المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملحوظة: لماذا الإقلاع والهبوط على أنغام الموسيقى؟!

الصفحات : [1] 2 3

الطائر السريع جدا
04-09-2009, 09:30 PM
السلام عليكم

بصراحة شيء عجيب جداً! ما في فيديو هبوط ولا إقلاع تقريباً إلا وهو على أنغام الموسيقى العاطفية والراب والبوب والجاز وعمرو دياب وكأن الكابتن بيهبط في صالة ديسكو أو يقلع من حفل موسيقي صاخب وليس مطاراً. فهلا عزيزي المسلم الذي تعبت في تصوير الفيديو أنا لن أناقشك في حرمة الموسيقي من حلها حتى لا ندخل في جدل لن ينتهي. ولكن أليس من الأفضل أن نسمع الأصوات الطبيعية للطائرة بدلا من هذه السيمفونيات الجوية العجيبة؟ وأليس من الأفضل بدلا من هذه الموسيقى أن تتحدث أنت بصوتك فتعطينا معلومة عن كيفية الهبوط مثلاً أو شيء مخصوص تعلمته من خلال تجربتك فتفيدنا به؟
شكراً على سعة صدركم.

momo_2010_2015
04-09-2009, 09:51 PM
طبعا هو ممكن الكابتن عاوز يعطيك شعور عاطفي رمانسي كي تهدء من اعصابك وتلتلذ بالمقطع لدرجة عالية ولكن انا متفق معاك الرئ ان ممكن الكباتن يعطون معلومات ولكن لا تنسي ان يوجد فديوهات مثل ما قلت الكابتن شاكرا يشرح ويعطي معلومات

الطائر السريع جدا
04-09-2009, 10:04 PM
مشكور على المشاركة أخي الكريم. وبالعكس أعتقد أن الموسيقى تقلل من جودة الفيديو وتفسده لأن سماع صوت محركات الطائرة في الإقلاع والهبوط متعة حقيقية لا تكتمل المشاهدة والتفاعل مع الفيديو إلا به ولا يمكن التقييم إلا من خلاله. ألا يوجد من يصور لنا فيديو يشرح لنا كيف هبط ويصور لنا العدادات مثلاً لحظة بلحظة حتى نستفيد ونتمكن من تقييم مدى إتقانه للطيران بدلاً من أن لا نجد في الفيديو ما يمكن تقييمه إلا الأغنية والمغني؟!

mr.pilot
04-09-2009, 10:26 PM
مشكور على المشاركة أخي الكريم. وبالعكس أعتقد أن الموسيقى تقلل من جودة الفيديو وتفسده لأن سماع صوت محركات الطائرة في الإقلاع والهبوط متعة حقيقية لا تكتمل المشاهدة والتفاعل مع الفيديو إلا به ولا يمكن التقييم إلا من خلاله. ألا يوجد من يصور لنا فيديو يشرح لنا كيف هبط ويصور لنا العدادات مثلاً لحظة بلحظة حتى نستفيد ونتمكن من تقييم مدى إتقانه للطيران بدلاً من أن لا نجد في الفيديو ما يمكن تقييمه إلا الأغنية والمغني؟!
i agree wit u

alpha one
04-09-2009, 11:10 PM
اتفق معك تماما
ولا اخفيك ان نفس التساؤل كان يجول بخاطري دوما.
فضلا عن الموسقى والصخب الموسيقي لا يجوز شرعا فانها تفسد عليك متعت وحقيقة الطيران في الافلام المسجلة بالفيديو.
شكرا على طرح الموضوع المهم.

الطائر السريع جدا
05-09-2009, 12:28 AM
شكرا على الرد إخوتنا ومروركم الكريم.

F-16 falcon
05-09-2009, 02:30 AM
والله يا كابتن وجة نظرك فى محلها فعلا
بس المشكلة انو احيانا ممكن ميكونش فى صوت متسجل فى الفيديو اساسا
فايه الحل فى الحالة دي
وماعتقدش انه يكون مناسب انو حد يحط انشودة دينية مثلا او ادعية طول الفيديو
فيديو الطيران مش مقام للحاجات دي
وبالنسبة لموضوع انى اتكلم بصوتى
فى ناس اساسا ممكن ميكوش عندها مايك يعنى مفيش اى وسيلة لادخال الصوت للكمبيوتر زى حالتى
يبقى برضو ايه الحل
واتمنى اشوف رايك

