:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   سؤال عن المحركات الكهربائيةللطائرات (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=138961)

محمد_أبو محمود@ 06-09-2013 07:59 PM

سؤال عن المحركات الكهربائيةللطائرات

يا أخواني يلي إلو خبرة بالمحركات الكهربائية ينشرلنا صور المحركات وأسمائها ومواصفاتها
لأنو كثير من الأخوان وأني من بينهم ما بنعرف كثير عن المحركات ومواصفاتها أرجو الرد وبسرعة

محمد_أبو محمود@ 12-09-2013 03:28 AM

يا أخوان ليش ما بتردو معقول من 100,000 شخص لا أحد يعرف أنواع المحركات ومواصفاتها (هزلت)
أني ما بعيب على يلي ما عندهم خبرة مثلي وما بعيب على يلي ما قرأ الموضوع أني بعيب على يلي قرأالموضوع وعندو خبرة وطنش وإن شاء الله ما يكون ظني بمحلو بس أني حطيت الموضوع فبل أسبوع وعدد المشاهدات فاق 100 مشاهدة وما في ولا رد حسبنا الله ونعم الوكيل

Ahmed.67 12-09-2013 04:35 AM

اتمني حد يفيدك

محمد شحاته 12-09-2013 06:18 AM

السلام عليكم اخى محمد ارجو منك ان تخبرنى ما هو المطلوب وماذا تريد ان تعرفه عن المحركات الكهربائيه
بمعنى انك تريد كل شئ ام تريد جزء معين فقط
وان شاء الله بقدر اساعدك اذا كان ممكن
وانا اول مره اشاهد الموضوع الحقيقه واقسم لك
وما بعرف كيف فاتتنى مشاهدته ولكن ارجو ان اصلح خطأى واقدر افيدك
وشكرا

محمد_أبو محمود@ 12-09-2013 11:35 AM

شكراً لك أخي الكريم ولكل الأعضاء في المنتدى (وكلُ له عذر) أما بالنسبة لما أريد معرفته فهو أنواع المحركات يشكل عام ومثلاً إذا كان kv المحرك كبيراً ماذا يفيد وإذا كان الواط كبيراً ماذا يفيد أيضأً

abu_abdalah 12-09-2013 05:34 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ااسف والله اخوي محمد الغالي ,, صراحه ما شفت الموضوع بالرغم من اني دخلت امس ابحث عن مواضيع ,, ارجو ان تتقبل عذري .. فمثل ما تعرف انا الان خلصت من التدريب التعاوني في الصيانه الميكانيكيه والوضع صعب علي شوي اجراءات وذهاب ودوران :) :) مشاكل .. الله يعين الجميع ..

بخصوص تساؤلك يالغالي فهو امر بسيط باذن الله ..

اول شي احب اوضح ان المحركات لها انواع مختلفه واي اختلاف في مواصفاتها راح اقلل او ازيد من كفائتها في نوع من انواع الطائرات .. فمثلا الطائرات الحربيه تحتاج محرك يكون الـ kv تبعه كبير , اما في الطائرات الاستعراضيه فالـ kv يكون قليل ..
الفرق في الكثره والقله للـ kv هي زيادة العزم اذا كان قليل ,, او نقصانه اذا كان كثير والسرعه العكس.

ايضا الواط watt كل ما كان كبير راح يزيد من قوة رفعه للطائره .. واستحمل مروحه كبيره ويحتاج اسبيد كونترول كبير ...

ان شاء الله الامر واضح ...

ايضا يوجد موضوع لي كامل متكامل في طريقة معرفة المحرك المناسب لطائرتك باستخدام احد البرامج , هذا هو رابطه :

للمبتدئين وغيرهم ,, اخيرا الحل النهائي لمعرفة الـ thrust وعوامل اخرى لاي محرك او طائره كهربائيه

اتمنى يفيدكم .
اتمنى لكم التوفيق

محمد_أبو محمود@ 18-09-2013 07:30 PM

شكراً أخي أبو عبد الله وتقبل إعتذاري عن الأسلوب الفظ الذي طلبت به ولم أقدر ظروف الآخرين وكلنا بشر يصيب ويخطئ
وأريد أن أسئلك إذا كان لك باع الشراء من المواقع الألكترونية ما هو الشاحن المناسب للبطارية في الرابط التاليhttps://www.hobbyking.com/hobbyking/s...idProduct=9151 وشكراً

