المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلاي دبي تبرم صفقة تمويلية مع «ستاندرد تشارترد»


(AirArabia)
12-11-2015, 03:04 AM
ضمن اتفاقية التأجير التشغيلي لطائرتي بوينغ

المصدر: دبي- البيان
التاريخ: 12 نوفمبر 2015



وقَّعت كل من فلاي دبي وبنك ستاندرد تشارترد اتفاقية لبيع وإعادة استئجار (التأجير التشغيلي) لطائرتين من الجيل الجديد من طراز بوينغ 737-800. وتعد هذه العملية الثانية التي يرتَّبها ويعدها بنك ستاندرد تشارترد مع فلاي دبي والتي تعتمد آلية البيع وإعادة الاستئجار، وذلك من خلال فريق تمويل الطيران الحائز على العديد من الجوائز، بيمبروك.

مصادر التمويل

وقال موكيش سوداني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للناقلة: «تواصل فلاي دبي سعيها الدؤوب لتنويع مصادر التمويل الخاصة بها. ويمثل الطراز الجديد من بوينغ 737-800 أحد الأصول الجاذبة في السوق، وتبقى صفقات البيع وإعادة التأجير لطائراتنا، اعتماداً على الموقف الائتماني القوي لفلاي دبي، مكوناً مهماً لمحفظة التمويل الخاص بنا.

وتأتي صفقة البيع وإعادة التأجير هذه في سياق إستراتيجيتنا المستمرة لإدارة الأسطول. ونود أن نعبر عن بالغ تقديرنا لستاندرد تشارترد لما يقدمه من دعم ونسعى إلى توطيد علاقتنا الطويلة الأمد معه».

دعم التوسع

وصرح كيران كور، رئيس تمويل الطيران في بنك ستاندرد تشارترد قائلاً: «يسعدنا أن نسهم في دعم عمليات التوسع لـ«فلاي دبي» حتى تواكب الطلب المتزايد على صناعة النقل الجوي في الشرق الأوسط.

ويعد إتمام هذه الصفقة دليلاً على التزام بنك ستاندرد تشارترد الدائم نحو عملائه من خلال تلبية احتياجاتهم في الوقت المحدد، بالإضافة إلى تقديم حلول تمويلية مبتكرة، كما أنه يعزز من موقفنا في المنطقة كشريك مالي على المدى الطويل، ونسعى لمواصلة دعمنا لنمو فلاي دبي».

وكانت فلاي دبي قد سجلت مشاركتها الرابعة في المعرض، من خلال عرضها لطائرتها الخمسين التي تسلمتها الناقلة الشهر الماضي، معلنةً عن اكتمال طلبيتها التي وقّعتها في معرض فارنبرة للطيران 2008.

وكانت فلاي دبي قد وضعت طلبية لشراء 50 طائرة من طراز بوينغ 800 – 737 الجيل الجديد في معرض فارنبرة للطيران في عام 2008. واعتبرت هذه الطلبية أكبر طلبية شراء طائرات تضعها ناقلة جديدة بقيمة 4 مليارات دولار أميركي. وتم عرض أول طائرة تسلمتها فلاي دبي من الطلبية في معرض دبي للطيران 2009. طلبيات شراء

وكانت فلاي دبي قد وضعت طلبية شراء الطائرات قبل سنة من إعلان أول رحلاتها وبيع أية تذكرة سفر. وازدادت هذه الثقة مع الإعلان عن فلاي دبي في يونيو 2009، وإطلاق أولى رحلاتها إلى بيروت في خضم الأزمة الاقتصادية العالمية. وفي مطار دبي للطيران 2011، كان أسطول فلاي دبي للطائرات قد بلغ 23 طائرة جديدة تخدم شبكة وجهات بلغت 46 وجهة تبعد 5 ساعات عن دبي.

وشكّل معرض دبي للطيران 2013 حدثاً رئيساً لدبي وفلاي دبي، حيث أعلنت الناقلة عن وضع طلبية شراء 75 طائرة جديدة بقيمة إجمالية بلغت 11.4 مليار دولار أميركي. وتضمنت الطلبية 11 طائرة من طراز بوينغ 800 – 737 الجيل الجديد يتم تسليمها ابتداءً من مايو 2016، و25 طائرة 737 ماكس 8 يتم تسليمها خلال 6 سنوات بين 2017 و2023.

ومع دخولها العام السادس على بداية عملياتها، أظهرت فلاي دبي قدرتها على القيام بالأمور بطريقة مختلفة في ظل اتفاقيات النقل الجوي. وخلقت فلاي دبي شبكة وجهات تتضمن 96 وجهة في 45 بلداً، وأطلقت خدمات درجة رجال الأعمال، ووقعت عدداً من اتفاقات الشراكة مع ناقلات أخرى، فضلاً عن استمرار نمو قطاع الشحن الجوي والاستثمار في تحسين خدماتها.

EK-A380
12-11-2015, 06:06 AM
وقَّع كلُ من «فلاي دبي» وبنك ستاندرد تشارترد مؤخراً اتفاقية لبيع وإعادة استئجار (التأجير التشغيلي) لطائرتين من الجيل الجديد من طراز بوينغ 737-800. وتعد هذه العملية الثانية التي يرتَّبها ويعدها «ستاندرد تشارترد» مع «فلاي دبي» والتي تعتمد آلية البيع وإعادة الاستئجار، وذلك من خلال فريق تمويل الطيران الحاصل على العديد من الجوائز، بيمبروك.

قال موكيش سوداني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للناقلة «تواصل فلاي دبي سعيها الدؤوب لتنويع مصادر التمويل الخاصة بها. ويمثل الطراز الجديد من بوينغ 737-800 أحد الأصول الجاذبة في السوق، وتبقى صفقات البيع وإعادة التأجير لطائراتنا، اعتماداً على الموقف الائتماني القوي لفلاي دبي، مكوناً هاماً لمحفظة التمويل الخاص بنا. وتأتي صفقة البيع وإعادة التأجير هذه في سياق إستراتيجيتنا المستمرة لإدارة الأسطول. ونود أن نعبر عن بالغ تقديرنا لستاندرد تشارترد لما يقدمه من دعم ونسعى إلى توطيد علاقتنا الطويلة الأمد معه».

وصرح كيران كور، رئيس تمويل الطيران في بنك ستاندرد تشارترد قائلاً: «يسعدنا أن نساهم في دعم عمليات التوسع ل«فلاي دبي» حتى تواكب الطلب المتزايد على صناعة النقل الجوي في الشرق الأوسط. ويعد اتمام هذه الصفقة دليلاً على التزام بنك ستاندرد تشارترد الدائم نحو عملائه من خلال تلبية احتياجاتهم في الوقت المحدد، بالإضافة إلى تقديم حلول تمويلية مبتكرة، كما أنه يعزز من موقفنا في المنطقة كشريك مالي على المدى الطويل، ونسعى لمواصلة دعمنا لنمو فلاي دبي».


رابط المصدر:
http://www.alkhaleej.ae/economics/page/05fd6a21-3ade-41a5-8738-bd39f8cafcf4#sthash.Li12bkCY.dpuf