عصام اسماعيل
05-09-2009, 04:23 AM
واضح ان الكل متفق معك... :iconloli:ويمكن المختلف يقول لنفسة وانا اجيب لنفسى وجع الراس لية ولكنك طرحت موضوع للمناقشة وتقديرآ لك اناقشك ام موضوعك ممنوع الاختلاف علية كما علية حال حكوماتنا :violent6:
فلنتفق على شىء فى البداية انة فيلم اى مادة فلمية وكل منا لة رؤيتة التى يريد ان يوضحها سواء استعان بموسيقى او صوتة او صوت الطائرة المهم ان تخدم موضوعة
اما عن شرح الكيفية التى يهبط او يقلع بها فهذا ما يسمى بفيديو تعليمى
المهم ان تخرج بنتيجة اساسية .... انك مستمتع من ناحية الصورة والصوت والاثر الذى يتركة العمل كلة
واتمنا ان نتعلم ان لا نقلد فكثير ما اجد احدهم اتى بشىء جديد فتجد قاطرة افلام حول نفس الفكرة او الموضوع مما يسبب الملل
اخيرا
الاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضية ( انا اختلف معا رايك وليس معك انت شخصيآآآآآآآ )
تقبل تحياتى

wing1
05-09-2009, 05:07 AM
السلام عليكم

بصراحة شيء عجيب جداً! ما في فيديو هبوط ولا إقلاع تقريباً إلا وهو على أنغام الموسيقى العاطفية والراب والبوب والجاز وعمرو دياب وكأن الكابتن بيهبط في صالة ديسكو أو يقلع من حفل موسيقي صاخب وليس مطاراً. فهلا عزيزي المسلم الذي تعبت في تصوير الفيديو أنا لن أناقشك في حرمة الموسيقي من حلها حتى لا ندخل في جدل لن ينتهي. ولكن أليس من الأفضل أن نسمع الأصوات الطبيعية للطائرة بدلا من هذه السيمفونيات الجوية العجيبة؟ وأليس من الأفضل بدلا من هذه الموسيقى أن تتحدث أنت بصوتك فتعطينا معلومة عن كيفية الهبوط مثلاً أو شيء مخصوص تعلمته من خلال تجربتك فتفيدنا به؟
شكراً على سعة صدركم.
كلامك صحيح .........الله يجزاك الف خير.......

PILOT OF KSA
05-09-2009, 06:53 AM
متفق معاك لان صوت المحركات تعطي الجودة الافضل

الطائر السريع جدا
05-09-2009, 12:58 PM
جزى الله تعالى خيراً كل من رد على الموضوع

وبالنسبة لموضوع انى اتكلم بصوتى
فى ناس اساسا ممكن ميكوش عندها مايك يعنى مفيش اى وسيلة لادخال الصوت للكمبيوتر زى حالتى
يبقى برضو ايه الحل
واتمنى اشوف رايكالحل بسيط جداً أشتري مايك للجهاز من أي محل أجهزة كمبيوتر.

الأخ عصام إسماعيل

لا توجد مشكلة في الاختلاف وكلامك مقبول إذا كان الإنسان له مرجعية غير إسلامية، ولكن نحن كمسلمين من الأفضل لنا أولاً أن نبتعد عن شيء أقل ما يقال عنه أن فيه شبهة الحرام إن لم يكن حراماً فعلاً، هل تحب أن كل شخص يستمع للفيديو أن يكون هذا في ميزان سيئات من عمل هذا الفيديو؟ لماذا يكون أهون شيء عند المسلم دينه؟

أنا أريد من مصور الفيديو أن يقدم لنا شيء له قيمة ، فيه علم مفيد للناس ، حتى يكون ذلك في ميزان حسناته عند الله (عز وجل). نعم في ميزان حسناته! لأن الطيران أيضاً يدخل في مجال العلم المفيد الذي ينتفع به الإنسان.

وأنا لا أجد نفسي مضطراً أن أناقشك في مسألة أن الموسيقى جيدة في الفيديو لأن هذا يخدم مضمون العمل ويتفق مع رؤية المصور، فبنفس المنطق يبرر الممثلون الفاسدون كل ما في الأفلام والمسلسلات من الانحرافات والمخالفات الشرعية والأخلاقية تحت دعوى أنها تخدم مضمون العمل.

باختصار، أنا أريد للفيديو الذي يصوره المسلم عن الطيران أن يكون جامعاً لما يرضي الله تعالى مع القيمة العلمية ولا مانع من إظهار موهبة الإخراج والتصوير، بدلاً من أن يكون الفيديو أشبه بحكايات الصيف للمراهقين السطحيين أو أفلام الرسوم المتحركة.

شكراً على سعة صدركم!

