:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   منظومات الطيران VATSIM & IVAO online (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=89)
-   -   ₪₪₪ الاسئلة والاستفسارات وحلول المشاكل للايفاو ₪₪₪ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=78693)

tamer_sd2006 20-02-2010 12:17 AM

رد: ₪₪₪ الاسئلة والاستفسارات وحلول المشاكل للايفاو ₪₪₪

مشكلة قطع الاتصال بعد الدخول بدقائق قليلة مع انى لا استخدم فايروول او عندي مشاكل فى النت.

ahmed hashem 20-02-2010 04:13 PM

سؤال عن الطيران online

السلام عليكم
من فضلكم انا مبتدئ فى الطيران التشبيهي واريد ان اعرف هل يوجد ديفيجين مصري ام لا ؟ وكيف استطيع الحصول علي الكول سايين فقد بحثت عن هذة المواضع ولكن كانت كلها بالصور والمواضيع قديمة لذا لا تظهر الصور فأرجو الافادة من الخبراء

Capt. Kareem Al-Ashry 20-02-2010 04:40 PM

رد: سؤال عن الطيران online

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed hashem (المشاركة 870970)
السلام عليكم
من فضلكم انا مبتدئ فى الطيران التشبيهي واريد ان اعرف هل يوجد ديفيجين مصري ام لا ؟ وكيف استطيع الحصول علي الكول سايين فقد بحثت عن هذة المواضع ولكن كانت كلها بالصور والمواضيع قديمة لذا لا تظهر الصور فأرجو الافادة من الخبراء

تفضل أخي الكريم من الرابط التالي:
https://ivao.aero/vasystem/admin/va_details.asp?Id=5478

وأرجو منك في المرات القادمة كتابة أسئلتك في الموضوع المثبت لذلك
مه خالص التحيات

s,s,s,s, 20-02-2010 08:55 PM

لو سمحت يا كابتن رامي عندي مشكلة عند الدخول لليفاب

تظهر لي هذه الصورة ولا يدخل

ساكن الطائرات 21-02-2010 01:50 PM

مساعدة- كيفية الاشتراك في منظمة IVAO

بسم الله الرحمن الرحيم

لو سمحتوا ابي اعرف كيفية الاشتراك:qust: في منظمة IVAO وكيفية الدخول لانني مبتداء وابي اعرف هل هذي المنظمة شبيهة ب FSXو FS2004
وشكرا

ساكن الطائرات 21-02-2010 05:46 PM

رد: مساعدة- كيفية الاشتراك في منظمة IVAO

10 مشاهدات ولا رد حرام عليكم

العاصف 21-02-2010 07:17 PM

رد: مساعدة- كيفية الاشتراك في منظمة IVAO

بصراحة انا مااعرف غير انه نضغط على تسجيل ثم ندخل البيانات

وشكراا,,,,

عبد الرحمن احمد سرور 22-02-2010 02:30 AM

مساعدة لعشاق الاونلاين

يا شباب اريدكم تعلموني ايشلون ادخل اون لاين للمحاكي اكس علما باني حملت البرنامجين من موقع الايفاو و عايزين سيرفر نكون كلنا عرب فيه :redcart:

Ehab Samy 22-02-2010 03:00 AM

رد: مساعدة لعشاق الاونلاين

اخى الكريم السيرفرات كلها مترابطه لا تفرق الترافيك الى بتشوفه فى السيرفر هذا نفسها فى اى سيرفر اخر تابع لشبكة الايفاو
بالنسبة للتعليم ارجو انك تراجع الفهرس فى مواضيع جداً مفيده لكل شئ من البداية للنهاية ارجو مراجعتها وتطبيقا

Mohammed Yasir 22-02-2010 01:27 PM

رد: بخصوص برنامج the eye

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s,s,s,s, (المشاركة 867143)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لما ادخل البرنامج عشان اشوف حالة الطياران والمراقبة في برنامج العين

القى بعض عد قليل جدا من الطيارين حولهم دائرة حمراء

وساعات خضراء

مختلفين عن باقي الطيارين في الخريطة

ما سبب هذه الالوان

وشكرا لكم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..
أخي العزيز
الي بيكون عليه زي الضو الاحمر هاد بيكون مشرف على الشبكة يعني Supervioser
و يلي بيكون لونه أخضر هاد بيكون صديقك انت عامله Add للـ Friend يلي عندك..