محمد_أبو محمود@ 18-09-2013 08:07 PM

1 مرفق
أخي أبو عبد الله الموضوع أكثر من رائع لكن أريد منك طلب بسيط وهو أن تحدد لي الجناح على الصورة في المرفقات ربما يبدو الطلب غبياً:poster_stupid: ولكن بصراحة أنا قرأت الكثير من المقالات المتضاربة وتلخبطت شوي

محمد شحاته 18-09-2013 08:29 PM

السلام عليكم اخ محمد ارجو ان تكون بخير وصحه وعافيه
السؤال موجه للاخ ابو عبد لله ولكن يعنى بعد اذنه طبعا واذنك حبيت اجاوب والله لله واتمنى انك ما تغضب
واتمنى ان اكون فهمت سؤالك
وعلى ما اظن ان تريد ان تعرف اين هوا الجناح فى الشكل واذا كان مافهمته صحيح تفضل
الجناحات هى اللى بالون الاسود والجنيحات بالون الاحمر
واى شئ انا فى الخدمه وشكرا
واتمنى ان تسامحونى على التدخل فى الموضوع ولكن ارد ان اشارك بما اعرف

محمد_أبو محمود@ 18-09-2013 10:07 PM

(أنا معصب جداً جداً لأنك تدخلت في الموضوع:ANSmile18:)
بس لا تصدق نحن ما بنقدر نمشي خطوة في الطريق الصحيح بالإستناد على شخص واحد أو2 أو3 نحن نحتاج لكل عضو بهاذا المنتدى للسير بشكل صحيح مشكورأخي محمد وأخي أبو عبد الله مشكور كمان والشكر لكل الأحوة الذين نعرفهم والذين لا نعرفهم ونسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما يحبه ويرضاه وأن يبعدنا عن كل ما يكرهه ويأباه.
متى ما أردت المشاركة أخي محمد المجال لك وكلنا آذان صاغية وبالمناسبة الروابط اللتي وضعتها عن المحركات ررررررررررررائعاً (بكل ما في الكلمة من معنى) و(بكل معنى الكلمة) أختر أحلى العبارتين أو إخترهما معاً وأتمنى لك التوفيق في دراستك ولكل الأخوة ولكل المسلمين وتقبل مزاحي

abu_abdalah 18-09-2013 10:40 PM

هلا اخوي الغالي والحبيب محمد بك مجددا ..

بالنسبه للبطاريه الي وضعتها يالغالي للتأكيد فقط : هي 7.4 فولت اي بمعنى 2S .. ونوعيتها ليثيوم بوليمر lithium polymer اي (Lipo) ..
بالنسبه للشاحن فممكن تاخذ هذا الشاحن البسيط (للعلم انه يقدر يشحن من هذا النوع من البطاريات فقط للفولتيه 7.4 الى 11.1 فولت) البطاريه راح تشحن عن طريق تشبيك السلك تبع الـ balance charge الي هو الابيض كما في صورة البطاريه:

Turnigy 2S 3S Balance Charger. Direct 110/240v Input

ولكن انا افضل هذي الانواع من الشواحن :

Turnigy Accucel-6 50W 6A Balancer/Charger w/ accessories

او هذا :

HobbyKing 50watt 5A X-Charger/Balancer

او هذا :

IMAX B6 Charger/Discharger 1-6 Cells (GENUINE)

لان فائدتها انها تشحن انواع متعدده من البطاريات مكتوبه في المواصفات وايضا لها ميزه حمايه انها تفصل الشحن اوتوماتيكيا اذا اتشحنت فل..

للعلم تحتاج بور سبلاي مثل الي باللاب توب :

Hobbyking 60w Power Supply

او :

Hobbyking 105W 15V/7A Switching DC Power Supply

------------

وبالنسبه للجناح فكما اخبرك الغالي والحبيب محمد شحاته تماما ..

والله اعلى واعلم.

اتمنى لك التوفيق

محمد_أبو محمود@ 18-09-2013 10:48 PM

شكراٌ أخي أبو عبد الله وأتمنى لك التوفيق والرجاء الدعاء

محمد شحاته 19-09-2013 01:33 AM

السلام عليكم اخى وحبيبى محمد واخى الغالى على قلبى ابو عبد الله
اشكركم جدا جدا لمسامحتكم لى على تدخلى فى الموضوع وانا ما فعلت الا الواجب وشكرا لكم اخوانى الكرام
وشكرا لكل من ساعدنى فى المنتدى وبالنسبه للاخ محمد
انا لا اتأمر او اتكبر والله عليك ولكن يكفينى الدعاء لى ولوالداى
واى شئ انا فى الخدمه
والسلام عليكم

الساعة الآن 06:34 PM.