:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   7 خطوات لتصبح طيارا في اي خطوط جويه. (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=115929)

abdull1988 20-03-2012 08:13 PM

الله يووووفق الجميع الى كل مايحب ويررضى
.................................................. ...........

سلطان الغريب 21-03-2012 02:55 PM

مشكورررر علي هذا الموضوع اخوي

تقبل:تحياتي

w3d 28-03-2012 02:45 PM

مررا حلو الموضوع وان شاء الله باذنه ربي يوفقنا ونصير طياريين
وجزاك الله خير

Majestik 11-05-2012 10:20 AM

شكرا لك اخي على الموضوع الرائع

C.abdulah 13-05-2012 06:27 PM

موضوع اكثر من رأع ومفيد نشكر جهودك حبيبي

mr.abdo 07-06-2012 01:09 PM

ياخي مافي كتاب عن الطيران يعني منهج دراسة طيران يعني تتعلم الطيران عليه ايش اسمه و وين ممكن احصله و بكم ؟؟؟؟؟؟؟؟ افيدوني افادكم الله

Majestik 30-06-2012 03:18 AM

يعطيك العافيه على الموضوع وشكرا لك والله يوفقك

امنيتي أكون طيار 30-06-2012 10:19 AM

ما شاء الله .. كفوو والله

علىى البركة .. وعقباااااااااااالي إن شاء الله ..

KAC137 10-07-2012 02:06 PM

الله يعطـــيــــك الــــــ1000ــــف الــــــ1000ــــف عــــــافية كابتن Dr.Alrefaey
معلومات قمة في الروعة الله يجزاك كل خير و يجعله في ميزان حسناتك
انا صار حالي مثل اخوي mr_meno
من و انا صغير حلمي الطيران و ماحد كان يقولي لا
بس بعد ما خلصت الثانوية طلعلي ميت الـــ1000ــــف مشكلة
ما اكلم احد الا يقولي ما رح تتوظف و رح تم قاعد بالبيت و من هالكلام
و كل الناس و اولهم والدي صار يقولي ادرس اي شي ثاني وبس تخلص ادرس طيران
وانا مو مقتنع بالفكرة ولو درست اي شي ثاني غير الطيران متأكد اني رح افشل في لأني بالأصل مو حابب اي شي ثاني
و لحين انا محتااااااااااااااااااار ماني عارف ايش اعمل
و انا كنت ناوي لمن اروح ادرس طيران رح اخذ الرخص الأساسية و 3 رخص تدريب و جت ترانسشن كورس

ABODY_A_H_M 21-07-2012 05:33 AM

مشكوووووووووور

الصقر الجوي 22-07-2012 03:11 PM

موضوع جميل ويرفع المعنويات شكرا على المعلومات

Dr.Alrefaey 26-07-2012 07:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KAC137 (المشاركة 1221615)
الله يعطـــيــــك الــــــ1000ــــف الــــــ1000ــــف عــــــافية كابتن Dr.Alrefaey
معلومات قمة في الروعة الله يجزاك كل خير و يجعله في ميزان حسناتك
انا صار حالي مثل اخوي mr_meno
من و انا صغير حلمي الطيران و ماحد كان يقولي لا
بس بعد ما خلصت الثانوية طلعلي ميت الـــ1000ــــف مشكلة
ما اكلم احد الا يقولي ما رح تتوظف و رح تم قاعد بالبيت و من هالكلام
و كل الناس و اولهم والدي صار يقولي ادرس اي شي ثاني وبس تخلص ادرس طيران
وانا مو مقتنع بالفكرة ولو درست اي شي ثاني غير الطيران متأكد اني رح افشل في لأني بالأصل مو حابب اي شي ثاني
و لحين انا محتااااااااااااااااااار ماني عارف ايش اعمل
و انا كنت ناوي لمن اروح ادرس طيران رح اخذ الرخص الأساسية و 3 رخص تدريب و جت ترانسشن كورس

انا براي اخي اتبع نصيحه الوالد بدراسه الطيران اولا ثم ادرس مجال ثاني. الكويتيه حاليا مكتفيه طيارين على امل الخصخصه في القريب العاجل و عندها بالتاكيد سيكون هناك حاجه للطيارين .. و بامكانك الدراسه في كليه قطر للطيران و التقديم بالخطوط القطريه بس لهذا الموضوع شروط .. بالتوفيق

