المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد بن راشد يدشن رسمياً المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي


{ملكة بديني}
01-07-2010, 07:00 PM
الخميس 01/07/2010 م - الموافق 19-7-1431 هـ

محمد بن راشد يدشن رسمياً المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي

http://www.uaeec.com/newsm/28979.jpg

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، رسمياَ اليوم، المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي في جبل علي وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وتفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها في مدينة دبي للطيران والتي تضم مدناً سكنية وسياحية ولوجستية ومرافق خدمية متنوعة ومتعددة الاستخدامات.

وقد انطلقت جولة سموه، من مبنى مؤسسة مدينة دبي للطيران، حيث اطلع على معالم ومكونات المدينة من خلال خريطة توضح الحدود الجغرافية لمدينة الطيران ومكوناتها ومواقعها، ثم التقى سموه العاملين كافة، في المشروع العملاق من مهندسين وفنيين وإداريين وهنأهم على انجاز المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي التي أنجزت في موعدها المحدد تماما.

ثم استقل سموه والحضور من شيوخ ووزراء وأعيان البلاد والفعاليات الاقتصادية وكبار المسؤولين في الدولة، عددا من الحافلات التي طافت معظم أرجاء المدينة التي تصل مساحتها الكلية نحو 140 كيلومتراً مربعاً ومن المتوقع أن تصل تكاليف منشآتها الإجمالية عقب بلوغ البنيان تمامه نحو ثلاثين مليار دولار أمريكي.

وكانت المحطة الأولى في جولة سموه ومرافقيه، عند صالة الركاب المغادرين والقادمين في المطار إذ تجول سموه في أرجاء الصالة الحديثة واطلع على الاستعدادات الجارية على قدم وساق لإتمام انجازها في شهر مارس من العام 2011 حيث ستكون جاهزة تماما لاستقبال المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي، الذي سيشكل بعد افتتاحه في الموعد المنظور نقطة تحول كبرى في حركة الطيران والنقل الجوي من والى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المتوقع أن تصل طاقته الاستيعابية إلى خمسة ملايين راكب سنوياً مع إمكانية زيادتها إلى سبعة ملايين راكب.

{uaeec.com (http://www.uaeec.com/news-action-show-id-28979.htm)}

بروفيسور الطيران
02-07-2010, 09:01 AM
قواج الله اختي على متابعتج للأخبار
وماشاء الله سبقتيني

تقبلي تحياتي

إنسان ذوق
02-07-2010, 01:05 PM
اعتقد ان مازليت إن مطار آل مكتوم الجديد بيكون أكبر من مطآر الدوحة الجديد

والله أعلم !!

Emarati
03-07-2010, 10:49 AM
^^
المطار عند اكتماله بيكون الأكبر في العالم

ومبروك لدبي ولدولة الإمارات هذا الانجاز المشرف