الصورة الرمزية محمد666
محمد666 محمد666 غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول
قديم 27-03-2010, 10:37 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
محمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقديرمحمد666 يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 593
افتراضي الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا المكان سمع فيه موسى عليه السلام : كلام الله تعالى كفاحاً ..

" ياموسى إني أنا الله العزيز الحكيم " ، " ياموسى إني أنا الله رب العالمين "..

" وهل أتاك حديث موسى إذ ناداه ربه بالواد المقدس طوى "..

الوادي المقدس الذي كلم الله فيه سيدنا موسى عليه السلام

بما يليق بجلالة الله عز وجل












هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x480 و مساحتها 32كيلوبايت.



الغار الذي لجأ إليها نبى الله موسى - عليه السلام (فى الجبل الذى كلم الله عليه فى مصر






هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 645x500 و مساحتها 46كيلوبايت.

قال تعالى ( و التين و الزيتون و طور سينين و هذا البلد الأمين )

في Galatians 4:25 mountin of sinai in arabia

لا توجــد اي إشـارة الى أن جبل الطـــور المذكور في القرآن الكريم يجب أن يكون فيما يعرف الأن بشبه جزيرة " سينـــاء " المصريـه , و كثير من المؤرخين ذكروا ان اسم سيناء انما أخذ من اللفظ التوراتي لمعتقد انها مكان الجبل " sinai " المقدس, و اللفظ القرآني الكريم جـــاء كما نلاحظ موافقا للفظ التوراتي ( سينين : و ساينا ), بـــــــــل !!! و عند عودة موسى عليه السلام معه اهله الى ارض مصر قادما من مدين في شمال الحجاز .... مالذي يجعل موسى و معه نسـاء ينعطفون الى اقاصي جنوب سيناء الغير مأهوله وهو يعرف ان وجهته أرض مصر حيث فرعون و قومه , و هذا يعني ان الطور منطقيا ليس بجبل موسى في جنوب سيناء. قال تعالىط"فلما قضى موسى الاجل وسار باهله آنس من جانب الطور نارا قال لاهله امكثوا اني انست نارا لعلي اتيكم

منها بخبر او جذوة من النار لعلكم تصطلون )


النقطة الثانيـه : جغرافيـا لم تكن شبه جزيرة سيناء في القديم جزئا من Arabia فلم يكن هناك أي فاصل جغرافي ( قناة السويس الإصطناعيه ) لتفصـل مصــر من سيناء.

النقطه الثالثـه : عشرات من الملايين من الأبحاث التي انفقتها مراكز أبحاث مدعومه من الكنيسه في الولايات الأمريكيـه في الخمسينيات و السبعينيات من القرن الماضي فشلت في العثور على أي دليل يشير الى وجــود أي اثار بشرية أو اثـار عربات الخيل الفرعونيـه في خليج السويس , و هذه النتائج أعطت الملاحـــده - الغير دينيين - بانكار قضية العبور من الأساس.

قبل الدخول في طرح الأدلـه أو الشـواهـد , لابــد من اظهار امر فيه اختلاف بسيط بين النصوص القرآنيه ( وهو الحق الذي لا يأتيه الباطل ) و بين التوراة , فالقرآن الكريم يتناول قضية النبي موسى و تكليم الله له خلال عودته من أرض مدين في الحجــاز ثم إيتـاء موسى عليه السلام الألواح عندما غاب عن أهله 40 يومـا, بينما في التوراة تظهر ان التكليـم الأساسي حدث عندما عبر النبي موسى مع بني إسرائيل حيث تم اعطاء الألواح أو الصحف. و رغم هذا الإختلاف إلا انه بسيــط و لا يؤثر في مجرى الموضوع , حيث أن " قدسية الوادي طوى " هي التي جعلت النبي موسى ينحرف ببني اسرائيل مرة اخرى الى أرض العرب بغية " الوادي المقدس " و حيث اعطاهم الله هنــاك المن و السلوى.


الهـــــــــــــــــــــــــــروب
( و أوحينا الى موسى أن أسر بعبادي إنكم متبعون )




الصورة أعلاه تظهر رحلة النبي موسى هربا مع قومه من فرعـون و ظلمه , و كما تظهر الخارطه فلم يكن هناك مانع طبيعي ( بحــــــــــري ) يحول بين مرور النبي موسى قبل خليج العقبه , و لذلك فشلت جميع الأبحاث التي بحثت في خليج السويس على مـر عقد من الزمان - و منذ حملة نابليون - من الوصول الى أي توكيـدات حول هذه الحادثه التاريخيه.

