العودة   : : Flying Way : : > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News
تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات
تعرف على المزيد من الاخبار

مشاهدة نتائج الإستطلاع: مارأيك في الإجراءات التي اتخذتها طيران الخليج للعودة إلى الربحية
سوف تعيد طيران الخليج إلى الربحية 174 65.91%
لن تعيد طيران الخليج إلى الربحية 90 34.09%
المصوتون: 264. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 23-11-2009, 02:47 PM   #1
إمبراطور الطيران
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية إمبراطور الطيران

الملف الشخصي
شكرت 6 مرة في 5 مشاركة
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى إمبراطور الطيران
Talking طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

السلام عليكم

بداية اود ان انوه إلى ان هذا المقال حصري لخط الطيران تم اخذه من المؤتمر الصحفي للشركة صباح هذا اليوم


المنامة، مملكة البحرين 23 نوفمبر 2009: من خلال استعراض تفصيلي لأنشطة الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولي كشفت شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين اليوم النقاب عن إستراتيجيتها الجديدة لتحويل الشركة إلى الأعمال التجارية المستدامة تجاريا وذلك بحلول عام 2012.

وكان السيد طلال الزين رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج والرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة وهي شركة الاستثمارات الحكومية لمملكة البحرين المالكة لطيران الخليج قد أزاح الستار عن الإستراتيجية الجديدة للموظفين في وقت سابق من صباح هذا اليوم، وقال "لدينا التزام واضح لبناء شركة طيران الخليج على أسس من الكفاءة والديناميكية والاستدامة التجارية، لكي تخدم مواطني مملكة البحرين واقتصادها بشكل فعال وتمثل المملكة على الساحة العالمية خير تمثيل".

وأضاف "ولتحقيق ذلك الالتزام يجب علينا إعادة تنظيم شركة طيران الخليج لتكون خطوط جوية قادرة على تقديم خدمات راقية تلبي حاجة مسافريها وتصبح أكثر كفاءة واستقراراً خاصة مع الإستراتيجية الجديدة التي تقوم على سياسة مواكبة التكاليف، ورفع الاستثمارات في مجال الأعمال التي من شأنها أن توفر أفضل العوائد وفي نفس الوقت خفض التكلفة. وتعتمد شركة طيران الخليج حاليا على الدعم الكبير من حكومة مملكة البحرين التي تضخ أموالاً تفوق بكثير عوائد الشركة التي تجنيها، ويمكن لهذه الأموال أن تستثمر في مجالات أخرى هامة للاقتصاد الوطني".

وقد عقَّبَ السيد سامر المجالي الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج بقوله "نحن نعتبر زبائننا بمثابة أصدقائنا، ونوليهم الاهتمام الأكبر، فبدونهم لن يكون لدينا عمل. وبالتالي فان هذه الإستراتيجية سوف تخلق المزيد من القيمة المضافة المبنية على قواعد ثابتة، وستركز هذه الإستراتيجية على إعادة هيكلة شبكة الخطوط التي يتزايد الطلب عليها من قبل العملاء، كما ستقوم بإعادة تصميم المنتج لتقديم المزيد من القيمة للعملاء على أساس ثابت. وستعتمد شركة طيران الخليج وللمرة الأولى على محطة البحرين كمركز أساسي لإقلاع طائراتها إلي العديد من المحطات المنتشرة في ثلاث قارات في رحلات دون توقف إلى جانب زيادة عدد الرحلات إلى محطات معينة. كما يتعين علينا أيضا تقديم خدمات أفضل لبعض الأسواق المالية العالمية الرائدة، مما يساعد على دعم قطاع الخدمات المالية والمصرفية في مملكة البحرين".





سترتكز إستراتيجية شركة طيران الخليج الجديدة على ثلاثة مجالات أساسية:

أـ شبكة خطوط عالمية أكثر تركيزاً واستهدافاً: ستقوم شركة طيران الخليج بإعادة تنظيم شبكتها الدولية لتعكس احتياجات عملائها وتطلعاتهم. وذلك بتوسيع عملياتها في أكثر من عشرين محطة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا. وهذا سوف يعزز من مكانتها الحالية بوصفها الناقلة المالكة لأكبر شبكة خطوط جوية عاملة في منطقة الشرق الأوسط عبر مطار البحرين، مما يمكن أنشطتها التجارية من استخلاص قيمة أفضل في واحدة من أسرع المناطق نموا في العالم وهي منطقة الخليج. كما ستقوم الشركة بتعليق خدماتها إلي حوالي خمسة عشر محطة، بالإضافة إلي غلق عدد من المحطات الأخرى الغير مربحة والتي لم تعد تعكس احتياجات العملاء وهذا يشمل الخطوط الحالية إلى شنغهاي وحيدرأباد وبانجلور.

