العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments
تحديث الصفحة «الاسكندرية للطيران»
الملاحظات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية ahmedsalah7
ahmedsalah7 ahmedsalah7 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
قديم 19-05-2007, 02:55 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ahmedsalah7 مازال في بداية الطريق
معدل تقييم المستوى: 147
New «الاسكندرية للطيران»

نفذت رحلة تجريبية فنية لغايات الترخيص * «الاسكندرية للطيران» تدشن رحلاتها المنتظمة مطلع آذار المقبل عمان - الدستور
نفذت شركة الاسكندرية - للطيران رحلة تجريبية بين الاسكندرية وعمان كرحلة فنية الغايات استكمال اجراء الترخيص المنتظم وتعد الاحدث من حيث التأسيس في المنطقة ، حيث وصلت مساء اول امس الاثنين طائرة الشركة من طراز بوينج 500 - 737 الى مطار عمان الدولي ـ ماركا قادمة من الاسكندرية.
واقلت الطائرة وفدا مصريا رفيع المستوى من وزارة الطيران المصرية برئاسة اللواء صلاح العيسوي رئيس لجنة وفد الطيران المدنـي المصري لفحص اهلية شركة الاسكندرية للطيران ايذانا ببدء رحلاتها ، والرئيس التنفيذي المدير العام للشركة الاردنية للطيران الكابتن محمد الخشمان رئيس مجلس ادارة شركة الاسكندرية للطيران. والرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة حسن عزيز وكبار موظفي الشركتين.
وقال اللواء صلاح العيسوي عقب وصوله الى عمان مساء اول من امس ان الانطباع الاول لرحلة شركة الاسكندرية للطيران ايجابي للغاية واظهر طاقم الطائرة خبرة عالية.وان القائمين على الشركة لديهم تجربة جيدة في صناعة الطيران والنقل الجوي اكتسبوها من عملهم في شركة مصر للطيران والشركة الاردنية للطيران .
واضاف اللواء العيسوي ان وجود خبرة كبيرة للشركة الاردنية للطيران التي تقدم دعما لشركة الاسكندرية اثرا واضحا ، مؤكدا حرص المسؤولين والسلطات المصرية المختصة وفي مقدمتهم وزير الطيران المصري الفريق احمد شفيق الذي يطبق توجيهات القيادة المصرية في تشجيع الاستثمارات العربية الاجنبية.خاصة في قطاع الطيران والنقل الجوي.
واوضح ان تأسيس الاسكندرية للطيران بشراكة اردنية مصرية خطوة ايجابية ستكون في مصلحة الطيران والنقل الجوي في مصر من حيث زيادة المنافسة والمساهمة في تلبية احتياجــــات السوق المصرية التي تحتاج لهذا النوع من الاستثمار حيث لا تعطي الشركات المصرية اكثر من 50 في المائة من الطاقة المطلوبة. مما يوفر عناصر قوة جديدة لهذه الصناعة في مصر.
واكد اللواء العيسوي ان مصر تقدم التسهيلات للمستثمرين العرب وهناك تشجيع حقيقي للمستثمرين ، وتعاون مشترك لتحقيق افضل مستويات التعاون مع المحافظة على ارقى معايير الامن والسلامة الجوية التي تقدمها شركات الطيران في مصر. من جانبه عبر الكابتن محمد الخشمان عن سعادته ببدء التشغيل لشركة الاسكندرية للطيران بين مصر والاردن ، مشيرا الى الشركة ستشغل الى عدد من الدول العربية اضافة الى التشغيل الداخلي في جمهورية مصر العربية.
واثنى الكابتن محمد الخشمان على الدعم والرعاية التي قدمها المسؤولون المصريون والهيئات المعنية بصناعة النقل الجوي ، مؤكدا ان تنامي استثمارات المشتركين بين رجال الاعمال في الاردن ومصر من شأن ان يفتح افاقا جديدة للتعاون ويزيد القيمة المضافة للاستثمارات المشتركة بالنسبة لاقتصاديات المنطقة العربية.
واعتبر العلاقة الوطيدة بين الاردن ومصر بأنها تشكل حاضنة للاستثمارات الخاصة على جانبي العلاقة. خاصة وان الحرية الكبيرة لحركة الافراد والسلع والاموال بين البلدين تساهم في زيادة الاستثمارات وتنميتها.
وقدم الشكر الى وزير الطيران ورئيس هيئة الطيران المصري على المتابعة المستمرة لاجراءات الترخيص وتذليل كافة العقبات والصعوبات لانجاح هذا الاستثمار المشترك ، مشيرا الى أن الفريق احمد شفيق وزير الطيران المصري عبر عن سعادته في تنمية هذه الرحلة عمليا ايذانا ببدء تشغيل الرحلات المنتظمة لها مع بداية شهر آذار المقبل.
وحول خطة الشركة على المدى القريب قال الكابتن الخشمان ان الشركة ستشغل رحلات منتظمة بين الاسكندرية وعدد من المحطات في الدول العربية من ابرزها السعودية والامارات العربية ، قطر ، الكويت ، الاردن ، مشيرا الى ان الشركة ستساهم في تعزيز التعاون بين شركات الطيران في الاردن ومصر وستوفر عناصر تشغيل اضافية للرحلات التي تنفذها الشركة الاردنية للطيران.
واكد الكابتن الخشمان ان زيادة الاعتماد المتبادل بين جمهورية مصرالعربية والاردن من شأنه ان يوفر المزيد من فرص العمل والتشغيل بين البلدين الشقيقين.
سيما وان الشركة الاردنية تشغل رحلات مجدولة الى عدد من المناطق في مصر والخليج العربي وقامت خلال شهر رمضان المبارك الفائت بتنفيذ عدد كبير من الرحلات لخدمة المعتمرين بكفاءة عالية وتم نقلهم من مصر الى العقبة ومن ثم الى الديار المقدسة لاداء مناسك العمرة ، وتوقع الكابتن الخشمان ان يزيد الاعتماد على حركة النقل الجوي للافراد ورجال الاعمال بين مصر والاردن في ضوء الخدمات والاسعار التي تقدمها الشركتان الاسكندرية للطيران والاردنية للطيران .
وفي نفس السياق قال الرئيس التنفيذي المنتدب لشركة الاسكندرية للطيران حسن عزيز ان الشركة هي استثمار اردني مصري يهدف الى دعم صناعة الطيران المدني والارتقاء بمستوى الخدمات والحفاظ على السلامة الجوية.
واضاف عزيز ان الشركة ستعمل وفق الترخيص الممنوح لها كشركة مصرية تمارس النقل المنتظم داخل مصر وخارجها وستقتحم اسواقا جديدة دون الاضرار بمصالح شركة مصر للطيران والتعاون معها باعتبارها الشركة الام في مصر.
واكد ان اتفاقيات وقعت بين الاسكندرية للطيران ومصر للطيران للاستفادة من خبرات مصر للطيران في مجالات الصيانة والدعم الفني والتدريب .
وامتدح تسهيلات وحوافز قدمتها الحكومة المصرية ممثلة بوزير الطيران المدني. مما يهيئ الظروف امام الشركة لتكون من الشركات الرابحة والوصول الى العالمية والاكتفاء الذاتي.
واشار الى ان خطة الشركة ستركز على تعظيم المكاسب السياحية وتشجيع النقل الداخلي والوصول الى محطات جديدة. وقد اتخذت شركة الاسكندرية منطلقا لعملياتها مشيرا الى ابرام الشركة عقود للفترة المقبلة.
ومن الجدير بالذكر ان شركة الاسكندرية للطيران تأسست كشركة مساهمة عامة برأسمال اردني مصري مشترك في شهر تموز من العام 2006 وحصلت على رخصة التشغيل المنتظم اضافة الى التصريح بمزاولة اعمال الخدمات الارضية "الخدمة الذاتية" واعمال صيانة الطائرات في الخدمة الذاتية في 25 كانون من اول العام 2006.

