:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   مكانت الطيار واحده في جميع الدول ام الجنسيه تحدد وضعه؟؟؟؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=31004)

soha elgweely 11-07-2008 10:08 PM

مكانت الطيار واحده في جميع الدول ام الجنسيه تحدد وضعه؟؟؟؟

ارجو معرفه مكانت الطيار واحده في العالم ام تختلف بسبب جنسيته ام الطيار ومكانته وجنسيته معا ..........ارجو معرفه الاراء

Captain.to.be 11-07-2008 10:21 PM

رد: مكانت الطيار واحده في جميع الدول ام الجنسيه تحدد وضعه؟؟؟؟

sorry, but your question was not clear?

طيار سما 12-07-2008 02:02 AM

بصراحة مافمهت السؤال أرجو التوضيح ممكن ,.,.,.,.,

soha elgweely 12-07-2008 02:18 AM

اولا شكرا لمرورك اخو ابو ايوب وعاشور......... السوال هل الطيار كاوظيفه له مكانه ام الجنسيه هي التي تعطي هذه المكانه حتي لو كان موطن عادي ...ام الطيار وجنسيته معا

ALZUGHIBI 12-07-2008 02:33 AM

اتمنى اني فهمت انا صح !!!!

على العموم اختياري كان مكانت الطيار فقط
فالطيار مهما كانت جنسيته و في اي مكان في العالم له هيبته و مقامه و رائيه المسموع
ولا احد بيهتم هو خليجي ولا مصري و سودان ولا هندي حتى لو كان نيجيري
اتمنى ان اكون وضحت سبب اختياري لذلك

أخوكي الكابتن
ALZUGHIBI

Algr7 VIP 12-07-2008 06:50 AM

اخي للاسف

هذه الايام الجنسية تحدد كل شيء

الاجنبي يعامل كمواطن في البلدان العربية بينما المواطن نفسه كانه وافد

يقدم الاجنبي على المواطن في الوظائف الحساسة هذه الايام

لو مواطن طيار و واحد امريكي طيار و الاثنين قدم في شركة طيران

1000000% يختارو الامريكي

للاسف ...............................

الجناح_الذهبي 12-07-2008 11:26 AM

اعتقد اني فهمة السؤال.كابتن لو انا قدمة في مصر لطيران بوظيفة طيار هل تعتقدي انهم يقبلوني طبع لا فيجب ان تكون من حاملين الجنسية المصريه كي تقبل. ولو مصري قدم على وضيفة طيار في الخطوط الأماراتيه فيوجد احتمال لقبوله على حسب الكفائه والخبرة.
الجواب يعتمد على شركات الطياران. دمتم بود

soha elgweely 12-07-2008 02:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alzughibi (المشاركة 325063)

فالطيار مهما كانت جنسيته و في اي مكان في العالم له هيبته و مقامه و رائيه المسموع

أخوكي الكابتن
ALZUGHIBI

انا اقصد كما قال الكابتن alzughibi هل الجنسيه هي التي تعطي مكانته الطيار ولا الطيار وجنسيته مشتريكين معا في وضعه؟؟؟

طيار سما 12-07-2008 03:06 PM

أنا مع alzughibi و Algr7 VIP والله كلامكم صحيح 100 بي 100
مع أي واحد اتفق والله حاااجة محيررة وأنا أوافق الراي مع alzughibi
يعطيكم العافية أخواني .,.,.,.,.,.,.,,

Moemen 12-07-2008 05:31 PM

السلام عليكم

نفس الموضوع هنا, انا اتفق 100% مع كلام ALZUGHIBI

الطيار له هيبته و مكانته مهما كانت جنسيته, فمثلاً الطيار المصري او السعودي او القطري, الخ.... اذا كان علي رحلة ذاهبة الي اوروبا او امريكا, اظن ان معاملته سوف تكون نفس معاملة الاخرين.

في مطار هيثرو بلندن, سمعت كثيراً انهم يعذبون الطيارين من كثرة الاجرائات الامنية و التفتيش الخ..... ظننت ان هذا يحدث مع الطيارين العرب و المسلمين فقط (و انتم تعلمون ما اقصد) لكن اكتشفت بعد ذلك ان هذه قوانين المطار و تطبق علي جميع الطيارين. فليس هناك تفضيل جنسية عن اخري. الطيار له مكانته الموحدة في جميع الدول بغض النظر عن جنسيته و الاختلافات السياسية بين الدول.

تحياتي للجميع
مؤمن

هند عمر 13-07-2008 12:49 AM

طبعا بيعامل على اساس الوظيفه ليس على اساس الجنسيه

ترياق777 13-07-2008 04:21 AM

يعطيكم ألف عافية موضوع جميل وردود ولا أحلى
تقبلوا تحياتي

ALZUGHIBI 13-07-2008 09:23 PM

يا اعضاء المنتدى العزيز
الاخت سهى تقصد هنا تعامل الناس مع الكابتن و ليس تعامل الشركات مع الكابتن لان كل شركه لها تعاملها الخاص و سياستها الخاصه مع موظفينها