ب ـ منتج راق وثابت الجودة:كما ستقوم شركة طيران الخليج بتطوير وتحسين خدمة العملاء من خلال طرح العديد من الابتكارات الجذابة الجديدة، مثل وضعية الجلوس في الطائرات، والعمل على تطوير برامج الترفيه وغيرها من وسائل الراحة على متن طائرات صممت خصيصا للعمل في منطقة الشرق الأوسط. وستقوم شركة طيران الخليج بتقليص أسطولها الذي لم يعد يضيف قيمة كبيرة للعملاء، من أجل العمل على خفض التكاليف والنفقات.

ج ـ أسطول طائرات حديث وعالي الكفاءة :سوف تستمر شركة طيران الخليج في تحسين الكفاءة التشغيلية والاعتمادية من خلال الاستثمار في الطائرات الجديدة التي ترتقي بشبكة الخطوط وجداول الرحلات لتقدم للعملاء أقصى درجة من الرضا والاستحسان. كما أن تشكيل الأسطول سيعتمد بالدرجة الأولى على الطائرات صغيرة الحجم والطائرات النفاثة الإقليمية بما في ذلك عدد من الطائرات صغيرة السعة ذات المدى البعيد التي تربط البحرين بالمراكز المالية والمصرفية العالمية الرئيسية في قارتي أوروبا وآسيا. وتتطلب الخطة الإستراتيجية زيادة في احتياجاتنا الحالية من الطائرات صغيرة السعة بالإضافة إلى الخمسة عشر طائرة من طراز الأيرباص A320 جديدة التي تسلمنا منها ثلاث طائرات بالفعل، بينما يقل الطلب على الطائرات كبيرة السعة. كما أننا نتشاور مع مصانع الطائرات التي تزودنا بما يلزمنا لكي تتوافق طلبياتنا الحالية مع إستراتيجيتنا الجديدة. من ناحية أخرى تقوم طيران الخليج بدراسة تطعيم الأسطول بطائرات نفاثة إقليمية لتعمل على الخطوط القصيرة داخل منطقة الخليج انطلاقاً من البحرين مع بداية العام القادم. في هذه الأثناء نحن نبذل قصارى جهدنا لبحث إمكانية بيع خمسة طائرات من طراز الايرباص A340s و التخلص من طائرات أخرى معينة أصبحت زائدة عن الحاجة.

وسيكون البرنامج الانتقالي المعد من قبل الشركة لمدة ثلاث سنوات مقسم إلي جزئين رئيسيين. في المرحلة الأولي الممتدة من ستة أشهر إلى الإثنى عشر شهراً المقبلة والتي ستتركز على إعادة تشكيل الشبكة الحالية لمواكبة متطلبات السوق. أما المرحلة الثانية التي سوف تستغرق السنة الثانية والثالثة من البرنامج يتم التركيز فيها على تطوير النمو في الأسواق الجديدة ذات الإمكانيات العالية مدعمة بإدخال مجموعة جديدة من المنتجات والخدمات.

وفي معرض حديثه ذكَّر السيد طلال الزين جميع الحضور بالحاجة الماسة للتغيير وقال: "يُقـَدَّر الوفر الذي يقدمه هذا البرنامج لحكومة البحرين بمبالغ مالية تصل إلى مليار دينار بحريني أي ما يعادل (2.65 مليار دولار أمريكي) وذلك من خلال الدعم المباشر للشركة على مدى السنوات الخمس المقبلة. وهذا ما يعادل 400 دينار بحريني لكل مواطن في السنة. إذا لم نقم بتنفيذ هذا البرنامج فإن شركة طيران الخليج ستبقي عبئا غير مقبول على الاقتصاد الوطني. فليست هناك حكومة أو شركة أو فرد يمكنه الاستمرار في إنفاق المزيد من الأموال لفترة طويلة من الزمن على مشروع يدر دخلاً أقل من النفقات، وفي هذا السياق فإن طيران الخليج ليست استثناءً.