قديم 19-05-2007, 03:15 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: «الاسكندرية للطيران»

شكرا لك أخوي احمد على هذه المعلومات
ونأمل أن توافينا بمعلومات أوفر عن شركة الاسكندرية - للطيران
من حيث مقر هذه الشركة ، و تسجيلها و مجلس الإدارة
وإذا كان هناك رابط للموقع الإلكتروني الخاص بها
يذكر أن كثير من شركات النقل الجوي الخليجية و العربية تشغل خطوط موسمية لمدينة الإسكندريه صيفاً ، نظراً لإقبال الساحين عليها

التوقيع AboAyoob
 
قديم 19-05-2007, 03:29 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
MoHaB
مشرف سابق
الصورة الرمزية MoHaB
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
MoHaB غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: «الاسكندرية للطيران»

شكرا يا احمد على الخبر

التوقيع MoHaB
 
قديم 19-05-2007, 09:33 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
عماد شكرى سيف النصر
درجة الضيافة
افتراضي رد: «الاسكندرية للطيران»

السلام عليكم
الف مبروك على التشغيل وأتمنى التقدم والنجاح للشركه ونرجو أرسال معلومات عن الخطوط الداخليه التى ستعمل عليه الشركه داخل مصر
ألف مبروك مره أخرى وخالص تمنياتى بالتوفيق والتقدم أن شاء الله
عماد سيف النصر

التوقيع عماد شكرى سيف النصر
 
قديم 19-05-2007, 09:36 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
a340qr
.. عضو مؤسس ..
.::إداري سابق للمنتدى::.
الصورة الرمزية a340qr
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
a340qr غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: «الاسكندرية للطيران»

مشكووور أخوي على الخبر و بالتوفيق للاسكندرية لطيران

التوقيع a340qr
 
قديم 19-05-2007, 10:23 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: «الاسكندرية للطيران»

من الخبر الموجود أعتقد أنها شركة اقتصادية

وشكرااا أخي على الخبر

التوقيع عبد الله المهنا
 
قديم 19-05-2007, 01:38 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
World Liner
.. مجلس الادارة ..
الصورة الرمزية World Liner
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 5 مرة في 4 مشاركة
World Liner غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: «الاسكندرية للطيران»

نتمنى لهم كل التوفيق

وشكرا يا أخي ahmedsalah7 على الخبر

التوقيع World Liner



 
موضوع مغلق


«     مصر تسمح للقطاع الخاص بتسيير رحلات دولية   |    تاريخ مصر للطيران    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:27 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018