن للبحث عن الطائرة المدنية التي فقدت صباح الاثنين أثناء قيامها برحلة اعتيادية بين جزيرتين في البلاد وعلى متنها 102 راكب منهم 11 طفلا.
وقال مسؤول إن جهود الاتصال بمساعد قائد الطائرة عبر الهاتف المحمول تشير إلى أن الطائرة موجودة على الأرض وليست في البحر حيث من غير المرجح أن يعمل الهاتف في البحر.
وقال عبد الغني المسؤول بعمليات البحث والانقاذ في ماكاسار عاصمة المنطقة التي التقط أحد الأقمار الصناعية إشارة استغاثة من طائرة كانت تطير فوقها "هناك جرس ولكن لا أحد يرد."


قالت فرق الانقاذ الاندونيسية الثلاثاء إنها عثرت على تسعين جثة بين حطام طائرة البوينغ التى تحطمت فى منطقة جبلية اندونيسية نائية وكانت تقل 102 شخص نجا منهم 12 راكبا عثر عليهم أحياء.
واصطدمت الطائرة التابعة لشركة ادم اير وفيها 96 راكبا بينهم ثلاثة اميركيين وافراد الطاقم الستة، بجبل فى غرب جزيرة سولاويزى بعدما اختفت عن اجهزة الرادار الاثنين.
وكانت السلطات الاندونيسية قالت إن مرصد الطوارئ التقت إشارة تدل على أن الطائرة كانت فى ضاحية مامجو بغرب سولاويسى التى تبعد 1350 كيلومترا شمال غرب جاكرتا أو بمنطقة فى سولاويسى الجنوبية.
وقال مسئولو شركة الطيران منخفض التكاليف "آدم إير" الخاصة المالكة للطائرة المفقودة إن طائرة للشركة من طراز بوينج 737 400 غادرت سورابايا عاصمة جاوا الشرقية متجهة إلى مانادو العاصمة الاقليمية لسولاويسى الشمالية.
وقال دودى المسئول بالوكالة الوطنية الاندونيسية للبحث والانقاذ أن الطائرة كانت تحمل 96 راكبا من بينهم سبعة أطفال وأربعة رضع إضافة إلى طاقم مكون من ستة أفراد.
وهذه هى ثانى كارثة تطال قطاع النقل فى غضون ايام قليلة فى اندونيسيا، فقد غرقت مساء الجمعة الماضى عبارة على متنها 600 شخص قبالة شواطئ جاوا فى حادث مرده الى سوء الاحوال الجوية.
وعثر على حطام الطائرة على سفح جبل فى غرب سولاويزى على ارتفاع ثمانية الاف قدم على ما افاد فى جاكرتا سيتيوراهاردجو رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل.
ولم يعرف حتى الان سبب تحطم الطائرة لكن المنطقة كانت تشهد احوالا جوية سيئة مع رياح قوية منذ نهاية الاسبوع الماضي.
وتتعرض شركات الطيران العامة او الخاصة للانتقادات بصورة منتظمة اما لعجزها فى تأمين السلامة او للتأخير المتكرر فى مواعيدها او لسوء ادارتها.
وتعتبر ادم اير وهى شركة خاصة فى طليعة الشركات المعروفة بتدنى تعرفتها المتنافسة فى اندونيسيا. وهذه المنافسة تدفع الشركات الى اهمال شروط السلامة فى رأى بعض الخبراء.
وفى ايلول- سبتمبر 2005 تحطمت طائرة تابعة لشركة الطيران الاندونيسية الخاصة ماندالا فى احدى مدن سومطرة مما اسفر عن مقتل نحو 140 شخصا.

ماكاسار -رويترز-
قال مسؤول بالسلاح الجوي الاندونيسي امس ان التقارير بالعثور على مكان تحطم طائرة كانت تقل 102 فرد في منطقة جبلية بجزيرة سولاويزي كانت خاطئة. وكان مسؤولون قالوا في وقت سابق انه تم العثور على حطام الطائرة التابعة لشركة طيران «ادم اير» بعد أن تحطمت في منطقة جبلية وسط هطول أمطار غزيرة.
وكانت هناك تقارير بأن 12 فردا نجوا بعد تحطم الطائرة. وقال المارشال الجوي ايدي سويانتو قائد قاعدة حسن الدين الجوية في ماكاسار «لم يعثر على موقع الطائرة. نعتذر لان الاخبار التي نقلناها لم تكن صحيحة.//وقالت وزارة النقل ان الاتصال انقطع بالطائرة أمس الاثنين قبل نحو ساعة من هبوطها في مانادو بشمال سولاويزي.وكانت الطائرة تقل 96 راكبا وستة من أفراد الطاقم». وأوضحت نسخة من البيان بأسماء ركاب الطائرة أن ثلاثة من الركاب غير اندونيسيين.
وأكدت السفارة الاميركية في جاكرتا أنهم أميركيون.وكان سويانتو صرح في وقت سابق لراديو الشينتا ان طائرة تابعة للسلاح الجوي عثرت على مكان حطام الطائرة من طراز بوينغ 737-400 .وتابع آنذاك «عثر على الطائرة على بعد نحو 20 كيلومترا من بلدة بولوالي في الجبال. الاحوال الجوية جيدة»وتزايد السفر جوا في اندونيسيا البالغ تعدادها 220 مليون نسمة بشكل كبير منذ تحرير قطاع الخطوط الجوية بعد الازمة المالية الاسيوية في أواخر التسعينات وهو ما مكن شركات الخطوط الجوية الخاصة منخفضة التكلفة من العمل.
وكانت تقارير قد ذكرت ان فرق الانقاذ قد عثرت امس على تسعين جثة بين حطام طائرة بوينغ اندونيسية كانت تقل 102 شخص بعدما تحطمت في منطقة جبلية اندونيسية نائية، مع احتمال ان يكون 12 شخصا نجوا من الحادث.واصطدمت الطائرة التابعة لشركة «ادم اير» وفيها 96 راكبا بينهم ثلاثة اميركيين وافراد الطاقم الستة، بجبل في غرب جزيرة سولاويزي بعدما اختفت عن اجهزة الرادار الاثنين.وارسلت الطائرة وهي بوينغ «400737» نداء استغاثة بعد ساعة على اقلاعها من جزيرة جاوا باتجاه سولاويزي وقال احد المسؤولين ان الطائرة كانت تحلق على علو منخفض جدا.
وهي ثاني كارثة تطال قطاع النقل في غضون ايام قليلة في اندونيسيا. فقد غرقت مساء الجمعة الماضي عبارة على متنها 600 شخص قبالة شواطئ جاوا في حادث مرده الى سوء الاحوال الجوية.ولم تنقل اي من الجثث حتى الان من مكان تحطم الطائرة التابعة لشركة «ادم اير» الاثنين في منطقة جبلية نائية في جزيرة سولاويزي على ما افاد سوياتنو الناطق باسم اجهزة الاغاثة الاندونيسية.وتعذر عليه تأكيد معلومات مفادها ان 12 شخصا نجوا من الحادث موضحا «لا يمكننا القول ما اذا كانوا على قيد الحياة ام انهم اموات.
نسعى الى تحديد مكانهم».وعثر على حطام الطائرة على سفح جبل في غرب سولاويزي على ارتفاع ثمانية آلاف قدم (2600 متر) على ما افاد في جاكرتا سيتيو راهاردجو رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل. واوضح المسؤول «نريد ان نعرف لماذا كانت الطائرة تحلق على ارتفاع ثمانية آلاف قدم (2600 متر). هذا ما نحاول تحديده. كان يفترض بها ان تحلق على ارتفاع 32 الف قدم».وتضم جزيرة سولاويزي مناطق بركانية وجبلية يزيد ارتفاعها على 3400 متر.
وذكرت وكالة «انتارا» للانباء ان فرق الانقاذ عثرت بمساعدة السكان المحليين على حطام الطائرة على بعد 90 كيلومترا تقريبا من بلدة بوليوالي.واكد سويتنو ان الجثث ستنقل بمروحيات الى مطار ماكاسار كبرى مدن جنوب سولاويزي.وقال اندري مدير الشرطة في بوليوالي في وقت سابق ان «فرق الاغاثة انطلقت الى مكان وقوع الحادث» مضيفا ان «المعلومات التي وصلتنا حتى الان تتحدث عن سقوط تسعين قتيلا».واشار الى ان ظروف الوصول الى مكان الحادث صعبة جدا وان مشاكل الاتصالات كثيرة. واوضح «بسبب الطبيعة الجبلية للمنطقة يمكننا فقط استخدام وسائل نقل باطارين لانه من المستحيل استعمال سيارات طبيعية او سيارات رباعية الدفع بسبب وعورة الارض».
وكان في الطائرة 85 راكبا من الكبار و11 طفلا بينهم اربعة رضع، وافراد الطاقم الستة. وبين الركاب ثلاثة اميركيين.
وقال علي الناطق باسم شركة «ادم اير» لوكالة فرانس برس «ثمة ثلاثة اجانب هم اميركيون من عائلة واحدة». واقلعت الطائرة عند الساعة 59‚12 بالتوقيت المحلي (الساعة 59‚05 ت.غ.) الاثنين من سورابايا في جاوا متوجهة الى مانادو في شمال شرق سولاويزي لكنها وجهت نداء استغاثة واختفت عن شاشات الرادار بعد ساعة من اقلاعها بعدما قطعت نصف المسافة تقريبا.
وقال المسؤول الفني في مطار سورابايا ان الطائرة لم تكن تعاني من اي مشكلة فنية لدى اقلاعها. ولم يعرف حتى الان سبب تحطم الطائرة لكن المنطقة كانت تشهد احوالا جوية سيئة مع رياح قوية منذ نهاية الاسبوع الماضي.وحوادث الطيران ليست امرا نادرا في اندونيسيا الارخبيل الشاسع الذي يزيد طوله على خمسة الاف كيلومتر.
وتتعرض شركات الطيران العامة او الخاصة للانتقادات بصورة منتظمة اما لعجزها في تأمين السلامة او للتأخير المتكرر في مواعيدها او لسوء ادارتها.وتعتبر ادم اير وهي شركة خاصة في طليعة الشركات المعروفة بتدني تعرفتها المتنافسة في اندونيسيا. وهذه المنافسة تدفع الشركات الى اهمال شروط السلامة في رأي بعض الخبراء.وفي سبتمبر 2005 تحطمت طائرة تابعة لشركة الطيران الاندونيسية الخاصة ماندالا في احدى مدن سومطرة مما اسفر عن مقتل نحو 140 شخصا.

قديم 10-01-2007, 12:24 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
Mimeico مقتل 30 عاملا تركيا في تحطم طائرة مولدوفية بالعراق

الثلاثاء 9-1-2007 م - الموافق 20-12-1427 هـ
العراق - طائرة مولدوفية - القتلى 30

الطائرة من طراز أنتونوف 26
أقلعت من مدينة أضنة جنوبي تركيا في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء وعلى متنها حوالي 30 عاملا تركيا وخمسة من أفراد الطاقم. قتل 30 شخصا معظمهم من العمال الأتراك وجرح اثنان آخران في تحطم طائرة مولدوفية قرب مطار بغداد الدولي. ورجح مسؤولون أتراك أن يكون الحادث قد وقع بسبب سوء الأحوال الجوية وكثافة الضباب في المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة.


المصادر
أخبارCNN العربية أخبار الجزيرة نت
 
قديم 17-01-2007, 10:56 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة حوادث الطيران عام 2007

السبت - التاريخ : 13-1-2007

الموافق 23-12-1427هـ
طائرة فنزولية - تحطمة فوق كلمبيا
القتلى 14 شخص

كاراكاس، فنزويلا (CNN) -- أعلنت مصادر رسمية في العاصمة الفنزويلية كاراكاس الأحد، أن طائرة ركاب صغيرة، كانت تقل على متنها 14 شخصاً، تحطمت في وقت سابق مساء السبت، في إحدى المناطق بشمال شرق كولومبيا، مما أدى إلى مصرع جميع ركابها.


وقالت المصادر إن الطائرة الفنزويلية، التي كانت تقل على متنها 11 راكباً بالإضافة إلى طاقم من ثلاثة أفراد، تحطمت بينما كانت في طريقها من بنما، قادمة إلى العاصمة كاراكاس.
إلي ذلك، أكد مسؤولون بالحكومة الكولومبية نبأ تحطم الطائرة الفنزويلية، حسبما نقلت محطات التلفزيون المحلية بالعاصمة بوغوتا


المصادر: CNN العربية
 
قديم 21-01-2007, 01:28 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة حوادث الطيران عام 2007

السبت 20 يناير 2007م الموافق 01 محرم 1428 هـ
مروحية من نوع بلاك هوك
مقتل 13 شخص



بغداد (رويترز) - سقطت طائرة هليكوبتر أمريكية من طراز بلاك هوك شمال شرقي بغداد بعد ظهر يوم السبت ولاقى كل من كانوا على متنها وعددهم 13 جنديا حتفهم

التوقيع AboAyoob
 
قديم 22-01-2007, 09:25 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة حوادث الطيران عام 2007

الرياض الاثنين 3 محرم 1428 ه الموافق 22 يناير 2007 م واس

أوضح المشرف العام على مشروع الإسعاف الطائر التابع لجمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور خالد الحبشي أنه في تمام الساعة / 15 ر 4 / عصراً من مساء اليوم الاثنين وأثناء عودة طائرة الإسعاف التابعة للجمعية كعادتها من مقر تمركزها اليومي في منطقة المدينة المنورة تعرضت لحادث سقوط نتج عنه وفاة طاقمها المكون من قائد الطائرة / نجاة دستوج / بوسني الجنسية والفريق الطبي المرافق له الدكتور عبد السلام الشيخ والدكتور محمود الهويل من الجنسية السورية .
وأكد الدكتور خالد الحبشي في تصريح أن هذا الحادث العارض محل اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي لمعرفة أسباب وقوعه مشيرا إلى أن التحقيق لايزال جارياً لمعرفة أسباب سقوط الطائرة داعياً الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته .
// انتهى // 2022 ت م

المصدرو.ا.س
http://www.spa.gov.sa/details.php?id=419996

http://www.flyingway.com/airlecture/2007-crash.html
 
قديم 24-01-2007, 11:31 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي بغداد: مقتل 5 مدنيين بتحطم مروحية لشركة أمنية أمريكية خاصة

الثلاثاء 23-1-2007 الموافق 4-1-1428هـ
بغداد: مقتل 5 مدنيين بتحطم مروحية لشركة أمنية أمريكية خاصة


بغداد، العراق (cnn) -- أكد مسؤول في الجيش الأمريكي إن خمسة مدنيين قتلوا في حادثة سقوط طائرة مروحية تابعة لشركة أمريكية أمنية خاصة فوق أحد حياء بغداد.

المصدر: CNN العربية
اخبار الجزيرة نت
 
قديم 29-01-2007, 12:48 AM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي سقوط مروحية أمريكية قرب النجف ومقتل جنديين كانا على متنها

الاحد 28-1-2007 الموافق 9-1-1428هـ
(CNN) -- أكد الجيش الأمريكي في العراق نبأ سقوط مروحية أمريكية قرب النجف الأحد ومصرع اثنين من جنوده كانوا على متنها.