وقال السيد سامر المجالي "إذا كان عملاؤنا يأتون في المرتبة الأولى على سُلَّم الأولويات، فان موظفينا هم أهم الأصول التي تتمتع بها الشركة. وسيتطلب هذا البرنامج اتخاذ وتبني بعض القرارات الصعبة التي يجب أن تتخذ في وضع اقتصادي صعب، سوف نقوم بمراجعة كل عناصر التكلفة التي لا تدر إرباحاً للشركة، وكل ما هو غير مجدي من حيث قيمة المدخول، وضمن هذا الإطار سنتطلع إلى إعادة النظر في حجم القوى العاملة لدينا خلال السنوات الثلاث القادمة. وسيتم هذا من خلال التناقص الطبيعي مثل، التقاعد، وانتهاء العقود، إلي آخره. بالإضافة إلي نقل الأفراد في أي مكان آخر داخل الشركة، ولكن أولوياتنا ستكون دائما الحفاظ على أفضل المواهب والكفاءات الأكثر إنتاجا، مع الحفاظ على فرص العمل للمواطنين البحرينيين وغيرهم من الذين يواصلون العمل الجاد في طيران الخليج من أجل ازدهارها ومستقبلها.

واختتم السيد المجالي "إن هذا البرنامج الذي يستغرق ثلاث سنوات سوف يكرس لإعادة تنظيم شركة طيران الخليج بحيث تصبح في وضع أفضل للنمو في المستقبل، وذلك لخلق عمل تجاري يتصف بالاستمرارية والفعالية لتكون طيران الخليج في موقف أقوى لمواجهة التحديات في المستقبل، كما أننا نسعى للمشاركة في عملية النمو وخلق فرص جديدة لتقديم أفضل مكافآت للموظفين وتطويرهم وظيفياً.

سوف نواصل العمل مع جميع شركائنا من خلال الحوار البناء حتى نتمكن جميعا من العمل معا على تحقيق التغيير المطلوب. كما أننا لا نزال ملتزمين باطلاع جميع المساهمين وذوي العلاقة والصلة من المعنيين بأمر طيران الخليج كلما نقطع عدة خطوات أساسية في مسيرتنا نحو تحقيق هذا البرنامج الاستراتيجي".



تقف شركة طيران الخليج في موقف لا تُحْسَد عليه نتيجة لمجموعة من الظروف الخاصةومنها:
  • شركة طيران الخليج لم تعد تتلقى الدعم من أربع حكومات، بل من حكومة البحرين فقط.
  • . المنافسون الدوليون -- خصوصا في الخليج – يوسعون نطاق قدراتهم على مستويات لم يسبق لها مثيل، وهم يسعون للحصول على نفس مسافري الربط الذين تعتمد عليهم طيران الخليج إلى حد كبير.
  • ناقلات جديدة ذات أسعار مخفضة آخذة في التوسع على نفس خطوط شركة طيران الخليج العاملة، وتخفيض الأسعار دون أسعارنا، وانجذاب الركاب وولائهم نحوها.
  • الانخفاض الحالي في الطلب من قبل الركاب من حيث الكثافة والأسعار -- وخاصة في درجتي رجال الأعمال و الدرجة الأولى.
  • تدنِّي الحجم النسبي للهيمنة على الأسواق، يجب على شركة طيران الخليج منح خصومات كبيرة لكسب الزبائن (حتى من دون الأخذ في الاعتبار الفروق في جودة المنتج)


ملخص المؤتمر,طيران الخليج تخطو خطواتها للعودة إلى الربحية بحلول عام 2012



سوف يتم إدخال طائرات صغيرة الحجم مثل الإمبراير او البومبادير ذات سعة مقعدية 70-95

آخر خدمة لطائرات ال340 سوف تكون في الربع الاول من السنة القادمة 2010

إيقاف محطات شنغهاي,حيدر آباد,بانغلور

فتح محطات جديدة لتصل إلى 56 محطة بدل من 42 محطة

المحطات الجديدة سوف تكون محطات في أوربا الغربية والشرقية وشمال أفريقا وشرقها

للإطلاع على المزيد أرجو تنزيل المرفقات,فيها تفصيل لسياسة الشركة خلال الخمس سنوات القادمة
إخواني أرجو المشاركة بالتصويت,اصواتكم سوف تصل إلى مقر الشركة وإلى المسئوليين وكذلك إقتراحاتكم


تحياتي

الملفات المرفقة
نوع الملف: doc Samer Majli speech (23 11 09) - Arabic FINAL.DOC‏ (179.0 كيلوبايت, المشاهدات 40)


توقيع إمبراطور الطيران

إمبراطور الطيران غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2009, 03:02 PM   #2
طيار كويتاوي
كابتن طيار

