ب . التفرغ الكامل للدراسة
ج . عدم وجود أي مسؤليات وظيفية وربما حتى عائلية لديك .
د . وجود الوقت الكافي للدراسة
ب . التعلم والتدريب على كيفية معالجتها
ج . التعلم كيفية التعامل مع الطيارين وهذا امر ليس بالهين
د . كيفية التعامل مع احتياجاتك للخدمات الارضية اثناء العمل
ه . التعرف على العناصر الفنية الكفوءة ( من مهندسين وفنيين ) ومعرفة كيفية الاستفادة منها .
و . التعرف على عناصر الصيانة من خلال الاحتياج الميداني لخبراتهم في معالجة الاعطال التي هي خارج الامكانيات الفنية لخط الطيران .
ز . التدرب على رد الفعل السريع في معالجة الاعطال بسبب ضيق الوقت في خط الطيران .
ح . التعرف والتدرب على مختلف الاعمال الجارية في خط الطيران واساليب تحضير وفحص وتجهيز الطائرات للطيران ( قبل يوم من الطيران , وقبل الاقلاع , وبعد الهبوط , وما بين طيرانين , وبعد الانتهاء من الطيران اليومي واية طيرانات مفاجئة للطائرات ... )
ط . التعرف على كيفية التعامل مع كتب الصيانة والاستخدام الفني لاجهزة ومنظومات الطائرة .
ي . التدرب على كيفية رفع واعادة واستبدال الاجهزة والمعدات من والى الطائرة عند حصول اعطال ضمن الامكانات الفنية لخط الطيران .
ك . التعرف على كيفية التعامل مع الوثائق والمستندات المختلفة الخاصة بالخدمات اليومية للطائرات .
ل . يتيح لك الفرصة في حضور برنامج المحاضرات الفنية التطويرية للمهندسين والطيارين .
م . التعرف على حجم ومستويات الصيانة الجارية في خط الطيران ( الفحوصات المبرمجة ) التي ينفذها مهندسوا وفنيوا خط الطيران بحسب استحقاق الطائرات لها .
5 . على كل مهندس وفني ان يمتلك دفتر جيب صغير يقسمه الى نصفين
يسجل في النصف الاول منه ملخص عن :
ثانيا . مواقعها على الطائرة وطرازاتها ( Part Number and Ser. N. )
ثالثا . مبدا عملها باختصار .
رابعا . ارقام وانواع الطائرات التي تقع ضمن مسؤليته
خامسا . الحاله الفنية لكل طائرة
ويسجل في النصف الثاني منه المعلومات التالية :
اولا . الاعطال المهمة والمتكررة
ثانيا . ظاهرة العطل وكيفية معالجته
هذه المعلومات تساعدك في اتخاذ بعض الاجراءات السريعة خصوصا عندما تكون بعيدا عن مصادرك ومراجعك الفنية .
10 . العمل في خطوط الصيانة :
تقبلوا خالص تحياتي
اخوكم
عماد المشهداني
تعليق