KAC137 01-08-2012 06:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Alrefaey (المشاركة 1230597)
انا براي اخي اتبع نصيحه الوالد بدراسه الطيران اولا ثم ادرس مجال ثاني. الكويتيه حاليا مكتفيه طيارين على امل الخصخصه في القريب العاجل و عندها بالتاكيد سيكون هناك حاجه للطيارين .. و بامكانك الدراسه في كليه قطر للطيران و التقديم بالخطوط القطريه بس لهذا الموضوع شروط .. بالتوفيق

يعطيك الف عافية
يس المشكلة انه الوالد يبغاني ادرس اي شي ثاني بعدين ادرس طيران
لو ادرس طيران بعدين اي شي ثاني ما عندي ايش مشكلة
بس المشكلة انه العكس

Dr.Alrefaey 01-08-2012 02:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KAC137 (المشاركة 1234011)
يعطيك الف عافية
يس المشكلة انه الوالد يبغاني ادرس اي شي ثاني بعدين ادرس طيران
لو ادرس طيران بعدين اي شي ثاني ما عندي ايش مشكلة
بس المشكلة انه العكس

اكيد الوالد يرى ان من مصلحتك الدراسه الجامعيه اولا. بس انت لو تجلس معاه و تشرحله الفرق بين الحالتين ان دراسه الطيران بعمر مبكر تزيد من فرص التوظيف و بنفس الوقت لن تاخذ وقتا طويلا لا يزيد عن سنتين و بعدها تبدا الدراسه الجامعيه بينما لو العكس فالامور ستكون اصعب حيث ان عمرك عندها سيكون 24 او 25 و لا تدري الظروف حينها!! ساعتها باذن الله سيقتنع و الله يوفقك في اي مجال تختاره ..براي لو نويت الدراسه الجامعيه حاول ان تدرس مجال متعلق بالطيران كهندسه الطيران او علوم الطيران و بالتوفيق..

AbuRashed 06-08-2012 06:29 PM

شكرا جزيلا على مجهودك الرائع

خبير الطيران 31-08-2012 11:28 AM

موضوع رائـع وحلو الآن انا بين منعطف خطير في حياتي وابغاك تسـاعدني انا حاليا محتار هل اني ادرس بكالوريوس في جامعة امبري ريدل ولا ادرس في اكاديمية .. لأن حسب ماسمعت انه مافي احد بيهتم لموضوع البكالوريوس في التوظيف والبكالوريوس ضياع وقت وفلووس هل فعلا الكلام هذا صحيح يا ريت تفيدني وتنصحني بالافضل !!

Dr.Alrefaey 02-09-2012 01:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبير الطيران (المشاركة 1250540)
موضوع رائـع وحلو الآن انا بين منعطف خطير في حياتي وابغاك تسـاعدني انا حاليا محتار هل اني ادرس بكالوريوس في جامعة امبري ريدل ولا ادرس في اكاديمية .. لأن حسب ماسمعت انه مافي احد بيهتم لموضوع البكالوريوس في التوظيف والبكالوريوس ضياع وقت وفلووس هل فعلا الكلام هذا صحيح يا ريت تفيدني وتنصحني بالافضل !!

بالنسبه لشركات الطيران فاهم شي رخص الطيران و ساعات الطيران فقط و باقي الامور من شهادات جامعيه و غيرها تاتي ثانويه..الا اذا رغبت العمل كمهندس طيران او اداري في مجال الطيران فعندها اتجه للدراسه الجامعيه.

خبير الطيران 03-09-2012 03:50 PM

يعني هل لو درست في كلية واخذت عدد ساعات طيران في حوالي 500 ساعة الاقي وظيفة بسهولة خصوصا في الخطوط السعودية

WILLY WALSH 03-09-2012 04:31 PM

شوفو الاحصائيات .. واتكروكم من الخطط والتوقعات !!!!!!!!!!! الاحصائية الاعلى بهذا الموضوع لمن ؟؟؟ !!! خلاص !!