تحياتي

الطائر السريع جدا 25-02-2010 02:27 AM

سؤال بسيط من مبتديء - جزاكم الله خيرا

السلام عليكم

بدأت الطيران online منذ اليوم، وقمت بعمل رحلة كاملة فوق مصر، ولكن لم يظهر اسمي في موقع الديفيجين المصري في قائمة الأون لاين، وبعد أن أنهيت الرحلة لم أجد أي ساعات محسوبة في صفحة عضويتي على موقع الآي فاو؟ وكأني غير موجود ولم أفعل أي شيء، رغم أني عملت الرحلة وتحدثت مع المراقبين وأقلعت وهبطت. فما هي المشكلة؟ لماذا لم أظهر في الموقع ولم يتم احتساب وتسجيل أي شيء؟ ولكم جزيل الشكر.

Cpt.Mohammed 25-02-2010 02:40 AM

رد: سؤال بسيط من مبتديء - جزاكم الله خيرا

أخي العزيز .. تحية طيبة و أهلاً و سهلاً بك في الطيران أون لاين

ماذا تقصد بقائمة الأعضاء الأون لاين ؟؟؟؟

بالنسبة لتسجيل الساعات فهو يسجل بعد الساعة 1200 زولو لست متأكد بالضبط , كلما طرت تسجل عدد ساعاتك بعد 1200 زولو , لذلك لا تقلق ستسجل لك .. فهي لا تسجل في حينها بل تأخذ فترة , وهذا ما يحدث معنا كلنا ..

منتظرك توضح لي ماذا تقصد بقائمة الأون لاين ؟ هل تقصد قائمة أعضاء الديفيجين المصري ؟؟؟ - لو كان هذا قصدك , اأنت متأكد بأنك منتسب لديه ؟؟؟؟

منتظر ردك

الطائر السريع جدا 25-02-2010 02:50 AM

شكرا جزيلا يا كابتن محمد - جزاك الله كل خير

نعم الديفيجان المصري

يوجد قائمة في الموقع الخاص بهم للمراقبين والطيارين أون لاين

ولكن لم أجد نفسي بينهم

هل يجب أن أنتسب إليهم حتى يظهر اسمي؟ وكيف ذلك؟ لكم جزيل الشكر.

Cpt.Mohammed 25-02-2010 02:54 AM

بكل تأكيد لابد من الأنتساب لديهم ليظهر أسمك و تنعم بحقك في طلب تدريب و الكثير الكثير الذي ستكتشفه بنفسك من حقوق وواجبات ..

طريقة الأنتساب بسيطة جداً , وهي ان ترسل رسالةألكترونية تحتوي علي طلب أنتساب لمدير عضوية الديفيجين كابتن/ كريم محي الدين العشري ..

البريد الألكتروني : [email protected]

مع تمنياتي لك بوقت ممتع

الطائر السريع جدا 25-02-2010 02:57 AM

شكرا جزيلا يا كابتن، والظاهر أن الطيران أون لاين مفيد جدا أكثر بكثير من الأوف لاين. إن شاء الله كل خير. سأرسل الرسالة الآن إن شاء الله. بارك الله فيك.

Cpt.Mohammed 25-02-2010 02:59 AM

فعلاً , ستجد من يهتم بك و من يدربك ... ستحتك بمن لديهم خبرات كبيرة في الطيران و المراقبة الجوية و ستتعلم منهم الكثييييييير ..

ستجد مناخ واقعي للطيران , اكثر واقعية من الطيران اوف لاين .. لكي لا أحرق لك المفاجأة , أكتشفها بنفسك و ستدعي لي ...

الطائر السريع جدا 25-02-2010 03:05 AM

إن شاء الله يا كابتن. وأنا فعلا خلال الرحلة الأولى كنت مرتبك ومتوتر ولكن وجدت ناس لديهم خبرات أرشدوني فعلا لأشياء جيدة. ودعواتي لك ولكل من يعلم الناس خيرا. لكم جزيل الشكر والعرفان.

captain abdullah 25-02-2010 07:05 PM

الكول ساين

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني كيف اطلع الكول ساين حقي مع العلم اني لم اشترك في الايفاو من قبل فأرجو طريقة

تطلع فيها الكول ساين

تحياتي

abu.tlal 25-02-2010 10:53 PM

رد: الكول ساين

السلام عليكم

اخوي باستطاعتك تاخذ كول ساين سعودي بالتسجيل في الموقع

https://www.saudia-va.aero/

تحياتي

الطائر السريع جدا 26-02-2010 01:15 AM

أريد أن أتعلم المراقبة الجوية على الآيفاو

الإخوة الكرام
السلام عليكم

أرجو من أحد الخبراء أن يرشدني إلى كيفية تعلم المراقبة الجوية على الآيفاو علما بأني بحثت كثيرا في المنتدى فلم أجد، أو وجدت أغلب الروابط محذوف، وحتى manual الivac لا يوضح بالضبط ما هو المطلوب، أو كيفية أداء هذا العمل. أرجو من الإخوة إرشادنا وتيسير المسألة علينا حتى يتمكن أكبر عدد من الأعضاء من الدخول والمشاركة دون مشاكل. لكم جزيل الشكر.

