:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   ملتقى الطيارين Aviator forums (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=124)
-   -   الصراحة الطيران ممل وروتيني جدا (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=132478)

يبي يصير طيار 09-02-2013 11:47 AM

الصراحة الطيران ممل وروتيني جدا

نعم هذي الصراحة ياخوان

حياتك كلها مكررة كأنك قائد تكسي او شاحنة نقل

نفس الكلام مع ابراج المراقبة, نفس التشييكات قبل الرحلة ووقت الرحلة ومابعد الرحلة

تحس انك انسان في سجن, كل شي بقوانين وانظمة وتتحكم فيك المواعيد والرحلات, حياتك تروح في مقعد طائرة, مافي اي حرية, ممكن في اي لحظه يتصلون عليك يغيرون مواعيدك او رحلاتك او طوارئ الخ,

الشي الوحيد الي ممكن يتغير هو الطقس, وهذا في البداية بعدها تتعود على تغيرات الطقس

انا كان حلمي اكون طيار, لكن بعد مافكرت في الموضوع, وجدت انه الافضل الابتعاد عنه لان الطيران يضيع عليك فرص كثيره في الحياة ممكن تعملها, هذا غير الفلوس الي ضيعتها في الطيران والي كان ممكن تفتح فيه مشروع لنفسك ولعيالك

اتمنى ما احد يزعل, هذي وجهة نظر وياريت تناقشوها بموضوعية

وشكرا

southwind 09-02-2013 01:18 PM

طيب خلاص لاتصير طيار ,, بس لفت نظري نقطه مكتوب عمرك 32 سنه ؟؟ وتوك تفكر تشتغل اللي كبرك بيتقاعدون وانت لسى تفكر تدرس وتشتغل!!! نصحيه اذا كان عمرك 32 لاتدرس طيران

Flyingway Captain 09-02-2013 01:19 PM

وجهة نظرك الشخصية .. نحترمها, لكن لو كل شخص اتخذ الموضوع بوجهة نظرك لن تجد هذا الكم الكبير من الشباب و الرجال و حتى النساء اللذين يريدوا العمل فى مجال الطيران و بالنسبة للكثيرين الطيران هو افضل مهنه يعرفوها

شكراً لك

Capt. Faisal 09-02-2013 01:52 PM

احترامي لوجهة نظرك و تفكير و الله يوفقك وين ما كنت

عندي شي بسيط ( اذا لم ياتي يوم من الايام وتجلس بمكان الطيار وتعيش حياة الطيار و تعمل وتعمل وتطير وليس دراسة فقط فالدراسة لا تكفي للحكم على هذا المجال ، اذا لا تستطيع انت او اي شخص اخر يحكم ويقرر انه عالم فيه و فيه ...... الخ مثل ما تفضلت )

الحمد لله نعيش افضل حياة و نتعلم بكل لحظة نطير فيها و دائماً على صلة بالأهل و الأقارب وكل شي بحياتنا منظم ومرتب

ولاكن بالأول و الاخير وجهة نظرك ولك الحرية ولاكن بكلامك من الممكن تؤثر على الغير سلبا

عموما الرجل الذي بعمرك اصبح يفكر بمستقبل أولاده و كيف يؤمن الحياه السعيدة لهم وانت الى الان تفكر في مستقبلك وكيف تعمل وانت على أعقاب 33 سنة

أعانك الله اخي الكريم

وشكرا[/QUOTE]

رويال 09-02-2013 02:02 PM

شدني موضوعك اخي الفاضل ..

اولا الطيران متعه فكيف اذا كانت وظيفة .. كلام الطيارين والمضيفين

ان صدق عمرك فانت ما راح تدخل طيران وحتى ولو كنت بتدرس ، لانها راحت عليك ..

احترم وجهت نظرك ..

لكن الطيار مو مثل سائق الشاحنه والباص مثل ما ذكرت ..