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

مشكووووور اخي الكريم
اولا عيدكم مبارك لجميع اعضاء منتدي خط الطيران الكرام

ثانيا اخي الكريم اتمني بكل قلبي ان تتخطي طيران الخليج الخساره الي الربحيه وانا متفأل بخصوص النقطه هاذي وله اعتقد ان يتم الاستغناء واغلاق شركه وطنيه بها كوادر وطنيه خبيره وذات درايه كبير بالطيران وملحقاته
وماعساني اقوول غير الي الامام ياطيران الخليج
تحياتي



توقيع طيار كويتاوي

ادخلو بسرعه
طيار كويتاوي غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2009, 03:43 PM   #3
بنت الكويت
الامتياز
 
الصورة الرمزية بنت الكويت

الملف الشخصي
شكرت مرة واحدة في مشاركة واحدة

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

لا اعلم ان كان هالخبر مفرح او محزن
بعض الكلام مفرح جدااا كتطوير المقاعد و فتح خطوط جديده و بعض الكلام محزن كاعتماد طيران الخليج على الطائرات الصغيره التي لا يوجد بها نظام ترفيه شخصي حتى لركاب رجال الاعمال مع العلم انها طائرات جديده و اعتمادهم على طائرات الامبراير و اغلاق خط شانغهاي ولا اعلم ما هوو سبب فتح مثل هذا الخط
يجب على طيران الخليج الاعتماد على ركاب الترانزيت من الدول الاوربيه


اعتذر على الاطاله و شكرا على نقل الخبر الحصري


تحياتي



توقيع بنت الكويت
بنت الكويت غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2009, 06:21 PM   #4
مواطن كويتي
مسئول قسم
اخبار الطيران المحلية والعالمية
 
الصورة الرمزية مواطن كويتي

الملف الشخصي
شكرت 305 مرة في 152 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

السلام عليكم
ان شاء الله ترجع الى الربحيه
وشكرا لك أخي محمود على خصنا بوقائع المؤتمر بشكل حصري
الله يعطيك العافيه على المجهود الطيب




توقيع مواطن كويتي
تقرير رحلتي الآسيويه فبراير 2014
مواطن كويتي غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2009, 09:19 PM   #5
عاشق 787
][ محب المنتدى ][
أجنحة المستقبل
 
الصورة الرمزية عاشق 787

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

تم التصويت ل (((لن تعين طيران الخليج إلى الربحية ))))

لاسباب ارها شخصيا

لك اجمل التحيات

عاشق 787

عاشق 787 غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2009, 09:35 PM   #6
mirage
[[ALMAGHRBY]]
تميز بأعدادات
FS 2004
 
الصورة الرمزية mirage

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى mirage إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى mirage
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

عيدكم مبارك وان شاء الله طيران الخليج تعيد حساباتها والا اغلاق ولاشىء ان شاء الله
تحياتى لكم
mirage



توقيع mirage
mirage غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2009, 10:20 PM   #7
ساكون طيارا
الطيار القادم

الملف الشخصي
شكرت 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

يجب على الحكومه البحرينه دعمها اكثر

وبكل صراحه من خلال بعض الاخوان

اسمع بان هناك تدخلات في الشركه

متى مااستقلت الشركة وكان لها حريه التصرف

بعيد عن اي اشخاص محسوبين على الشركه

ستنطلق كم اكانت وافضل ان شاء الله

ساكون طيارا غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2009, 10:59 PM   #8
أسماء البدر
مغربية في هواها.. تترك العالم وراها
 
الصورة الرمزية أسماء البدر

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أسماء البدر
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

تم التصويت
وان شاء الله تعود الشركة الى الربحية :)



توقيع أسماء البدر
أسماء البدر غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2009, 01:19 AM   #9
Mr.X
مخالف قوانين المنتدى

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Mr.X
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

ان شاء الله تساعدها هذه الإجراءات في العودة الى الربيحه

لك ودي

.

Mr.X غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2009, 02:02 AM   #10
طق طق
pilot.bh
 
الصورة الرمزية طق طق

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
عدد المدوّنات: 1
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

