:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   موضوع جادي وطالب نصيحه بسيطة منكم (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=148787)

Gold Cold 29-12-2014 09:08 AM

موضوع جادي وطالب نصيحه بسيطة منكم

السلام عليكم عليكم ورحمة الله وبركاته .

كيف حالكم اخواني

اخوتي الكرام انا بدخل معاكم الموضوع على طول .

انا كتبت الموضوع هاذا لاني بحيرة لايعلم فيها الى الله وحدة . رح اقولكم قصتي
وطالب منكم نصيحة الله يخليكم

انا طالب حالياً في دولة الفلبين وبحمد الله خلصت الرخصه الأولى PPL . جنسيتي سوري . والمدرسة الي معاها جداً مرتاح وممتازة من كل النواحي .
المشكلة يا شباب ان حالتي المادية مو ممتازة فمبلغ الدراسة تم توفيرة بعد عناء شديد و50% من المبلغ تم اخذه قرض من البنك .
الي صار يا شباب انا حالياً دفعت فقط للـ ppl وخلصت وباقي المبلغ معايا
ولسا ما دفعت شي للـ cpl - me - ir

وانا بصراحة محتار جداً ما اعرف هل ادفع واكمل اخذ باقي الرخص ولا انسحب واشوف لي مجال اخر :ANSmile05::ANSmile05: مع العلم انا درست سنتين هندسة ومعايا دبلوم هندسة اتصالات ايضا من الفلبين ورفضت اكمل بسبب عشقي الكبير للطيران :crazy_pilot: كنت احس الجامعه زي الجحيم الطيران كان شغلي الأكبر من لما كنت بالطفولة .
ولاكن الان انا صراحة جداً خايف من المستقبل وما عارف ايش اسوي بحكم جنسيتي وبحكم عدم توفر مبلغ دفع التايب ريتنج وايضا لاين تريننج . وايضا لايوجد عندي اي واسطة غير ربي والله الحمد . بليييز ساعدوني وقولولي ايش اسوي الله يخليكم . لان زي ما عارفين اغلب الخطوط تطلب طياريين من جنسيتها او يكون عندك خبرة او تدفع لهم . وكل هذول مو متوفرين :cry: والشركات السورية انسووها .

والله يخليكم يارب . وشكراً :)

Nazgag 29-12-2014 06:41 PM

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

موضوعك معقد شوي الله يكون بعونك

من وجه نظري
اذا عندك المبلغ الكافي للحصول على باقي الرخص بالاضافه لرخصة المدرب
راح تنفعك كثير في زياده عدد ساعات طيرانك وبالتالي فرص وظيفيه اكثر وغير كذا تستطيع العمل مقابل مبلغ تقدر تسدد فيه البنك

وجه نظري تعتمد عليك انت شخصيا هل باستطاعتك التوفير والاقتصاد المادي

ولا تنسى قبل اتخاذ القرار النهائي استخر بالله وهو من سيرشدك

انس

teeto 30-12-2014 01:21 AM

انا من وجهة نظري كمل ولا توقف، خذ الرخص وتخرج وربي راح يكون معاك ان شاء الله

tariq mohamed 30-12-2014 10:15 AM

بصراحة لو كانت مكانك بكمل وباخذ رخصة مدرب واشتغل كمدرب في اي اكاديمية ، بعد ما تجمع شوية ساعات حاول التعاقد مع اي شركة على اي طائرة باي مبلغ ، وتدريجيا راح تتقدر تعوض المبلغ ان شاء الله .. بالتوفيق ..

بشمهندس طارئ 30-12-2014 10:22 AM

عليك بصلاة الاستخارة .. و من رأيي أكمل مشوارك و أكمل طريقك لحلمك ولا تنسحب!

muthna 04-01-2015 03:01 PM

عزيزي اكو اكادمية في اوكرانيا دراسة فيه رخصية مع العلم نوع الرخصة هيه اوربية JAA\EASA وكذالك معيشه في اوكرانيا رخيصة واذا لله فرجه عليك واجتك فلوس فكمل دراسة في الفلبين وتوكل ع لله

Gold Cold 05-01-2015 12:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nazgag (المشاركة 1372580)
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

موضوعك معقد شوي الله يكون بعونك

من وجه نظري
اذا عندك المبلغ الكافي للحصول على باقي الرخص بالاضافه لرخصة المدرب
راح تنفعك كثير في زياده عدد ساعات طيرانك وبالتالي فرص وظيفيه اكثر وغير كذا تستطيع العمل مقابل مبلغ تقدر تسدد فيه البنك

وجه نظري تعتمد عليك انت شخصيا هل باستطاعتك التوفير والاقتصاد المادي

ولا تنسى قبل اتخاذ القرار النهائي استخر بالله وهو من سيرشدك

انس

شكراً على ردك المحترم . وانا رح اسوي الشئ هاذا بأذن الله رح اتخرج ب 1500 ساعه وان شاء الله نحصل فرصة . المشكلة عزيزي حتا الشركات الصغيرة تتطلب طياريين مع خبرة على الجت .
والطيران بسوريا معدوم وحتا من زمان كان من افشل الخطوط والعمل هناك للأأقارب فقط للأسف .

الفلوس مثل ما قلت لكم وفرتها بس المشكلة هل اكمل ام لاء .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة teeto (المشاركة 1372616)
انا من وجهة نظري كمل ولا توقف، خذ الرخص وتخرج وربي راح يكون معاك ان شاء الله

الله يخليك . نقول ان شاء الله يارب .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tariq mohamed (المشاركة 1372666)

بصراحة لو كانت مكانك بكمل وباخذ رخصة مدرب واشتغل كمدرب في اي اكاديمية ، بعد ما تجمع شوية ساعات حاول التعاقد مع اي شركة على اي طائرة باي مبلغ ، وتدريجيا راح تتقدر تعوض المبلغ ان شاء الله .. بالتوفيق ..

هاذا الي رح يصير بأذن الله . شكراً لك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشمهندس طارئ (المشاركة 1372668)
عليك بصلاة الاستخارة .. و من رأيي أكمل مشوارك و أكمل طريقك لحلمك ولا تنسحب!

تسلم . بارك الله فيك .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muthna (المشاركة 1373150)
عزيزي اكو اكادمية في اوكرانيا دراسة فيه رخصية مع العلم نوع الرخصة هيه اوربية JAA\EASA وكذالك معيشه في اوكرانيا رخيصة واذا لله فرجه عليك واجتك فلوس فكمل دراسة في الفلبين وتوكل ع لله

ايش يودينا اوكرانيا هههههههه. احنا الفلبين ويالله يالله .

شكراً على ردك . بارك الله فيك .

الساعة الآن 12:50 AM.