
البعض يشتكي من المحرك انه يتوقف فجأه او بعد فتره من الطيران ..وهذا غالبا مايكون سببه عدم وزن المحرك جيدا ..او عدم فهم المحرك وكيفية عمله ..والحقيقه ان العمليه ليست صعبه بشرط ان نعرف كيفية عمل المحرك ومعرفة التعامل مع اجزائه
هنا صوره لأجزاء المحرك ..



RICH كثير من الوقود- قليل من الهواء


اما الوضع ريتش فهو الأفضل الى حد ما (بشروط) وحرارة المحرك معتدله . ولكن اذا كان زائد عن حده لن يعمل المحرك بشكل جيد ..وفيه اهدار لكمية الوقود الخارجه من العادم بدون حرق ...ويمكن تتلاصق الأجزاء الداخليه بسبب كثرة الزيت العالق بها ..

***************
قم بتشغيل المحرك ..ودعه حتى يحتمي تماما في نصف مسافة العصا ... لمدة 30 ثانيه تقريباً . تم رجع العصا الى (الأيدل ) وراقب المحرك لمدة دقيقه كامله ... اذا توقف المحرك قبل انتهاء الدقيقه فأنت تحتاج لوزن الصمام السفلي.. ولا يهم بعد الدقيقه اذا توقف ام لا ... فبعد الدقيقه اذا واصل المحرك العمل فالصمام ممتاز ..
ولوزن الصمام السفلي ..
عليك ملاحظة وسماع المحرك اثناء ( اللحظه) التي توقف فيها المحرك اثناء الأختبار السابق ؟؟؟ افتح اذنك واسمع زين
ولمعالجة ذلك : واعطائه شوي (ريتش)
قم بلف مسمار الوزن للصمام السفلي عكس اتجاه عقارب الساعه 8/1 لفه لا تزيد مقدار لف المسمار كثيرا قد تدخل في مشاكل طويله ...
لاتنسى ( دائما وزن الصمام السفلي يكون في وضع (الأيدل)
اذا المحرك توقف بسرعه ... فأنت في وضع (ليين ) لازم نخليه غني شوي قم بلف الصمام 1/8 لفه بعكس اتجاه الساعه ..وكرر الأختبار
اما اذا المحرك اتجه الى السرعه القصوى بتردد وتتغير السرعه (ويسعل – ويكح ) المحرك فهذا يعني اننا في وضع ريتش بقوه عندها لف الصمام بنفس القدر ولكن
مع اتجاه الساعه ...

اذا زادت سرعة المحرك مع الضغطه ثم عادت الى وضعها مع ترك الهوز فأنت في الوضع المطلوب
(ريتش على حدود ليين ) ممتاز جدا ..
وتوكل على الله واقلع وطيران موفق ان شاء الله
تعليق