المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : »‬بــاس« ‬تتفــاوض لتقديــم الخدمــات لـ ‬3 ‬مطــارات


-|[طاح حظي]|-
01-07-2010, 09:40 AM
إصدارها بالشرق الأوسط.. ‬كانو:‬

»‬بــاس« ‬تتفــاوض لتقديــم الخدمــات لـ ‬3 ‬مطــارات




http://www.alwatannews.net/newsImages/4.1277939258.b4.gif




قال رئيس مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين ''باس'' فوزي كانو، إن الشركة في طور المباحثات لتوقيع عقود تقديم خدمات لمطار في الشرق الأوسط، وآخرين خارج المنطقة، مؤكداً أن الشركة تسعى للحصول على عقود في دول الخليج، وأن مجلس الإدارة يبحث التوسع منذ فترة طويلة.
وتابع كانو ''أكملت الشركة مؤخراً وبنجاح تام جميع متطلبات التدقيق على مختلف معايير السلامة في المناولة الأرضية (ISAGO) لتنضم بذلك إلى نخبة قليلة من شركات المناولة الأرضية في منطقة الشرق الأوسط''.
وقال ''يأتي هذا الاعتماد كنتيجة للجهود الحثيثة التي بذلها فريق العمل في دائرة مراقبة الجودة في الشركة والذين عملوا بصورة متفانية مع مدققي منظمة (أياتا) على مدى عام كامل لاجتياز جميع متطلبات التدقيق الصارمة والتي شملت مختلف قطاعات الشركة بما في ذلك خدمات الركاب، الشحن الجوي، الصيانة، الهندسة، وإجراءات الأمن والسلامة بالإضافة إلى مراجعة شاملة لجميع برامج ومناهج وأساليب التدريب والإجراءات التنظيمية والتشغيلية المتبعة في الشركة.
مستوى خدمات متقدم
ويساهم هذا التقدير الدولي لشركة باس في تعزيز مستوى وجودة خدمات المناولة الأرضية المقدمة لشركات الطيران وتقليل التكاليف والحوادث والذي يؤدي بدوره إلى تعزيز القدرة التنافسية والتشغيلية لمطار البحرين الدولي في وجه المنافسة الإقليمية المتنامية.
كما يأتي هذا الاعتماد ليعكس التزام الإدارة التنفيذية المتواصل لمواكبة أعلى مستويات الجودة العالمية في الأداء، لما في ذلك من مردود إيجابي على عمليات عملائنا وشركائنا الاستراتيجيين وبالأخص شركات الطيران والشحن الجوي''.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة ''باس'' فل باول، بمناسبة حصول الشركة على شهادة ''أياتا'' لبرنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضية، ''نحتفي بقصة نجاح أخرى ضمن سلسلة نجاحات شركة خدمات مطار البحرين التي تمثلت في حصولها مؤخراً على تلك الشهادة والممنوحة من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي ''أياتا''، في أعقاب انتهاء الشركة من عمليات التدقيق الشامل بنجاح.
وأكد أن هذا الاعتماد يهدف بشكل أساس إلى تدقيق إجراءات السلامة التشغيلية للشركة باستخدام معايير قياس دولية لعمليات المناولة الأرضية معترف بها عالمياً وفق إجراءات صارمة، تتم مراجعتها بصفة دورية من قبل مدققين خبراء متخصصين في هذا المجال.
كما يوفر الاعتماد لشركات خدمات المناولة الأرضية، نموذجاً لإدارة الأخطار والسلامة المهنية والتشغيلية للمؤسسات العاملة في هذا المجال، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام نظام خاص لتسجيل وتبادل نتائج التدقيق بين شركات المناولة الأرضية وشركات الطيران.
وأكد أن الشهادة توفر العديد من المنافع والمزايا لشركات الطيران وشركات المناولة الأرضية والسلطات التنظيمية والإشرافية، والمطارات، تتمثل في تعزيز مستويات السلامة وتقليل التكاليف والنفقات والأضرار وعمليات التدقيق بالنسبة لشركات الطيران.
فوائد شهادة اعتماد السلامة