الطيار يكبر في عين والديه وفي عين جماعته ومن حق الطيار انه يفتخر لانه ما وصل هي الوظيفة الا بتعب وجهد ..

وجهك نظرك خاطئة جدا جدا اخي الكريم ..

تحياتي ..

pilot wesam 09-02-2013 03:16 PM

مع احترامي لوجهة نظرك لكن تشبيهك للطيار كانه سائق شاحنه يبين حدود تفكيرك

قلتو عن الطيار سواق وعن المضيف خادم وعن المراقبه الجويه فقط كلام ... الخ

عزيزي ارتقي بتفكيرك شويه الطيار لايشتري شهادته مثل الطب وغيره انما حلم يحققه ويستمتع بكل يوم بحياته

bashar hijazi 09-02-2013 04:04 PM

اخوي
انت مش طيار
2- كيف عرفت انه حياتك رح تكون مكرره
3- بالنسبه لانك شبهت الطيار بسائق شاحنه او شاحنه نقل
مع احترامي هاد بدل على جهلك بالطيران
الطيارين عم بدفعو الالاف عشان يصيرو طيارين وبالاخير بتشبههم بالسائقين العاديين (مع احترامي )
4- الطيار لما يكون بالجو بكون بين ايديه ارواح المئات من الاشخاص فلا يجوز تشبهه بأي وظيفه اخرى
5- اذا بدنا نعمل بنفس وجهه نطرك فكـل الوظائف في العالم نفس الروتين
الطب نفس الروتين يعني رح تعمل نفس العمليات
ورح تشوف كل يوم مرضى !!!
6
اقتباس:

تحس انك انسان في سجن, كل شي بقوانين وانظمة وتتحكم فيك المواعيد والرحلات, حياتك تروح في مقعد طائرة, مافي اي حرية, ممكن في اي لحظه يتصلون عليك يغيرون مواعيدك او رحلاتك او طوارئ الخ,
بالنسبه لهاي النقطه
الحياه كلها قوانين
واشي طبيعي لازم نحترم القانون
عطيني وظيفه مافيها احترام للقوانين
الطبيب بأي لحظه بتصلو عليه لاجراء العمليات الطارئه ;)

الجناح_الذهبي 09-02-2013 05:41 PM

أحترم وجهة نظرك السلبية عن الطيران لاكن يجب أن تكون وجهة نظرك مبنيه على واقع تجربه وخبره .اخي كما قال المثل اللي ماذاق العنب حامض عنه يقول .فنصيحتي لك قبل ان تكتب او تبدي وجهة نظرك اقراء او قم بسؤال طيارين عن مجال عملهم والمنتدى هنا زاخر بالمعلومات عن مايقوم به الطيارين من عمل ولا يقارن البته او يوصف بالسواقين التاكسيات .تقبل احترامي وحبي لك

pilot A380 09-02-2013 05:41 PM

كلامك هذا ياخى حشدنى ،، بنفس الوقت أحس إنك محبط وهذا الإحباط تقريبا جاءك إندما كنت تربد ان تصبح طيار وحصل شئ ما منعك منة فأنت قولت هذا الكلام إبتزازا أو من شدة حزنك على أنك لم تصبح طيار .
الطيران حلمى منذ كنت صغيرا كان عندى 10 سنوات وانا احلم بة وسأحققة قريبا جدا إن شاء الله
كل شئ بقوانين ونظم لأننا لسنا حيوانات ولا نحن بغابة كلا منا يريد ان يفعل شئ فيفعلة !! يجب ان يكون هناك قوانين وانظمة تؤثر فينا وعتداتنا وتقاليدنا العربية تحث علينا هذا .
وجهة نظرك خاطئة تمام لاكن يجب على إحترامها
تحياتى
...

THE LORD KSA 09-02-2013 08:41 PM

وجهة نظر ونقابلها بالاحترام ولكن هل يوجد عمل مكتبي او ميداني ليس روتيني ؟
قد تكون محق بان الطيران ممل او روتيني ولكنه عالم حصري لا يتسنى للجميع دخوله حتى وان رغبوا لذلك يبقى اكثر الروتينات روعة ....

