apu???????????????????

تقليص
هذا الموضوع مغلق
X
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • @@جامبو@@

    Saudia Airline Pilot

    • 10 - 08 - 2006
    • 1650
    • USA, FLORIDA
    • Aviation
    • IRA
    • Saudia
    • B773
    • الاختيار صعب

    apu???????????????????

    بسم الله الرحمن الرحيم


    عندي سؤوال لمهندسينا الاعزاء ماهو ال apu او وحدة الطاقة المساعدة ولم يستعمل وكيف يستعمل ومتى يتم استعمالة في الطائرة ؟

    وشكرا.
  • DUBAI ATCO

    .. عضو مؤسس ..
    .. مجلس الادارة ..

    • 11 - 11 - 2006
    • 3847
    • دبي
    • المراقبة الجوية

    • أنا طاير يحلق في السما بلا جنحان ..
      وصل حد النجوم اللي تراقبه ويراقبها ..

    #2
    رد: apu???????????????????

    حياك الله

    شوف الموضوع هذا

    الكهرباء في الطائرة Auxiliary Power Unit

    والسموحة

    تعليق

    • @@جامبو@@

      Saudia Airline Pilot

      • 10 - 08 - 2006
      • 1650
      • USA, FLORIDA
      • Aviation
      • IRA
      • Saudia
      • B773
      • الاختيار صعب

      #3
      رد: apu???????????????????

      الله يعافيك مشكور وما قصرت كفيت ووفيت .

      تعليق

      • عبدالرزاق احمد حاتم

        Flight Engineer66

        • 06 - 06 - 2007
        • 836
        • سوريا
        • الرسم والخط العربي,النحت على الخشب والاحجار الكريمه
        • مهندس طيران
        • Lufthansa
        • IL-76MD
        • هندسة و صيانة
        • خط طيران
          الاسطول الشرقي

        #4
        رد: apu???????????????????

        السلام عليكم
        وحدة الطاقه الاضافيه هي عبارة عن منظومه تعتمد في اساس عملها على محرك مساعد يعمل على توليد الهواء المضغوط لاغراض التشغيل للمحركات الرئيسيه ,وعلى توليد الطاقه الكهربائيه على الارض (كمصدر لتجهيز الطائرة اثناء وجودها على الارض وقبل تشغيل محركاتها)ويمكن ان يجهز الطاقه الكهربائيه اثناء الطيران عند تعطل المولدات الرئيسيه ولكن ضمن محدوديات عمل خاصه.
        ويمكن ان يستخدم لتوليد الدفع في بعض انواع الطائرات
        الواجب العام والرئيسي لوحده الطاقه الاضافيه(A P U)هو توليد الهواء المضغوط لاغراض التشغيل والتكييف على الارض ,ولتوليد الطاقه الكهربائيه على الارض)
        حياك الله

        تعليق

        • kapt

          درجة الضيافة
          • 09 - 11 - 2007
          • 63
          • خط الطيران
          • Boeing 737
          • الطيران الشراعي

          #5
          رد: apu???????????????????

          APU : Auxiliary power Unit
          Used for Electricity generation and conditioning air .
          Most generally, an APU exhaust is located in the rear of an aircraft
          In the 737, the APU is a turbine, which is induced by air when fying
          When rotating, the turbine related to a bobine produces electrical
          energy
          It is very important to have an APU "ON" when altitude increases

          تعليق

          • mechanic

            .. عضو مجلس الادارة ..

            .. مراقب هندسة وصيانة الطائرات ..

            • 15 - 10 - 2005
            • 2529
            • السعودية - جدة
            • مهندس
            • B747
            • هندسة وصيانة الطائرات

            #6
            رد: apu???????????????????


            اشكر كل من شارك بالموضوع القيم

            وأشكرك اخي جمبو على طرح للسؤال

            وعندي إضافة بسيطة على الموضوع

            عند مشاهدة اي رسم لتوزيع الكهرباء الرئيسي في الطائرات

            فإنه ينقسم إلى ثلاث مصادر

            1- المحركات

            2- الAPU

            3- الGPU وحدة الطاقة الأرضية - الخارجية

            تشغيل المحركات يبدأ بتشغيل الAPU وطريقة تتشغيله تكون بفتح مدخل الهواء

            الخاص به air inlet ومن ثم تشغيل الAPU عن طريق سويتش خاص به

            حتى يصل إلى سرعة ثابتة تكون محددة لكل طائرة وبعد ذلك يتم إستخدام

            الهواء المضغوط المستخدم في APU إلى أحد المحركات وتكون هي البداية

            لتشغيل المحرك.


            يختلف الAPU عن باقي المحركات بأنه لا يحتوي على IDG

            وهو نظام نحتاجه في المحركات لتثبيت كمية التيار المستخدمة في الطائرة

            لأن كما هو معروف نقوم بإستخدام genrator مولد في كل محرك يقوم

            على تحويل الطاقة الحركية من المحرك إلى طاقة كهربائية

            وكما نعرف ان سرعة المحرك تختلف - من الوضع الطبيعي ideal

            الى سرعة الإقلاع takeoff

            ونحن لا نريد أن تتغير سرعة المولد لأنها سوف تغير قوة التيار الكهربائي

            لذلك نفوم بإستخدام CSD وهو جهاز بقوم على تثبيت التيار مهما تغيرة

            سرعة المحرك وتعني constant speed drive unit

            والان اصبح IDG يتكون من جزيئين وهما مولد + CSD

            كهجاز واحد يوضع في المحرك


            اعتذر على الإطالة

            لكن وجدت أنه من الضروري التعرف على هذه المعلومات

            تحياتي للجميع

            mechanic

            تعليق

            • اكرام ركان

              عضو خط الطيران
              • 22 - 12 - 2007
              • 43
              • خط الطيران
              • Airbus A340
              • الطيران الشراعي

              #7
              رد: apu???????????????????

              موضوع رائع

              شكرا لك...

              تعليق

              • عبدالرزاق احمد حاتم

                Flight Engineer66

                • 06 - 06 - 2007
                • 836
                • سوريا
                • الرسم والخط العربي,النحت على الخشب والاحجار الكريمه
                • مهندس طيران
                • Lufthansa
                • IL-76MD
                • هندسة و صيانة
                • خط طيران
                  الاسطول الشرقي

                #8
                رد: apu???????????????????

                حياك الله ميكانيك
                معلومه صحيحه ودوران المحرك المساعد ثابت ولا يحتاج الى وحدة الدوران الثابت لغرض ثبات التردد والفولتيه وما الى ذلك كما في المحركات الرئيسيه للطائرة

                تعليق

                • موشاكس

                  كابتن طيار اول
                  • 18 - 11 - 2007
                  • 270
                  • المملكة العربية السعودية-الرياض
                  • القرأه - وحب تطلع على الجديد
                  • فني صيانة الطيرات
                  • خط الطيران
                  • Boing 767
                  • Engineering & Aircraft Maintenance

                  #9
                  رد: apu???????????????????

                  مشكوروالله يعطيكم العافيه
                  والله يجزاكم الف خير

                  تعليق

                  • @@جامبو@@

                    Saudia Airline Pilot

                    • 10 - 08 - 2006
                    • 1650
                    • USA, FLORIDA
                    • Aviation
                    • IRA
                    • Saudia
                    • B773
                    • الاختيار صعب

                    #10
                    رد: apu???????????????????

                    اشكر كل من ساهم في هالموضوع وجاوب من الاخ dubai atco الى عبدالرزاق احمد حاتم الى kapt والى الاخ العزيز mechanic مشكورين وبيض الله وجيهكم.

                    تعليق

                    يعمل...