الإسرائيليـات تشير الى أن بني إسرائيـل كان عددهم كبيرا , و هناك في التوراه ما يقول " "They are entangled in the land, the wilderness hath shut them in " و هذه الأرض المبسوطه يمكن رؤيتها بسهوله على شاطئ نويبــــع الذي يعتقـد ان بني إسرائيل تجمعوا عنده و تحسسوا أن موسى ٌقد أوقعهم في مأزق خصوصا و ان هذه المنطقه الممهده تسمح بتجمع الأسباط الإثني عشــر الذين رافقوا موسى ( تحتاج الى منطقه واسعه لتحملهم وما معهم من أطفال بالطبع لن يستطيعوا تسلق الجبال )




قال تعالى (فأوحينا إلى موسى أن اضرب بعصاك البحر فانفلق فكان كل فرق كالطود العظيم )

و هناك ملاحظه لابـد من الوقوف عندهــا !

فاختيـار المصريين شاطئ " نوبيع " للمرور منه للحج لم يكن إعتباطيــا, فهو يعتبر اقرب مكان يابس الى شبه الجزيرة العربيـه حيث تبلغ المسافه بين شبه الجزيرة العربيه و سيناء في تلك النقطه ما لا يصل الى 7 ميــل , و ليس هذا المهم !!

الأهـــم ... أن البحر في تلك المنطقه عندما يشاهد من الأقمار الإصطناعيه التي تقيس اعماق البحار فإن البحــر في تلك المنطقه الأن و بشكل غير مفســـــر يرتفع ليصبح عمقه أقل من 800 قدم فقط !! و الأعجب أنه لم يكن بالشكل التدريجي المعهود في جميع البحار ( التدرج في العمق ) فالغريب ان يمين ذلك الممر عمقه أكثر من 5 أضعاف البحر عند الممر , و يساره عمقه يتجاوز 5000 قدم !

و هذه الصورة لقياس العمق من قمر اصطناعي تظهر البحر باللون الأزرق الفتح في المنتصف بينما العمق يزداد عن الجهتين , كما يظهر شاطئ نويبع كمنطقه ممهده تختلف عن الشريط الجبلي عن الجهتين




و هذه صورة جغرافيــه مرسومه تظهر الجسـر البري المغطى بالميـاه الضحله و الذي يصل بين شبه الجزيرة العربيه و مصـر





* الوصــــــــــــــــــــــــول الى الضفة الأمنــــه

و بعد أن أغرق فرعون و جيشــه في البحر , ووصول موسى عليه السلام و قومه الى شبه الجزيرة العربيـه , يوجد ما يتماشى مع الأحداث و لكن أين في شبه الجزيرة العربيه و ليس في شبه جزيرة سيناء.

و الصور التاليـه تظهر اثـار العربات الفرعونيــه التي تجرها الخيول وعرف الفراعنه باستخدمها في الحروب , و كلها وجدت في خليج العقبه و ليس في خليج السويس, و الصورة الأولى رسم فيها صورة تخيليه لعجلات العربه الفرعونيه لتقارن بالأثر الموجود بقاع خليج العقبه.




و هذه ايضـــا




و هذه ايضـــا





في أرض الحجـــــــــــاز مباركــة من نبي الله إبراهيـم و رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم .. و الأن موسى عليه السلام !
( فاخلع نعليـك إنك بالواد المقدس )

أولا : الجبل , على الضفه الأخرى ( الشرقيه ) من خليج العقبه في الجهه المقابله لنويبـع يعرف أهل المنطقه ( جبـــــــل اللوز ) ! المثيـــر ... و بشكل لا نراه في جبال الحجاز الناريــه , أن رأس هذا الجبل مســــود بشكل مختلف وواضح عن بقية الجبل بل وحتى لون الجبال المجاوره المائله الى اللون البني , و يمكن مشاهده الجبل من خلال الصور التاليــه




و هذه صورة أخرى للجبل





فهل هذا الٍإسوداد لرأس الجبل نتيجة لطلب البشري موسى عليه السلام من الله عزوجل ليظهر له , فطلب الله سبحانه من موسى ان ينظر الى الجبل الذي ( قال رب أرني أنظر إليـك قال لن تراني و لكن انظر الى الجبل فإن استقر ... الاية الكريمه )

أو هي كما يتوافق مع التوراة التي تذكر ان نور الله قد سطع على الجبل عندما تسلم موسى الألواح من ربه


* عــــــــــــــــــــــودة موســـى إلى أهله و العجــــــــل

كما هو مذكور في القرآن الكريم و التوراه , بعد أن عـاد موسى عليه السلام من لقاء ربه وجـد قومه قد اتخذوا من العجل صنما مقدســا !