وأوضح الجيش الأمريكي أن الطائرة سقطت في الساعة الواحدة والنصف ظهراً، غير أنه أشار إلى أن سبب سقوط الطائرة مازال قيد البحث والتحقيق.

المصادر:
سي ان ان العربية
أخبار رويترز العربية
 
قديم 02-02-2007, 11:25 AM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي سقوط مروحية أمريكية في العراق من نوع أباشي Ah-64

الجمعة 2-2-2007 الموافق 14-1-1428هـ
سقوط مروحية أمريكية في العراق
الطائرة المروحية العسكرية من طراز أباشي AH-64
 
قديم 02-02-2007, 10:40 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
صقر الثمامه
.. مجلس الادارة ..
الصورة الرمزية صقر الثمامه
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
صقر الثمامه غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: حوادث الطيران عام 2007



قال الجيش الأمريكي في العراق إنه يتحقق من صحة تقرير أفاد بسقوط طائرة هليكوبتر اليوم الجمعة 2-2-2007 إلى الشمال مباشرة من العاصمة العراقية بغداد، في حين مددت سلطات الأمن العراقية حظر التجوال في مدينة النجف تخوفا من هجمات للمسلحين.

وقالت المتحدثة باسم الجيش الأمريكي اللفتنانت كولونيل جوسلين ابريل ردا على سؤال بشأن أنباء من مقيمين قرب القاعدة الجوية الأمريكية الرئيسية في التاجي بانهم شاهدوا طائرة هليكوبتر تهوي عقب الفجر "نحن نتحرى عن تقارير بشأن احتمال سقوط طائرة".

التوقيع صقر الثمامه


 
قديم 08-02-2007, 08:46 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
Exclamation مقتل 7 في تحطم طائرة أمريكية في العراق

الاربعاء 7-2-2007 الموافق 19-1-1428هـ
عدد القتلى 7 جنود
نوع الطائرة هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية الامريكية
بغداد (رويترز) - قال الجيش الامريكي إن سبعة جنود كانوا على متن طائرة هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية الامريكية لقوا حتفهم جميعا عندما تحطمت بالقرب من بغداد يوم الأربعاء وهي الهليكوبتر الخامسة التي تسقط في العراق خلال أقل من ثلاثة أسابيع.

وما زال التحقيق جاريا في سبب تحطم الطائرة في محافظة الانبار معقل التمرد السني. لكن شهود عيان عراقيين ذكروا أنهم شاهدوا طائرة النقل الهليكوبتر من طراز سي نايت وهي تعاني من مشكلات وسط اطلاق للنار من الارض. وأعلنت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها قائلة ان "كتيبة الدفاع الجوي" التابعة لها أسقطت الهليكوبتر


 
قديم 14-02-2007, 06:27 PM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: حوادث الطيران عام 2007

التاريخ 13-2-20007 الموافق 25-1-1428هـ
نوع الطائرة ايرباص A-310
الطاقم 3 وهم طاقم الطائرة
تحطمت طائرة ايرباص ذكر اثناء الاقلاع في مطار موسكو فنوكوفو. وكانت الطائرة في رحلة عادية رقم 01 من موسكو الى برلين ولكن لم يكن هناك ركاب على متنها ، وزارة الحالات الطارئة الروسيه فيكتور بيلتسوف المتحدث لوكاله انتر. بعد التقارير ان ثلاثة من افراد الطاقم بجروح لكنهم نجو من الحادث. . وقال المصدر ان الطائرة لا تحمل الركاب.
http://www.zeenews.com/znnew/article...353983&sid=WOR
 
قديم 16-02-2007, 11:34 AM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي مقتل 3 إيرانيين بسقوط مروحية مدنية

الخميس 15-2-2007 الموافق 27-1-1428هـ
نوع الطائرة هيلوكبتر - ايران
مقتل الطاقم المكون من 3 أشخاص

مقتل 3 إيرانيين بسقوط مروحية مدنية أعلن سكرتير لجنة الحوادث الطارئة في محافظة فارس الإيرانية (جنوب) حميد تقي زادة عن أن مروحية مدنية سقطت أمس في بحيرة الملح «مهارلو» في شيراز وقتل طاقمها المؤلف من ثلاثة أفراد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن زادة قوله إن «المروحية تعود لشركة تابعة لوزارة النفط الإيرانية، وكانت في طريقها من مطار شيراز مركز محافظة فارس إلى منطقه كل كهر في سيرجان».

وأضاف أن «المروحية أقلعت في الساعة التاسعة صباحاً وانقطع الاتصال معها بعد 15 دقيقة ومن ثم تبين إثر معلومات وصلت من المواطنين بأنها سقطت في بحيرة الملح في شيراز حيث توجه فريق من المسعفين والإطفاء والهلال الأحمر ولجنة الحوادث الطارئة».

وقال زادة إن «السبب المفترض مبدئيا لسقوط المروحية هو الخلل الفني»، وأضاف أن «التحقيق جار لمعرفة الأسباب بدقة».
يو بي اي
المصدر- جريدة البيان
 
قديم 19-02-2007, 12:53 PM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: حوادث الطيران عام 2007

السبت 17-2-2007 الموافق 29-1-1428هـ
نوع الطائرة هيلوكبتر - ايران - شيراز جنوب العاصمة الايرانية طهران

مقتل الطاقم المكون من 2 أشخاص
طهران - رويترز:
قالت وكالات الأنباء الإيرانية إن طائرة هليكوبتر تحطمت في بحيرة قرب شيراز جنوبي العاصمة الإيرانية طهران امس السبت مما أسفر عن مقتل اثنين كانا على متنها. والطائرة الهليكوبتر هي ثاني طائرة تسقط في إيران في ثلاثة أيام في نفس المنطقة. وكانت طائرة تحطمت يوم الخميس مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى. وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن أحدث حادث تحطم وقع حوالي الساعة 11صباحا بالتوقيت المحلي ( 0730بتوقيت غرينتش) في بحيرة ماهارلو جنوبي شيراز.


المصدر - جريدة الرياض
http://www.alriyadh.com/2007/02/18/article225968.html
http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=5197
 
قديم 06-03-2007, 06:49 PM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: حوادث الطيران عام 2007

الاثنين 15-2-1428هـ الموافق 5-3-2007
طائرة عمودية نوع كاوازاكي تابعة للطيران الدفاع المدني السعودي
القتلى 8 من طاقم الطائرة
تحطمت مساء أمس الاثنين طائرة عمودية وتوفي طاقمها (4أشخاص) بالإضافة إلى المرافقين الأربعة من فريق البحث الجنائي بوادي الدواسر (650) كلم جنوب العاصمة الرياض. وأكدت مصادر مطلعة ل(الجزيرة) أن طائرة عمودية تابعة للدفاع المدني تحطمت مساء أمس الاثنين شمال غرب محافظة وادي الدواسر 25 كلم وتوفي طاقمها المكون من قائد الطائرة العقيد طيار عبدالمحسن بن عبدالله الغيث ومساعده الملازم طيار عبدالله بن عبدالعزيز المنصور والرقيب تركي بن مطلق السبيعي والوكيل الرقيب عبدالعزيز سعود الأصيقع ومن شرطة محافظة وادي الدواسر النقيب سعيد بن فهاد بن شاجع الدوسري والجندي أول محمد بن سالم بن رجيدان الدوسري والجندي أول حلاف بن عبدالله القحطاني ومندوب الإمارة محمد بن فهد الخويطر الدوسري. وقد باشرت القطاعات الأمنية الحادث على الفور حيث قام محافظ وادي الدواسر بالإنابة عايد بن فالح البقمي ومدراء القطاعات الأمنية بالمحافظة وفي مقدمتهم مدير شرطة المحافظة العقيد منصور العتيبي ومدير الدفاع المدني المقدم محمد بن عبدالله الدوسري وباشرت أيضاً فرق من مستشفى وادي الدواسر ومستشفى القوات المسلحة والهلال الأحمر لنقل الجثث.