طيب سؤال اتمنى تفصيل اجابته

شخص من اقاربي جته جلطة بسبب " الكلسترول ) وانزمات عالية بالقلب ) فقط فقط .. ويتعاطى ادوية القلب حاليا وسيتوقف عنها قريبا ... هل يعتبر مريض قلب ؟؟؟ هل يحق له دراسة الطيران والتوظيف .. اذا كان سليم .؟ يعني هل مسموح لمرضى قلب " سابقين " ركزو .. سابقين ... انهم يبتعثوهم ويوظفوهم ؟؟ وهل عندهم طريقة يكشفو عن حالته السابقة اذا كان سليم تحيتي .. وياليت تردون ضروووري ..

Dr.Alrefaey 19-09-2012 03:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WILLY WALSH (المشاركة 1251953)
شوفو الاحصائيات .. واتكروكم من الخطط والتوقعات !!!!!!!!!!! الاحصائية الاعلى بهذا الموضوع لمن ؟؟؟ !!! خلاص !!

طيب سؤال اتمنى تفصيل اجابته

شخص من اقاربي جته جلطة بسبب " الكلسترول ) وانزمات عالية بالقلب ) فقط فقط .. ويتعاطى ادوية القلب حاليا وسيتوقف عنها قريبا ... هل يعتبر مريض قلب ؟؟؟ هل يحق له دراسة الطيران والتوظيف .. اذا كان سليم .؟ يعني هل مسموح لمرضى قلب " سابقين " ركزو .. سابقين ... انهم يبتعثوهم ويوظفوهم ؟؟ وهل عندهم طريقة يكشفو عن حالته السابقة اذا كان سليم تحيتي .. وياليت تردون ضروووري ..

حسب حاله المريض الصحيه. عند عمل الفحص الطبي تخضع لرسم قلب دقيق من قبل الطبيب لذا لا استطيع تحديد ان كان يستطيع دراسه الطيران او لا.ينصح بزياره طبيب طيارين مختص ببلدك و عمل شهاده طبيه من الدرجه الاولى قبل بدء الدراسه. انقر الرابط ادناه

اسماء وعناوين اطباء الطيران المعتمدين من FAA

sonaX 05-12-2012 05:47 PM

شكرا ليك على المساعدة

my name is pilot 12-12-2012 08:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Alrefaey (المشاركة 1251385)
بالنسبه لشركات الطيران فاهم شي رخص الطيران و ساعات الطيران فقط و باقي الامور من شهادات جامعيه و غيرها تاتي ثانويه..الا اذا رغبت العمل كمهندس طيران او اداري في مجال الطيران فعندها اتجه للدراسه الجامعيه.

اسلم عليكم لو سمحتم اخوانى حدا منكم بيخبرنى عن رأيكم فى universal air academy فى كاليفورنيا و لا phoenix east aviation فى فلوريدا أرجو من الله ان تردوا عليه لانى اعشق مجال الطيران و اريد ان اتعلمه فى اقرب فرصة و لكنى محتار بين هؤلاء المدرستين الرابط تبع universal air academy Universal Air Academy Inc. | Pilot License Training in USA: Time, Cost, and Requirements./ ................و اخر تبع phoenix east aviation
CATALOG.pdf download

tariq mohamed 17-12-2012 01:24 PM

جزاك الله خير على الموضوع .. وشكراً .. بعد إذنك عندي شوية أسألة :-
1- كم هي المدة من الصفر وحتى تجمع 1500 ساعة ؟ .. سواء اشتغلت مدرب ولا في شركة طيران صغيرة .
2- هل للعمر تأثير عند التوظيف ؟ ولو في تأثير ماهو العمر المناسب والأفضل عند التقديم ؟
3- هل تشترط بعض خطوط الطيران طول معين أو صفات طبية أخرى معينة؟ .. كلبس النظارت مثلاً ..
.
.
.
بالتوفيق ..
:foolish1:

العدول زريبة 09-01-2013 03:50 PM

موضوع اكثر من رائع يسلموووووووووووووووووووووو

Dr.Alrefaey 09-01-2013 07:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tariq mohamed (المشاركة 1280354)
جزاك الله خير على الموضوع .. وشكراً .. بعد إذنك عندي شوية أسألة :-
1- كم هي المدة من الصفر وحتى تجمع 1500 ساعة ؟ .. سواء اشتغلت مدرب ولا في شركة طيران صغيرة .
2- هل للعمر تأثير عند التوظيف ؟ ولو في تأثير ماهو العمر المناسب والأفضل عند التقديم ؟
3- هل تشترط بعض خطوط الطيران طول معين أو صفات طبية أخرى معينة؟ .. كلبس النظارت مثلاً ..
.
.
.
بالتوفيق ..
:foolish1:

1-تستغرق المده من 200 الى 1500 ساعه حسب نشاط المدرسه او الشركه و لكن كمتوسط من سنه و نصف الى سنتين.
2- بالتاكيد العمر مهم عند التقديم وهناك شروط عند بعض شركات الطيران بالنسبه للطلاب الجدد لكن لو لديك خبره عاليه و ساعات كثيره فامكانك ان تعمل حتى و لو كنت فوق الاربعين عاما.
3- الفحص الطبي من الدرجه الاولى شرط اي هيئه طيران او شركه طيران حول العالم. بالنسبه للطول فحسب سياسه الشركه فهناك شركات ليس لها شروط معينه للطول و هناك اخرى تضع الحد الادنى ب 165 سم. النظر يجب ان يكون سليما 6/6 بالنظاره او دونها.

بالتوفيق اخي العزيز

owen hassan 10-01-2013 12:52 AM

الله يعطيك العافيه

مشان اصير طيار لازم يكون معي مليون ليرا *_* او ادرس فقط وما اتوظف
المشكله مدارس الطيران ما تعطيك اكثر من 300 ساعه وشركات الطيران تطلب Experience
او انه يكون ابوي صاحب شركه طيران :( او انه ادفع لشركة الطيران حق ساعات
الله يجيب الي فيه الخير يارب

FATALTIGERS2010 22-02-2013 06:55 AM

شكرا لك اخي

رضا محمد 07-04-2013 10:21 PM

طيب ياكابتن عندى استفسار فى النقطة دى 3- ابدا بالحصول على رخصه مدرب في مدرستك او احد المدارس المعتمده.انت الان تحمل الرخص الاساسيه و معك ما لا يقل عن 200 ساعه طيران. نبدا الان بمرحله تجميع الساعات . الخيار الاول هنا ان تعمل مدربا باجر و تقوم بتجميع الساعات. الخيار الاخر ان تبحث عن شركه شحن صغيره او شارتر و تتفق معها على تدريبك لفتره سنه او 2 مثلا بحيث تكون قد جمعت عددا كافيا من الساعات و من الخبره الازمه..

طيب لما اشتغل فى شركة صغيرة هتكون على طيارة ايه نوعها ؟ وهاخد راتب ولاا لاء ؟ وايه مثال للشاركات دى مع العلم انى ممكن اشتغل من غير راتب عادى بس اجمع ساعات

Dr.Alrefaey 09-04-2013 01:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا محمد (المشاركة 1299633)
طيب ياكابتن عندى استفسار فى النقطة دى 3- ابدا بالحصول على رخصه مدرب في مدرستك او احد المدارس المعتمده.انت الان تحمل الرخص الاساسيه و معك ما لا يقل عن 200 ساعه طيران. نبدا الان بمرحله تجميع الساعات . الخيار الاول هنا ان تعمل مدربا باجر و تقوم بتجميع الساعات. الخيار الاخر ان تبحث عن شركه شحن صغيره او شارتر و تتفق معها على تدريبك لفتره سنه او 2 مثلا بحيث تكون قد جمعت عددا كافيا من الساعات و من الخبره الازمه..

طيب لما اشتغل فى شركة صغيرة هتكون على طيارة ايه نوعها ؟ وهاخد راتب ولاا لاء ؟ وايه مثال للشاركات دى مع العلم انى ممكن اشتغل من غير راتب عادى بس اجمع ساعات

شركات كثيره يا اخي موجوده للشحن و الشارتر في دول شرق اسيا و افريقيا.. طائرات من نوع سنسكا و بايبر استيك و بارون و غيرها و ممكن اكبر حتى ال ATR..ممكن تشنغل براتب و ممكن بدون فقط تجميع ساعات حسب اتفاقك مع الشركه..

أدهم أسامة 18-04-2013 04:56 PM

مشكوووووووووووور على الجهد

الساعة الآن 07:40 AM.