و كما نلاحظ في الصـور التاليـه , انه حتى الدولــــه الســـــعوديه قامت بتسييج المكان الذي يعتقـد انه المكان الذي ثبت عليـه العجل الذهبي , خصوصا بعد مشاهدة نقوش على حجارة قاعدة الصخور وجود نقوش واضحه لرســـوم " للعجل " مرسومه بشكل يشابه النقوش الموجوده في مصـر لرسم الأبقار التي تتميز بالقرون الطويله " الجواميس " و الجزيرة العربيه لم تكن تعرف هذا النوع من الأبقار " الجاموس " ذو القرون الطويله.




ليس هذا فحسب !! بــــل حتى توجد أثار اخرى و كلها تقع داخل السياج ..




المثيــــر ايــــضا , وجــود صخره فيها فالق عظيــــم بجوار الجبل مباشــــرة , قال تعالى ( و اذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا ).






و لا ننسى أن الرسول صلى الله عليـه وسلم و خلال توجهه الى غزوة تبـــوك في شمال الحجاز , كان قد أشـار الى أصحابه الى أن النبي موسى عليه السلام مدفون الطريق الى تبوك , أي أنه داخل شبه الجزيرة العربيـه , قال أبو هريرة: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "فلو كنت ثَم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر" فلو كان بنو اسرائيل قد تاهوا داخل سينــاء ومعهم النبي موسى عليه السلام فكيف كان سيمر عليه النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟

للإخوة الذين يريدون مشـاهده السياج السعودي بالمرسوم الملكي للمكان في القرن الهجري المنصرم يمكنكم الإطلاع على اللوحه و السياج عبر مقطع طوله 5 دقائق من يو-تيوب و للمعلوميه من صوره و علق عليه هم للأسـف - نصارى امريكيين - دخول الى البلاد كباحثين وصوروا هذا المقطع .






فهل ندرك الأن لماذا تنازل اليهود لمصـر عن سينــــاء ؟


و في ختام هذا الموضوع أقول : نعـــــم قد تكون تلك اثار بني إسرائيــــل , لكن تذكروا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم ليهود المدينه ( نحن أولى بموسى ) و جعل يوم عاشوراء يوم صيــام للمسلمين يؤجر من يقوم به في ذكرى العبور .

فنحن الذين صدقنا بموسى عليه السلام , وبرب موسى رغم اننا لم نرى شيئا , و ليس مثل يهود الذين رغم ما شاهدوه مع موسى إلا ان المعصية كانت ديدنهم .


منقول للامانه

التوقيع محمد666
قى حاله البعض روحى كنت ارسلها تقبل الارض عنى فهى نائبتى وهذة دوله الاشباح قد حضرت فامدود يمينك كى تحظى بها شفتى
قديم 28-03-2010, 06:41 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
Moon Flower
][ زهرة القمر ][
][VIP ][
][ VIP][
الصورة الرمزية Moon Flower
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى


شكرا جزيلا لك على المجهود في طرحك القيم

وبالفعل هناك الكثير والكثير من الاثار الدينية القديمة في بلداننا العربية تستحق التأمل والزيارة
 
قديم 28-03-2010, 09:32 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
محمد666
كابتن طيار اول
الصورة الرمزية محمد666
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
محمد666 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

شكرا جزيلا لك على المجهود في طرحك القيم


وبالفعل هناك الكثير والكثير من الاثار الدينية القديمة في بلداننا العربية تستحق التأمل والزيارة

شكرا على المرور الطيب moon نورتى الموضوع يا قمر

التوقيع محمد666
قى حاله البعض روحى كنت ارسلها تقبل الارض عنى فهى نائبتى وهذة دوله الاشباح قد حضرت فامدود يمينك كى تحظى بها شفتى
 
قديم 28-03-2010, 10:39 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
commander-plane
الامتيــاز
JAL Airlines
الصورة الرمزية commander-plane
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

سبحان الله لا إله إلا هو وحده لاشريك له

فعلا إستفدت من الموضوع وعرفت أشياء جديدة

مشكور أخوي على هذا الطرح الرائع
 
قديم 29-03-2010, 08:33 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
B773
][.. كبار الشخصيات ..][
الصورة الرمزية B773
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 28 مرة في 20 مشاركة
B773 متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

السلام عليكم

يعطيك العافيه ياكابتن
وفعلا موضوع جميل ومفيد وايضا جديد بنسبه لي

وانا استمتعت بقرائتها واعجبت بتلك الصور

الف شكر لك وتنمنى المزيد من المواضيع الهادفه
والجديده التي بمكانه هذا الموضوع

5/5

وكل الشكر لك

وتقبل مروري
 
قديم 29-03-2010, 10:03 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
motazkha
درجة الضيافة
الصورة الرمزية motazkha
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
motazkha غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى motazkha
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