وبينت مصادر مطلعة أن الطائرة تحطمت على بعد 25 كلم شمال غرب محافظة الدواسر داخل منطقة صحراوية عندما كانت في مهمة بالمحافظة. ووجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الجهات المختصة لمباشرة الحادث والتحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت لسقوطها. وأكدت المصادر أن فرقا من الخبراء والمسؤولين توجهوا من الرياض لعمل تحقيق موسع لمعرفة أسباب تحطمها. و صرح مدير عام الدفاع المدني بأن غرفة العمليات فقدت الاتصال عند الساعة الرابعة والنصف من مساء أمس الاثنين بإحدى طائرات الدفاع المدني التي كانت في مهمة بمحافظة وادي الدواسر، وعلى الفور قامت فرق البحث بمسح المنطقة حيث تم العثور على حطام الطائرة وهي محترقة، وقد نتج عن ذلك استشهاد طاقمها المكون من 4 بالإضافة إلى 4 آخرين من فريق البحث الجنائي وتم تشكيل لجنة للتحقيق في هذا الحادث.
لاحول ولاقوة الابالله

جريدة عكاظ
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...7030693060.htm
جريدة الوطن السعودية
http://www.alwatan.com.sa/daily/2007...rst_page12.htm
جريدة الجزيرة السعودية
http://www.al-jazirah.com/414624/fr8d.htm
 
قديم 06-03-2007, 08:05 PM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
flysaudi123
.. عضو مجلس الادارة ..

.. مدير الطيران التشبيهي ..
الصورة الرمزية flysaudi123
افتراضي رد: حوادث الطيران عام 2007

اللهم أبعدنا عن شر هذه الحوادث ,,,
مشكوور أبو أيوب على الموضووع ,,,

التوقيع flysaudi123


فريق تبوك للرياضات الجوية

 
قديم 07-03-2007, 03:13 PM   رقم المشاركة : [ 16 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي Plane Crash in Yogyakarta, Indonesia 140

أندونيسيا 7-3-2007 الموافق 17-2-1428هـ
عدد القتلى - 22
شركة طيران جارودا الحكومية الاندونيسية

انتشال 23 جثة وسط تضارب حول حصيلة كارثة الطائرة الإندونيسية
جاكارتا، إندونيسيا (CNN) -- قالت شركة غارودا الإندونيسية، مالكة طائرة البوينغ المحمّلة بالركاب التي اشتعلت فيها النيران أثناء هبوطها في مطار "يوغياكارتا" وسط جاوة بإندونيسيا، الأربعاء، إن المسعفين تمكنوا من إنقاد 117 شخصاً من أصل 133 كانوا على متن الطائرة.
وكانت المحصّلة النهائية لضحايا الطائرة قد شابها الغموض والتضارب حيث قال المتحدث باسم حاكم إقليم يوغياكارتا، بامبانغ بريوغي إنه تم انتشال 23 جثة، فيما نقلت وسائل الإعلام الإندونيسية أن 49 راكبا لقوا حتفهم في الحادث.



جاكرتا (رويترز) -
قال مسؤول محلي لرويترز يوم الاربعاء ان 49 شخصا تأكد وفاتهم في حادث تحطم طائرة لشركة طيران جارودا في مطار مدينة يوجياكارتا الاندونيسية.

وقال المسؤول بامبانج سوزانتو "عثرنا على 48 جثة في مكان الحادث. وتوفي شخص في مستشفى سارجيتو" في اشارة الى المركز الطبي الرئيسي في المدينة
قال مسؤولون في شركة طيران جارودا الحكومية في اندونيسيا ان طائرة للشركة تحطمت وشبت فيها النيران لدى هبوطها في مطار يوجياكارتا صباح يوم الاربعاء وعلى متنها 140 من الركاب وأفراد الطاقم
وقالت متحدثة باسم جارودا لرويترز "سجل الطائرة يظهر 133 راكبا ولدينا سبعة ملاحين عاملين على متنها."
وقالت اجهزة الاعلام الاسترالية ان بين ركاب الطائرة صحفيين استراليين وموظفين دبلوماسيين. وكان الصحفيون ينقلون وقائع زيارة لاندونيسيا قام بها وزير الخارجية الكسندر داونر الذي لم يكن على متن الطائرة لكنه كان متوقعا وصوله يوجياكارتا في وقت لاحق من يوم الاربعاء
وقال بامبانج سوزانتو المسؤول الاقليمي في يوجياكارتا "حدث الامر حينما تخطت المدرج واشتعلت فيها النيران."
واضاف قوله "نعرف ان ركابا يجري علاجهم في مستشفى القوات الجوية." وقالت محطة اذاعة الشنتا الاخبارية ان 16 مصابا نقلوا الى المستشفى.
وقال احد الناجين ويدعى جوليانتو لمحطة تلفزيون مترو "الطائرة تعدت المدرج اثناء الهبوط وصدمت سياج المطار."
واضاف قوله "كنت جالسا في مؤخرة الطائرة وبدأ الناس يقفزون من الطائرة بعد ذلك. وبعضهم قفز في حقل الارز." وقد احترق جسم الطائرة وتصاعد دخان ابيض كثيف من الحطام.
وكانت اندونيسيا اصيبت بسلسلة من حوادث النقل في الاشهر الاخيرة منها طائرة لشركة طيران ادم اختفت في يناير كانون الثاني وعلى متنها 102 من الركاب والملاحين وغرق عبارة اواخر ديسمبر كانون الاول لقي فيه مئات حتفهم

يمكن مراجع الموضوع التالي بخصوص أعتقال كابتن الطائرة على خلفيات الحادث:
[أندونيسيا] أعتقال الطيار بتهمت القتل غير العمد Garuda Indonesia pilot arrested over crash-lawyer
 
قديم 05-05-2007, 03:46 PM   رقم المشاركة : [ 17 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي تحطم طائرة ركاب كينية جنوبي الكاميرون

السبت 18-4-1428 هـ - الموافق 5-5-2007 م
الخطوط الكينية
مكان الحادث جنوب الكاميرون
نوع الطائرة بوينج 737-800 B737-800
عدد القتلى 115


السبت 18-4-1428 هـ - الموافق5-5-2007 م
تحطمت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكينية تحمل 115 راكبا جنوبي الكاميرون.
وقال راديو الكاميرون إن الطائرة تحطمت بالقرب من بلدة نايتي جنوبي بلدة كريبي بالكاميرون وشمالي الحدود مع غينيا الاستوائية.
وكانت تقارير أفادت بأن الطائرة التي بدأت رحلتها من ساحل العاج قد فقدت يوم السبت.
ولم ترد تأكيدات من كينيا حول نبأ التحطم أو مصير الركاب الذين تتنوع جنسياتهم بين رعايا دول إفريقية وهنود ومصريين وأمريكيين وأوروبيين.
وكانت شركة الخطوط الجوية الكينية ذكرت في وقت سابق يوم السبت أنها فقدت الاتصال بالطائرة من طراز بوينج 737-800 المتجهة إلى نيروبي بعد وقت قصير من إقلاعها من دوالا في الكاميرون.
وتحمل الطائرة 106 من الركاب وتسعة من افراد الطاقم.
وتقول مراسلة بي بي سي في نيروبي كارين آلين إن الطائرة قد تكون واحدة من عدد من الطائرات تم شراؤها حديثا مما يثير تساؤلات عن إمكانية سحب أي منها من الخدمة.
وكان من المقرر أن تهبط الطائرة في نيروبي، ووردت تقارير بأن الطائرة تصادف أجواء عاصفة خلال رحلتها.
وتملك الخطوط الجوية الكينية سجلا جيدا فيما يخص سلامة رحلاتها، غير ان 169 من ركاب إحدى رحلاتها كانوا قد قضوا لدى تحطم طائرتهم عام 2000.



