:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   [كيف] يصنع المحرك النفاث (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=15226)

mohammed hassan 15-10-2007 10:18 AM

[كيف] يصنع المحرك النفاث

اخوانى اريد الجميع يساعدونى فى عمل محرك نففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف ففاث من الالف الى الياء و لا اريد احد يقول ان عملة صعب لان الغرب صنعوة و نحن لسنا اقل منهم فى شى بل نحن افضل منهم فقط نحاول و نجمع معلوماتنا و الله لا يضيع اجر من احسن عملا:3d_016:

G mastar 15-10-2007 06:19 PM

رد: محرك نففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف فففففففففففففففاث

مرحبا اخوي
الأخ من فين ؟
هذا محرك نفاث يحتاج الى مواد مخصصه من الألمنويو والتيتانيوم والستاليسستيل حتى البيرنق مخصص لانه مصنوع من السيراميك وتكون دقة شفرات التورباين بالمايكرو ميلي ميتير فالرسومات موجوده وايضا القطع موجوده كشكل عرض فقط لكن هل تجد احد عنده مكينة سي إن سي ويشتغل لك قطعه وحده فقط ؟
مستحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل لان المكينه تكلف ملايين وتستخدم في خطوط الإنتاج فقط وأتمنى لك التوفيق وإذا صنعت واحد باشتريه منك على !!!!!!

AboAyoob 15-10-2007 07:07 PM

رد: [كيف] يصنع المحرك النفاث

تم تعديل العنوان
نتمنى الإهتمام بالعنوان المناسب للموضوع . . . و شكرا

النجم الشمالي 16-10-2007 12:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا فيك أخوي mohammed hassan وحياك الله معنا في هذا المنتدى المميز

بصراحة أول مرة شفت فيها محرك النفاث للطائرات التحكم عن بعد على الطبيعة قبل ثلاث سنوات .. ومن بعدها بدأت الأسئلة كيف وشلون وياترى .

وبعد البحث المكثف على النت وبعد اطلاعي على اكثر من مخطط للتصميم وكذا فيديو لتشغيل وعمل المحرك تجمعت الفكرة عندي وعرفت اجزاء المحرك الداخلية وكيف يعمل .

بس لما جت الفكرة اني اصمم محرك توهقت . من وين اجيب اجزاء المحرك ومثل ما قال اخوي ( awod محرك النفاث يحتاج الى مواد مخصصه من الألمنويو والتيتانيوم والستاليسستيل حتى البيرنق مخصص لانه مصنوع من السيراميك) وبصراحة صابني بعض الاحباط ..

لكن لما شفت المحرك اللي في الموقع هذا وكيف تم تصميمه
https://www.bernd-haller.de/turbinen.htm
تشجعت وقلت في نفسي ما دام ذولا صمموه وانا وش ناقصني ... رحت لتشليح السيارات واشتريت شاحن توربيني وفكيته واخذت أجزاءه الداخلية مثل اللي بالصورة

ورحت لورشة المخرطة ومشيت على تصميم بسيط وسهل لكن ما كان متقن وفشل التصميم الأول . وبعد فترة فشل التصميم الثاني .. والله وفقني ولقيت مخطط موضح في التصميم بدقة وبديت فيه وطلع معي هذا التصميم ..
وهذي الأجزاء الداخلية

واكبر مشكلة واجهتني في التصميم ( اني شلون اوصل المعلومة اللي براسي للشخص اللي يعمل على ماكينة المخرطة ) تقريباً شهر على ذا التصميم حتى زبط .

