العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة الإسعاف الطائر الأخلاء الطبي الجوي
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية K . A . A
K . A . A K . A . A غير متواجد حالياً
ĈάT ~ Ķђά£ęĐ
قديم 24-10-2009, 04:45 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
K . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقديرK . A . A يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 1168
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى K . A . A
افتراضي الإسعاف الطائر الأخلاء الطبي الجوي

توجه لتوفير خدمة "الإسعاف البحري" خلال الأعوام المقبلة

«الإسعاف الطائر» يبدأ التحليق في سماء المملكة.. الشهر المقبل


د.البيوك مع نموذج للطائرات
الرياض أحمد الحوتان
اعتبر الدكتور موفق البيوك المدير التنفيذي لمشروع التشغيل الذاتي في هيئة الهلال الأحمر السعودي مشروع الإسعاف الطائر في المملكة نقلة نوعية في الخدمة الإسعافية المقدمة حالياً وأنها دعماً للإسعاف الأرضي بالإضافة إلى الاستفادة من عنصر السرعة بنقل الحالة الحرجة بشكل عاجل إلى المستشفى المعالج له. وكشف البيوك عن إطلاق مشروع الإسعاف الطائر رسمياً بعد شهر من الآن وذلك بعد وصول أول طائرتين للمملكة تمثل الدفعة الأولى من الأسطول الجوي ألإسعافي الذي تنوي الهيئة تشغليه خلال الفترة المقبلة لتقديم خدمة إسعافية شاملة على مستوى المملكة.
وقال البيوك في مؤتمر صحافي أول من أمس بمقر الهيئة أنه سيتم الاستعانة باستخدام 28 طائرة عمودية وكذلك ب 4 إلى 6 طائرات متوسطة المدى لتغطية مختلف مناطق المملكة وشمولها من الخدمة الجديدة على مدى الأربعة الأعوام المقبلة كما أن الخدمة ستبدأ ب 6 طائرات كمرحلة أولية هذا العام في كلاً من الرياض ومكة المكرمة.
وأضاف أن عدد الطاقم لكل طائرة سيتراوح من 8 إلى 10 أشخاص إضافة إلى المسعفين الجويين كما أنه من المقرر أن يكون عملهم في الفترة الصباحية وتتبعها الفترة المسائية بعد أشهر من انطلاق الخدمة مشيراً إلى أن الطواقم المسعفة حصلت على دورات مؤهلة لهذا العمل حددتها الهيئة بحسب الأنظمة المعمول بها دوليا وهيئة الطيران المدني بالمملكة.
وكشف إلى أن هناك توجها لإيجاد خدمة إسعاف بحري في المملكة خلال الأعوام المقبلة سيعلن عنها في وقت لاحق وأن الهدف من هذه الخدمات المتطورة هو تنويع الخدمة الإسعافية بحيث يتم التركيز على رفع مستوى الخدمة النوعي بدلاًَ من تقديم مجرد خدمة إسعافية أرضية فقط.
وأوضح أن الخدمة الإسعافية الجديدة ستقسم على ثلاث مستويات هي المستوى القصير، المتوسط، البعيد، ويراد بالمستوى القصير أن الطائرات تقطع مسافات تتراوح بين قرابة 100 إلى 120 كيلوا تقريباً من نقطة الانطلاق بحيث يكون الوصول إلى الموقع ونقل المريض خلال ساعة أما المستوى المتوسط فيعني الطائرات التي ستسير من 400 إلى 500 كيلوا وهي ثابتة الجناح وتصل للمواقع المعبدة والمحددة و ليس شرطاً أن تهبط في مهابط مطارات كما هو متعارف عليه في السابق، وبالنسبة للمستوى البعيد فستستخدم طائرة في حال الكوارث أو الطارئة.
وأكد المدير التنفيذي لمشروع التشغيل الذاتي أن الهلال الأحمر يشهد حالياً نقلة نوعية كبيرة في جميع الجوانب المالية والادارية والفنية وبصورة جذريه وكل ذلك انطلاقا من الفكر التنموي والمتطور والدعم المتواصل من قبل رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، وخاصة بعد صدور الميزانية التشغيلية للعام الحالي بموافقة سامية والتي منحت الهلال الأحمر فرصة تاريخية لتحقيق هذا التغيير.
وأشار البيوك أن تقرير الهلال الأحمر الذي استعرضه مجلس الشورى ووجه أعضائهم انتقاداتهم إلى الهيئة كان يتكلم عن فترة سابقة لم يتم التطرق فيها إلى التطوير الحاصل وأضاف أن الخطط التي يعملون عليها يعمل عليها ليست بالعشوائية وأن الهيئة لم تفتتح منذ عام 2007 أي مركز إسعافي، وذلك لندرة الكوادر الإسعافية، بل أن هناك مراجعة دورية لكفاءة تشغيل بعض المواقع التي نتج عنها إغلاق لعدد من المراكز التي لم تحقق الجدوى المتوقعة منها.