تحياتي

atc tabuk 10-02-2013 07:49 PM

بما اني مراقب جوي وبحكم تعاملنا مع الطيارين ع طول صحيح اذا اخذناها من منظور عام نشوف انها مكررة بس ع ارض الواقع العكس ..

لان كل يوم شي جديد يحصل كل يوم تحصل مواقف غير .. الوظايف هذي بالانجليزي active ..

صحيح الطيار كعمل مو متحكم بجدوله ومرتبط بشكل كبير لكن ايضا من ناحية اخرى ياخذ مزايا كثير ماياخذها من رواتب عالية الى توفر منزل ورعاية طبية ومدرسية له ولاهله وتذاكر مجانية لاي بلد في العالم غير العلاقات غير نظرة المجتمع له ..

وبعدين باستطاعتك كطيار ان تخدم لفترة معينة تكون أمنت متسقبلك فيها ثم تستقيل وتشوف لك مجال ثاني كالتجاره او غيرها ..

محمد احمد عسيري 10-02-2013 11:37 PM

اجمل مشاركة قرأتها من الكابتن ابو مروان
مشرف ملتقى الطيارين
ادخل على الرابط المشاركة رقم 15
لماذا الطيار مميز عن سائق القطار او الشاحنه او حتي قبطان السفينه اجتماعيا وماديا؟؟

اتمنى لك التوفيق

يبي يصير طيار 12-02-2013 03:32 PM

اشكر جميع من مشارك في الموضوع

لكن يبقى الكلام كما هو في البداية, لا تقارن الطيار برجل اعمال, او مدير في شركة, او دكتور فالطيار من الصعب ان يتأخر, من الصعب ان يستأذن, حياته اكثرها فنادق, ليس هناك استقرار ذهني, اكثر تواصله مع الاسره عبر التلفون, كل يوم عيونه على check list

الدكتور يتطور في وظيفته, ويصبح مستشار او يفتح عيادة خاصة به, كيف تقارنه بالطيار؟ في النهاية الطيار لو وصل الى السبعين سيضل موظف في شركة طيران,

وهناك من يقول ان الطيار اكتف Active, كيف يعني اكتف؟ هل يقارن بالمهندس المعماري مثلا؟ انت عندما تقود السيارة الا تكون هناك تحديات في كل مرة تقود فيها السيارة؟ نفس الشيء مع صاحب الشاحة والتاكسي والطيار, نعم حتى تصبح طيار تحتاج مهارات اكثر, وحتى تصبح سائق شاحنة كذلك تحتاج مهارات اكثر من قيادة سيارة صغيرة, لكن هذه في البداية بعدها تصبح الشغلة روتينية جدا الى درجة الملل

اتمنى ان تراجعوا وجهة نظركم, انا لا اقول ان الطيران مجال سيء, لكنه ممل مثله مثل اي اعمل مهني اخر وما يستاهل الفلوس والي تندفع لاجله

