تدوين مسار استعراضي على الورق%مع شرح بعض الحركات الأستعراضيه%

تقليص
هذا الموضوع مغلق
X
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • عبدالله الدغيلبي

    ][ .. مؤسس .. ][
    ][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

    • 28 - 05 - 2005
    • 3649
    • K.S.A
    • r/c airplane
    • EDGE-540
    • قسم طائرات الريموت كنترول
    • رجاء من الأخوان
      لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...

    تدوين مسار استعراضي على الورق%مع شرح بعض الحركات الأستعراضيه%

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حركات الأيروباتك وكيفية تدوينها على الورق....

    في المسابقات الدوليه لطائرات الريموت الكنترول الأستعراضيه امثال الأكسترا 300 والأدج 540

    يوضع للمتسابقين مسار معين واداء حركات معينه على ارتفاع معين ويؤخذ بعين الأعتبار الزمن الكلي
    للبدايه والنهايه وكل خطأ يرتكبه المتسابق يحسم عليه عدد من الدرجات واذا تساوى متسابقين في الدرجات
    هنا يأتي دور الزمن فالذي انهى الحركات بوقت اقل يكون هو الفائز ....

    واليكم بعض رموز الحركات الأستعراضيه المتفق عليها دوليا :
    1- نقطة البدايه ومنها يحتسب الوقت


    2- نقطة النهايه ومنها يوقف الوقت معلنا النهايه .


    3- خط مستقيم جامد يعني الصعود الى الأعلى (+G )مع الألتفاف الى اليمين.

    _____________________________

    4- خط متقطع الطيران بالمقلوب (INVERTED FLIGHT)

    ----------------------------------------

    5- مثلث مفتوح ( غير ملون من الداخل) الصعود الى الأعلى (+g) مع اداء حركه مناوره .


    6- مثلث م
    غلق ( ملون من الداخل) النزول الى الأسفل(-G) مع اداء حركة مناوره ..


    7- K=2) ) او K=13 او اي رقم اخر تعني درجة الصعوبه في الحركه..

    الأن دعونا نكتفي بهذا ونرسم مسار استعراضي بسيط يفسر الرموز التي ذكرناها :





    فهذا يعني انه الطيار مطلوب منه ان يصعد الى الأعلى مع الألتفاف الى اليمين ومن ثم يطير بالمقلوب .... هذا الموضوع ببساطه ... وهناك رموز كثيره سوف نتطرق لها في القريب العاجل .. لحين الأنتهاء من اعدة رسمها لتصبح واضحه ..للجميع ...

    تحياتي.
  • صقر الثمامه

    .. مجلس الادارة ..

    • 25 - 01 - 2005
    • 4693
    • الرياض



    #2
    تدوين مسار استعراضي على الورق%مع شرح بعض الحركات الأستعراضيه%

    الله يعطيك العافيه ومشكور ماقصرت ...

    تعليق

    • Flying Way

      ابو خالد

      • 23 - 12 - 2004
      • 3062
      • FLYING WAY
      • Pilot
      • جامعي
      • الاتحاد للطيران
      • B777

      #3
      مشاركة تدوين مسار استعراضي بسيط على الورق.

      ابداع اخوي موسكيتو


      بارك الله فيك ومشكور وماقصرت


      نسخة للمواضيع المميزة

      تعليق

      • عبدالله الدغيلبي

        ][ .. مؤسس .. ][
        ][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

        • 28 - 05 - 2005
        • 3649
        • K.S.A
        • r/c airplane
        • EDGE-540
        • قسم طائرات الريموت كنترول
        • رجاء من الأخوان
          لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...

        #4
        مشاركة تدوين مسار استعراضي بسيط على الورق.

        تشرفت بمرورك صقر الثمامه وتسلملي...

        كابتن هشام لك تحياتي وتقديري

        تعليق

        • عبدالله الدغيلبي

          ][ .. مؤسس .. ][
          ][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

          • 28 - 05 - 2005
          • 3649
          • K.S.A
          • r/c airplane
          • EDGE-540
          • قسم طائرات الريموت كنترول
          • رجاء من الأخوان
            لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...

          #5
          مشاركة تدوين مسار استعراضي بسيط على الورق.

          سوف نكمل ما بدأناه في موضوع الأيروباتك:

          1-لوب(LOOP):



          بأستطاعة اي طيار ان يزيد الثروتل ويسحب الرافع ويسوي لفه ولكن لعمل دائره صحيحه ومكتمله ليست سهله كما يبدو للبعض ..لعمل ذالك اتبع ما يلي.

          -- اولا عند الدخول الى الحركه يجب ان يكون الجناحان مستويان مع سطح الأرض تماما. واتجاه الطائره معاكس لأتجاه الريح.. ويكون الثروتل مفتوح ثلا ثة ارباع المسافه تقريبا . ثم تسحب عصى الرافع الى( الوراء) حتى تصبح الطائره عاموديه مع سطح الأرض تقريبا عندها زود الثروتل الى الأخير وارخي عصى الرافع قليلا ..وعندما تصل الطائره الى قمة الدائره اقطع الثروتل (شبه تام ) يعني (idle) وارخي عصى الرافع تماما عندها سوف تجد الطائره تبدو وكانها ثابته مع اتجاهها الى الأسفل وهي مقلوبه. وقد تحتاج الى دفع عصى الرافع الى( الأمام ) لتوسيع اللفه قليلا لتبدو الدائره مكتمله . وعندما تتجه الطائره الى الأرض وتصبح شبه متعامده معها ادفع بالرافع الى (الوراء) بالتدريج مع زيادة الثروتل بالتدريج ايضا حتى تستوي الطائره من جديد..



          الدوران حول المحور(AXIAL ROLL):



          الدخول بأتجاه عكس الرياح بجناحيين مستويين بسرعه كبيره قدر المستطاع . ثم ادفع بعصى الريموت كنترول
          (كلياً) الى الأخيرالى اليمين او اليسار حسب الرغبه . عندما تكون الطائره مقلوبه ادفع عصى الرافع الى الأمام قليلاً لمنع الطائره من النزول مع الأبقاء على عصى الألتفاف مدفوع الى الأخير وعندما ترى ان الطائره بدأت تتعافى من وضع الأنقلاب اترك عصى الرافع حتى تصبح الطائره في الوضع العادي مستوية الجناحيين..




          الدوران المستمر:
          نفس طريقة الحركه السابقه مع الأبقاء على عصى الألتفاف مدفوعه واضافة دفعه الى الأمام لعصى الرافع كلما كانت الطائره مقلوبه ..



          وأعذرونا على التقسيط لأن الصور تحتاج تعديل وتعريب
          وتأخذ بعض الوقت
          تحياتي

          تعليق

          يعمل...