 
قديم 06-05-2007, 02:37 PM   رقم المشاركة : [ 18 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي قتل 9 مراقبين عسكريين في تحطم طائرتهم بسيناء

الأحد 19-4-1428 هـ - الموافق 6-5-2007 م
مصر - شمال سيناء
مقتل تسعة من ركابها


تسعة مراقبين عسكريين تابعين للقوة متعددة الجنسيات المنتشرة في صحراء شبه جزيرة سيناء بمصر في حادث تحطم طائرة كانت تقلهم يوم الاحد.
وقالت المصادر ان المعلومات الاولية تشير الى ان الطائرة فرنسية وانها سقطت على طريق في سيناء بعد قليل من إقلاعها.
والتسعة هم كل من كان على متن الطائرة وقت الحادث، وأشارت تقارير إلى أن من بينهم ثمانية جنود فرنسيين.
وقالت الشرطة المصرية إن الحادث وقع في 09:00 صباحا بالتوقيت المحلي (السادسة صباحا بتوقيت جرينتش) وكانت الأجواء صافية وقتذاك.
وكانت الطائرة في طريقها من مطار الجورة شمالي سيناء إلى منطقة سانت كاترين في جنوب شبه الجزيرة في مهمة تدريب.
وكان متحدث باسم القوة ويدعى نورمان سان بيير قال إن "سكان المنطقة شاهدوا موقع الحادث وقالوا إن الكل كانوا موتى غير ان مسؤولينا لم يؤكدوا ذلك."
وأوضح إن الطائرة كانت تحمل عددا من الجنود أكبر من العدد المعتاد.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن ضابط مراقبة جوية يدعى إيهاب محيي الدين قوله ان الطائرة وهي من طراز داش 6 كانت تقل تسعة ركاب بمن فيهم أفراد الطاقم.
وأضاف محيي الدين أن الطائرة سقطت بسبب اصطدامها "بأحد العوائق"، غير أنه لم يوضح طبيعة هذا العائق.
ولم يتم الإعلان عن هويات الضحايا حتى الآن.
وكانت هذه القوة قد تشكلت في اعقاب توقيع اتفاق السلام بين مصر واسرائيل، وتضم ألفي جندي يتبعون 11 دولة من بينهم الولايات المتحدة ويتمركزون في قاعدتين بسيناء.
مراجع الخبر من
BBC العربي
CNN العربي
أخبار رويترز العربية
أخبار العربية
 
قديم 06-07-2007, 05:11 AM   رقم المشاركة : [ 19 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي طائرة شحن تصطدم بسيارات في المكسيك وتقتل تسعة اشخاص


كولياكان (المكسيك) (رويترز) - اصطدمت طائرة شحن مكسيكية بثلاث سيارات فقتلت تسعة اشخاص عندما فقد قائد الطائرة السيطرة عليها اثناء اقلاعها يوم الخميس في مدينة كولياكان الشمالية.
وقالت مصادر حكومية ان احد اطارات الطائرة انفجر فيما كانت الطائرة تزيد سرعتها على ممر الاقلاع مما تسبب في فقدان قائدها السيطرة عليها.
وتجاوزت الطائرة ذات المحركين من طراز سابرلينر ممر الهبوط وخرجت الى الطريق واشتعلت فيها النيران عندما اصطدمت بمركبة عسكرية وسيارتين آخريين وورشة لاصلاح السيارات.
وقال فرانسيسكو دياث مدير ادارة الحماية المدنية بولاية سينالوا ان الحادث اسفر عن مقتل جنديين واربعة مدنيين وافراد الطاقم الثلاثة.
وكان دياث قد ذكر في وقت سابق أن الطائرة خرجت عن السيطرة اثناء محاولة الهبوط.
وقال متحدث باسم الحكومة ان الرئيس فيليبي كالديرون كان في طريقه الى كولياكان جوا عندما وقع حادث الطائرة واضطر الى الغاء الزيارة.
والجنديان اللذان قتلا في الحادث كانا ضمن عملية التأمين لزيارة كالديرون. وقال دياث ان خمسة اخرين اصيبوا في الحادث ونقلوا الى المستشفى. والطائرة مملوكة لشركة طيران باكويتيريا المكسيكية
 
قديم 18-07-2007, 05:47 AM   رقم المشاركة : [ 20 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي البرازيل -ساو باولو - مطار كونجونهاس - تحطم طائرة A320

التاريخ 18-7-2007 الموافق 4-6-1428هـ
مكان الحادث ساو باولو مطار كونجونهاس / البرازيل
نوع الطائرة A320 ايرباص
عدد القتلى 200

قتل 200 شخص على الأقل حينما ارتطمت طائرة ركاب بمحطة وقود مما ادى الى اندلاع حريق كبير قرب مطار كونجونهاس في مدينة ساو باولو البرازيلية.
والضحايا هم من ركاب الطائرة البالغ عددهم 176 إضافة إلى آخرين على الأرض.
ويعتقد أن الطائرة إيرباص إيه-320 التابعة لشركة "تام" البرازيلية انحرفت من على المدرج المبلل ودخلت على طريق مزدحم قبل أن ترتطم بمستودع وقود.
ويقول جاري دافي مراسل بي بي سي في ساو باولو إن مطار كونجونهاس مطار مزدحم للغاية بالحركة الجوية، وقد ثارت مخاوف من قبل حول سلامته مع هطول الأمطار.
وكانت الأحوال الجوية سيئة في ساو باولو طوال اليوم، إذ هطلت الأمطار الغزيرة طيلة ساعتين قبل الحادث.
يذكر أن طائرة أخرى أصغر انحرفت من على المدرج في نفس المطار الاثنين ولكنها توقفت على العشب دون وقوع إصابات.
حريق ضخم
وكانت الرحلة 3054 التابعة لطيران تام إكسبريس تقل 170 راكبا فضلا عن ستة من أفراد طاقمها حينما حاولت الهبوط في مطار كونجونهاس بقلب ساو باولو.
وكانت الطائرة قد أقلعت من مدينة بورتو أليجري في جنوب البلاد.


أخبار BBC العربية
أخبار رويتر العربية
أخبار قناة الجزيرة

http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=11315
 
قديم 30-07-2007, 08:06 PM   رقم المشاركة : [ 21 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: حوادث الطيران عام 2007

الأحد 15-7-1428 هـ - الموافق 29-7-2007 م
نوع الطائرة: أنتينوف AN-12
المكان : موسكو - روسيا
عدد القتلى: 7 أشخاص (طاقم الطائرة)


روسيا حصلت على أسوأ درجة في احترام معايير الأمن والسلامة (رويترز-أرشيف)
قتل 12 شخصا في حادثين جويين منفصلين إثر تحطم طائرة شحن ومروحية روسيتين وذلك في اليومين الفائتين.
وقالت السلطات إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في تحطم طائرة شحن روسية بعد فترة وجيزة من إقلاعها من مطار دوموديدوفو في العاصمة موسكو.

وذكرت وسائل الإعلام أن الطائرة -وهي من طراز أنتينوف أي إن 12 وتعود لشركة أتران للشحن- كانت متوجهة من موسكو إلى مدينة براتسك في سيبيريا وسقطت في منطقة سهلية على بعد أربعة كلم من المطار.