للعلم انا في العشرينات وليس الثلاثينات ولا اعتقد ان هذا مهم اصلا

برنس الجو 12-02-2013 03:55 PM

عزيزى الغالى مهما اختلفت وجهات النظر وكثر الكلام بموظوعك حبيت ابين لك نقطة مهمة فعلا كلامك صحيح من ناحية الروتين والتكرار بس انبهك لنقطة قد تغفل عن كثير من محبى عالم الطيران الروتين والتكرار موجدة بجميع مجالات الحياة اما بالنسبة للوظيفة فنعم هى وظيفة حالها حال اى وظيفة حضور وانصراف ورواتب وخلافة ولاكن هل تتوقع انو الطبيب دخل طب وتعب بس لانها مجرد وظيفة وهل تعتقد بان الطيار التحق بالوظيفة بس للميزاتها وهل تعتقد ان المهندس التحق بالهندسة للميزات طبعا لا ياغالى الطيار ما يدخل عالم الطيران الا لعشق الطيران وليس لعشق الوظيفة فبالامكان ايجاد بدائل اخرى ولاكن الطيارين كالعصافير لا ترتاح الا بالسماء فاتحدا تلاقى طيار متذمر من مهنته لانها دخلها عن حب وشغف اما بالنسبة لك وقولك انك كنت تبغا تصير طيار انا اسميه حب للشى وليس ولع وعشق فبمجرد تفكيرك بالروتين زالت الفكرة التى تكون هوس وعشق لغيرك فتاكد الطيار اكثر استحقاقا بمهنته من غيرة من مبداء اختيار مسار الحياة

tariq mohamed 12-02-2013 03:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يبي يصير طيار (المشاركة 1290273)
اشكر جميع من مشارك في الموضوع

لكن يبقى الكلام كما هو في البداية, لا تقارن الطيار برجل اعمال, او مدير في شركة, او دكتور فالطيار من الصعب ان يتأخر, من الصعب ان يستأذن, حياته اكثرها فنادق, ليس هناك استقرار ذهني, اكثر تواصله مع الاسره عبر التلفون, كل يوم عيونه على check list

الدكتور يتطور في وظيفته, ويصبح مستشار او يفتح عيادة خاصة به, كيف تقارنه بالطيار؟ في النهاية الطيار لو وصل الى السبعين سيضل موظف في شركة طيران,

وهناك من يقول ان الطيار اكتف Active, كيف يعني اكتف؟ هل يقارن بالمهندس المعماري مثلا؟ انت عندما تقود السيارة الا تكون هناك تحديات في كل مرة تقود فيها السيارة؟ نفس الشيء مع صاحب الشاحة والتاكسي والطيار, نعم حتى تصبح طيار تحتاج مهارات اكثر, وحتى تصبح سائق شاحنة كذلك تحتاج مهارات اكثر من قيادة سيارة صغيرة, لكن هذه في البداية بعدها تصبح الشغلة روتينية جدا الى درجة الملل

اتمنى ان تراجعوا وجهة نظركم, انا لا اقول ان الطيران مجال سيء, لكنه ممل مثله مثل اي اعمل مهني اخر وما يستاهل الفلوس والي تندفع لاجله

للعلم انا في العشرينات وليس الثلاثينات ولا اعتقد ان هذا مهم اصلا

السلام عليكم .. من يقول هذا الكلام ماعنده اي رغبة في الطيران ... الشخص اللي راغب مجال الطيران ما بيشعر بالملل في اي لحظة من لحظات الطيران .. وهذا في جميع المجالات .. المسألة تقاس برغبة الشخص .. وليست بمثل مقياسك .. أرجو أن تتفهم المسألة .. بالتوفيق ..

WILLY WALSH 12-02-2013 04:03 PM

من متى وكان السفر روتيني ؟

الطيار انا اعتبره " روح حرة "

يمكن انت ما تتلذذ بوجودك في وسط السما .. لكن غيرك يجد قمة المتعة ..

الطيران مو مجرد تسلية وايجاد المتعة فقط

هو مسؤولية وقيادة وادارة ناجحة

pilot wesam 12-02-2013 04:11 PM

عزيزي اسال طبيب لدييه شهادة الدكتوراه ولديه افضل الشهادات سؤال بسيط .. .

كيف تطير الطائره ؟؟!!! اتحداه وانا واثق انه مايعرف ..

لكن بالمقابل الشخص العادي يعرف مرضه وعلاجه بعض الاحيان دوون الرجوع للدكتور . . شفت الفرق ؟؟!!!

