المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكلفة دراسة بكالوريوس هندسة صيانة الطائرات

عبدالله ابوالقاسم
04-04-2020, 03:30 AM
السلام عليكم
بسأل عن تكلفة دراسة بكالوريوس هندسة صيانة الطائرات .. وماهو أفضل مكان لدراسة هذا التخصص؟

AboAbdulla
04-04-2020, 04:52 AM
السلام عليكم

في مثل هذه الظروف صعب تحديد التكلفة بدقة
عدد من الجامعات في امريكا
وان كنت تريد دول عربية ، فالاردن من الافضل بالاكاديميات

ويمكن تصفح القسم وسوف تجدد اجابات لإستفسارك

باريس
08-04-2020, 04:11 PM
اللي اعرفه انه لايوجد بكاليريوس في صيانة الطائرات، ممكن تاخذ دبلوم على أحدى في أحد مجالات الصيانة، إذا كنت تريد هندسة وتصميم طائرات فيوجد بعض الجامعات العربية الي تقدم هذه البرامج أو الجامعات الأجنبية ولكن بتكلفة باهظة قد تتجاوز ال ١٠٠ الف دولار.

سور الوطن
16-04-2020, 12:31 PM
كلية تكنولوجيا الطيران بدولة الكويت منطقة ابوحليفة افضل كلية لدرجة بكالوريوس الكترونات او محركات؛ الكلية معترف به محليا من التعليم العالي والطيران المدني الكويتي والاماراتي والقطري؛ عالميا معترفه من الاياسا والكلية الزميله الاسكتلندية AST والله يوفقك.

lwuai
28-05-2020, 01:10 PM
اللي اعرفه انه لايوجد بكاليريوس في صيانة الطائرات، ممكن تاخذ دبلوم على أحدى في أحد مجالات الصيانة، إذا كنت تريد هندسة وتصميم طائرات فيوجد بعض الجامعات العربية الي تقدم هذه البرامج أو الجامعات الأجنبية ولكن بتكلفة باهظة قد تتجاوز ال ١٠٠ الف دولار.

السلام عليك
كلامك خاطئ اخي في بكالوريوس هندسة صيانة الطائرات بس بدون رخص و في كثير دول تدرسها و يبدء من 2500 دولار في السنة في روسيا الى 9000 دولار في السنة في امريكا و كندا هذا المتوسط في اغلى و في اقل بس لازم تحسن اختيار مكان الدراسة

milanoboy2010
11-08-2020, 12:12 AM
الطيران (قيادة أو صيانة) ينقسم الى جزئين الجزأ الأول هو الرخصة و الثانى هو الخبرة.
أما فيما يخص الرخصة فيفضل انك تاخدها فى أرخص أكاديمية على الاطلاق لأنها فى نهاية الأمر رخصة و الاختلافات غير جوهرية.

الرخصة على حسب مكان شغلك, فى منطقتنا العربية EASA مفضلة عن FAA من قبل شركات الطيران لا لشئ الا لكون EASA تحصل بعدها على طراز فى الطائرة أما FAA فهى رخصة عامة( بخلاف السعودية أعتقد يفضلون رخصة FAA)
لو حابب تدرس افيونكس يبقى الافضل تدرس EASA لان ال FAA مافيهاش أفيونكس.

بالنسبة للايازا فيه أكاديميات فى الاردن تدرسها و هناك طبعا ماليزيا و اوروبا.
التكلفة تتراوح بين 20 الف دولار فى الاردن و قد تصل ل 60 الف دولار فى بريطانيا على حسب المدرسة.

جورامكو http://www.joramco.com.jo/joramco-academy/course-description
فى الاردن افضل الاكاديميات فى الشرق الأوسط لكنها غاليا جدا كونهم بيخرجوك بعد 4 سنوات معك رخصة شاملة سنتين خبرة عملية و دى مش بتقدمها اكاديميات كتير.

كندا تكلفة فيها حوالى 25 الف دولار فى شمال شرق كندا و الميزة انك تاخد تصريح عمل بعد سنتين الدبلوم تقدر تحصل الخبرة اللى لا تقل قيمتها عن قيمة الشهادة نفسها عند التقديم للعمل.
https://www.cna.nl.ca/