لاتغضب من قلت الردود

تقليص
هذا الموضوع مغلق
X
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • منصور العاطفي

    الامتياز

    • 31 - 01 - 2010
    • 1075
    • السياحة والسفر
    • معلم تربية بدنية
    • السعودية
    • Boing B737
    • الطيران الشراعي
    • مؤسس وقائد فريق غوث http://www.ghawth-ksa.com/
      ومدرب (إلاسعافات الاولية EFR ) مدرب براموتور وغواص منقذ

    لاتغضب من قلت الردود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    لقد انتشرت ظاهرة أو فكرة في كثير من المنتديات وترسخت هذة الفكرة في عقول كثير
    من الأعضاء المشرفين وللأسف وهي ان التميز يكون بكثرة المشاركات او بكثرة الردود على الموضوعات
    وقد غاب عن هؤلاء ماهو الأصل في المشاركة ؟؟ فمن قصده جمع المجاملات من الآخرين
    فسيغضب من قلت الردود وأما من قصد الفائدة والدعاء له بظهر الغيب وحصول الأجر من
    الله بسبب نفعه للأخرين فهو الكاسب والمأجور والسعيد وسيسر بالنشر ولو لم يرد احد
    لذلك أرجوا أن ننتبه للتالي :
    أولاً : كثرة المشاركات .
    كثرة مشاركاتك لاتعني انك اصبحت مميزاً بالطبع لا فليس التميز بكثرة المشاركات بل بجودتها
    لمذا اصبح التميز بين الاعضاء بكثرة المشاركات ؟؟ بل واصبح بعضهم يتباهى بكثرة مشاركاته
    وعند البحث فيها لاتجد منها مشاركة او موضوع قد تميز فيه العضو وأن معظم مشاركاته
    عبارات لا تعطي الموضوع حقة أو من التعليقات الباردة التي تدل على عدم الاهتمام بالموضوع المطروح أو عدم قرائة الموضوع أصلا .
    ثانيا : كثرة الردود .


    كثرة
    الردود على الموضوع لاتدل غالبا على تميز الموضوع بل على الجذب الحاصل من الموضوع
    وقد يكون الموضوع تقليديا ولكن كانه مثيرا للفضول فترى الردود فيه كثيرة ومعضمها ردود باردة
    او قد يكون غامض أو إشاعة تلامس رغبات الناس فيجذب الكثيرين ويحصل على ردود كثيرة
    وفي النهاية الموضوع لم يكن مميزا ولم يصل حتى إلى اقل درجات التميز.
    الموضوع المميز
    هو :الموضوع الهادف المفيد الذي جذب شريحة كبيرة ويفيدهم اي ان الموضوع تكون له اثار ايجابية

    ليس هدفه المتعة فقط او اضافة موضوع جديد فقط او زيادة في المشاركات طبعا لا بل هدفه
    الفائدة وقد تفحصفه كاتبه وتعب في تدقيقه وبعد ثقته انه يرقى للنشر كتبه أو نقله ليستفيد به
    الآخرون
    ثالثا : وهو الاهم في عدد الزيارات او المشاهدات فإن بعض الاعضاء قد لايلقي لها اهتمام
    بل يغضب حين يكون عدد المشاهدات اكثر من الردود لأنه كان يفكر في المجاملات لم يفكر
    في عدد الذين حصلت لهم الفائدة من مشاهدة الموضوع قد يكون هناك عضو او زائر في امس
    الحاجة إلى موضوعك ولكن ضيق الوقت لايسمح له بالرد عليك والثناء على الموضوع
    لكنه استفاد من موضوعك حق الفائدة وقد يدعو لك في ظهر الغيب ويثني عليك
    وفي هذا خير لك وله أو عضو تعود التصفح فقط وأخذ الفائدة وهذا مشاهد بكثرة .
    وفي النهاية
    أحبتي الكرام سنموت كما مات زملائنا
    ويبقى ما كتبنا وما رددنا به على بعضنا فلنتذكر ذلك ...
    والتميز هو مقدار ماتلقيه من فائدة وليس بكثر المشاركات او الردود
    فلاتغضب حين تكون مشاركاتك قليلة او قد تفقد بعضها بسبب اغلاط اداريه من صيانة وغيرها
    المهم ما قد حصلت عليه من فائدة وما أكسبته لغيرك من فوائد
    ارجو اني لم اثقل عليكم بالموضوع
    نقلت هذا الموضوع بتعديل بسيط في محتواه لما وجدت فيه من الفائدة
    وتقبلوا تحيات محبكم ابوناصر
  • alsharif75

