المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات تطالب شركات الطيران الأوروبية بالتعاون في معلومات أمن النقل الجوي


EK-A380
15-11-2015, 06:14 AM
انتهت نقاشات الطاولة المستديرة التي عقدت أمس بين الإمارات والاتحاد الأوروبي في مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل، تحت شعار «دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي: تعزيز الآفاق الاقتصادية»، بالتأكيد على أهمية وضع إطار وأجندة عمل مشتركة تستهدف تعزيز التعاون في القطاعات المهمة والحيوية التي من شأنها أن تسهم في زيادة التبادل التجاري وتعزيز الشراكات الاستثمارية والحركة السياحية بين الجانبين.
وأجمع المشاركون في اللقاء الذي ترأسه سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، على أن «الأجندة المقترحة» خطوة رائدة ستسهم في توسيع وتعميق علاقات التعاون والشراكة بين الجانبين في المرحلة المقبلة.

وأكد المنصوري أن عمليات «الاتحاد للطيران» و«طيران الإمارات» وفرت 135 ألف وظيفة أوروبية وأضافت 10 مليارات لناتج دول الاتحاد المحلي الإجمالي. فيما طالبت ليلى حارب مساعد المدير العام للشؤون الاستراتيجية والدولية بالهيئة العامة للطيران المدني خلال مداخلة لها في البرلمان الأوروبي، شركات الطيران الأوروبية التعاون في معلومات أمن النقل الجوي، عبر تبادل المعلومات عن المسافرين الأجانب بين الجانبين، موضحة أن مكافحة الجريمة الدولية والإرهاب على رأس جدول الأعمال المشتركة في كل من الإمارات والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقالت حارب «إن حكومة دولة الإمارات تطلب من شركات الطيران في الاتحاد الأوروبي أن توفر لنا بعض المعلومات PNR، وهذا أمر بالغ الأهمية لأمن نظام النقل الجوي لدينا».

رابط المصدر:
http://www.alkhaleej.ae/economics/page/f9aa06a3-af6e-4a07-b9ad-b10af842c1ca