المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيران الإمارات: ماضون في رحلة النمو


Emarati
03-05-2011, 09:52 AM
مكتوم بن محمد زار جناح الناقلة في الملتقى

طيران الإمارات: ماضون في رحلة النمو


زار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي أمس جناح طيران الإمارات الناقل الرسمي لمعرض سوق السفر العربي، وذلك خلال مشاركتها في المعرض الذي افتتح امس في مركز دبي التجاري العالمي، فيما أكدت الناقلة أنها ماضية في طريق النمو رغم الظروف المحيطة.
وكان في استقبال سموه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الذي اصطحبه في جولة تعريفية في جناح الناقلة المصمم على شكل كرة أرضية ويحظى باهتمام كبير من قبل أوساط السفر كل عام.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: يعتبر سوق السفر العربي واحداً من أبرز معارض السياحة والسفر عالمياً، حيث يستقطب كل عام مئات العارضين والزوار من مختلف أنحاء العالم. وتواصل طيران الإمارات للسنة الثامنة عشرة على التوالي دعمها للمعرض الذي يعد بمثابة منبر مهم للتواصل وتبادل الآراء بين نخبة من أبرز ممثلي صناعة السياحة والسفر. وأكد سموه على الدور الفعال الذي يلعبه سوق السفر العربي باعتبارة منصة مهمة لعقد الاجتماعات وإبرام الصفقات، متمنياً أن يتكلل معرض هذا العام بمزيد من النجاح. ويقع جناح طيران الإمارات في القاعة رقم 3 منصة 2400.

رحلة نمو
أكد تيم كلارك رئيس طيران الامارات ان الناقلة ماضية في رحلة النمو، ولن يثنيها اي قرار متعلق بحقوق الاقلاع والهبوط في الاسواق العالمية او الظروف السياسية في المنطقة. وأشار الى ان فاتورة الوقود تشكل اليوم اكثر من 43 بالمئة من اجمالي التكاليف في الناقلة مع استمرار صعود اسعار النفط، حيث يصل اليوم سعر وقود الطائرات اكثر من 140 دولاراً للبرميل الواحد.
وقال كلارك في ندوة امس على هامش سوق السفر العربي ان الناقلة ستحترم اي قرار صادر عن الحكومة الالمانية في ما يتعلق بحقوق النقل الجديدة، لكنها لن تتأثر في حال عدم حصولها على حقوق جديدة في كل من مطاري برلين الجديد وشتوتجارت، موضحا ان الناقلة تعمل دوما على اضافة قيمة جديدة للسوق الذي تعمل فيه .
واضاف ان الناقلة كغيرها من شركات الطيران تعرضت للعديد من التحديات والمصاعب الناتجة عن الاضطرابات التي شهدتها عدة اسواق في المنطقة، لكنها نجحت في التكيف مع هذه الصعاب، وحافظت على مسار النمو بفضل مرونتها في الاستجابة لمتغيرات السوق. وأكد ان عامل الحمولة عاد مجددا الى الصعود في الاسواق التي شهدت تراجعا في مناطق الشرق الاوسط وافريقيا، ومنها مصر وتونس، حيث اضطرت الشركة الى تخفيض رحلاتها الى تلك الوجهات، موضحا ان الطلب يعود بمعدل جيد في هذه الاسواق، ويتوقع تحسنه خلال العام الجاري.
صعوبات وتحديات
وقال إن القطاع تعرض الى صعوبات وتحديات عدة تمثلت في زيادة اسعار الوقود والاضطرابات السياسية في دول المنطقة وكارثة اليابان والثلوج التي غطت اوروبا خلال الشتاء، الامر الذي اثر في حركة المسافرين من والى هذه المناطق، مشيرا الى ان طيران الامارات بما تملكه من شبكة عالمية ووجهات في مختلف دول العالم قادرة على التكيف مع هذه المتغيرات وفقا لحجم الطلب، حيث يعوض نقص الحركة في هذه الاسواق بمناطق اخرى، خصوصا في آسيا، وبما يضمن لها تقديم خدماتها الى العملاء وفق اعلى المعايير.

دعوة
ودعا كلارك الحكومات والهيئات الرسمية العاملة في قطاع الطيران المدني إلى تذليل العقبات امام شركات الطيرات والاستفادة من دور هذا القطاع الحيوي في اقتصادياتها، وليس فرض المزيد من الضرائب والرسوم امام الصناعة، مؤكدا اهمية تحرير السوق والاستفادة من حيوية قطاع الطيران ودوره في اقتصاديات الدول، اضافة الى توفير خيارات متنوعة للمستهلك بدلا من حصره في خيار واحد. واشار الى ان قرار شراء 90 طائرة من طراز ايه 380 جاء بعد دراسة عميقة لواقع السوق وطبيعة عمل الناقلة كشركة عالمية تمتلك شبكة وجهات متعددة تحتاج الى مثل هذه الطائرات التي باتت اليوم اكثر الطائرات ربحية في اسطول الناقلة والاكثر توفيرا للنفقات.

إشارات جيدة
وقال تيم كلارك ان هناك اشارات جيدة من مصر وتونس بعودة الطلب على حركة النقل الجوي، ويتوقع ان تشهد مزيدا من التحسن خلال العام الجاري، مشددا على أن ارتفاع اسعار النفط يبقى التحدي الاكبر الذي تواجهه شركات الطيران في الوقت الحالي مع تقلبات الاسعار المستمرة، موضحا ان الناقلة تتحوط، لكن ليس لفترة طويلة بسبب تقلب الاسعار.


http://www.albayan.ae/economy/front-line/2011-05-03-1.1431651 (http://www.albayan.ae/economy/front-line/2011-05-03-1.1431651)