    الامتياز
    • 10 - 08 - 2009
    • 1364
    • في مكان ما
    • Aviation is my dream
    • Financial Engineering
    • Royal Jordanian
    • AirBus A320
    • FS2004

    #2
    الله عليك ما أرقى مواضيعك.

    فعلا أنا نزلت درس تعبت عليه كثيرا, سويته بصيغة بوربوينت, جاني بس رد واحد من مشرف القسم, و دون ان اشعر ثبطت حماستي و تكاسلت عن تجهيز الدرس الثاني, و شعرت بأن ما سأقوم به لن يفيد الناس كثيرا, و انساني الشيطان بأن أي عمل يجب به ابتغاء وجه الله سبحانه.

    تعليق

    • منصور العاطفي

      الامتياز

      • 31 - 01 - 2010
      • 1075
      • السياحة والسفر
      • معلم تربية بدنية
      • السعودية
      • Boing B737
      • الطيران الشراعي
      • مؤسس وقائد فريق غوث http://www.ghawth-ksa.com/
        ومدرب (إلاسعافات الاولية EFR ) مدرب براموتور وغواص منقذ

      #3
      المشاركة الأصلية بواسطة alsharif75
      الله عليك ما أرقى مواضيعك.

      فعلا أنا نزلت درس تعبت عليه كثيرا, سويته بصيغة بوربوينت, جاني بس رد واحد من مشرف القسم, و دون ان اشعر ثبطت حماستي و تكاسلت عن تجهيز الدرس الثاني, و شعرت بأن ما سأقوم به لن يفيد الناس كثيرا, و انساني الشيطان بأن أي عمل يجب به ابتغاء وجه الله سبحانه.
      أهلا بك اخوي الشريف وتذكر انه
      (قد يكون هناك عضو او زائر في امس
      الحاجة إلى موضوعك ولكن ضيق الوقت لايسمح له بالرد عليك والثناء على الموضوع

      لكنه استفاد من موضوعك حق الفائدة وقد يدعو لك في ظهر الغيب ويثني عليك
      وفي هذا خير لك وله أو عضو تعود التصفح فقط وأخذ الفائدة وهذا مشاهد بكثرة )

      فأستمر في البذل والعطاء وغدا عندما يقابل زملائك القدماء الذين طالت غيبتهم
      ويذكر كل واحد منكم أعماله ستجد أنك المتميز لكثرت بذلك وإجتهادك لتطوير نفسك
      والسمو بها للجديد المفيد
      وتقبل تحيات محبك ابوناصر .


      تعليق

      • الخطوط الكويتيه

        Future Aircraft Engineer
        • 06 - 04 - 2011
        • 2774
        • الكويت
        • السفر و دراسة علوم الطيران
        • سر
        • KUWAIT AIRWAYS
        • AIRBUS310 ،300
        • هندسة صيانة الطائرات

        #4
        يعطيك العافيه علي الموضوع الحلو

        تعليق

        • منصور العاطفي

          الامتياز

          • 31 - 01 - 2010
          • 1075
          • السياحة والسفر
          • معلم تربية بدنية
          • السعودية
          • Boing B737
          • الطيران الشراعي
          • مؤسس وقائد فريق غوث http://www.ghawth-ksa.com/
            ومدرب (إلاسعافات الاولية EFR ) مدرب براموتور وغواص منقذ

          #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الخطوط الكويتيه
          يعطيك العافيه علي الموضوع الحلو
          هلا بك يالغالي
          وشرفت الموضوع
          وتقبل تحياتي

          تعليق

          يعمل...