التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

تقليص
هذا الموضوع مغلق
X
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • عبدالله الدغيلبي

    ][ .. مؤسس .. ][
    ][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

    • 28 - 05 - 2005
    • 3649
    • K.S.A
    • r/c airplane
    • EDGE-540
    • قسم طائرات الريموت كنترول
    • رجاء من الأخوان
      لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...

    التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخواني الكرام من منا لا يحب الطيران اللاسلكي (النظيف) اقصد الكهربائي ......
    يعني تخلص من الزيوت والروائح ومن صعوبة تشغيل المحرك الذي يعمل بالوقود بالأضافه الى صعوبة وزن المحرك في بعض الأحيان مما سيؤدي بالنهايه الى توقف المحرك خلال الطيران ولا ننسى الطائره نفسها وما يغطيها من عادم المحرك وتنظيفه بعد كل رحله و ايضا شي مهم بالنسبه لبعض المناطق صعوبة الحصول على الوقود احيانا . ويمكن بعد هناك مزيد من الأسباب لم اذكرها ولكن يكفي ....
    لذلك اطرح عليكم مثالا حيا وجدته اثناء تجولي على صفحات الشبكه العالميه واحببت ان اشارككم هذه التجربه واسمع ارائكم فيها..

    القصه ببساطه هي عملية تحويل الطائره المصتعه للمحركات التي تعمل بالوقود الى طائره تعمل بالمحرك الكهربائي ....

    موديل الطائره التي سوف نقوم بتحويلها هي KADET LT25
    http://www2.towerhobbies.com/cgi-bin/wti0001p?&I=LXFG17&P=0



    مواصفاتها:
    عرض الجناح: 36 انش
    مساحة الجناح:724 انش مربع
    طولها :50,8 انش
    المحرك المنصوح به: ,25--,32 (2 STROKE)



    هذه الطائره تاتي على شكل قطع الخشب مقصوصه جاهزه وانت تقوم بتركيبها ومعها المخطط الخاص بها

    اذا ماذا نحتاج لتحويل الطائره الى طائره كهربائيه :
    1- نحتاج الى موتور من نوع BRUSHLESS وهو AXI 2826/10
    http://www.hobby-lobby.com/brushless-axi2826.htm



    2- بطاريه ليثيوم 11 فولت وبتيار جهد 4400 ملي امبير
    وهي عباره عن 6 خلايا كل خليه بقوة 3,7 فولت و 2200 ملي امبير ........ وكل 3 خلايا مشبوكه التتابع ليصبح عندنا مجموعتين من الخلايا كل مجموعه قوتها 11,1 فولت و2200 ملي امبير لأن توصيل البطاريات يجمع الفولت على بعضه فيزيد الفولت .......

    الآن نريد ان نزيد الآمبير وطبعا عن طريق تشبيك المجموعتين بالتقابل عكس العمليه السابقه ليصبح عندنا مجموعه واحده من الخلايا بقوة 11,1 فولت (لا يتغيير في التقابل) و 4400 ملي امبير .....
    وتكتب هكذا 3S2P 4400 يعني 3 خلايا متتاليه و مجموعتين منها متقابله........
    http://www.hobby-lobby.com/thunderpower.htm




    3- متحكم للسرعه بقوة 40 امبير من نوع BRUSHLESS اي نوع تختاره انت ..

    4- مروحه مخصصه للمتورات الكهربائيه مقاس 13/8




    كل مافي الموضوع هو حسن الأختيار لطقم القوه الكهربائيه المناسبه مهي تعتمد على عده عمليات حسابيه
    واشياء كثيره تؤخذ في الحسبان
    سوف نخصص لها موضوع خاص في القريب العاجل ان شاء الله .... طبعا العمليه مكلفه نوعا ما ولكنها تستحق العناء .... والان اترككم مع بعض الصور ..


    هنا جدار النار (الخشبه التي يركب عليها الموتور)

    هنا نشاهد كيف قام بوضع قطعه من ماصورة الماء البلاستيك لكي يطابق المسافه المطلوبه في المخطط الأصلي مع مكان محرك الوقود


    هنا طريقه اخرى لتركيب الموتور عن طريق تقديم جدار النار بدلا من وضع ماصورة الماء


    جعل سطح المقدمه مثل البوابه لسهولة الوصول الى الداخل

    المقدمه بعد الأنتهاء


    لحظة الأقلاع المنتظره
  • Flying Way

    ابو خالد

    • 23 - 12 - 2004
    • 3062
    • FLYING WAY
    • Pilot
    • جامعي
    • الاتحاد للطيران
    • B777

    #2
    مشاركة التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

    كما عوتنا سابقا بمواضيعك المميزة اخوي موسكيتو

    مبــدع ماشـــاء الله عـليك ..

    يعطيـك الف عاافية ع الموضـوع الممـيز ..


    ماننحرم من جـــديدكـ

    تعليق

    • عبدالله الدغيلبي

      ][ .. مؤسس .. ][
      ][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

      • 28 - 05 - 2005
      • 3649
      • K.S.A
      • r/c airplane
      • EDGE-540
      • قسم طائرات الريموت كنترول
      • رجاء من الأخوان
        لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...

      #3
      مشاركة التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

      شرفتنا بمرورك طال عمرك ونحن في خدمة منتدانا الجميل واعضائه الكرام..

      تعليق

      • صقر الثمامه

        .. مجلس الادارة ..

        • 25 - 01 - 2005
        • 4693
        • الرياض



        #4
        مشاركة التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

        موسكيتو
        يعطيك ألف عافيه على الموضوع الرائع

        أملك سياره ريموت كنترول ( تايجر ) على وقود وأرغب بتعديلها إلى طاقة كهربائيه بدلاً من الوقود الحالي نظراً كونه باهض الثمن وسريع الإشتعال أو حتى إلى بنزين عادي ...
        توجيهااااااااااااتك لي طال عمرك :3d_011:

        تعليق

        • ولد قطر

          ][ .. خبير هندسة الطيران .. ][

          • 10 - 05 - 2005
          • 493
          • QATAR


          #5
          مشاركة التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

          مشاء الله عليك واتمنى انه الموضوع يضاف إلى إبداعات الأعضاء

          تعليق

          • عبدالله الدغيلبي

            ][ .. مؤسس .. ][
            ][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

            • 28 - 05 - 2005
            • 3649
            • K.S.A
            • r/c airplane
            • EDGE-540
            • قسم طائرات الريموت كنترول
            • رجاء من الأخوان
              لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...

            #6
            مشاركة التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

            هلا بيك ولد قطر وسعيد بمرورك حبيبي

            هلا والله صقر وحياك حبيبي بالنسبه للسياره والله ما عندي ادنى فكره لكن اتوقع انه اسهل بكثير من الطيرات اذا تحب ابحثلك عن الموضوع ابشر من عيوني بس ارسللي على الخاص موقع فيه زي سيارتك بالضبط ويكون فيه مواصفاتها وصور لها ولا يهمك ...انت تامر ...

            تعليق

            • bora

              عضو خط الطيران
              • 27 - 08 - 2006
              • 9

              #7
              مشاركة التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

              السلام عليكم و رحمة الله و براكته
              لك مني جزيل الشكر اخي موسكيتوا على هذا الابداع الرائع و نتمنى لك يا اخي العزيز كل التوفيق والتميز و شكرا.

              تعليق

              • عبدالله الدغيلبي

                ][ .. مؤسس .. ][
                ][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

                • 28 - 05 - 2005
                • 3649
                • K.S.A
                • r/c airplane
                • EDGE-540
                • قسم طائرات الريموت كنترول
                • رجاء من الأخوان
                  لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...

                #8
                مشاركة التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

                اهلا وسهلا bora ولا شكر على واجب والله يقدرنا نخدم الطيبين امثالك وهم كثر في هذا المنتدى الرائد........وبأنتظار مشاركاتك
                تحياتي لك

                تعليق

                • xjak

                  عضو خط الطيران
                  • 16 - 09 - 2006
                  • 3

                  #9
                  مشاركة التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

                  thank you

                  تعليق

                  • ناص

                    عضو خط الطيران
                    • 23 - 09 - 2006
                    • 6

                    #10
                    مشاركة التحويل من وقود الى كهرباء (متعه - امان- انظف-و-و-و

                    تسلم على الموقع الحلو

                    تعليق

                    يعمل...