أعتقد تقصد Flaps: هذه لتغير شكل الجناح مما يجعل الطائرة تطير بصرعة منخفضة(حسب كل نوع طائرة) أما الجزء المقوس(Flaps 1-2) من الجناح بالأمام فهو يعمل وفق مبدأ برنولي يصبح سرعة الهواء أعلى الجناحين أكبر بكثير من أسفلهما ويصبح الضغط أعلى الجناحين أقل بكثير من أسفلهما فتستطيع الطائرة الإرتفاع للإقلاع....
أولا السلام عليكم ورحمة الله :)
بالنسبه للجنيحات أوFlaps تستخدم في الاقلاع لزيادة مساحة الجناح مما يساعد في lift
وتستخدم في الهبوط للتخفيف من سرعة الطائره ولها عدة انواع.
أما بالنسبه للصوره الثالثه فهذي APU (auxiliary power unit).I
ومهمتها توفير الطاقة اللازمة للطائرة، قبل وبعد إيقاف المحركات عن العمل، وهي عبارة عن محركات صغيرة الحجم، يستفاد من طاقتها في إنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة للطائرة، وهي محمية بذات الكيفية للمحركات....
تعليق