Ehab Samy
05-09-2009, 01:04 PM
فى بعض انواع الموسيقي تضيف يعني نوع من الحماس او شي كذا
هذا القصة
انا افضل الصوت الطبيعي صوت الهبوط والكوكبيت

الطائر السريع جدا
05-09-2009, 01:34 PM
جزاك الله تعالى خيراً على المرور

فى بعض انواع الموسيقي تضيف يعني نوع من الحماس او شي كذامع احترامي لك أخي الكريم ولكلامك. ولكن الحماس لأي شيء أخي الكريم؟ هل هي معركة أم مباراة كرة قدم؟! هذا برنامج تعليمي جاد في الأساس لا يمكن أن يتقنه إلا شخص لديه معلومات كثيرة عن الطيران ومهارات قوية وتدريب وليس فيلم توم آند جيري. وبالتالي فمن الأفضل أن يتسم الفيديو بالجدية والقيمة التي تتفق مع قيمة المحاكي وقوته ناهيك طبعاً عن ضرورة اتفاق الفيلم مع ديننا الإسلامي الحنيف. نريد أن نرى فيديوهات

ملتزمة - قيمة - متميزة

الجهني
05-09-2009, 01:35 PM
هل تحب أن كل شخص يستمع للفيديو أن يكون هذا في ميزان سيئات من عمل هذا الفيديو؟ لماذا يكون أهون شيء عند المسلم دينه؟

هذا زبدة الموضوع هل الموضوع يستاهل اني اكسب ذنب من هذا وذاك حتى يستمتع بالمشاهده ؟ فكر بعقلك كم شخص بيشوف الفيديو وبيسمع الموسيقى ؟ فكر بعقلك انتا نايم في بيتك وانا جالس اشوف الفيديو وبسمع واكسب ذنب وانتا تكسب ذنب معايه وانتا نايم .

بس شوية تفكير وتطلع بالنتيجه .

وجزاك الله كل خير وكثر من امثالك

الطائر السريع جدا
05-09-2009, 01:39 PM
جزاك الله تعالى خيراً أخي الحبيب على مرورك الكريم

عاشق المطار
05-09-2009, 07:36 PM
بصراحة كلامك صح 100 %

الطائر السريع جدا
05-09-2009, 07:52 PM
مشكور أخي الكريم على مرورك الطيب.

بنت الكويت
05-09-2009, 09:36 PM
السلام عليكم
حبيت اساركم برائي الشخصي يا اخي العزيز ترى مو كل الناس تهوى الطيران ولا كل الناس بتحب الطيران ...في ناس بتكرهه ركوب الطائره و انا شخصيا لحبي للطائرات لكن وقت الاقلاع و الهبوط اشعر بالخوف وما اتمنى اني اسمع صوت المحركات نهائيا واتوقع فيه كثير من الناس تايدني الراي اما عن الموسيقى الي حظرتك ذكرتها عمرو ذياب ومادري منو فانا بكل رحلاتي ماكنت اسمع الا سوفت ميوزك موسيقى خفيفه لتهدئة الاعصاب اما موسيقى جاز و تكنو ومادري شنو فانا على يقين ان هالشي غيرر موجود بالكويتيه ولا القطريه ولا الخليج ولا التايلنديه ولا السيريلانكيه ولا الشرق الاوسط ولا الاتحاد ولا الايماراتيه وعلى فكره نظام الترفيه لا يعمل الا بعد الاقلاع فشلون راح تسمع الجاز وعمرو ذياب؟؟ وبكل شركاتنا الخليجيه مثل ما يوجد قناة مخصصه لللاغاني يوجد قناة مخصصه للقران الكريم..

اتمنى من الاخوان تذكر شي مهم ان اغلب الركاب يعتبرون الطائره وسيلة نقل وليس متعه نفس ما احنا ننظر لها
وبصراحه انا ما اتمنى اسمع صوت المحركات اثناء الهبوط و الاقلاع

هذا مجرد راي شخصي واعتذر عن الاطاله

تحياتي

عصام اسماعيل
06-09-2009, 04:39 AM
اخى ما رئيك ان تطبق نظريتك هذة التى تتبناها فى فيلم وخاصتا انى طرحت موضوع للتنافس وسوف اضع لك اللينك ونرى ما راى المشاهدين للافلام كلها ذات الموسيقى والتى من غير وكذلك باقى الاخوة المؤيديين لرايك مشاركتك سوف تتوج المسابقة ومن يدرى من الممكن ان تكون اتجاة جديد اسلامى فى عمل افلام السيملاتر....وكذلك الطرح يشمل باقى الزملاء المؤيدين لرايك
ولنرى هل سوف تكون الافلام ممتعة ام لا
وهذا اللينك
http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=65211

الطائر السريع جدا
06-09-2009, 01:54 PM
الأخ دودا بارك الله تعالى فيك نحن نتكلم عن الموسيقى في أفلام الطيران التشبيهي.