الطائر السريع جدا 26-02-2010 06:35 AM

لماذا يظهر عندي برنامج الإيفاك بهذه الصورة المشوهة؟

الإخوة الكرام
السلام عليكم
أرجو منكم إفادتي بخصوص هذا الموضوع، إذ يظهر عندي برنامج الإيفاك بهذه الصورة المشوهة، ولا تظهر عليه أية طائرات، فهل هناك حل لهذه المشكلة؟ جزاكم الله خيرا.

ahmed30 26-02-2010 02:01 PM

رد: لماذا يظهر عندي برنامج الإيفاك بهذه الصورة المشوهة؟

اهلا و سهلا اخوى ,
اولا , لا تظهر اى طائرات عشان انت مش متصل بالسيرفر . "دوس على Connect اول زرار فوق من على الشمال"

تانى سؤال , انت نزلت ملف السيكتور ؟؟؟ فى موضوع فى الصفحة الاولى .
https://flyingway.com/vb/showthread.php?t=78303

Cpt.Mohammed 26-02-2010 03:07 PM

السلام عليكم

هناك موضوع مثبت لتلقي الأستفسارات , حتي يسهل علينا الوصول أليها , أرجوا التفضل وضع أستفساراتك هناك ..
₪₪₪ الاسئلة والاستفسارات وحلول المشاكل للايفاو ₪₪₪

بالنسبة لمشكلتك فالعضو أحمد 30 حاول حلها لك , و لكن يا أحمد انا أري ان العضو السائل قام بتحميل السيكتور فايل بالفعل , المشكلة في ظهور الحروف بهذا الشكل هو عدم تعرف نظام تشغيل الكمبيوتر علي ملف الـ Font الخاص ببرنامج IvAc , وهذا الملف يسمي IVAC في مجلد الـ Fonts الخاص بنظام التشغيل ..

حل المشكلة ان تقوم بأزالة برنامج الإيفاك عن طريق أيقونة الأزالة ( وليس المسح ) , ثم قم بالتنصيب مرة أخري ... و ان لم تحل المشكلة , فقط أعلمني و سأقوم برفع ملف الفونت الخاص بالإيفاك لك و سأرشدك كيف تضعه في مكانه الصحيح ..

منتظر ردك بعد التجربة

الطائر السريع جدا 26-02-2010 03:45 PM

جزاك الله تعالى كل خير أخي الكريم

ولقد قمت بذلك فعلا أمس أزلت البرنامج تماما من الجهاز ثم أعدت تركيبه ولم يتغير أي شيء مع الأسف، وحتى بعد الاتصال بالسيرفر تظل المشكلة نفسها. شكرا جزيلا لك.

Cpt.Mohammed 27-02-2010 05:13 AM

رد: أريد أن أتعلم المراقبة الجوية على الآيفاو

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطائر السريع جدا (المشاركة 874112)
الإخوة الكرام
السلام عليكم

أرجو من أحد الخبراء أن يرشدني إلى كيفية تعلم المراقبة الجوية على الآيفاو علما بأني بحثت كثيرا في المنتدى فلم أجد، أو وجدت أغلب الروابط محذوف، وحتى manual الivac لا يوضح بالضبط ما هو المطلوب، أو كيفية أداء هذا العمل. أرجو من الإخوة إرشادنا وتيسير المسألة علينا حتى يتمكن أكبر عدد من الأعضاء من الدخول والمشاركة دون مشاكل. لكم جزيل الشكر.

اولاً : الـ manual يشرح برنامج الـ IvAc فقط و وظائف القوائم و الأزرار و الأوامر ... و لكن المراقبة و عملك كمراقب جوي لا يوجد في الـ manual , و هناك طريقتان للتدرب علي عمل المراقبة الجوية :-

1- لطفاً قم بزيارة هذه الروابط بالترتيب, وهي دروس مجانية مقدمة علي أكاديمية الإيفاو

Academy - The bare basics

Academy – On and around the airfield
Academy - More Information

الأول يتحدث عن ماهية المراقبة و الأساسيات basics للطيران و مراكز المراقبة و عمل كل منهم , انواع المجالات الجوية و تقسيمها و أجراءات الطيران فيها .. أنواع رحلات الطيران .. ألخ
و ستجد الثاني و الثالث يتحدثون عن الطقس و الظروف الجوية للطيران و كيفية قراءة أذاعة الطقس او ما تسمي بالميتار METAR والتاف TAF .. و كذلك الحروف الهجائية اللاتينية و الأرقام المعتمدة من الأيكاو للتخاطب بين الطيارين و المراقبين .. ألخ ألخ ألخ ..