الأمير فيصل بن عبدالله



وأبان أن هناك خطة واضحة لافتتاح 600 مركز إسعافي، إضافة إلى المتوفر حاليا التي لا تتجاوز 270 مركزا. مؤكداً أن الحل لسد النقص بالكوادر الوطنية يأتي في توجه الهيئة حالياً لإيجاد أكاديمية أو كلية لتخريج الكوادر الوطنية المتخصصة في العمل الإسعافي.
وحول التوجه لاستخدام التقنية الحديثة في أقسام الهلال الأحمر أوضح البيوك أنه هناك برنامج جديد تقني لإدارة العمليات التي هي عصب العملية الإسعافية وهي التي تربط بين العميل ومقدم الخدمة وهي معرفة موقع المبلغ عن الحالة واختصار الوقت باستخدام الإحداثيات وكذلك نقل معلومات عن حالة المريض فور نقله بالسيارة وتزويدها للمستشفى المنقول له الحالة ثم استشارة الطبيب المعالج.

من جانبه أكد مدير التخطيط والميزانية في هيئة الهلال الأحمر عبدالعزيز ابو بكر أن الهلال الأحمر جهاز خدمي وليس أكاديمي وإن ما نشر أو أذيع أخيراً أن هناك سوء تقدير من قبل الهلال الأحمر في جلب وتوظيف مجموعات من خارج المملكة هو غير دقيق ولا يعكس حقيقة الأمر لأن الصحيح هو أننا أعلنا أكثر من مرة لأكثر من 500 وظيفة ولم يتقدم إلا 70 أو 80 شخص وهل ستبقى هذه الوظائف شاغرة للأبد مؤكداً أن عمل الهيئة مناط به العمل الطبي والإسعافي والإغاثي لافتاً إلى أن هناك حالياً توافق مع وزارة التعليم العالي على توافر 50 مقعد للهلال الأحمر ،و قال أن خطة الإبتعاث المطروحة ستكون حلاً لسد النقص من الكوادر الوطنية المؤهلة. وعن سبب عزوف الشباب السعودي عن العمل الإسعافي رغم المزايا الوظيفية الجيدة قال طبيعة العمل في الميدان بالنسبة للمسعفين صعبة ولو قدر للشاب أن يختار بين العمل في الميدان والشارع ومقابلة الجمهور والظروف الصعبة أو العمل في داخل المستشفى لأختار المستشفى لأنه يرى أنه الأفضل ومن دون مشقة، ولأن الكل يعرف حجم المضايقات والإشكالات التي يتعرض لها المسعفون من حالات التجمهور على المصابين واللحاق بسيارات الإسعاف إلى أخره من أعباء نفسية على المسعف.

التوقيع K . A . A
قديم 24-10-2009, 12:42 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
rayan797
ريان الجهني
الصورة الرمزية rayan797
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
rayan797 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى rayan797
افتراضي رد: الإسعاف الطائر الأخلاء الطبي الجوي

مشكور عزيزي.... بالنسبه لانواع الطائرات هي عدد1 a319 و28 طائره عاموديه و6 طائرات كينق اير(عامر العنزي)ههههههه

التوقيع rayan797
قال تعالى (وما بكم من نعمة فمن الله)
 
قديم 24-10-2009, 01:44 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
حسونه
الامتياز
الصورة الرمزية حسونه
افتراضي رد: الإسعاف الطائر الأخلاء الطبي الجوي

مشكور اخي على نقل الخبر

التوقيع حسونه
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

المقالات الصحفية Rumours &News


«     قائد طائرة ركاب أميركية «ينسى» الهبوط   |    حديث شيق بين قائد طائرة ومساعده ينسيهما الهبوط في مطار مينيابوليس الاميركي    »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرتفع والمنخفض الجوي وعلاقته بالطيران محمد فاضل العاني موسوعة دروس خط الطيران Flying Way encyclopedia 19 23-07-2011 06:52 PM
[درس] الاستقرار وعدم الاستقرار الجوي Flying Way الأرصاد الجوية وتوقعات الطقس - Meteorology & forecast 14 21-07-2009 04:06 AM
[أخبـار] السعودية تتسلم طائرة الإخلاء الطبي الجوي المتطورة «جلف ستريم 5» moode-11 سـاحـة الطائرات Aircraft yard 8 25-05-2009 11:38 AM
ميثاق مونتريال ضد التخريب AboAyoob السلامة الجوية Flight Safety 3 18-11-2008 06:47 AM
إدارهـ الترحيل الجوي .. لعالم السعوديه Flying Way إنتـرفيـو خـط الطيـران 0 03-04-2007 12:26 AM

مساندة مرضى السكري
الساعة الآن 11:25 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2014


Copyright © 2004–2015, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook