قديم 07-09-2009, 02:56 PM   #1
(AirArabia)
طيران العربية
 
الصورة الرمزية (AirArabia)

الملف الشخصي
شكرت 434 مرة في 208 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

Exclamation هيكلة ادارة أمن وسلامة الطيران بهيئة الطيران المدني

هيكل تنظيمي جديد للسلامة والأمن في الهيئة العامة للطيران المدني تماشياً مع نمو وتطور قطاع الطيران المدني في دولة الامارات العربية المتحدة، والدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني في تنظيم ورقابة عمليات الطيران والسلامة الجوية وأمن الطيران المدني، أصدر سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني قراراً بإعادة هيكلة ادارة أمن وسلامة الطيران إلى ادارتين منفصلتين هما ادارة سلامة الطيران وادارة الأمن والبنية التحتية في الهيئة العامة للطيران المدني.

و تعيين كل من المهندس أوس الخنجري مديراً لادارة الأمن والبنية التحتية والمهندس اسماعيل محمد البلوشي مديراً لادارة سلامة الطيرانوفي تصريحات صحافية قال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: يشهد قطاع الطيران المدني في الدولة الكثير من التحديات مما يستدعي توفير بيئة متكاملة تتوافر فيها السلامة والأمن ويحتم علينا أن نتكيف مع التجديدات المحيطة بنا، لهذا كان من الضروري إعادة ترتيب ادارة أمن وسلامة الطيران وفصل أمن الطيران عن السلامة في الهيئة تماشيا مع الهيكل التنظيمي لنظيرها من الهيئات الرائدة ولمواكبة النمو المستطرد لقطاع الطيران في الدولة.وأضاف قائلاً: كما ستساهم هذه الخطوة في تعزيز التواصل مع شركائنا الاستراتيجيين والالتزام بتقديم أفضل المعايير في مجال أمن وسلامة الطيران.

واستطرد السويدي قائلاً: تعتبر اعادة تنظيم هذه الادارة الهامة والحيوية خطوة اولى لاعادة هيكلة تنظيم شاملة لكل ادارات الهيئة، وهي جزء من السياسات والخطط الاستراتيجية التي تهدف إلى الارتقاء في تقديم أعلى مستويات أمن وسلامة الطيران وفق المعايير العالمية الموصى بها من قبل منظمات الطيران الدولية والتي تتماشى مع التطور الذي يشهده قطاع الطيران في الدولة.

وقد تسلم المهندس أوس الخنجري مهام مدير ادارة أمن وسلامة الطيران وممثل دولة الإمارات لبرنامج الكوسكاب لدول مجلس تعاون الخليج التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي في بداية عام 2009م.

وهو حاصل على شهادة هندسة الكترونيات الطيران من كليات التقنية العليا، حيث التحق بشركة الخليج لصيانة الطائرات(جامكو) كمهندس طائرات قبل أن يلتحق بالهيئة العامة للطيران المدني كمفتش بقسم الجدارة الجوية، ثم تولى منصب رئيس قسم التحقيق وأنظمة الطيران في الهيئة لمدة أربعة أعوام قبل أن يتولى مهام مدير ادارة أمن وسلامة الطيران بالوكالة في عام 2008م.

والمهندس أوس الخنجري احد منتسبي برنامج قيادات المستقبل لحكومة الامارات، ويعد البرنامج أول مبادرة متكاملة تهدف لتطوير القيادات الحكومية المتميزة والواعدة وذات الرؤية المستقبلية في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية.

ويتميز المهندس إسماعيل محمد البلوشي بخبرته الواسعة في مجال الطيران والأنظمة الدولية ذات الشأن، وخلال فترة عمله في الهيئة كرئيس قسم الجدارة الجوية كان مسؤولاً عن الإشراف على سلامة أسطول الطيران المدني بالإضافة إلى شركات صيانة الطائرات في دولة الإمارات حيث استطاع وبامتياز التعامل مع الزيادة غير المسبوقة والتوسع الكبير في صناعة الطيران في دولة الإمارات.

وقد قاد المهندس البلوشي فريق عمل الهيئة المخول بتسجيل ومراجعة عمليات التشغيل لطائرة الأيرباص 380 والعديد من الطائرات الأخرى، هذا بالإضافة لإدارته لعملية تحديث شامله لأنظمة سلامة الطائرات في الدولة. كما شغل منصب نائب رئيس لجنة السلامة الجوية في الهيئة العربية للطيران المدني في المملكه المغربية.

وقد بدأ المهندس إسماعيل البلوشي حياته العملية مع طيران الامارات، حيث انضم إلى برنامج تأهيل مهندسي صيانة الطائرات في عام 1990، في عام 2001 التحق بالهيئة العامة للطيران المدني كمفتش الجدارة الجوية وتمت ترقيته إلى منصب رئيس قسم الجدارة الجوية في عام 2006.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني قد أنشئت بموجب المرسوم الاتحادي رقم (4) لعام 1996 لتنظيم قطاع الطيران المدني في الدولة لتوفير أفضل خدمات الطيران مع الالتزام بأمن وسلامة إقليم الدولة ولدعم صناعة الطيران والفضاء الذي يعلوه.

وتشكل هذه الهيئة المستقلة، السلطة الوحيدة المسؤولة عن مختلف الجوانب الرقابية والتشريعية لقطاع الطيران المدني في دولة الإمارات، حيث تتضمن مسؤولياتها توفير خدمات الملاحة الجوية، والإشراف على مختلف جوانب السلامة الجوية وأمن الطيران المدني.

وقد حققت الهيئة العامة للطيران المدني الكثير في مجال تعزيز جودة الخدمات المقدمة لقطاع الطيران، وبالتالي الخدمات المقدمة لعملائها. إذ تستخدم الهيئة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من أنظمة المراقبة الجوية والتي تعد من الأنظمة الأكثر تطوراً في العالم لضمان توفير مستويات رفيعة يعتمد عليها من الخدمات للملاحة الجوية.

كما طورت أساليب توفير المعلومات الخاصة بالملاحة الجوية، والتشريعات المنظمة، وإجراءات الرقابة والتحقيق في حوادث الطيران وإصدار الإجازات والتراخيص لكافة قطاعات وأنشطة الطيران في الدولة.

دبي ـ البيان



توقيع (AirArabia)

لا إله إلا الله عدد ماكان وما يكون وعدد الحركات والسكون
(AirArabia) غير متواجد حالياً  
قديم 12-09-2009, 12:06 PM   #2
صقر الثمامه
.. مجلس الادارة ..
 
الصورة الرمزية صقر الثمامه

الملف الشخصي
شكرت مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي رد: هيكلة ادارة أمن وسلامة الطيران بهيئة الطيران المدني

يعطيك العافيه أخوي ...



توقيع صقر الثمامه


صقر الثمامه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمن, المدني, الطيران, ادارة, بهيئة, هيكلة, وسلامة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[أخبـار] ندوة «الأنباء» عن واقع قطاع الطيران في الكويت بعد ثلاث سنوات على الأجواء المفتوحة kuwaity_pilot المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 4 18-08-2010 11:32 PM
اخبار سارة في قسم اكاديميات الطيران رفيق الطيران أكاديميات و مدارس الطيران Academy & Academic School yard 56 15-07-2010 06:18 AM
[أخبـار] حوار مع ريئس شركة اجواء طيار السعوديه المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 5 14-02-2009 07:24 PM
[أخبـار] الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات تستضيف الاجتماع الأول لفريق عمل خريطة الطريق لسلامة الطيران ولـــ زايـــد ـــد المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 2 14-11-2008 05:08 PM
الطيران المدني في دبي يرحب بمؤتمر المراقبة الجوية الجديد World Liner المراقبة الجوية وتوجيه الطائرات Air Traffic Controlyard 5 06-04-2007 01:40 AM

Wiki aviation
مساندة مرضى السكري
الساعة الآن 12:29 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2014

 
Follow FlyingWay: Twitter Facebook
Copyright © 2004–2014, FlyingWay. All rights reserved.