ولم تعرف أسباب الحادث بعد، غير أن السلطات تسعى لمعرفة ما جرى من الصندوق الأسود الذي عثر عليه تحت أنقاض الطائرة المحترقة.

ورجحت مصادر الدفاع المدني عدة عوامل قد يكون أحدها أو جميعها سببا في سقوط الطائرة منها قدمها إذ يبلغ عمرها 43 عاما وملء خزان الوقود على آخره، وهطول أمطار غزيرة قبل تحطمها.

- - - - - - - -
السبت 16-7-1428 هـ - الموافق 28-7-2007 م
نوع الطائرة: مروحية من نوع روبرتسون
المكان : جمهورية أدمورتيا - روسيا
عدد القتلى : 4 قتلى

تحطم مروحية
وكانت الأنباء أفادت يوم أمس بتحطم مروحية من طراز روبرتسون 44 في جمهورية أدمورتيا بمنطقة نهر الفولغا بعد أن تعلقت ببعض الأسلاك الكهربائية ذات الضغط العالي، ومصرع قائدها وركابها الأربعة ومن بينهم طفلان.

ولدى روسيا أسطول طيران فيه أكثر من مئة طائرة قديمة ما زالت في الخدمة.
وحصلت روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق العام الماضي على أسوأ درجة في احترام معايير السلامة العامة بمعدل 13 حادثا جويا بحسب منظمة الطيران العالمية.

وينحي خبراء باللائمة على ضعف المراقبة الحكومية وضعف تدريب الطيارين وإهمال إجراءات الأمن والسلامة.
وسجلت موسكو أسوأ حادث طيران في أغسطس/آب الماضي حيث تحطمت طائرة من طراز توبلوف 154 أثناء مرورها بالأجواء الأوكرانية فوق منطقة دونتسيك قادمة من مدينة أنابا جنوبي روسيا، ما أدى لمقتل جميع ركابها الـ170 وبينهم 45 طفلا فضلا عن طاقمها المكون من عشرة أفراد.


المصدر
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C...A752C069AF.htm
 
قديم 09-08-2007, 07:45 PM   رقم المشاركة : [ 22 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي قتيلان و10 جرحى بتحطم مروحية عسكرية شمال إنجلترا

الخميس 26/7/1428 هـ - الموافق9/8/2007 م
نوع الطائرة عامودية (هيلوكبتر)
عدد القتلى 2

لندن، بريطانيا (CNN) -- قُتل شخصان على الأقل، فيما أُصيب عشرة آخرين، نتيجة تحطم طائرة مروحية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، أثناء قيامها بمهمة تدريبية بشمال إنجلترا الأربعاء، وفق ما أكدت وزارة الدفاع البريطانية، مصادر الشرطة في مقاطعة "يوركشاير" الخميس.
وقالت متحدثة باسم الوزارة إن المروحية تحطمت في حوالي التاسعة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف بعد ظهر الأربعاء بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي)، قرب قاعدة "كاتريك غاريسون" العسكرية، بشمال يوركشاير، على بعد نحو 386 كيلومتراً (240 ميلاً) إلى الشمال من العاصمة البريطانية لندن.
وأضافت المتحدثة أن الجرحى، تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة في كل من "ميدلسبره" و"نيوكاسل"، مشيرة إلى أن المروحية من طراز "بوما"، كانت تقل تسعة عسكريين، بالإضافة إلى طاقم من ثلاثة أفراد بالقوات الجوية الملكية.
يُعد الحادث هو الثالث من نوعه خلال أقل من أسبوع في بريطانيا، حيث تحطمت طائرة مدنية خفيفة الأحد الماضي، في أقصى جنوب إنجلترا، مما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص.
وقال متحدث باسم الشرطة إن الطائرة الصغيرة هوت على أحد الحقول، وذلك فور إقلاعها من مطار "سانداون" في جزيرة "ايل اوف وايت"، قبالة سواحل مدينة "بورتسموث" بجنوبي انجلترا.
وأضاف أن التقارير الأولية تفيد بأن الطائرة كان على متنها أربعة أشخاص قُتلوا جميعاً في الحادث.
جاء ذلك الحادث بعد يوم واحد فقط من مصرع أربعة أشخاص آخرين، في حادث تحطم مروحية في منطقة "كامبريا" بشمالي غربي بريطانيا السبت.

المصدر
أخبار CNN العربية
أخبار رويترز العربية
 
قديم 10-08-2007, 11:41 AM   رقم المشاركة : [ 23 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي مقتل 14 شخص في جزيرة بولينيزيا الفرنسية / جنوب المحيط الهادي

الخميس 26/7/1428 هـ - الموافق 9/8/2007 م
شركة طيران: إير موريا دورنييه
مكان الحادث: جزيرة بولينيزيا الفرنسية / جنوب المحيط الهادي

أعلنت مصادر رسمية مقتل 16 شخصا الخميس جراء تحطم طائرة ركاب في بولينيزيا الفرنسية.
وأوضح متحدث باسم الشرطة في العاصمة بابيت أن طائرة تابعة لشركة إير موريا دورنييه تقل عشرين شخصا تجاوزت الممر أثناء هبوطها في جزيرة موريا وسقطت في بحيرة.
وقالت الشرطة إنها انتشلت 16 جثة بينها جثة قائد الطائرة لكنها لم تعثر على أي ناجين حتى الآن مضيفة أن عمليات البحث مازالت جارية عن باقي الركاب.
وذكرت مصادر صحفية أن من بين ضحايا الحادث مواطنين أميركيين.
وتحطمت الطائرة في حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرا بالتوقيت المحلي (التاسعة ليلا بتوقيت غرينتش).
ونقلت تقارير صحفية عن شهود عيان أن الطائرة واجهت قبل سقوطها صعوبات عند الإقلاع.
واعتبر رئيس بولينيزيا الفرنسية أن هذا الحادث يشكل كارثة لبلده والحكومة.
ويقع أرخبيل بولينيزيا في جنوب المحيط الهادي

مصدر الخبر
الجزيرة نت
أخبار رويترز العربية
 
قديم 27-08-2007, 11:22 AM   رقم المشاركة : [ 24 ]   
Capt.Bassam
][ IVAO Captain ][
المتميزين
الصورة الرمزية Capt.Bassam
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Capt.Bassam غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Capt.Bassam إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Capt.Bassam إرسال رسالة عبر Skype إلى Capt.Bassam
افتراضي مقتل 13 في تحطم طائرة تحمل خام القصدير في الكونجو

التاريخ : الاحد 26-8-2007 الموافق 13-8-1428هـ
المكان : جمهورية الكونغو الديموقراطية
نوع الطائرة: أنطنوف
عدد الضحايا: 13 شخص


كينشاسا (رويترز) :
قال مسؤولون وسكان إن طائرة من طراز أنتونوف تحمل خام القصدير تحطمت واشتعلت فيها النار عقب اقلاعها في شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية يوم الاحد مما ادى الى مقتل 13 شخصا كانوا على متنها الا أن شابا وطفلا رضيعا نجيا.
وأبلغ جان كلود كابانجي المسؤول المحلي بوزارة الداخلية رويترز أن الطيار الروسي حاول العودة الى كونجولو في اقليم كاتانجا الغني بالمعادن بعد ان واجه عطلا في المحركات الا ان الطائرة سقطت قبل الوصول الى ممر الهبوط.
واضاف ان الطيار وروسيان آخران من افراد الطاقم كانوا من بين القتلى.
وقال ان الطائرة كانت في طريقها الى جاما وهي المدينة الرئيسية في اقليم نورث كيفو حاملة تسعة أطنان من القصدير الخام ومعادن اخرى. وجاما نقطة عبور لصادارت معدنية كثيرة من شرق الكونجو.
وقال احد سكان كونجولو والذي ساعد في عملية انقاذ لرويترز بالتليفون من البلدة "تم انقاذ طفل صغير وراكب آخر في العشرينات من العمر قبل اشتعال النار في الطائرة."
واضاف ان كلاهما يعالج في مستشفى محلي
واضاف ان عملية بحث مستمرة في الاحراش للعثور على جثتي الطيار وامرأة .