صراحةً موضوع جميل جداً جداً
صورة الجبل مهيبة الله يعطيك ألف عافية ويجزيك الخير
 
قديم 29-03-2010, 10:39 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
محمد666
كابتن طيار اول
الصورة الرمزية محمد666
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
محمد666 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

سبحان الله لا إله إلا هو وحده لاشريك له


فعلا إستفدت من الموضوع وعرفت أشياء جديدة


مشكور أخوي على هذا الطرح الرائع

شكر اخى الكريم على المرور الطيب واتمنى ان كل مواضيعى تكون مفيده وجزاك الله كل خير

السلام عليكم

يعطيك العافيه ياكابتن
وفعلا موضوع جميل ومفيد وايضا جديد بنسبه لي

وانا استمتعت بقرائتها واعجبت بتلك الصور

الف شكر لك وتنمنى المزيد من المواضيع الهادفه
والجديده التي بمكانه هذا الموضوع

5/5

وكل الشكر لك


وتقبل مروري


ان شاء الله تعالى تكون مواضيع هادفه ومفيده للجميع تفيدنا فى دنا الحنيف وجزاك الله كل خير على المرور الكريم
صراحةً موضوع جميل جداً جداً
صورة الجبل مهيبة الله يعطيك ألف عافية ويجزيك الخير

جزانا الله واياكى اخى الكريم وفعلان صور الجبل مهيبه بطريقه غير عاديه
فهذا جزء من ذرة من جلال الله عزوجل فماذا نتوقع نحن البشر!!!

 
قديم 29-03-2010, 10:57 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
Capt-Abdullah
طيار A320/A321
الصورة الرمزية Capt-Abdullah
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
Capt-Abdullah غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Capt-Abdullah
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

ممتاز جداً, يعطيك العافية
 
قديم 29-03-2010, 11:18 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
محمد666
كابتن طيار اول
الصورة الرمزية محمد666
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
محمد666 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

شكرا على مرورك الرائع ابو عبد الله
 
قديم 05-05-2010, 11:45 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
alsharif75
الامتياز
الصورة الرمزية alsharif75
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
alsharif75 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

شكرا على الموضوع الرائع, و ياريت تكثر من تلك المواضيع.
 
قديم 05-05-2010, 12:11 PM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
habnet
Max po
الصورة الرمزية habnet
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
habnet غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى habnet
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

الله اكبر

مشكور اخوي على النقل

تحياتي ... habnet
 
قديم 05-05-2010, 12:42 PM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
محمد97
عاشق الطيران
الصورة الرمزية محمد97
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

شكراً لك على الموضوع المفيد .
 
قديم 05-05-2010, 02:33 PM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
خالد1
كابتن طيار
الصورة الرمزية خالد1
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

شكرا لك على الموضوع
 
قديم 03-06-2010, 06:11 PM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
محمد666
كابتن طيار اول
الصورة الرمزية محمد666
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
محمد666 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

شكرا على الموضوع الرائع, و ياريت تكثر من تلك المواضيع.

شكرا على المرور نورت الموضوع وان شاء الله اكثر منها واعذرونى على التاخر فى الرد


الله اكبر


مشكور اخوي على النقل


تحياتي ... habnet

جزاك الله كل خير اخى نورت الموضوع
 
قديم 03-06-2010, 06:13 PM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
محمد666
كابتن طيار اول
الصورة الرمزية محمد666
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
محمد666 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: الوادى الذى كلم الله عليه سيدنا موسى

شكراً لك على الموضوع المفيد .

العفو اخى نورت الموضوع

شكرا لك على الموضوع

نورت الموضوع اخى الكريم
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

القسم العام


«     هيئة الغذاء والدواء تحذر من أنواع من الأكواب الورقية   |    هل شربنا «مقلب التربويين»..؟    »

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طبيعة الرجل من نوع طعامه Moon Flower القسم العام 10 16-05-2010 01:35 PM
الذكرى الثانيه-اعصار جونو-سلطنة عمان-ذكريات لاتنسى اعصار جونو القسم العام 0 27-05-2009 11:55 PM
[سـؤال] هل تستطيع الإجابة ؟؟ ms077 القسم العام 10 03-03-2009 03:32 PM
[أخبـار] المقال اليومى:دبى ....... للنجاح ثمن serag eldin المقالات الصحفية Rumours &News 3 30-10-2008 01:24 AM

مساندة مرضى السكري
الساعة الآن 10:24 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2014


Copyright © 2004–2015, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook