سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

تقليص
هذا الموضوع مغلق
X
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • تجارب

    عضو خط الطيران
    • 22 - 04 - 2007
    • 34

    سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

    الحين من بعض الدروس الى هنا عرفنا ان كل محرك بقوه
    120 واط يقدر يرفع كيلو غرام حجم الطائره الكلي
    طيب عندى سؤال
    محرك السيدي روم بعد ما نسوي له التعديلات مثل ماهو موضح بالمنتدى
    كم تساوي قوته بالواط
    السؤال الثاني:
    هل محرك السيدي روم بعد التغييرات يكون استهلاكه للكهرباء اقل ام اكثر
    مع انى من شفت السلك اتوقع انه اكبر
    بعدين هل بطاريه بقوه 1200 mahكافيه للمحرك بعد التعديلات؟
    واذا كانت كافيه كم تكون مده طيرانها بمحرك السيدي روم
    انتظر الرد من الخبراء خاصه احمد والبرنس ولا يهون الجميع
  • ah1med

    مشرف سابق
    أقسام الريموت كنترول

    • 13 - 05 - 2006
    • 1080
    • تصميم طائرات التحكم اللاسلكي
    • موظف
    • EDF Aircraft R/C
    • طائرات التحكم عن بعد ( منتدى المصممين )

    #2
    رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

    حياك الله أخوي العزيز كلنا طلاب علم ويساعد بعضنا بعض ...

    الواط يرتبط بعدة ظروف :

    - الفولت الداخل للمحرك ...
    ملاحظة : " بعض المحركات الكهربائية لاتعمل بفولت منخفض ... يعني ما تشتغل مثلا الا عند 6 أو 4 فولت وما فوق ولا تحتمل فولت عالي ... هذا استطراد في الكلام "

    - أمبير متحكم السرعة يؤثر طرديا في زيادة الواط لأنه الواط = الفولت * الأمبير ....

    - مساحة سطح المروحة وعدد ريشها ...

    - سعة البطارية المستخدمة .... ترتبط بزيادة مدة الطيران ..

    - عدد دورات المحرك ... ما متأكد من هذي النقطة " بس زيادة عدد دورات المحرك يساهم في خفض الضغط على المحرك وذلك لتجنب زيادة حرارة الأسلاك وبالتالي تلفها وتلف فرشاتي المحرك من الداخل ...

    تعليق

    • تجارب

      عضو خط الطيران
      • 22 - 04 - 2007
      • 34

      #3
      رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

      مشكور اخوي ما قصرت
      بس عندي موضوع ابيك تساعدني بالاجابه عليه
      ابى افضل نوع طائره كهربائيه على شرط اكون اقدر اشتريها من موقع معين
      ابى تكون مواصفتها كذا
      اول شي يكون محركها كهربائي
      ثاني شي تكون قويه مره مو مثل طائره الفلين اى نسمه هواء تقلبها
      ابى تكون مده طيرانها طويله يعنى اقل شي 20 دقيقه وفي نفس الوقت اقتصاديه في استهلاك الواط
      وابى بعد تكون قادره اني اضيف عليها شغلات بحدود 500 غرام للتجارب او اكثر لاجل احملها عليها بالنسبه لسعرها مو مشكله
      بالعربي ما ابى طائره استعراضيه انا ابى طائره قويه لتحميل اوزان بسيطه وتكون قويه في الطيران
      بعدين مره انا سالت عن البطاريات قلت لي ان فيه 3000 mah
      طيب انا شفت بطاريات لاجهزه المحمول توصل 9000mah
      الحين مثلا لو نفس الطائره بالمواصفات الى قلت فوق ركبت عليها بطاريات بقوه
      3000mah كم راح تكون مده طيرانها تقريبا وهل بطاريه بقوه 1200mah نفس وزن بطاريه بقوه 3000mah
      لا تقولى اصنع الطائره بنفسك لان بس شغله الدوائر الى بيدي شغله لحالها لانى ابى طائره اجرب عليها ما ابى ادخل بموال التصنيع الحين
      اتمنى اخوي احمد تركز بكل سؤال وتجاوبني على قدر ما تقدر:poster_dots:
      وشاكر لك

      تعليق

      • ah1med

        مشرف سابق
        أقسام الريموت كنترول

        • 13 - 05 - 2006
        • 1080
        • تصميم طائرات التحكم اللاسلكي
        • موظف
        • EDF Aircraft R/C
        • طائرات التحكم عن بعد ( منتدى المصممين )

        #4
        رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

        ان شاء الله اجيبك قريبا ....

        تعليق

        • تجارب

          عضو خط الطيران
          • 22 - 04 - 2007
          • 34

          #5
          رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

          ايه كذا اخوي احمد ابى اجابه 100% لان جد عندى مشروع خاص:f52ar:
          ولا حبيت اخسر فلوس تجارب بالطائرات ابي مره وحده بحكم خبرتكم الطويله

          انا افكر بشي بعد ما ادرى منطقي او لا
          مثلا لو اشتريت طائره بحجم معين وركبت عليها محرك اكبر من حجمها ورحت زودت الحموله 500 غرام بكذا صح
          لانى حسب ما عرفت كل 120 واط يقدر يطير وزن كيلو:poster_dots:

          << يبي يسوي فيها خبير لو مره
          انا لاحضت من كثر ما اقراء واطالع على الطائرات ان الذيل كل ما كان امتداده
          الافقي اطول كل ما كانت الطائره وزنها اكبر يعنى اتوقع له دور برفع الحموله
          غير كذا طول الاجنحه لها دور يعنى اذا كان الرفع عن طريق الاجنحه( اقصد الجنيحات الصغيره) بعد انا لاحضت كذا والله اعلم:poster_stupid:
          وشكرا

          تعليق

          • ah1med

            مشرف سابق
            أقسام الريموت كنترول

            • 13 - 05 - 2006
            • 1080
            • تصميم طائرات التحكم اللاسلكي
            • موظف
            • EDF Aircraft R/C
            • طائرات التحكم عن بعد ( منتدى المصممين )

            #6
            رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

            المشاركة الأصلية بواسطة تجارب

            ابى افضل نوع طائره كهربائيه على شرط اكون اقدر اشتريها من موقع معين
            ابى تكون مواصفتها كذا
            اول شي يكون محركها كهربائي
            ثاني شي تكون قويه مره مو مثل طائره الفلين اى نسمه هواء تقلبها
            ابى تكون مده طيرانها طويله يعنى اقل شي 20 دقيقه وفي نفس الوقت اقتصاديه في استهلاك الواط
            وابى بعد تكون قادره اني اضيف عليها شغلات بحدود 500 غرام للتجارب او اكثر لاجل احملها عليها بالنسبه لسعرها مو مشكله
            بالعربي ما ابى طائره استعراضيه انا ابى طائره قويه لتحميل اوزان بسيطه وتكون قويه في الطيران
            يا أخوي اعذرني في اختياري لك طائرة تناسب مواصفاتك بس شوف هذا الرابط وأسأل الله لك التوفيق ساعتين أدور والله احترت أحصل طائرة من خشب البلسا وكهربائية شوف أخوي الرابط واعرض طائرتك وبنحلل امكانياتها ان شاء الله ... :



            المشاركة الأصلية بواسطة تجارب

            بعدين مره انا سالت عن البطاريات قلت لي ان فيه 3000 mah
            طيب انا شفت بطاريات لاجهزه المحمول توصل 9000mah
            الحين مثلا لو نفس الطائره بالمواصفات الى قلت فوق ركبت عليها بطاريات بقوه
            3000mah كم راح تكون مده طيرانها تقريبا وهل بطاريه بقوه 1200mah نفس وزن بطاريه بقوه 3000mah
            لا تقولى اصنع الطائره بنفسك لان بس شغله الدوائر الى بيدي شغله لحالها لانى ابى طائره اجرب عليها ما ابى ادخل بموال التصنيع الحين
            اتمنى اخوي احمد تركز بكل سؤال وتجاوبني على قدر ما تقدر:poster_dots:
            وشاكر لك
            نعم أخوي كله موجود .... بس كل شي بسعره
            شوف هذي البطارية كم سعرها Great Planes LiPo 14.8V 5000mAh 20Cعلى الرابط :
            http://www2.towerhobbies.com/cgi-bin...SM&C=ANC&V=GPM

            كم بيكون سعر البطاريه اللي سعتها 9000 mah ????
            ----------------------------------------------------

            تعليق

            • ah1med

              مشرف سابق
              أقسام الريموت كنترول

              • 13 - 05 - 2006
              • 1080
              • تصميم طائرات التحكم اللاسلكي
              • موظف
              • EDF Aircraft R/C
              • طائرات التحكم عن بعد ( منتدى المصممين )

              #7
              رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

              المشاركة الأصلية بواسطة تجارب
              ايه كذا اخوي احمد ابى اجابه 100% لان جد عندى مشروع خاص:f52ar:
              ولا حبيت اخسر فلوس تجارب بالطائرات ابي مره وحده بحكم خبرتكم الطويله

              انا افكر بشي بعد ما ادرى منطقي او لا
              مثلا لو اشتريت طائره بحجم معين وركبت عليها محرك اكبر من حجمها ورحت زودت الحموله 500 غرام بكذا صح
              لانى حسب ما عرفت كل 120 واط يقدر يطير وزن كيلو:poster_dots:

              << يبي يسوي فيها خبير لو مره
              انا لاحضت من كثر ما اقراء واطالع على الطائرات ان الذيل كل ما كان امتداده
              الافقي اطول كل ما كانت الطائره وزنها اكبر يعنى اتوقع له دور برفع الحموله
              غير كذا طول الاجنحه لها دور يعنى اذا كان الرفع عن طريق الاجنحه( اقصد الجنيحات الصغيره) بعد انا لاحضت كذا والله اعلم:poster_stupid:
              وشكرا
              نعم تتناسب محصلة رفع الطائرة طرديا مع مساحة سطح الجناح ...
              L = (1/2) d v2 s CL
              • L = Lift, which must equal the airplane's weight in pounds
              • d = density of the air. This will change due to altitude. These values can be found in a I.C.A.O. Standard Atmosphere Table.
              • v = velocity of an aircraft expressed in feet per second
              • s = the wing area of an aircraft in square feet
              • CL = Coefficient of lift , which is determined by the type of airfoil and angle of attack.

              تعليق

              • تجارب

                عضو خط الطيران
                • 22 - 04 - 2007
                • 34

                #8
                رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

                احمد جد مانى عارف شلون اشكرك وجد اعرف صعوبه البحث
                انا مشكلتى اللغه الانجليزيه بصراحه جربت الترجمه بس ما تعطي المطلوب
                جد والله العظيم مجهود اشكرك عليه
                <<<تخصص هاك( الشفره تحت الخدمه :protest:)
                انا بصراحه شدتنى الطائره هذي

                ابى كل المواصفات عنها المحرك المواد الى مصنعها منها قوه المحرك الوزن الكلي للطائره وسعرها وهل تقبل التعديلات مثلا محرك اكبر كل شي لو تكرمت
                وغير كذا ابى اعرف لو ركبت عليها بطاريه 5000MAH كم تكون مده طيرانها
                فيه شي مستغرب منه بالطائره هذي
                المروحه بالخلف ابى اعرف شلون دفه التحريك يمين وشمال حقتها وينها او عن طريق تمميل المروحه؟
                والف شكر

                تعليق

                • ah1med

                  مشرف سابق
                  أقسام الريموت كنترول

                  • 13 - 05 - 2006
                  • 1080
                  • تصميم طائرات التحكم اللاسلكي
                  • موظف
                  • EDF Aircraft R/C
                  • طائرات التحكم عن بعد ( منتدى المصممين )

                  #9
                  رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

                  المشاركة الأصلية بواسطة تجارب
                  احمد جد مانى عارف شلون اشكرك وجد اعرف صعوبه البحث
                  انا مشكلتى اللغه الانجليزيه بصراحه جربت الترجمه بس ما تعطي المطلوب
                  جد والله العظيم مجهود اشكرك عليه
                  <<<تخصص هاك( الشفره تحت الخدمه :protest:)
                  انا بصراحه شدتنى الطائره هذي

                  ابى كل المواصفات عنها المحرك المواد الى مصنعها منها قوه المحرك الوزن الكلي للطائره وسعرها وهل تقبل التعديلات مثلا محرك اكبر كل شي لو تكرمت
                  وغير كذا ابى اعرف لو ركبت عليها بطاريه 5000MAH كم تكون مده طيرانها
                  فيه شي مستغرب منه بالطائره هذي
                  المروحه بالخلف ابى اعرف شلون دفه التحريك يمين وشمال حقتها وينها او عن طريق تمميل المروحه؟
                  والف شكر

                  أخوي الطائرة ما تصلح لك لأسباب كثيرة ....

                  شكلك نسيت شروطك وشرطك الأول أنها قويه وهذي الطائرة من الفلين ...

                  وهذي مواصفات الطائرة ....

                  NOTES FROM OUR TECH DEPARTMENT

                  This is the electric powered Hobbico Skyzone Predator Free Flight Airplane.

                  FEATURES: Foam construction fully assembled, Gray with accent stickers pre- applied Easily repaired with white glue and cellophane tape Charges in seconds Hobbico, Inc. guarantees this kit free of defects in both material and workmanship at the date of purchase. This warranty does not cover any component parts damaged by use or modification.
                  INCLUDES: One Hobbico Flyzone Predator Free Flight Airplane with two propellers, charger and instruction sheet
                  REQUIRES: 4 AA alkaline batteries for charger, SANP3500 (do not use NiCd batteries)
                  SPECS: Wingspan: 26.75" (680mm) Fuselage Length: 15.5" (395mm)
                  COMMENTS: Never charge batteries for more than 60 seconds. Do not use CA or super glue for repairs. It damages the foam. jxs 03/06/06 ir/jxs

                  تعليق

                  • تجارب

                    عضو خط الطيران
                    • 22 - 04 - 2007
                    • 34

                    #10
                    رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

                    هلا اخوي احمد ومشكور ما قصرت
                    ابدا ما نسيت بس لغتى الانجليزيه لك عليها
                    بس فيه شي مميز بالطائره هذي تبي تعرفه؟؟

                    طيب انزل تحته شوي
















                    ما تلاحض ان الطائره الى فوق تشبه بالتصميم 100% طائره الاستطلاع الى فوق
                    عارف وش الي جاء ببالي الحين
                    التصميم الى فوق ماخذ بالحسبان امور كثيره احتاجها انا منها الثبات بالجو لمده طويله وغير كذا مسائل الرفع بعتقادي كذا من خلال اطلاعي
                    على شان كذا فيه شي ما قلته لك اخوي احمد
                    انا من زمان بحكم اقامتى بالامارات زمان تعلمت القولبه بالفيبر جلاس
                    وعمل تصميم للطائره الي فوق بالفيبر جلاس سهل مره
                    على شان كذا لو اشتريتها حتى لو هى فلين دام الوضع صعب كذا
                    اقدر افهم طريقه عملها من الالف للياء حتى لو هى مصغره واعمل لها قالب فيبر جلاس اكبر
                    ومحرك اكبر وبكذا اكون ريحت راسي

                    وعلى فكره لو فضيت قريب انشالله مستعد احط درس لعمل القوالب بالفيبر جلاس هديه خاصه لك اخوي احمد
                    بس فيه سؤال ما رديت عليه
                    الطائره الى فوق حتى لو هى فلين لو ركبنا عليها بطاريه بقوه 5000 mah
                    كم دقيقه تضل بالجو اذا ما كان فيه ضغط على المحرك كثير يعنى بس تحليق بدون استعراض؟

                    بعدين لاحض الصوره هذي



                    (ويبلغ طولها 120 سنتمترا وعرضها نحو السبعين سنتمترا)
                    اتوقع الجسم مصنوع من الفيبر
                    بس شي محيرني
                    لاحض الاجنحه من الاطراف معكوفه السؤال هل هي اجنحه متحركه
                    يعنى هل اخذ بالحسبان عند التصميم فرد الجناح والعكف كا محكاه لعمل الطائر اثناء الترييح؟
                    الله اعلم اتمنى احصل اجابه
                    وودي اعرف نوع المحرك الى بالطائره هذي الي فوق
                    الملفات المرفقة

                    تعليق

                    • ah1med

                      مشرف سابق
                      أقسام الريموت كنترول

                      • 13 - 05 - 2006
                      • 1080
                      • تصميم طائرات التحكم اللاسلكي
                      • موظف
                      • EDF Aircraft R/C
                      • طائرات التحكم عن بعد ( منتدى المصممين )

