المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توجيه

مهندس طيار كريم
08-04-2014, 03:49 PM
السلام عليكم اخواني الاعضاء.. انا خريج هندسة طيران aviation engineering سنة 2011 بريطانيا, طبعا الله العالم صعوبة الدراسه والمعاناة لغاية ما حصلت على بكالريوس هندسة الطيران honours . من تاريخ التخرج لغاية هذا اليوم ما تركت باب ماطقيته عشان اتوظف في مجال دراستي ... مره اشتغلت في التسويق بعدها تدريس والحال على ماهو عليه ... يسألوني عن خبره عمليه في المجال وشلون تكون عندي خبره ومحد راضي يوظفني الا بواسطه... اتمنى من اخواني الاعضاء اذا فيه احد ممكن يساعدني في المرحله هذي وبصراحه ما عندي شي اقدر ارد له هالدين غير ان انشالله ربنا يساعده على قد نواياه ...

حفيشان
08-04-2014, 07:09 PM
والله كلامك خوفني ياباش مهندس وانا قريب من حالتك نوعا ما هذا الترم حتخرج هندسة ميكاترونك ان شاء الله

والوضع مزري بس ما اقول الا الله يرزقك وظيفة بشهادتك يارب ويرزقني ويرزق جميع الشباب يارب

ولو عندي واسطه واقسم بالله ابشر لاكن ماعندي الا الدعاء لك وربي يوفقك يارب

tariq mohamed
08-04-2014, 07:32 PM
الله يوفقكم

مهندس طيار كريم
09-04-2014, 01:04 AM
والله كلامك خوفني ياباش مهندس وانا قريب من حالتك نوعا ما هذا الترم حتخرج هندسة ميكاترونك ان شاء الله

والوضع مزري بس ما اقول الا الله يرزقك وظيفة بشهادتك يارب ويرزقني ويرزق جميع الشباب يارب

ولو عندي واسطه واقسم بالله ابشر لاكن ماعندي الا الدعاء لك وربي يوفقك يارب

الله يجزاك خير ويوفقك في دراستك يارب .. الدعاء بظهر الغيب يكفي وزياده... تسلم

عماد المشهداني
10-04-2014, 04:30 PM
وفقكما الله ويسر اموركما ولامثالكم من شباب المسلمين والمسلمات
اكثروا من الدعاء والاستغفار وفعل الخير ففيهما الخير الكثير لكما والاستمرار بالسعي حتى بلوغ الهدف
ولا تقتظوا من رحمة الله
وسندعو لكما باذن الله
ربما انصحك بمواصلة دراستك للحصول على شهادة اعلى لتكون استاذا جامعيا
وماليزيا حسب علمي فيها مثل هذه الفرصة ولا اظن ان الامر صعب عليك طالما انك خريج بريطانيا ...
اسمع نصيحتي وتوكل على الله
عندها انا متاكد ستفتح لك ابواب العالم وليس في بلدك فقط

libyan-ame
11-04-2014, 08:10 AM
تحياتي أخي
أنا مع رأي الصديق عماد المشهداني بخصوص الدراسات العليا.
وأقترح أن تحاول أن تتعرف بداية على طلبات الشركة التي تريد تقديم الأوراق فيها، حتى تركز في التقديم عليها. بمنى ليس من الشرط أن تعمل في مجال تخصصك بشكل كامل، يعني التخطيط الفني ومراقبة الجودة أقسام مهمة وجيدة في مجال الطيران.

والله الموفق.

مهندس طيار كريم
11-04-2014, 10:06 AM
وفقكما الله ويسر اموركما ولامثالكم من شباب المسلمين والمسلمات
اكثروا من الدعاء والاستغفار وفعل الخير ففيهما الخير الكثير لكما والاستمرار بالسعي حتى بلوغ الهدف
ولا تقتظوا من رحمة الله
وسندعو لكما باذن الله
ربما انصحك بمواصلة دراستك للحصول على شهادة اعلى لتكون استاذا جامعيا
وماليزيا حسب علمي فيها مثل هذه الفرصة ولا اظن ان الامر صعب عليك طالما انك خريج بريطانيا ...
اسمع نصيحتي وتوكل على الله
عندها انا متاكد ستفتح لك ابواب العالم وليس في بلدك فقط

نصيحه عزيزه اخي الغالي ولكن لا الوضع المادي ولا النفسي يحتمل مثل ذلك..