عالم الطيران عالم راقي تقابل ناس وتتعرف على ثقافات العمل الروتيني الي تشوفه الطيار وحتى ولو وصل عمره 70 راح يكوون يستمتع بكل يوم يقرا chek list الي ماهي عاجبتك .. حسستني ان الدكتور او المهندس المعماري يطلع القمر يهندس ويعالج ويرجع .. حقيقي كان الله في عووووووونك

يبي يصير طيار 13-02-2013 10:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilot wesam (المشاركة 1290285)

لكن بالمقابل الشخص العادي يعرف مرضه وعلاجه بعض الاحيان دوون الرجوع للدكتور . . شفت الفرق ؟؟!!!

عالم الطيران عالم راقي تقابل ناس وتتعرف على ثقافات العمل الروتيني الي تشوفه الطيار وحتى ولو وصل عمره 70 راح يكوون يستمتع بكل يوم يقرا chek list الي ماهي عاجبتك .. حسستني ان الدكتور او المهندس المعماري يطلع القمر يهندس ويعالج ويرجع .. حقيقي كان الله في عووووووونك

, فالطيار لا يقارن بالدكتور ولو بعد مليون سنة

mohamadfuad 13-02-2013 01:35 PM

اخي الحبيب الطيران افضل وامتع وظيفه الى الان عندما تطير تحس نفسك بين السماء والارض
وبصراحه انا ماسمعت اي طيار قال وظيفته مو حلوه كلهم عاجبينهم وظايفهم كطياريين

(بإذن الله راح اصير طيار)

cindebad 13-02-2013 05:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilot wesam (المشاركة 1289771)
م

عزيزي ارتقي بتفكيرك شويه الطيار لايشتري شهادته مثل الطب وغيره انما حلم يحققه ويستمتع بكل يوم بحياته

انا تابعت اراء الاخوه ولي مداخلة على شيئين
الاول لو رح نقيس الوظائف بالملل والروتين تطمن اغلب الوظائف روتين وملل لو حبيت تسميه كذا ورح اعظيك مثال واقعي
انا عزيزي طبيب والحمد لله بعد ماافنيت من عمري مايقارب 10 سنوات تاكد انه لاني احب مهنتي مااشعر بملل ابدا والمدخول المادي ليس بالشيء المغري لمعلوماتك
والوقت مقسم بين مناوبات ليلية وعيادات صباحية واسرتي هي المظلومة ابى حد كبير بالطبع واللي ذكرته عن الطيران يشبه الطب الى حد كبير بخصوص الوقت الضيق
كلامك صحيح انه الطبيب يتطور في مهناه وهذاليس حكرا على الطب الطيران كلها تطور مهني تبدا مساعد وبعدين تصير طيار وممكن خلال عملك تبدل نوع الطائرة اللي تحلق بها اي انك تعمل type rating وكذا وين الملل؟
لو كنت رح انظر بمنظورك للطيران رح اطبقها عالطب وعالهندسة والتعليم وكله

المداخلة الثانية بخصوص الكلام اللي اقتبسته
واقول للاخ اللي ذكر انه احنا نشتري شهادة الطب راجع معلوماتك ومين اعطاك الحق لتضعنا -أطباء- في هذه التهمه الفظيعة الي تفضلت فيها انا وغيري من الاطباء درسنا ومازلنا الى هذه اللحظة ندرس ونتعلم ويجينا احد الاخوه يقول انه احنا نشتري شهادة الطب انا مااحب اخرج عن سياق الموضوع ولكن آلمني ما ذكره الاخ علينا

cindebad 13-02-2013 06:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilot wesam (المشاركة 1290285)

مرةاخرى اقول انه تهجمك عالاطباء غير مبرر
كلامك مردود عليك
انا طبيب واعرف كيف تطير الطائرة وعندي معلومات الحمد لله عن عالم الطيران تبقى معلومات متواضعة مقارنة باهل الاختصاص الامر نفسه ينطبق عاللي عندهم فكرة عن مرضهم قبل ما يشوفوا الطبيب ولو كلامك اصلا منطقي كان اخترعوا طبيب الي وانا ادعيت انه بمعلوماتي اقدر احلق بالطائرة!
الموضوع اساسا مو مقارنة بين الطب والطيران الراجل عنده راي والاخوه اهل الاختصاص جاوبوه بكل اريحيه ولاداعي لادخال مواضيع جانبيه حتى مايخرب الموضوع اكثر من كذا