ويشتهر السفر جوا بخطورته في افريقيا حيث لا تغطي اجهزة الرادار مساحات شاسعة من المجال الجوي كما ان الطائرات المتهالكة تعاني من قلة الصيانة وقطع الغيار.

وذكرت شبكة سلامة الطيران التي تتخذ من هولندا مقرا لها ان نصيب القارة الافريقية من حوادث طائرات الركاب القاتلة بلغ في العام الماضي 18.5 في المئة على الرغم من ان ثلاثة في المئة فقط من رحلات المغادرة الجوية العالمية تخرج منها.

وتحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الكونجولي في يونيو حزيران خلال عرض بمناسبة عيد الاستقلال وذلك بعد يومين فقط من تحطم طائرة ركاب في انجولا المجاورة مما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة عشرات اخرين على الاقل.
 
قديم 16-09-2007, 05:09 PM   رقم المشاركة : [ 25 ]   
D.M
كابتن طيار
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
D.M غير متواجد حالياً  
Exclamation حوادث الطيران عام 2007

التاريخ الاحد 16-9-2007 الموافق 16-9-1428هـ
المكان: تايلاند - جزيرة فيوكيت
تابعة لشركة "وان تو جو"


لقى 100 شخص على الأقل مصرعهم إثر تحطم طائرة تايلاندية اليوم الأحد تقل على متنها أكثر من 120 راكباً، وذلك أثناء محاولتها الهبوط بمطار إحدى المدن السياحية في جنوبي البلاد.
وقالت سلطة النقل الجوي في تايلاند إن طائرة تابعة لخطوط "One-To-Go"" تحطمت وانشطرت إلى نصفين قبل أن تشتعل النيران في حطامها ، أثناء محاولة الهبوط في أحوال جوية رديئة في مطار "بوكيت" جنوبي البلاد.
وكانت الطائرة التابعة لخطوط "One-To-Go" الاقتصادية والمملوكة لأورينت تاي" في رحلة من العاصمة بانكوك إلى منتجع "بوكيت."
ونقلت القناة التلفزيونية أن الرحلة OG269 التابعة لخطوط "أورينت تاي" حاولت الهبوط فيما كانت الرؤية ضعيفة جراء الأمطار الغزيرة،، وأن الطائرة فقدت توازنها وتحطمت منشطرة إلى نصفين أثناء محاولة الطاقم الدوران بها مجددا.
ومن جانب آخر أشار قائد شرطة "بوكيت"، العميد ديشا باتنامفيت، في تصريح لقناة TITV المحلية إلى مقتل العديد من الركاب، ومضى قائلاً "نقوم بنقل القتلى والجرحى بعيد من مكان الحادث."
ولم تكشف الجهات المختصة حتى اللحظة عن عدد المسافرين على الطائرة، الني نقلت TITV عن مصدر لم تسمه أن عددهم 123 مسافراً، معظمهم أجانب.

المصادر:
أخبار CNN العربية
أخبار BBC العربية
أخبار رويتر العربية
أخبار الجزيرة نت
تابع الموضوع التالي
http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=14173

التوقيع D.M
صقر الكنانة
 
قديم 04-10-2007, 06:18 PM   رقم المشاركة : [ 26 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي مقتل ما لا يقل عن 30 شخصاً بتحطم طائرة شحن في كينشاسا

مقتل ما لا يقل عن 30 شخصاً بتحطم طائرة شحن في كينشاسا
الخميس 4-10-2007 الموافق 22-9-1428هـ
نوع الطائرة - أنطنوف
كينشاسا، الكونغو الديمقراطية (CNN) -- لقي ما لا يقل عن 30 شخصاً مصرعهم في عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، كينشاسا، الخميس إثر تحطم طائرة شحن من طراز "أنتينوف-26" في منطقة مزدحمة بالسكان بعيد إقلاعها من المطار بقليل.
وقال مساعد وزير الإعلام، جان بيير إيل، إن كافة ركاب الطائرة، وعددهم 22 راكباً بينهم ستة هم طاقم الطائرة، قتلوا في الحادث إلى جانب ثمانية مواطنين آخرين قتلوا أثناء تحطمها على الأرض.
وكانت مصادر رسمية في دائرة الملاحة الجوية في كينشاسا قد أكدت في وقت سابق أن طائرة شحن تحطمت وسط منطقة سكنية في المدينة.
وقالت مصادر لشبكة CNN إن 17 شخصاً على الأقل كانوا على متن الطائرة التي سقطت بعد إقلاعها من المطار، وأكدت أن منطقة سقوط الطائرة مغطاة بالدخان الكثيف.
فيما قال وزير الشؤون الإنسانية الكونغولي، جان كلود مويمبو، في اتصال مع الشبكة إن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة مكتظة وفقيرة.
وكشف آبو إلونغا، أحد مسؤولي مطار كينشاسا أن الطائرة، وهي روسية الصنع، تحطمت وسط سوق شعبي يقع في حي "كنغاساني"، من غير أن يعرف ما إذا كان السوق مزدحماً بالمارة في هذا الوقت المبكر من النهار بتوقيت الكونغو الديمقراطية.
وغالباً ما يقود طائرات الشحن الجوي في الكونغو أطقم من أبناء دول الاتحاد السوفياتي السابق، وهم على درجة عالية من الخبرة، غير أن الأسطول الجوي يعاني بشكل عام من قدمه وسوء صيانته وزيادة الوزن في الشحنات.

المصدر
رويترز العربية
أخبار CNN العربية
أخبار BBC العربي
قناة العربية
الجزيرة نت
 
قديم 30-11-2007, 12:40 PM   رقم المشاركة : [ 27 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي تركيا - اسبرطة نوع الطائرة MD83

مكان الحادث: اسبرطة/ تركيا
طائرة: تركية
طراز الطائرة: MD83
تابعة لشركة: اطلس جيت
الموقع الإلكتروني: www.atlasjet.com
عدد الركاب: 56 راكب
تاريخ الحادث: الجمعة 30-11-2007 الموافق 20-11-1428هـ