مهندس طيار كريم
11-04-2014, 10:10 AM
تحياتي أخي
أنا مع رأي الصديق عماد المشهداني بخصوص الدراسات العليا.
وأقترح أن تحاول أن تتعرف بداية على طلبات الشركة التي تريد تقديم الأوراق فيها، حتى تركز في التقديم عليها. بمنى ليس من الشرط أن تعمل في مجال تخصصك بشكل كامل، يعني التخطيط الفني ومراقبة الجودة أقسام مهمة وجيدة في مجال الطيران.

والله الموفق.

قدمت حتى على مضيف جوي ووجدت الاعداد مهوله !! اما الدراسات العليا فلم يعد تطبيقها العملي سهلا كما اسلفت للاخ المشهداني ...

مهندس طيار كريم
15-04-2014, 02:59 PM
اليوم كان عندي مقابله وظيفة في احدى شركات القطاع الخاص في العمليات المشتركه في الوفره للعمل كمهندس ميكانيكا .... طبعا كانت عن طريق واسطه عابره لاحد الاشخاص الذي لم يسأل بعدها ... كانت المفاجأه عندما استمر وقت المقابله لمده ساعتين وفي الاخير الصدمه عندما عرض مبلغ بخس لايكفي لايجار شقه فما بالك بشخص متزوج وطفله ... الشركه مقرها الرئيسي في السعوديه ولها فرع في الكويت ... اللي قابلني كان يمني لا يعترف بنوعية التعليم ومصدره حسب قوله لان في النهايه انا عاوز مهندس ميكانيا لا يهم ان كان قد درس في اكسفورد او في سريلنكا ... قضيت وقتي افند اراءه الرجعيه والهدامه لاي وسط وظيفي ... لم يتبقى شيء لم يطعن به (الخبره اخذت الحيز الاكبر في التحقير من جانبه ) ... اكتب ليستفيد من سيأتي بعدي ويرى ويتجنب ما وقعت به ... في طريق العوده للبيت كانت لي وقفه مع النفس طويله لدرجة ان المقارنه اخذتني ان ارى نفسي والمغنيه احلام !! ولكن تبقى الخيره فيما يختاره الله ...

عماد المشهداني
15-04-2014, 05:08 PM
اليوم كان عندي مقابله وظيفة في احدى شركات القطاع الخاص في العمليات المشتركه في الوفره للعمل كمهندس ميكانيكا .... طبعا كانت عن طريق واسطه عابره لاحد الاشخاص الذي لم يسأل بعدها ... كانت المفاجأه عندما استمر وقت المقابله لمده ساعتين وفي الاخير الصدمه عندما عرض مبلغ بخس لايكفي لايجار شقه فما بالك بشخص متزوج وطفله ... الشركه مقرها الرئيسي في السعوديه ولها فرع في الكويت ... اللي قابلني كان يمني لا يعترف بنوعية التعليم ومصدره حسب قوله لان في النهايه انا عاوز مهندس ميكانيا لا يهم ان كان قد درس في اكسفورد او في سريلنكا ... قضيت وقتي افند اراءه الرجعيه والهدامه لاي وسط وظيفي ... لم يتبقى شيء لم يطعن به (الخبره اخذت الحيز الاكبر في التحقير من جانبه ) ... اكتب ليستفيد من سيأتي بعدي ويرى ويتجنب ما وقعت به ... في طريق العوده للبيت كانت لي وقفه مع النفس طويله لدرجة ان المقارنه اخذتني ان ارى نفسي والمغنيه احلام !! ولكن تبقى الخيره فيما يختاره الله ...
ارى ان تقبل بالعرض الحالي من باب كسب الخبرة والتي انت بحاجة ماسة لها
وبنفس الوقت تستمر في البحث عن فرصة افضل .... وفقكم الله

AvGeeksa
19-04-2014, 04:05 PM
اعانك الله اخوي ..
التخصص نادر جداً .. فعلاً .. ومطلوب في سوق العمل ولكن للأسف عقليات الادارات العربية بشكل عام تتمحور حول امور ما انزل الله بها من سلطان .. إما خبير في المجال أو جديد يتقاضى مرتب لا يكفي رمق العيش

نصيحتي لك في البداية اذا ضاقت بك السبل ف اعانك الله على قبول اي وظيفة في المجال لمدة عامين على الاقل لتكسب بها الخبرة العملية في المجال وتفتح لك فرص العمل في شركات اخرى بالخبرة التي تمتلكها