
وهي أنواع تصنف حسب قطر الأنبوب :
55 ملم
66 ملم
75 ملمم
90 ملم

120 ملم
ويتم التحكم بالنفث الخارج بالنظر الى مواصفات الطائرة وبالتالي الواط المطلوب
يتم التحكم بالواط كما يلي :
الواط = الأمبير * الفولت
............................................
أمبير متحكم السرعة مرتبط بالمحرك كما في الصورة

وكلما زاد الأمبير والفولت زاد الواط ... في المقابل اذا احتجت لواط عالي فأنت بحاجة لبطارية لها عدد خلايا أكثر ... وبالتالي لها سعة أكبر لزيادة مدة الطيران ... لاسيما اذا كان متحكم السرعة له أمبير عالي .... والمحرك له عدد دورات كبير ..
المحرك أيضا له مواصفات تفرض علينا استخدام متحكم سرعة مناسب ... بعض المحركات تتلف عند استخدام متحكم سرعة 70 أو 60 أمبير ... لذا يجب النظر الى KV الموجود على المحرك ...
للاختيار المحرك ومتحكم السرعة المناسب لطائرتك أدخل في هذا الرابط /
هــام جدا للمصممين[[ دليل اختيار محرك و متحكم السرعة المناسب لطائرتك ]] ،،،
تعليق