كابتن ابو رعد 13-02-2013 06:27 PM

الطيران ممل ههههههههه والله غريب انت كانك تتناقض فعلا اكثر مهنة في العالم لايوجد فيها ملل ولا روتين هي الطيران وبعكس المهن الثانية الواحد يدرسها على شان يحصل على المال فقط اما الطيار فله قيمتة بين الناس وغير انو دخل الطيران للمتعة والسفر والأعتناء بركابه وتحمل مسؤوليتهم الطيار كل يوم يسافر كل يوم مختلف عن اليوم الثاني ناس جداا احداث جديدة وجهات مختلفة مغامرة وكلمة اخيرة قالها احد الأخوة بالمنتدى الطياااااار قصة بلا نهاية وانشالله حصير طيار ولو شو ماصار

عاشق علم الطيران 13-02-2013 07:47 PM

السلام عليكم اخوي انا احترم وجهة نظرك
وانت ذكرت سلبيات الطيران
وكل وظيفة لها سلبيات وايجابيات
وانا في وجهة نظري انا الطيران شيء جميل
منها المناظر الطبيعية
تقبل مروري
اخوك:عاشق علم الطيران

pilot wesam 13-02-2013 08:34 PM

عزيزي الي داخل تقول تهجمت على الطب ومدري ايش الاخ يبي يصير طيار قارن وقال الدكتور و تقدر تشوف بنفسك هذا اولا .. .

ثاني شي اعتذر اني ظنيت كلامي مفهوم بدون توضيح واضافة " ليس تعميم ..... الخ "

ثالث شي عزيزي هدي الوضع شويه ما احب ندخل بمواضيع في غنى عنها

وانا ماقلت كلامي الا وفي خلفيه واقعيه عن الكلام . . .

Nasser AL-Ali 14-02-2013 03:43 PM

أنا الآن في السنة الثالثة في كلية الطب

حاولت أنسى الطيران و حبي له لكن ما قدرت

و إن شاء الله إن سمحت لي الفرصة دراسة الطيران أو عمل في مجال الطيران حتى لن أضيعها كفرصة

دعواتكم

b777-200 15-02-2013 01:46 AM

انا بصراحة عاجبني هذا الروتين
كل يوم اطير بين السحب واتمتع بافضل المناظر وخصوصا عند المغيب المنظر لا يوصف
سميت كبينة القيادة بافضل مكتب في العالم!
لم ياتي المسمى من فراغ فكل رحلة تعتبر تحدي وتعتبر اكتشاف لشيء جديد
الحمدلله وظيفتنا تمكننا من التعرف على العالم من شرقه وغربه
ولا تنسى رقي عملك كطيار

الشاهـsaheenين 15-02-2013 03:23 PM

طيب قول من الاول انك مش طيار

وانا قاعد اقرا ومستغرب

صدق من قال

((اللي مايطول العنب حامض عنه يقول))

Cpt.Mohammed 17-02-2013 10:55 AM

انا فاهم ما يقصده الأخ الكريم و أوافقه الرأي في ان الطيران يصبح بعد فترة ممل ..

ولكن الشعور بالملل يبدأ الطيار في الشعور به عندما يجلس خلف لوحة قيادة ذكية يتدخل فيها الكمبيوتر بنسبة تزيد عن 80 % .. فطيارو الطائرات الشراعية او هواة الطيران الخفيف لا يشعرون بالملل اطلاقاً ... لأنهم يشعرون و كأنهم يحلقون كالطيور بعكس الطائرة التجارية الضخمة ..

