:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=78)
-   -   قمة التخلف في المطارات العربية (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=98127)

housky 15-12-2010 12:11 AM

قمة التخلف في المطارات العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة....... الموضوع بخصوص اجهزة المطار المتخصصة با الحركة الجوية ولا اقصد الصالات ولا الخدمات داخل المطار

تخلف المطارات العربية المقصود هنا المطارات الغير خليجية نأخذ ها المثل طبعا تصورو مطار القاهره لايوجد به اجهز مواكبة للعصر اجهزة قياس المخصصة للرؤية قديمه اجهزة اتصالات قديمه الالية التي تتحكم بأنظمة الملاحة من ايام فرعون :iconloli:
يا جماعة الاجواء في القاهره قبل ايم غبار والرؤيه متدنية وانا كنت على المدرج جاهز للاقلاع وحسب التقرير الجوي لمطار القاهره RWY 23C RVR 700M وانا قاعد اشوف اكثر من20 لمبه في ال RWY EDJE LIGHT وكان فيه طيارات تسوي هولد فوق ينتظرون الرؤية تكون 1200 متر واقول للبرج الرؤية جيده وبعد الاقلاع طلب من ريبورت زميل في طائره ثانية اعطيته الرؤية اكثر من 1200 متر وسمعت كابتن اجنبي بعدي يحاول يشرح للبرج ان RVR مضروب
وتصورو اكثر من 6 طائرات غيرت مسارها إلى مطارات من ضمنها رحلة السعودية 321 الدمام القاهرة غيرة المسار الى مطار المدينة والسبب الاجهزه المضروبه وغيرها وغيرها ونقول الحمد لله على مطاراتنا الخليجية وهي تعد من افضل المطارات في العالم من حيث نظام الملاحه عامتا وتجهيز المطارات والمدرجات باحدث انظمة الملاحة الجوية
والرادارات الحديثة وتعد من احدث الاجهزه والحق يقال يعد مطار دبي الاول ثم البحرين ثانيا وبعدها المطارات الخليجية المتبقية تحياتي للجميع

وهنا لا اعني اي تجريح شخصي وتبقى مصر ام الدنيا ولا انكر فضل من علمني حرفا :shamrock:

Nader777 15-12-2010 12:56 AM

رد: قمة التخلف في المطارات العربية

No comment

imloveegyptair 15-12-2010 01:12 AM

بصراحة مش عارف اقول اية
.................................
:poster_ban::poster_ban:

THE LORD KSA 15-12-2010 01:36 AM

عزيزي اشكرك على الموضوع لكن يالغالي اتوقع طريقة طرحك للموضوع خصوصا العنوان ماكان اختيار جيد
مانوصل لمرحلة التخلف لكن نقدر نقول تقصير او اي كلمة اخرى
نتميز في شئ ويتميزون في شئ اخر ممكن الاجهزه كما اسلفت قديمه لكن على حسب ماسمعنا اللي حصل في مصر من سوء للاحوال الجويه ممكن يلغي الرحلات في احدث مطارات العالم ومن ضمنها الخليجيه التي نتباها بها كثيرا (( على غير سنع )) الا بعضها
عموما اشكرك على اعتذارك اللطيف في اخر المشاركه واشكر الاخوان من مصر على تقبلهم الموضوع

والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ومثل ما اسلفت مصر أم الدنيا
تحياتي

Nader777 15-12-2010 02:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE LORD KSA (المشاركة 1036580)
عزيزي اشكرك على الموضوع لكن يالغالي اتوقع طريقة طرحك للموضوع خصوصا العنوان ماكان اختيار جيد
مانوصل لمرحلة التخلف لكن نقدر نقول تقصير او اي كلمة اخرى
نتميز في شئ ويتميزون في شئ اخر ممكن الاجهزه كما اسلفت قديمه لكن على حسب ماسمعنا اللي حصل في مصر من سوء للاحوال الجويه ممكن يلغي الرحلات في احدث مطارات العالم ومن ضمنها الخليجيه التي نتباها بها كثيرا (( على غير سنع )) الا بعضها
عموما اشكرك على اعتذارك اللطيف في اخر المشاركه واشكر الاخوان من مصر على تقبلهم الموضوع

والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ومثل ما اسلفت مصر أم الدنيا
تحياتي

ماشاء الله عليك
بارك الله في حكمتك

Capt.m7md 15-12-2010 03:20 AM

الخطأ وارد فى كل مكان اخى مش فى مصر بس و ممكن كمان فى مطارات الخليج
بس اعذرنى كلمة تخلف تقيلة شوية

housky 15-12-2010 04:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Capt.m7md (المشاركة 1036593)
الخطأ وارد فى كل مكان اخى مش فى مصر بس و ممكن كمان فى مطارات الخليج
بس اعذرنى كلمة تخلف تقيلة شوية

اقدم اعتذاري لحبايبي المصرين:shamrock: والله لا اعني با التخلف العقلي لا والله حشا مصر واولاد مصر الطيبين
التخلف عكس التقدم في التطوير

كيف لايهمني مطار مصر ونحن كل شهر نذهب لمصر وهي بلدنا الام ياعرب لا لا لا
ولا يمكن ان اتهم اساتذتي لا حشا

المقصود التخلف للخلف وهناك تقدم.

تحياتي

Capt.m7md 15-12-2010 11:41 AM

ولا يهمك اخى اكيد المعنى وصل و اكيد مفيش اى زعل احنا فى الاول و الاخر اخوة

و شكرا على ردك المحترم

LAMON 15-12-2010 12:10 PM

اقتباس:

ونقول الحمد لله على مطاراتنا الخليجية وهي تعد من افضل المطارات في العالم من حيث نظام الملاحه عامتا وتجهيز المطارات والمدرجات باحدث انظمة الملاحة الجوية

:qust:
شكرا لك علي الطرح

THE PILOT NASSER 15-12-2010 12:10 PM

أن شاء القادم راح يكون أحسن، وأعتقد أنهم راح يطور خدماتهم بعد فترة......

