المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للأخوه المهندسين عن رخص الطيران

incomplete_dream
30-03-2015, 09:51 AM
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخواني الكرام قد بدأت دراسة هندسة الطيران في الجامعه (بكارليوس) واعلم ان الدراسه الجامعيه لا يوجد فائده كبيره منها نظرا لأن العمل المطلوب في هذا المجال هو مهندس صيانه ذو خبره وشهادات من EASA او FAA .

ما افكر فيه هو البدء في تلقي تدريب في مجال صيانة الطيران بجانب الدراسه الجمامعيه وهذا هو سؤالي ..
ما هي الدوره التي استطيع دخولها وانا بدون خبره في مجال الطيران ؟
سمعت انه يوجد دورات مثل easa part 147 airplane and power planet ولا استطيع التفريق بينهم وايهم المناسب لي ؟
اتمني الألتحاق بدوره تؤهلني كبدايه للعمل في مجال صيانة الطيران لكن لا اعلم ما هي الدوره المناسبه.

libyan-ame
31-03-2015, 12:45 PM
أخي الكريم
تحية
من قال إنك كمهندس تحمل مؤهل بكالوريوس طيران، لا يمكنك العمل على الطائرات أو لا يمكنك العمل في مجال الطيران.
كما يظهر في بياناتك فإن الخطوط الجوية الفضلة هي مصر للطيران، وبواقع تعاملي مع مصر للطيران للهندسة والصيانة، فإن 90% من مهندسي الصيانة هم خريجوا كليات الهندسة إما تخصص طيران، أو ميكانيكا، أو كهربائية. وتم قبولهم للعمل ومن بعد تأهيلهم، إما للعمل في مجال الصيانة أو التخطيط، أو الهندسة.

أنا عن نفسي خريج كلية الهندسة جامعة طرابلس، وأعمل في مجال صيانة الطائرات منذ 1997، وغيري كثير على مستوى العالم.

والله الموفق
لأي استفسار تفضل

تحياتي

incomplete_dream
31-03-2015, 06:16 PM
أخي الكريم
تحية
من قال إنك كمهندس تحمل مؤهل بكالوريوس طيران، لا يمكنك العمل على الطائرات أو لا يمكنك العمل في مجال الطيران.
كما يظهر في بياناتك فإن الخطوط الجوية الفضلة هي مصر للطيران، وبواقع تعاملي مع مصر للطيران للهندسة والصيانة، فإن 90% من مهندسي الصيانة هم خريجوا كليات الهندسة إما تخصص طيران، أو ميكانيكا، أو كهربائية. وتم قبولهم للعمل ومن بعد تأهيلهم، إما للعمل في مجال الصيانة أو التخطيط، أو الهندسة.

أنا عن نفسي خريج كلية الهندسة جامعة طرابلس، وأعمل في مجال صيانة الطائرات منذ 1997، وغيري كثير على مستوى العالم.

والله الموفق
لأي استفسار تفضل

تحياتي
شكرا لرد حضرتك ..
لكن ما هو التدريب المناسب في مجال صيانة الطائرات في حالة عدم وجود رخص ؟
او ما الرخص التي استطيع البدع فيها لتؤهلني للعمل بالصيانه؟

libyan-ame
01-04-2015, 03:01 PM
شكرا لرد حضرتك ..
لكن ما هو التدريب المناسب في مجال صيانة الطائرات في حالة عدم وجود رخص ؟
او ما الرخص التي استطيع البدع فيها لتؤهلني للعمل بالصيانه؟

تحيتي أخي
في العادة أنت تحتاج للتدرب في شركة على أساسيات الصيانة، مما يؤهلك للعمل على الطائرات، تتضمن الأنظمة واستعمال المعدات وبعض الأمور الخاصة بأوامر العمل. هذا يخولك الحصول على شهادة أساسيات صيانة طائرات.

incomplete_dream
01-04-2015, 11:07 PM
تحيتي أخي
في العادة أنت تحتاج للتدرب في شركة على أساسيات الصيانة، مما يؤهلك للعمل على الطائرات، تتضمن الأنظمة واستعمال المعدات وبعض الأمور الخاصة بأوامر العمل. هذا يخولك الحصول على شهادة أساسيات صيانة طائرات.
شكرا لرد حضرتك جدا

libyan-ame
02-04-2015, 08:34 AM
شكرا لرد حضرتك جدا

لا شكر على واجب أخي.
نحن في الخدمة

incomplete_dream
02-04-2015, 06:39 PM
تحيتي أخي
ارجو من حضرتك فتح موضوع عن الرخص من وكيفية الحصول عليها من من البدايه للنهايه يتضمن فترة التدريب واتواع الرخص وما فترة الدراسه في كل رخصه وايضا فترة التدريب.
الحقيفه انا بحثت في المنتدي كله وجدت معلومات لكن غير مكتمله بمعني معلومه في كل موضوع فأتمني لو توافر لديك وقت او احد الأخوه بفتح موضوع عنها وجزيل الشكر.

libyan-ame
04-04-2015, 08:48 AM
ارجو من حضرتك فتح موضوع عن الرخص من وكيفية الحصول عليها من من البدايه للنهايه يتضمن فترة التدريب واتواع الرخص وما فترة الدراسه في كل رخصه وايضا فترة التدريب.
الحقيفه انا بحثت في المنتدي كله وجدت معلومات لكن غير مكتمله بمعني معلومه في كل موضوع فأتمني لو توافر لديك وقت او احد الأخوه بفتح موضوع عنها وجزيل الشكر.

سأحاول في القريب

تحياتي

ونق الطيران
19-05-2015, 11:13 PM
شكرا لك منك نستفيد ونتعلم

eng.zaher
02-10-2015, 07:43 PM
جزاك الله خير