اسبرطة (تركيا) (رويترز) - أعلن مسؤولون ان طائرة ركاب تركية تحطمت يوم الجمعة في اقليم اسبرطة بوسط تركيا وان كل من كانوا على متنها وعددهم 56 شخصا لقوا حتفهم.
وصرح تونجاي دوجانر المدير التنفيذي لشركة طيران (اطلس جيت) الخاصة بأن كل الاشخاص الستة والخمسين على متن طائرة الركاب التركية قتلوا حينما سقطت اليوم الجمعة. وقال في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون "وصلت فرق الانقاذ الى الحطام... ولا ناجين."
وقال مسؤولون ان كل من كانوا على متن الطائرة هم أتراك فيما يبدو.
وتحطمت الطائرة وهي من طراز ام.دي 83 سعة 165 مقعدا من انتاج شركة مكدونيل دوجلاس في وقت مبكر اليوم الجمعة في جبال اقليم اسبرطة بوسط
تركيا. وكانت الطائرة قادمة من مدينة اسطنبول وعلى متنها 49 راكبا وطاقم من سبعة افراد.
ولم يتضح على الفور سبب التحطم الذي وقع على بعد 12 كيلومترا من مطار سليمان ديمريل في اسبرطة وصرح دوجانر بأن الاحوال الجوية كانت عادية وقت وقوع الحادث وانه لا يعلم بوجود اي مشاكل فنية في الطائرة وان الصندوق الاسود سيفسر ما حدث.
وقال وزير النقل التركي بن علي يلديريم "مهما يتخذ من اجراءات تقع حوادث طائرات وشهدنا ان ما يتراوح بين 80 و85 في المئة يرجع الى خطأ بشري" مضيفا ان الطائرة خضعت للكشف الدوري.
وقال شمس الدين اوزون حاكم اقليم اسبرطة لوكالة الاناضول للانباء ان طائرات عسكرية رصدت الحطام في المنطقة الجبلية. وتمكنت فرق الانقاذ بعد ذلك من الوصول الى الحطام.
وذكرت مراسلة من وكالة الاناضول وصلت الى موقع الحطام بطائرة هليكوبتر عسكرية ان جثث الركاب وامتعتهم كانت متناثرة في الموقع.
ووصل أقارب الضحايا الى مطار اسطنبول لاستطلاع الانباء.
واختفت الطائرة من على شاشات الرادار قبيل موعد هبوطها في بلدة اسبرطة التي تبعد نحو 150 كيلومترا الى الشمال من منتجع انطاليا على البحر المتوسط.
وقالت وكالة الاناضول للانباء ان سلطات الطيران فقدت الاتصال بالطائرة بعد ان قال الطيار انه يستعد للهبوط في مطار سليمان ديمريل.
ونقلت الوكالة عن طيار شاشماز نائب الحاكم المحلي قوله "مع اقتراب الطائرة من الهبوط طلبت الاذن بالهبوط وبعد ان تلقت ردا بالايجاب من البرج فقد الاتصال."
وفي فصل الشتاء يغطي الضباب والجليد مناطق جبلية كثيرة في تركيا

مصادر الخبر
أخبار قناة العربية
أخبار CNN العربية
أخبار رويترز العربية
أخبار الجزيرة نت
 
قديم 16-12-2007, 05:47 PM   رقم المشاركة : [ 28 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي حوادث الطيران عام 2007

تاريخ الحادث: 16-12-2007 الموافق 6-12-1428هـ
أنواع الطائرات: غير معروف إلى إعداد التقرير
الإصابات: بعض التقارير تشير إلى وفاة شخصين في إحدى الطائرتين
مكان الحادث: مطار East Midlands Airport في بريطانيا.

وقع الحادث عندما كانت إحدى الطائرتين تحاول القيام بعملية الهبوط الاضطراري نتيجة لخلل بها. ولا يوجد أخبار كافية إلى هذه الساعة عن نوعية الحادث و ماإذا كان هناك مصابون أو لا. إحدى الطائرتين و التي كانت تحاول الهبوط الاضطراري يقال أنها هبطت بسلام رغم الأضرار الجسيمة التي وقعت لها و خصوصاً في عجلاتها. أما الطائرة الأخرى فلا يوجد أخبار عنها.
الخبر من سكاي نيوز
Light Aircraft In Mid-Air Smash
http://news.sky.com/skynews/article/...297212,00.html
Two light aircraft have been involved in a mid-air collision near Lichfield.
One of the planes crashed, while the other managed an emergency landing at East Midlands Airport.
. . . .
East Midlands Airport

صورة جوية للمطار
يقع المطار على مسافة 30 ميل من مدينة نوتينجهام البريطانية و هو يخدم كل من المدن ديربي وليستر و نوتينجهام، كود الأياتا (EMA) و كود الأيكاو (EGNX)
المطار مملوك لمجموعة مانشستر للطيران البريطانية.
تم أنشاء المطار في العام 1946 وكان خاص بالقوات الجوية البريطانية (RAF) وفي العام 1964 تم إعادة تطويرة ودخول الطيران المدني إليه وقد دشنت له صالات مغادرة و قدوم، في أبريل عام 1965 تم فتحة لإستقبال المسافرين.
 
قديم 27-12-2007, 03:31 AM   رقم المشاركة : [ 29 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي حوادث الطيران عام 2007

التاريخ : الأربعاء 26-12-2007 الموافق 17-12-1427هـ
نوع الطائرة: Challenger CL60
Challenger CL60 Quebec manufacturer Bombardier
رقم التسجيل: CL-604, D-ARWE operated by JetConnection
المكان: مطار ألما أتا (كازاخستان) Kazakhstan.
القتلى: شخص واحد و 4 أشخاص مصابين

انفجرت طائرة تشالنجر (Challenger CL60)، وهي طائرة فخمة يستخدمها رجال الأعمال، في مطار ألما أتا (كازاخستان). ولقي راكبها الوحيد مصرعه فيما أصيب أفراد طاقمها الثلاثة - طياران ألمانيان ومضيفة تركية - بجراح ونقلوا إلى المستشفى.
وكانت الطائرة، وهي تابعة لإحدى شركات الطيران الألمانية، متجهة من ألمانيا إلى هونغ كونغ وعلى متنها رجل الأعمال الألماني لارس فون خورس، وانفجرت في مطار ألما أتا الذي حطت فيه للتزود بالوقود وهي على ممر الإقلاع.
وشكلت وزارة النقل الكازاخية لجنة لتقصي أسباب الحادث.
وتتسع طائرة تشالنجر التي احترقت في مطار ألما أتا وهي من إنتاج شركة Canadair لـ12 راكبا، وبمقدورها الخدمة على المسافات المتوسطة.


مصدر الخبر:
أخبار روسيا اليوم
("غازيتا رو" 26/12/2007 - وكالة نوفوستي)


4 on board, 2 pilots from Germany, stewardess from Turkey, unknown passenger
 
قديم 27-12-2007, 01:18 PM   رقم المشاركة : [ 30 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي حوادث الطيران عام 2007

Helicopter crash kills five in Belgium
بروكسل - بلجيكا
التاريخ: الاربعاء 26-12-2007 الموافق 16-12-1428هـ
نوع الطائرة: هيلوكبتر helicopter - B-206
عدد الضحايا: 5 قتلى
مكان الحادث: Merchtem
قتل خمسة أشخاص في تحطم مروحية هيلوكبتر في Merchtem على مسافة 12 ميل من العاصمة بروكسل، وقال المتحدث بإسم الشرطة أن الطائرة وقعت في أحد الحقول القريبة للطريق السريع مما أسفر عن مقتل الطيار وثلاثة من أفراد عائلته بالإضافة إلى أحد الأصدقاء الذي كان يصاحبهم.
حيث كانوا يستقلون طائرة خاصة من نوع B-206 في طريق عودتهم عودتهم إلى مطار Kortrijk-Wevelgem بعد قضائهم ليلة الكريسمس في شرق العاصمة بروكسل.

مصدر الخبر


Five people died today when a helicopter crashed into a field in central Belgium, including the pilot and three members of his family, officials and news reports said.
The aircraft came down in farmland near the town of Merchtem, 12 miles north-west of Brussels.
Police said the dead included a couple and their two children aged 21 and 24, along with a family friend also aged 21, the VRT broadcasting network said.
The helicopter was a privately owned Bell Jet Ranger 206 returning home to Kortrijk-Wevelgem airport in western Belgium after a family Christmas trip to the east of the country, VRT reported.
The causes of the crash were not immediately clear.
 
موضوع مغلق


«     سيجارة في طائرة تكلف صاحبتها 2400ريال   |    عند اصتدام طائر بطائره ماذا يحدث... (بصوت والصوره)    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
★ فهرس الأفلام الكاملة ★ D7mOoNi قسم الأفلام - YouTube Aviation Movies 8 15-11-2011 08:15 PM
حوادث الطائرات تتراجع 17,5% العام الماضي :::: A L I :::: السلامة الجوية Flight Safety 7 20-06-2010 06:18 AM

الساعة الآن 01:10 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019