الكابتن دحوم 15-12-2010 02:04 PM

مانوصل لمرحلة التخلف لكن نقدر نقول تقصير او اي كلمة اخرى . ومشكورر علا الطرح البناء

vergil 15-12-2010 02:27 PM

والله لو جينا لمطار القاهرة فهو احسن بكثير من بعض المطارات الخليجية انا في راي مطار القاهرة يعتبر الثالث على مستوى الوطن العربي فكيف تقول ان المطار فيه تخلف ؟

^
وجهة نظر
وشكرا

البرجوازي 15-12-2010 02:27 PM

هل عادت حركة الطيران طبيعية للقاهره الآن ؟

عندي رحلة منتصف الاسبوع القادم .. ومتخوف قليلاً من مسأله الجو

رغم اني احب الطيران الا اني اول مرة اكون متردد من الرحلات الجويه او ركوب الطائرة

housky 15-12-2010 04:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرجوازي (المشاركة 1036746)
هل عادت حركة الطيران طبيعية للقاهره الآن ؟

عندي رحلة منتصف الاسبوع القادم .. ومتخوف قليلاً من مسأله الجو

رغم اني احب الطيران الا اني اول مرة اكون متردد من الرحلات الجويه او ركوب الطائرة

هلا بك اخوي الغالي لا تتخوف ان شاء الله الامور طبيعية واتوقع نهاية الاجواء المغبره وبداية الامطار ان شاء الله

وتكون امطار خفيفة :crazy_pilot:

housky 15-12-2010 04:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكابتن دحوم (المشاركة 1036740)
مانوصل لمرحلة التخلف لكن نقدر نقول تقصير او اي كلمة اخرى . ومشكورر علا الطرح البناء

اعتذر عن مفهومك للعنوان بس القصد لايعني شي يمس الانسان تحياتي

Dreamliner_787 15-12-2010 05:42 PM

فتحت على نفسك باب !!

housky 15-12-2010 10:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dreamliner_787 (المشاركة 1036813)
فتحت على نفسك باب !!

ليش ياباشه :iconloli:هههههه باب حوار ان شاء الله تحياتي لك

housky 15-12-2010 10:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vergil (المشاركة 1036745)
والله لو جينا لمطار القاهرة فهو احسن بكثير من بعض المطارات الخليجية انا في راي مطار القاهرة يعتبر الثالث على مستوى الوطن العربي فكيف تقول ان المطار فيه تخلف ؟

^
وجهة نظر
وشكرا

اكيد يا كبتن......

التخلف التكنيلوجي (ممكن تعطيني اسم بديل واضح)
يجب على مطار بحجم مطار القاهره الدولي ان يكون على مستوى المطارات المتقدمه...
ليش:qust: يعتبر مطار القاهره الاول في الشرق الاوسط وافريقيا وبعض الدول الاوربية في استقبال المسافرين والسياح ونسبة تدفق الطائرات رهيب ..... OK
بحجم ها التدفق اليومي يا عزيزي لوتسمع طريقة الاتصالات خاصتا الابروش وزحمة الطائرات على فريكونسي وحده والله يضيق خاطرك انا يوم من الايام احاول اطلب دسينت مو قادر امسك الفريكونسي كان هناك تدخولات رهيبة تخيل وانا متأكد راح يوافقني الاخوان الطيارين والمراقبين... يا اخي هذا نوع من التخلف التكنيلوجي ناهيك عن عدم المرونه في الرادار مسئلة الدايركت روت وسرعة الشورت كت في الابروش

طيب في الغراوند تخيل فلومي كار والله في بنقلادش مطار دكا لايوجد الفلومي كار ولا موبي الهند تخيل المطارين الوحدين في الشرق الاوسط يجبرك على الفلو مي صنعا والقاهرة

يا اخي انا اطير للقاهرة كل اسبوع رحلة من 20 سنه ولازم فلومي....
وانا معك يوجد مطارات متخلفه نوعا ما وبالتحديد عندنا مطار جده بنسبه للتدفق بس يا اخي فيه على الاقل اجهزه ومرونه في الكونترول وهو الان في التطوير وللمعلوميه من افضل الرادارات في العالم في مطار جده بس لازال متخلف نسبتا ... تحياتي

$bilal$ 16-12-2010 12:36 AM

مشكور اخي على موضوع و لكن في كلمتك يلي قلتة تخلف مش لازم تقولة
تحياتي

housky 16-12-2010 02:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $bilal$ (المشاركة 1036999)
مشكور اخي على موضوع و لكن في كلمتك يلي قلتة تخلف مش لازم تقولة
تحياتي

شكرا يا غالي (والله القصد عكس التقدم)

Bilal 1 20-12-2010 04:42 PM

مشكور اخي على موضوعك ولكن مطارات مصر عم تجدد و انشاء اللة خير و انشاء نكون دول العرب احسن من دول الغرب

ماجد سعود 20-12-2010 07:46 PM

من قال مطار القاهرة سيء
بالعكس رائع جدا بس ينقطه انه يرجع زي اول وقوف الطائرات بالاخص السعودية على كباري تحميل ركاب بدل من وجود سلالم
ولكنه من الشكل العام للمطار رائع به على ما اعتقد مدرجين وهو افضل من مطار الخرطوم

الساعة الآن 06:32 PM.