شكرا اخوي امبراطور الطيران على الموضوع.احنا نتمنى الربحيه للشركه وليس فقط شعارات تأتي من المسؤولين بين الحين والاخر.للاسف الشديد العلمانيه مسيطره في عقول المدراء والمسؤلين وهي تقليص الموظفين وخفض الرواتب الخ.....وهالتفكير غلط في غلط انت بنيت شركه والشركه انبنت على اكفاف هالموظفين فاقل شي انك ماتستغني عنهم اما اذا الشركه تبي الربحيه فبقولك الفساد الاداري هو السبب الرئيسي للشركه والسنين اثبتت كل هذا بين الحين والاخر يأتي مدير ويسرق كم مليون من حساب الشركه ويهرب ولا اريد ان اتي بأسماء لانه ليس هذا موضوعنا الموضوع كل مافيه هو ليس هناك دراسات اثبتت ان الشركه بتنجح وبتكسب ولا بتخسر اذا قلصت الاسطول او البلدان او المطارات وغيرها من هالامور شركات صغيره تربح لانه اسس الاداره مبنيه على الترابط الكامل بين المدراء وموظفينها وبالاخص الحوافز وغيرها .اتمنى من الحكومه الرشيده القضاء على الفساد الاداري في الشركه اولا ولين يحدث هذا مالم يتكاثف الجميع يدا بيد وهنا ستشق شركه طيران الخليج طريقها الى النور من جديد.
تقبل تحياتي وبالتوفيق لطيران الخليج.



توقيع طق طق
طق طق غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2009, 05:08 AM   #11
CAPTAIN ABDULLA
الامتياز
 
الصورة الرمزية CAPTAIN ABDULLA

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

شوف تعود الي الربحية

CAPTAIN ABDULLA غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2009, 08:17 AM   #12
ابو حسنين
الدرجة الاولى

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

الى الامام يا طيران الخليج

ابو حسنين غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2009, 09:02 AM   #13
Capt. Kareem Al-Ashry
مدير فيرتشوال فلاي انجن
 
الصورة الرمزية Capt. Kareem Al-Ashry

الملف الشخصي
شكرت مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد المدوّنات: 5

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Capt. Kareem Al-Ashry إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Capt. Kareem Al-Ashry
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

بإذن الله تعود للربحية القوية
ومن رأيي أن اغلاق الخطوط بعيدة المدى كان محسوب اقتصادياً وليس قرار عشوائي بعد حساب التكاليف ومقارنتها مع الارباح، وقرار الاستغناء عن الطائرات الكبيرة مثل الايرباص 340 قرار حكيم جداً وممكن بسبب عدم اكتمال الطائرة بالركاب في كل رحلاتها وخاصة انها بتستخدم في الرحلات طويلة المدى فقط واذكر هنا " الرحلات طويلة المدى فقط" فالرحلات من البحرين إلى لندن تستطيع طائرة ايرباص 320 قطعها ...
مع خالص تحياتي



توقيع Capt. Kareem Al-Ashry

Capt. Kareem Al-Ashry غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2009, 10:34 AM   #14
الاتحاد للطيران
Captain Hamad
 
الصورة الرمزية الاتحاد للطيران

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

سوف تعود الشركه الى الربحيه



توقيع الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2009, 11:23 AM   #15
جون بارنز
عضو الطيران ONLINE

الملف الشخصي
شكرت مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي رد: طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق !

انا استغرب؟؟؟
عندما انسحبت الامارات وقطر من طيران الخليج لماذا لم تدخل السعودية ( او احد رجال اعمالها) كشريك في الشركة.
لوحصل ذلك ستحل مشاكل كثيرة بالنسبة لازمة الطيران في السعودية ومشاكل طيران الخليج المادية.

السعودية فيها 25 مطار حسب معلوماتي القديمة.



توقيع جون بارنز
الحمد لله لم ولن ارد على موضوع بكلمة شكر بدون اضافة .
جون بارنز غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخليح, الربحية, الإغلاق, بين, خياران, هلا, وإلا, طيران

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طيران الخليج تمدد اتفاقية صيانة مع سياك السنغافورية عاشق طيران الخليج المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 2 19-12-2009 04:26 PM
طيران الخليج و"سياك" للصيانة والإصلاح تبدأ بتقديم خدماتها إمبراطور الطيران المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 6 19-12-2009 04:23 PM
شركة طيران الخليج تفوز بجائزة الناقلة الأكثر مبيعات في النيبال Localizer المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 3 31-03-2009 04:32 PM
خطة لإنقاذ طيران الخليج تتكلف 825 مليون دولار DUBAI ATCO المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 6 18-04-2007 06:57 PM
طيران الخليج ستصدرالتذاكر الإلكترونية بدءاً من مطلع أبريل World Liner المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 7 29-03-2007 01:29 AM

Wiki aviation
مساندة مرضى السكري
الساعة الآن 12:10 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2014

 
Follow FlyingWay: Twitter Facebook
Copyright © 2004–2014, FlyingWay. All rights reserved.