الأخ عصام مشكور على الدعوة جزاك الله تعالى خيراً وانتظر مني شيئاً قريباً (بمشيئة الله عز وجل) ولا تستعجل رغم عدم خبرتي في المسألة.

طيار مبدع
09-09-2009, 08:35 PM
أخوي الحبيب كلامك صحيح لكن في نقطة وهي إنو لما الواحد بدو يخرج فيديو محترف زي مثلا الفيديو إلي سويته حق مطار إستنبول يعني كدة لما كدة شفتو ينفع مع صوت الطيارة بنفع ؟؟؟؟
لو حطيتو مع صوت الطيارة يخرب كلو لذالك في فئة تنفع معها الموسيقى وفي فئة تطلع روعة بالصوت الطبيعي إذا إضفلها مثلا عند الإقلاع دعاء السفر والتعليمات زي كدة تطلع روعة مو صح أخوي
أرجو أن تكون وجهة نظري واضحة
وياريت ما تكون إنزعجت مني
مع إحترامي الشديد
وتقديري لك
تحياتي
طيار مبدع

musican
09-09-2009, 10:29 PM
انا ضد الموسيقى التصويرية في فيديوهات الطيران سواءاً الحقيقي أم التشبيهي
ما أجمل الإستمتاع بسماع صوت المحركات والتنبيهات وبرج المراقبة تعيش الجو صح

طيارالطائرة 747 تركي
10-09-2009, 10:07 PM
انا ضد الموسيقى التصويرية في فيديوهات الطيران سواءاً الحقيقي أم التشبيهي
ما أجمل الإستمتاع بسماع صوت المحركات والتنبيهات وبرج المراقبة تعيش الجو صح
انا معك الموسيقى تخرب الفيديو و ما يكون حلو لو في الفيديو دعاء السفر و التعليمات و الجلوس في مقعد الطائرة البروفيشنال و التمشية في الطائرة حلو و مع صوت المحركات

الطائر السريع جدا
17-09-2009, 07:59 PM
أشكر من خالفوني ومن اتفقوا معي على المشاركة والمرور الطيب. وإن كنت أؤكد على أن صوت الطائرة مهم جداً في الفيديو وأن الموسيقى تتسبب في خراب الفيديو وضعف جودته بكشل كبير جداً. وبالله تعالى التوفيق.

عبدالله المطيري
18-09-2009, 07:28 AM
بارك الله فيك اخي الكريم

a.a.b1414
30-09-2009, 11:26 PM
الصراحة كلامك مضبوط 100% وأنا اتفق مع جميع الأخوة بأن صوت المحركات يعطيك شعور بجو الطيران وبالنسبة لي أنا لمن أجي وأشغل أي فيديو للطيران وفيه صوت غير أصوات الطائرة أقفل الصوت وأخليه صامت

وإذا الواحد ما عنده أي طريقة لإدخال الصوت للكمبيوتر فيه أصوات موجودة عالانترنت حق محركات الطيارات وغيرها من أصوات الطائرة يمديك تضيفها بدل الموسيقى

وشكرا لكم

KoKTaL
01-10-2009, 12:42 PM
اوافقكم على هذا الموضوع
جميع الفيدوهات التي وضعتها لا تحتوي على اي اغنية
بعض الفيدوهات يقوم الأعضاء بإزالة صوت المحركات نهائياً وهذا شخصياً لا يعجبني
افضل لكي تحل الخلافات ان يتم دمج المحركات مع صوت موسيقى فقط وليس اغاني كما يضعها بعض الأعضاء

ويفضل ان يكون صوت الموسيقى اخف من المحركات لكي لا تطغى على المحركات فيحصل تناقض بين الأعضاء

انا شخصياً عندما اشاهد فيديو لهبوط بدون اصوات المحركات اقوم بإزالة الصوت نهائياً

تقبلوا مروري وتحياتي
KoKTaL

عبدالسلام-1
01-10-2009, 07:11 PM
ورب الكعبة كلامك ياأخي صح 100 في 100
جزاك الله خيرا

هاواي
03-10-2009, 07:32 AM
انا معاك صوت الطائره افضل بكثيررررررررررررررر من اي شي

ثاني

bbjj
16-10-2009, 08:40 PM

اتفق معك كل الاتفاق