وبعد ما بديت اشغلة صار يشتغل معي اقل من دقيقة وبعدين يحجر او يصلب الرمان الخلفي وما يدور المحرك جربت جميع انواع الرمان (البيرنق).. ولكن للأسف ما تزبط لأنها لما تتعرض للحرار الشديدة تتمدد الكريات .. لازم يكون البيرنق مصنوع من السيراميك.. وللأسف ما لقيت .. وقفت المشروع حتى اشعار آخر ... وتحياتي للجميع

عبدالسلام-1 16-10-2007 01:02 AM

ما شاء الله تبارك فعلا ياالنجم الشمالي شكلك تعبت وحاولت على صنعه وهي تقدم رائع جدا وليسبأي تقدم أنك تصنع محركك النفاث بنفسك ولكن لا تتوقف لماذا لا تبحث عن هذه المادة المصنوعة من السيراميك أظن أنها غير متوفرة حاول شرح المشكلة بالتفصيل فلربما وجدنا حلا:onlinelong:

G mastar 16-10-2007 01:13 AM

اخوي الشمالي فعلا مجهود جبار زي واحد من الشباب اسمه عبدالله القريشي صمم محرك نفاث وجربه اكثر من مره وصار معه بعض المشاكل اما من ناحية الرمان فأنا مستعد اجيبه لك وبالمجان وهذا كله دعم لمن يستطيع ان يبدع وهذا رقمي 0556077737 ابوسيف
والله اتمنى لك التوفيق

عبدالسلام-1 16-10-2007 01:18 AM

ما شاء الله جزاك الله خير يا أبو سيف وماقصرت ونحن بانتظار الرد من النجم الشمالي

mohammed hassan 16-10-2007 02:36 AM

بارك الله فيك استاذى النجم الشمالى و بالتوفيق باذن اللة و لكن رجاااااااااااااااااااااااااااااااااء فسر الموضوع اكثر لان هذا الموضوع انوى باذن اللة تنفيذة فى الاجازه الصيفيه .............
اخىawod عندما قرات مشاركتك اصبت باحببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب ببببببببباط شددددددددددددددددددددددددددديد لحظة انا لا الومك فى شى فما قلتة كان حقيقة و لا حرمنا الله من رايك.

gsbg123 16-10-2007 05:41 AM

للأخ الكريم النجم الشمالي ماشاء الله عليك يامبدع فعلاً لا يأس مع الإصرار و إن شاء الله سوف يتكلل مشروعكم بالنجاح بأذن الله قريباًجداً

لكن لدي بعض الإستفسارات البسيطة ما نوع الوقود المستخدم غازطبيعي ام كيروسين الطائرات النفاثة وكيفية الحصول عليه

وجدت هذا النوع من المحركات يباع لكن بثمن الله لايوريك غالية مرة ما السبب وراى هذا الغلى الفاحش

mohammed hassan 16-10-2007 03:12 PM

رائع اخوانى لكننا نحتاج لمزيد و المزيد من التفاصيل ..........رجااااااااااااااااااااااااااء تقيم مستوى الموضوع.

النجم الشمالي 17-10-2007 05:10 PM

مرحبا فيك أخوي المهندس عبد السلام وشكراً على الرد وأن شاء الله راح اواصل حتى النهاية وطبعاً بتوفيق الله ثم بدعمكم اعضاء المنتدى .

الحقيقة اتصلت بأخوي أبو سيف وما قصر وهو مستعد وعند كلامة والف شكر والله يعطية العافية على الدعم وهذا مو غريب على اعضاء هذا المنتى المميز وأن شاء الله راح اواصل المشروع بعد ما يوصل الرمان ..

اخوي mohammed hassan الف شكر على الرد الطيب وأن شاء الله راح انزل موضوع عن تصميم المحرك من الألف إلى الياء موضح بالصور لتعم الفائدة للجميع .

اخوي gsbg123 مشكور على الرد وما قصرت وأن شاء الله راح اكمل المشروع .. ومن ناحية الوقود انا استخدم الغاز الطبيعي لأن المحرك يبداء التشغيل بالغاز وبعدين بالكيروسين . ومن ناحية انه غالي الثمن لأن مثل ما قال أخوي awod يحتاج الى مواد مخصصه وماكينة سي إن سي لان الماكينة تكلف ملايين وتستخدم في خطوط الإنتاج فقط عشان كذا سعر المحرك غالي ..

