السلام عليكم
وحدة الطاقه الاضافيه هي عبارة عن منظومه تعتمد في اساس عملها على محرك مساعد يعمل على توليد الهواء المضغوط لاغراض التشغيل للمحركات الرئيسيه ,وعلى توليد الطاقه الكهربائيه على الارض (كمصدر لتجهيز الطائرة اثناء وجودها على الارض وقبل تشغيل محركاتها)ويمكن ان يجهز الطاقه الكهربائيه اثناء الطيران عند تعطل المولدات الرئيسيه ولكن ضمن محدوديات عمل خاصه.
ويمكن ان يستخدم لتوليد الدفع في بعض انواع الطائرات
الواجب العام والرئيسي لوحده الطاقه الاضافيه(A P U)هو توليد الهواء المضغوط لاغراض التشغيل والتكييف على الارض ,ولتوليد الطاقه الكهربائيه على الارض)
حياك الله
APU : Auxiliary power Unit
Used for Electricity generation and conditioning air .
Most generally, an APU exhaust is located in the rear of an aircraft
In the 737, the APU is a turbine, which is induced by air when fying
When rotating, the turbine related to a bobine produces electrical
energy
It is very important to have an APU "ON" when altitude increases
حياك الله ميكانيك
معلومه صحيحه ودوران المحرك المساعد ثابت ولا يحتاج الى وحدة الدوران الثابت لغرض ثبات التردد والفولتيه وما الى ذلك كما في المحركات الرئيسيه للطائرة
تعليق