مصيبة 0_0 ..
طائرة مثل الـ777 المفروض مايفرطوا فيها ابدا !
لا مصيبة ولا شي
اذا كانت الطائرات زائدة عن حاجة الشركة فماذا تعمل بها ؟
الطيران الهندي مثلا عرض عدد من طائرات 77L للبيع لأنهم اوقفوا الخطوط الطويلة جداً التي تعمل عليها فأصبحت الطائرات زائدة عن حاجة الشركة
وعلى فكرة مصر للطيران باعت الطائرة الخامسة والأخيرة من A330-300 الى ايرفلوت الروسية مباشرة من مصنع ايرباص دون ان تستلمها
اكيد متعلق بالظروف الاقتصاديه التى تمر بها مصر حاليا
والتى ادت الى الركود وقلة عدد المسافرين
و تخزين بعض الطائرات على ارض المطار بدون تشغيل
و كما ذكرت بيع اربع طائرات B777-200
وكمان عرض بيع A330-200
وتأجير SU-GCI للخطوط النيجيرية
حتى انها وجدت انها ليست بحاجة للطائرة الخامسه الجديدة
فباعت الطائرة الخامسة والأخيرة من A330-300 الى ايرفلوت الروسية مباشرة من مصنع ايرباص دون ان تستلمها كما ذكرت
وهذا كله حسب الظروف التشغيليه للشركة
وهذا يدل ان الوضع بمصر اختلف كثيرا عن ما قبل الثورة
بس كم السعر تماما ياكابتن مبارك ؟؟؟؟
وعلى فكرة يوجد طائرة خامسه SU-GBP
ولكنها احترقت وتم تفكيكها وبيعها خرده وهي الان في مطار القاهرة جسم فقط بدون عجلات ولا محركات بجانب الطائرات الليبيه القديمة اللي عند المدرج الاوسط
هذه كابينه طائرة النفيرتاري احد الطائرات المعروضه للبيع
هذا البيع هو جزء من خطة الشركة لإحلال وتجديد الاسطول ، والمتابع للأخبار جيداً فقد أعلنت هذه الخطة منذ أكثر من سنتين وهي في طريقها للتنفيذ إلى الآن تدريجياً ، الطائرات الأربعةالبوينج 772 معروضة للبيع هي والثلاثة الايربص 340 منذ أكثر من 9 أشهر ! وهنا شركة بوينج عبارة عن وسيط للبيع أو ربما أن شركة بوينج اشترتها وتعيد بيعها تحياتي
تجديد الاسطول فكر استراتيجي
الا ان طائرات ال 772 المصرية برايي المتواضع لازالت لاتعتبر قديمة
كما انه يوجد بالاسطول ماهو اقدم وربما اجدر بالبيع مثل طائرات ال 340 وبعض الايرباص 320
استبعاد العامود الفقري لطائرات البدن العريض هو يعتمد اصلا علي استراتيجية الشركة في المدي المتوسط
بمعني انها لاتريد التركيز علي الاسواق البعيدة بل التركيز علي اسواق اقليمية تخدمها طائرات اصغر بترددات اكثر
كما انها تعني استبعاد التوسع في امريكا الشمالية او الاسواق الشرق الاسيوية
طائرات ال773 الجديدة لديها قدره استيعابية معينة
وهي بالاصل تخدم بعض الوجهات بشكل حصري
لذلك بيع ال772 ان كان ليس بسبب عجز مالي فهي استراتيجية الالتفات للاسواق القريبة
فكر مصر للطيران لبيع ال777 أو ال340 هوا من مدة من قبل الثورة .. كنا فى وزارة الطيران و فى مقابلة مع مستشار الوزير السابق سمير امبابى .. و كنا عارفين من زمان ان ال340 هتتباع ... و لما سئلنا تحت فى الهناجر بعض المهندسين الكبار الاسباب الرئيسية الى خلت ال340 تتباع انه على حد قوله .. دى طياره تعبانة بتطلع رحلة و ترجع نفضل نصلح فيها شهرين D: و كمان ان قطع غيار ال340 بتاخد مكان كبير جدا فى المخازن و المكان ده فى طيارات ليها الاولوية زى ال737-800 او ال320 او ال777 او ال321 و فى خطت مصر للطيران القادمة شراء الطائرة الجديدة الA350 بعون الله و بخصوص ال777-200 الطيارة قديمة و زايدة عن حاجتنا زائد ان ده كمان ناتج عن الخسائر الرهيبة الى بتتعرض ليها مصر للطيران كل أسبوع خسائر كبيرة جدا ... مصر للطيران و مصر كلها على الحافة خلاص .. و ده ميبعدش الحزن عن قلبى عشان دى بلدى و الى شايفه بيحصل فيها و فى مجال الطيران من خسائر مهولة و أرتفاع سعر الدراسة فى مصر بعد أرتفاع سعر الدولار من 420 الف جنيه فى العام ما قبل الماضى ل532 الف جنيه فى العام الحالى الى انا كنت مطالب بدفعهم قبل ما أسيب الاكاديمية بعد اكمالى لرخصة البرايفت ... ف طبعا بيع الطائرات دى حاجة كويسة بالنسبة لينا و ربنا يستر على مصر و يقدم ما فيه الخير احنا شوية و مش هنلاقى وقود للطائرات أصلا ولا هنلاقى مرتبات للطيارين و أطقم الضيافة و العمال فى مصر كلها ربنا يستر و دعواتكم لمصر
هذا البيع هو جزء من خطة الشركة لإحلال وتجديد الاسطول ، والمتابع للأخبار جيداً فقد أعلنت هذه الخطة منذ أكثر من سنتين وهي في طريقها للتنفيذ إلى الآن تدريجياً ، الطائرات الأربعةالبوينج 772 معروضة للبيع هي والثلاثة الايربص 340 منذ أكثر من 9 أشهر ! وهنا شركة بوينج عبارة عن وسيط للبيع أو ربما أن شركة بوينج اشترتها وتعيد بيعها تحياتي
تعليق