أخوي ah1med مشكور على الرد والله يعطيك العافية على الشرح المفصل عن المحركات الأنبوبية الكهربائية .. وبالتوفيق للجميع ,

G mastar 18-10-2007 02:59 AM

حياكم الله ياأخوان وحياك الله يا أخوي mohammed hassan
والله مو قصدي احبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببطك وبالعكس انا احب المحاولات والتجارب لكن حاولت اوضح لك بعض الأمور الهامة الي لازم تحطها في حسبانك من البدايه عشان ما تبداء شي مو صحيح .
اخوي النجم الشمالي الرمانات تم طلبها وسوف اوافيك بخبر وصولها على طووووووووول .
بالنسبه للمحرك النفاث يمكن انت افهم مني فيه بحكم خبرتك لكن ما حاولت تستخدم البوجي الصغير حق الطيارات النيترو لانه دائم الإشتعال وما فقط نبظات كهربائيه زي البوجي الواضح للسياره يمن هذا الي مايخلي محركك يشتغل في البدايه زين . هذي فقط ملاحظه ويمكن انت لك نظره اخرى .

gsbg123 18-10-2007 05:04 AM

أخي الكريم awod النجاح يقود إلى نجاح خل الرجال ينجح مشروعه هذا ثم بعد ذالك يكون عنده دفعات معنوية قوية نحوالتطوير . وإلى أخي النجم الشمالي ما جاوبتني عن سؤالي من وين نحصل كيروسين الطيرات وكم سعره؟

mohammed hassan 18-10-2007 03:04 PM

مرحبا بك استتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت تتتتاذى النجم الشمالى وفقك اللة و انا بانتظار الموضوع و مرحبا بك اخى awod ومرحبا بجميع اعضاء هذا المنتدى الكريم و لكن اخى النجم الشمالى رجاء قبل ان تبدا الموضوع ارسل لى رسالة على الايميل علشان انا فى الثانويه العامة(اللهم خلصنا منها و من همومها على خير)كل شوىة نزول وطلوع:poster_dots: ولا ادخل على الانترنت الا قليلا اتفحص فيها المستجدات فى الايميل وهو eagle5052000

G mastar 19-10-2007 03:18 AM

اخوي gsbg
انا بالعكس ودي له بالنجاح وودي اشوف مشروعه يتم على خير والله لو نجح مشروعه لا اروح له في حايل وازور محله لكن هناك بعض الحاجات الي لازم تعرضها له يمكن تنفعه او تنبهه لشي ماكان في باله وصدقني انا احب اعطي ملاحظات دايم لكن ماهي بغرض القليل من شأن احد .
عموما انت تسئل عن الوقود المخصص للمحركات النفاثة وهو الكيروسين الأبيض (القاز )المعروف في محطات البنزين وطبعا الجركل الكبير يمكن ب10ريال او اقل وإذا تعرف احد في صيانة الطائرات يقدر يبجيب لك وقود جي بي4وهو قاز ابيض بعد لكنه خفيف مره وماله دخان عند الإشتعال
وهلا بك والله

G mastar 19-10-2007 03:21 AM

اخوي النجم الشمالي
بعد السؤال عند المختصين جدا بمحركات الجيت عن استعمال الرمانات في محركات الجيت اجابو بأنه يمكن وضع رمانه سيراميك واحده فقط في الخلف ورمان عادي في الأمام لان مايجيه حراره عاليه عموما هي في طريقها الحين من الدنمارك عدد2 رمانات .
تمنياتي لك بالتوفيق

gsbg123 19-10-2007 04:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awod (المشاركة 131227)
اخوي gsbg

انا بالعكس ودي له بالنجاح وودي اشوف مشروعه يتم على خير والله لو نجح مشروعه لا اروح له في حايل وازور محله لكن هناك بعض الحاجات الي لازم تعرضها له يمكن تنفعه او تنبهه لشي ماكان في باله وصدقني انا احب اعطي ملاحظات دايم لكن ماهي بغرض القليل من شأن احد .
عموما انت تسئل عن الوقود المخصص للمحركات النفاثة وهو الكيروسين الأبيض (القاز )المعروف في محطات البنزين وطبعا الجركل الكبير يمكن ب10ريال او اقل وإذا تعرف احد في صيانة الطائرات يقدر يبجيب لك وقود جي بي4وهو قاز ابيض بعد لكنه خفيف مره وماله دخان عند الإشتعال