وقال ''حصول الشركة على شهادة الاعتماد لسلامة العمليات الأرضية من شأنه أن يعود بالفوائد الكثيرة على شركات الطيران العاملة بمطار البحرين الدولي وسيتجلى ذلك من خلال انتفاء الحاجة للقيام بعمليات تدقيق فردية باهظة التكاليف والمستهلكة للوقت والجهد من قبل كل شركة طيران على حدة وضمان عمليات أرضية أكثر أمناً، انخفاض نسبة الحوادث والإصابات، تقليل المصروفات والنفقات الناشئة عن الحوادث والأضرار، استخدام معايير قياس وتقييم متوافقة مع المعايير الدولية، اعتماد عمليات تدقيق موحدة، تحسين مستوى إجراءات السلامة، توفير برامج تدريبية معتمدة للمدققين، الارتقاء بمعايير الجودة، وتعزيز فهم مكامن الأخطار العالية ضمن نطاق عمليات المناولة الأرضية''. وأكد أن الشهادة تشير بشكل واضح إلى مدى التزام إدارة شركة خدمات مطار البحرين ''باس'' الثابت والأكيد بأعلى معايير ومتطلبات السلامة المهنية والجودة والكفاءة التشغيلية تجاه عملائها من شركات طيران وشحن، حيث تعتبر الشهادة من أحد أهم برامج ''أياتا'' والذي تم اعتماده وفق معايير برنامج تدقيق السلامة التشغيلية (IOSA) المصمم خصيصاً لتقييم الكفاءة التشغيلية لشركات المناولة الأرضية. وأدركت ''أياتا'' أن خدمات المناولة الأرضية، عند تنفيذها من قبل طرف ثالث مثل شركة باس، ستستفيد من معايير قياس عالمية، وهو ما يهدف إليه برنامج الاعتماد، حيث إنه يغطي جميع نواحي ومجالات العمل المتعلقة بخدمات المناولة الأرضية بما في ذلك الإدارة والعمليات والتدريب والجودة.
وبين باول، أنه تم إعداد وتصميم شهادة تدقيق السلامة استجابة لتنوع خدمات المناولة الأرضية التي توفرها الشركات المتخصصة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم بهدف توفير مجموعة موحدة ومتكاملة من المعايير والإجراءات والنظم التي من شأنها أن تعزز مستوى السلامة وتضع حداً للإجراءات غير اللازمة، وتوفير النفقات، فضلاً عن ضمان الجودة الفائقة.
ولفت إلى أن قرار ''أياتا'' بمنح ''باس'' هذه الشهادة المرموقة جاء في أعقاب تنفيذ عملية تدقيق شاملة لمجالات السلامة والعمليات التشغيلية من قبل فريق تدقيق متخصص ومعتمد من قبل ''أياتا''.
التدقيق شمل جميع الأقسام
وأكد أن عملية التدقيق شملت كل أقسام الإدارة وفقاً لـ368 معياراً وأقسام العمليات التشغيلية وفقاً لـ1277 معياراً، عن طريق معاينة عدد من الممارسات وأساليب العمل المتبعة بما في ذلك أدلة وكتيبات التشغيل وأنظمة الإدارة، للتأكد من التزام وتطابق إجراءات السلامة في الشركة مع معايير ومتطلبات شهادة تدقيق السلامة.
وأوضح أن عمليات التدقيق شملت أيضاً أقساماً أخرى بالشركة مثل خدمات الركاب والمسافرين ومناولة الأمتعة وحركة الطائرات وورشة الهندسة والصيانة وعمليات الشحن الجوي بما في ذلك مناولة المواد سريعة التلف والمواد الخطرة والبريد. كما ركزت عملية التدقيق على مختلف نواحي التدريب في جميع إدارات الشركة وعلى مختلف المستويات والأصعدة.
وأضاف ''حصولنا على الشهادة يمثل دعماً قوياً وزخماً كبيراً بالنسبة لبرامج الجودة والتدقيق لدينا، إذ إن الشركة تحظى بتقدير خاص نظراً لتوافق عملياتها وريادتها في مجال السلامة في المنطقة على مدى سنوات طويلة (..) سعداء بأن الشركة تبوأت دوراً رائداً في الحصول على الشهادة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تعزيز وتأكيد مستويات عالية من الأمن والسلامة لجميع المسافرين وعمليات المناولة الأرضية المختلفة''.
من جهته أكد وكيل شئون الطيران المدني الكابتن عبدالرحمن القعود أن هذه الشهادة تعني مواكبة المملكة لمراحل التطور الجديدة التي يمر بها العالم من الناحية الأمنية والتقنية، ويسهم كذلك في رفع مستوى الخدمات المقدمة من ''باس'' وبجودة عالية.
أما رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين كمال أحمد قال ''حظيت البحرين بمجموعة مدربة وذات خبرة وكفاءة عالية، تقدم الخدمات لمطار البحرين، وهذا الأمر يعزز من مكانة مطار البحرين بين دول العالم.
فيما أشاد الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي بحصول ''باس'' على الشهادة، مؤكداً في الوقت نفسه استمرار العلاقة الاستراتيجية مع شركة ''باس'' التي تقدم خدمات برامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضية لمطار البحرين .










http://www.alwatannews.net/index.php?m=newsDetail&newsID=79993&section=8

مواطن كويتي
01-07-2010, 12:09 PM
السلام عليكم
ينقل لقسم المطارات
ويمكنك أخي حسن نقل المواضيع لقسم المطارات مباشره من الآن فصاعدا
تحياتي لك يالغالي