                      #11
                      رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

                      حياك الله أخوي العزيز

                      المشاركة الأصلية بواسطة تجارب
                      انا من زمان بحكم اقامتى بالامارات زمان تعلمت القولبه بالفيبر جلاس
                      وعمل تصميم للطائره الي فوق بالفيبر جلاس سهل مره
                      على شان كذا لو اشتريتها حتى لو هى فلين دام الوضع صعب كذا
                      اقدر افهم طريقه عملها من الالف للياء حتى لو هى مصغره واعمل لها قالب فيبر جلاس اكبر
                      ومحرك اكبر وبكذا اكون ريحت راسي

                      وعلى فكره لو فضيت قريب انشالله مستعد احط درس لعمل القوالب بالفيبر جلاس هديه خاصه لك اخوي احمد
                      ياريت يا أخوي أكون لك شاكرا ، أتمنى أن يكون هذا قريبا جدا .... :iconloli:... لأنه الفلين صراحة ضعيف ....

                      المشاركة الأصلية بواسطة تجارب
                      بس فيه سؤال ما رديت عليه
                      الطائره الى فوق حتى لو هى فلين لو ركبنا عليها بطاريه بقوه 5000 mah
                      كم دقيقه تضل بالجو اذا ما كان فيه ضغط على المحرك كثير يعنى بس تحليق بدون استعراض؟
                      الجواب على السؤال ضمن أجوبة أخوي موسكيتو على الرابط :



                      المشاركة الأصلية بواسطة تجارب
                      بعدين لاحض الصوره هذي



                      (ويبلغ طولها 120 سنتمترا وعرضها نحو السبعين سنتمترا)
                      اتوقع الجسم مصنوع من الفيبر
                      بس شي محيرني
                      لاحض الاجنحه من الاطراف معكوفه السؤال هل هي اجنحه متحركه
                      يعنى هل اخذ بالحسبان عند التصميم فرد الجناح والعكف كا محكاه لعمل الطائر اثناء الترييح؟
                      الله اعلم اتمنى احصل اجابه
                      وودي اعرف نوع المحرك الى بالطائره هذي الي فوق
                      جعل الجناح على شكل الرقم 7 يساهم في رفع الطائرة لمسافات عاليه عند التحليق .. ما أدري اذا كان الجناح متحرك أو لا .... أتصور الجنيحات الخلفية لها أربعة وظائف ( رفع وخفض الطائرة والانحناء يمينا وشمالا ) .... كيف ؟ فيه وصلة اسمها v- mixer تنظم الوضائف الأربع في 2 سيرفو فقط ....

                      أما نوع المحرك ومواصفات الطائرة الأولى تجدها في الرابط :



                      أما الطائرة الثانية للأسف ما واضحه " لا تنسى أنها طائرة تجسسية ولها مواصفاتها الخاصة والسرية " ....

                      حتى الطائرة الأولى بعد طائرة تجسس أمريكية ... لا تبهدل نفسك يالحبيب لا يشوفها حد في الجو ويفكرها السي آي اْ :iconloli:...

                      أعتذر على تأخر الرد وأتمنى أني أفدتك ...

                      تعليق

                      • تجارب

                        عضو خط الطيران
                        • 22 - 04 - 2007
                        • 34

                        #12
                        رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

                        تسلم يمينك اخوي احمد وانتظر الدرس قريب باذن الله

                        تعليق

                        • ah1med

                          مشرف سابق
                          أقسام الريموت كنترول

                          • 13 - 05 - 2006
                          • 1080
                          • تصميم طائرات التحكم اللاسلكي
                          • موظف
                          • EDF Aircraft R/C
                          • طائرات التحكم عن بعد ( منتدى المصممين )

                          #13
                          رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

                          العفو أخوي ... وبانتظار موضوعك

                          على راحتك أخوي العزيز أنا ما مستعجل اذا كنت مشغول ..

                          تحياتي لك ...

                          تعليق

                          • ياسر احمد محمد احمد

                            اسماعيل يس
                            • 27 - 11 - 2007
                            • 373
                            • مصر
                            • طيار
                            • الاول الثانوي
                            • خط الطيران
                            • MD11
                            • Flight Simulator X

                            #14
                            رد: سؤال يطرح نفسه بسرعه الصوت

                            سؤال لو سمحتم انا عندي محرك 20 واط ممكن يرفع طائرة وزنها كام ردوووووو بسرعة

                            تعليق

                            يعمل...