وهلا بك والله

بارك الله فيك أخي awod ونعم فيك وفي لإخوانك في المنتدى .

mohammed hassan 19-10-2007 11:48 AM

رفاق اخبرونى بمكان او موقع على الانترنت يمكننى خلالة شراء هذه الرمانات و ما سعرها و تحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييياتى للنجم الشمالى ورجاء ويكون لى الشرف اذا كتبت موضوعك هنا و رجاء ان تكتب موضوعك كل خميس لانة يوم اجازتى و اكون متفرغ فية للانترنت...........اعلم اننى اثقلت عليك ولكن عذرا و لكن اتمنى ان ابتكر محرك نفاث .:flowers::flowers::flowers::3d_016::3d_016:

النجم الشمالي 20-10-2007 02:46 PM

مرحبا فيك أخوي awod والف شكر على طلب الرمان والله يعطيك العافية وبخصوص البوجي الصغير حق الطيارات النيترو بصراحة بأمكاني استخدم الهذا البوجي ولكم كانت المسافة من الغطاء الخارجي للمحرك وحتى غرفة الأحتراق بعيدة شوي على البوجي وعشان كذا استخدمت البوجي وهو اصغر بوجي لأصغر مولد كهربائي ولو تلاحظ كيف يتم اشعال المحرك اللي في الفيديو على الرابط بنفس الموضوع تلاقي انهم يشغلونه من الخلف ولا فيه أي بوجي ...

أخوي gsbg123 الله يعطيك العافية وأخي awod ما قصر وضحلك الوقود المستخدم للمحركات النفاث وهو الكيروسين الأبيض (القاز )المعروف في محطات البنزين ..

مرحبا فيك أخوي mohammed hassan وبالنسبة للموقع اللي يمكنك من خلالة شراء هذه الرمانات وسعرها اكيد راح تلاقي الجواب عند أخوي awod وما راح يقصر بالرد عليك .وأن شاء الله قبل ما ابداء في المشروع راح ارسل لك على بريدك ولا يمهمك .
وفعلاً مثل ما قلت أخوي awod المحرك الجت يركب فيه رمانه سيراميك واحده في الخلف والأمامية عادية .. والله يعطيك العافية ..

عبدالسلام-1 20-10-2007 08:26 PM

هذا الموضوع يحتاج لتقييم 5نجوم خاصة للنجم الشمالي

تقنية 20-10-2007 09:03 PM

كابتن النجم الشمالي
أتمنى لك التوفيق في صنع المحرك

تحياتي للجميع

mohammed hassan 21-10-2007 08:34 AM

اخبرونى بالموقع علشان اشترى الرمانات و اكون جاهز حينما يبدا استاذى النجم الشمالى و اسعارها بالله عليكم

Shadow 07-11-2007 01:48 AM

اشكر جميع من ساهم في هذا الموضوع على هذه المعلومات

هاوي_2007 08-11-2007 07:07 PM

مشالله عليكم شباب والله هذي الاخبار الي تفرح وهي صدقوني نقلة نوعية ممتازة للطيران اللاسلكي السعودي
والله يوفق الجميع

ah1med 08-11-2007 10:48 PM

نصائح لمحبي هوايات طائرات التحكم عن بعد

النصائح تتعلق بالمحركات النفاثة

بندر الحصان 09-11-2007 12:55 PM

ما شاء الله تبارك الله جهد رائع وتعاون موفق من الجميع .
أسأل الله لكم التوفيق والنجاح في مشروعكم .

mohammed hassan 12-11-2007 03:29 PM

تحييه طيبة وبعد.
اين اجد الرمانات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راضى كمال 01-03-2008 06:56 PM

بسم اللة الرحمن الرحيم اخوانى اشكركم جميعا على المجهود الزى بزلتموه

حارث 9999 07-03-2008 03:45 PM

عمل مبدع ودعم من اخوة كرام

raamaade 07-03-2008 11:55 PM