الطيار كالطبيب كسائق الشاحنة كلهم يأتى عليهم لحظات الشعور بالملل من اداء مهامهم الوظيفية حتى و ان كانوا يحبون مجال عملهم , و لكن ما يميز الطيار عنهم هو انه يتاح له فرص تقلل شعوره بالملل او تعوضه .. كأنتظاره رحلة لبلد لم يذهبها من قبل , سفره الدائم و الثقافات و الأماكن التى يتطلع عليها .. كثرة الأتصال الأجتماعى مع زملائه في المجال طبعاً اكبر بكثير من الطبيب و سائق الشاحنة .. المقابل المادى الكبير الذي يجعله نفسياً يشعر بالرضا عن هذا الملل .. عندما يتعلم شيء جديد خلال طيرانه لم يكن يعرفه من قبل و يزيد من خبراته ..

الفكر المبدع 17-02-2013 08:59 PM

أخي العزيز
نحترم جهك نظرك
لن يجبرك أحد على حبك للطيران !!
كل شخص له مجال يعجبه .. وله هواية خاصة .. وله عمل يحبه..
أنا أحب القراءة والطيران ومشاكله وحلوله وكل جديد فيه .. ولكن ليست امنيتي ان أكون طيارا!!
فلا يلزم ان يعجبك ما يعجب الآخرين.. والعكس صحيح..
انا أكره عمل الطبيب مثلا.. أحس انه شيء مقرف..مع ان غيري يراه جميلا لأن فيه خدمة للانسانية...
فكل شخص يختلف عن الآخر..
فلا تحاول فرض وجهة نظرك على الآخرين..
لن تستطيع ..
ولو قارنتها كـ عمل..يعني عمليا..
فلن تجد شيئا يعجب الكل..
الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
وهو خير البشر..
لم يحبه الناس كلهم!
ولم يتبعه الناس كلهم!
ولم يؤمن به العالم كله!
واشياء كثيرة أخرى..
فـ كل شخص ..
له رأيه ووجهة نظره..
فلن تتفق مع كل البشر..لن تختلف مع كل البشر..
آسف جدا على الاطالة..
بس حبيت أوضح الموضوع كي لا تحدث هناك نزاعات حول أجمل الوظائف ههههههههههه
أعتذر مرة أخرى على الاطالة..
أخوكم/الفكر المبدع.

محمد احمد عسيري 17-02-2013 10:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفكر المبدع (المشاركة 1290996)
أخي العزيز

نحترم جهك نظرك
لن يجبرك أحد على حبك للطيران !!
كل شخص له مجال يعجبه .. وله هواية خاصة .. وله عمل يحبه..
أنا أحب القراءة والطيران ومشاكله وحلوله وكل جديد فيه .. ولكن ليست امنيتي ان أكون طيارا!!
فلا يلزم ان يعجبك ما يعجب الآخرين.. والعكس صحيح..
انا أكره عمل الطبيب مثلا.. أحس انه شيء مقرف..مع ان غيري يراه جميلا لأن فيه خدمة للانسانية...
فكل شخص يختلف عن الآخر..
فلا تحاول فرض وجهة نظرك على الآخرين..
لن تستطيع ..
ولو قارنتها كـ عمل..يعني عمليا..
فلن تجد شيئا يعجب الكل..
الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
وهو خير البشر..
لم يحبه الناس كلهم!
ولم يتبعه الناس كلهم!
ولم يؤمن به العالم كله!
واشياء كثيرة أخرى..
فـ كل شخص ..
له رأيه ووجهة نظره..
فلن تتفق مع كل البشر..لن تختلف مع كل البشر..
آسف جدا على الاطالة..
بس حبيت أوضح الموضوع كي لا تحدث هناك نزاعات حول أجمل الوظائف ههههههههههه
أعتذر مرة أخرى على الاطالة..

أخوكم/الفكر المبدع.

بصراحة
اسم على مسمى ((الفكر المبدع)) :icon_redf
اجمل رد قرأته منك :onlinelong:
تسلم على الرد الراقي

الساعة الآن 08:41 AM.