ستجد معلومااااات قيمة لأقصي درجة ممكنة , فقط أقرءهم بالترتيب و بتمعن , ولا تنتقل لدرس الا بعدما تكون قد أتقنت الدرس السابق ..

2- طلب التدريب من أحد أعضاء فريق تدريب الديفيجين اللي انت تابع ليه ( مثلما ذكرت لك في أحد مشاركاتي , الديفيجين ميزته توفير التدريب للطيارين و المراقبين ) ...

و بالتالي ما عليك عمله لأتقان عمل المراقبة الجوية هو الاتي :-

1- البدأ بقراءة manual الإيفاك جيداً , وهناك مانيوال في القسم باللغة العربية .. و سنقف بجانبك لو أردت تفسير لأي شيء .
2- بعد التأقلم علي واجهة الإيفاك , تفضل بقراءة الدروس السابقة بالترتيب , و أتقنهم جيداً ... أيضاً تحت أمرك في أي أستفسار في أي شيء .
3- أفتح مراكز مراقبة جوية بالتدريج في المطارات الصغيرة ( ابدأ بالمطار الصغير ) , ثم تدرج في المطارات الكبيرة , و هذه المرحلة متاحة لك لتخطأ من خلالها و تعلم نفسك بعدما تكون قد ألممت بالعملية بعد قراءة الدروس ..
4- أطلب تدريب من أحد أعضاء الديفيجين التابع له , لتقوم بالتجربة العملية مع تصحيح الأخطاء .. فهو سيشرف عليك و سيصحح لك أخطاءك القليلة طبعاً بعد الخطوة الثالثة ..

و بهكذا ستكون مراقب جوي محترف

أكرر : بعد قراءتك للدروس و أثناء قراءتها أيضاً , لو أردت فهم اي شيء او الأستفسار عن شيء , لا تتردد بوضع أستفسارك في قسم الأستفسارات هنا ... وسنرد عليك في أسرع وقت ممكن ..

بالتوفيق لك في المراقبة الجوية

الطائر السريع جدا 27-02-2010 05:25 AM

جزاك الله تعالى كل خير أخي الكريم. وأعدك أن أفعل بمشيئة الله تعالى. والله عز وجل هو الموفق. أشكرك شكرا جزيلا على اهتمامك يا كابتن محمد. أخوك جمال

الطائر السريع جدا 27-02-2010 05:28 AM

قرأت التعديل يا كابتن وسأعيد قراءته حتى لو قمت بالمزيد من التعديل بمشيئة الله تعالى. ولك جزيل الشكر والعرفان.

الطائر السريع جدا 28-02-2010 04:12 PM

الإخوة الكرام
برجاء الإفادة بخصوص المشاركة رقم 48. لكم جزيل الشكر.

الطائر السريع جدا 28-02-2010 04:30 PM

تم حل مشكلة الخط

pvd - color scheme editor - change font from terminal to arial

شكرا جزيلا

Capt. Kareem Al-Ashry 28-02-2010 10:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطائر السريع جدا (المشاركة 874212)
الإخوة الكرام
السلام عليكم
أرجو منكم إفادتي بخصوص هذا الموضوع، إذ يظهر عندي برنامج الإيفاك بهذه الصورة المشوهة، ولا تظهر عليه أية طائرات، فهل هناك حل لهذه المشكلة؟ جزاكم الله خيرا.

بالنسبة للخطوط فهي ليست مشوهة وانما هذه طبيعة الخط للكتابة
يمكنك تغيير نوع الخط وحجمه بما يتناسب معك من
قائمة PVD ثم Color schema editor واختار الخط الذي يناسبك كنها والحجم

بالنسبة لعدم ظهور طائرات عندك فيجب ان تكون اونلاين بالضغط على Connect وكتابة مركز المراقبة الخاص بك ملحقا بكود المطار كمثال : HECA_TWR لبرج مطار القاهرة الدولي وهكذا
وإذا أردت أن تكون مشاهد فقط فيمكنك كتابة كود المطار وبعدها OBS كمثال : HECA_OBS لمشاهدة مطار القاهرة وإذا كان OBS مأخوذاً من قبل شخص اخر يمكنك استخدام OBS_1 و 2 و3 و4 كيفما شئت

مع خالص وأرق تحياتي وأرجو لك الاستفادة

الساعة الآن 12:38 AM.