فا يا ليت نسمع رايكم في هذا الموضوع

أخوكم الكابتن
ALZUGHIBI

مجرد ظل 13-07-2008 09:30 PM

مع احترامي لارائكم ولكن هل الطيار الاجنبي (الغربي) يعامل مثل الطيار العربي او اي جنسية
100% لالالالا
ممكن اكبر شركة من ناحية رواتب الطيارين هي الاماراتية والقطرية في الشرق الاوسط ولكن من اغلب من يعمل في هذه الشركات مواطنين البلد ؟
الاجانب و للملحوظة بالتحديد من دول اوروبا وامريكا لماذا ليس على سبيل المثال المصريين او الاتراك او الفلبينيين اواواواو دول تعرف الطيران منذ ازل الطيران
ولكن هذا دليل بان الغربي له اولويه قبل حتى مواطن البلد في جميع الشركات العربية وحتى العالمية مثل كاثي باسيفيك والسنغافورية يعمل بها اجانب غربيين اكثر من سكان البلد
سافرت مرتين على كاثي باسيفيك ولا مرة كان الطيارين من هونغ كونغ بل بريطانيين
والسبب الرئيسي لهذه المشكلة هي الاداراة الاجنبية التي تدير الشركة
محد بيرد عيال بلده هذا امر طبيعي
ثانيا الاجانب دائما يبغون يحسسونا باننا فشلة لا نصلح لان نصبح طيارين فقط هم على انه في بلدهم لكي تصبح طيار كلما عليك فعله بان تفحص طبي وجدارتك وشطارتك هي( رصيدك بالبنك ) هذا كل مايفعله الاجنبي
ليأتي الى بلدنا ويعمل كبير الطيارين في الشركة
وطبعا من المهم مرتبة الطيار وخبرة ايضا ولكن الجنسية تطغى
موضوع رائع ومهم اشكرك ياخي

soha elgweely 13-07-2008 09:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alzughibi (المشاركة 326305)
يا اعضاء المنتدى العزيز
الاخت سهى تقصد هنا تعامل الناس مع الكابتن و ليس تعامل الشركات مع الكابتن لان كل شركه لها تعاملها الخاص و سياستها الخاصه مع موظفينها

فا يا ليت نسمع رايكم في هذا الموضوع

أخوكم الكابتن
ALZUGHIBI

اشكرك يا alzughibi علي التوضيح الموضوع ....اختك سها

soha elgweely 13-07-2008 09:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرد ظل (المشاركة 326308)

اشكرك علي مرورك يا مجرد ظل ........ولكن لي ملحوظه ليس اخي ولكن اختي تقبل مروري اختك سها

soha elgweely 13-07-2008 10:01 PM

اود ان اشكر هند عمر وترياق 777 ..........تقبلو مروري

مجرد ظل 13-07-2008 10:34 PM

سامحيني اساسا ماقريت اسم العضو سامحيني

draculaghost2007 14-07-2008 01:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرد ظل (المشاركة 326308)
مع احترامي لارائكم ولكن هل الطيار الاجنبي (الغربي) يعامل مثل الطيار العربي او اي جنسية
100% لالالالا
ممكن اكبر شركة من ناحية رواتب الطيارين هي الاماراتية والقطرية في الشرق الاوسط ولكن من اغلب من يعمل في هذه الشركات مواطنين البلد ؟
الاجانب و للملحوظة بالتحديد من دول اوروبا وامريكا لماذا ليس على سبيل المثال المصريين او الاتراك او الفلبينيين اواواواو دول تعرف الطيران منذ ازل الطيران
ولكن هذا دليل بان الغربي له اولويه قبل حتى مواطن البلد في جميع الشركات العربية وحتى العالمية مثل كاثي باسيفيك والسنغافورية يعمل بها اجانب غربيين اكثر من سكان البلد
سافرت مرتين على كاثي باسيفيك ولا مرة كان الطيارين من هونغ كونغ بل بريطانيين
والسبب الرئيسي لهذه المشكلة هي الاداراة الاجنبية التي تدير الشركة
محد بيرد عيال بلده هذا امر طبيعي
ثانيا الاجانب دائما يبغون يحسسونا باننا فشلة لا نصلح لان نصبح طيارين فقط هم على انه في بلدهم لكي تصبح طيار كلما عليك فعله بان تفحص طبي وجدارتك وشطارتك هي( رصيدك بالبنك ) هذا كل مايفعله الاجنبي
ليأتي الى بلدنا ويعمل كبير الطيارين في الشركة
وطبعا من المهم مرتبة الطيار وخبرة ايضا ولكن الجنسية تطغى

نفس رأي أخي مجرد ظل :poster_withstupid:
و شكراً أخت سها على الموضوع

و تقبلي احترامي و تقديري

الجهني 15-07-2008 02:44 AM

المكانه الاجتماعيه للطيار وحده ..

وبرضه عند الشركات ( العرب ) كلهم واحد .. هههههههههههه محصلوش يوحدونا غير بهذي ..

يعني

الاجنبي مقدم عليهم بكل شي حتى لو كان اقل خبره يكون راتبه اعلى ومرتبته اعلى

dagger 26-07-2008 06:38 PM

الجنسية فقط عزيزي

مثلا طيار ومعه 200 ساعة وفي بلده يحصل على وظيفة بسهولة مقارنة بطيار معه 2000 ساعة بس اجنبي.

معي صاحبي من هونكوك مسكين يشتكي لي عن وضعه يقول العكس عندنا اذا انت ابيض ومعك 500 ساعة راح تحصل على وظيفة اسرع من المواطن نفسه

طق طق 29-05-2010 04:59 AM

شكرا على الموضوع.
في الغرب الطيار يمارس شغله وبس.واللي يحترم الناس يحترمونه .والنظره في الغرب مو مثل النظره في العالم العربي يعني في الغرب لو تكون وزير النظره والتعامل ماتختلف عند الناس اما في الخليج طبعا العكس .
الطيار في الغرب عقب الدوام يروح البيت ويرتاح .
في الخليج العربي اكثر الطيارين عقب مايخلص الدوام تشوفينه يفتر في السياره ويراوي العالم انه طيار.
في الغرب تشوفين الطيار يسوق سياره صغيره اما في الخليج العربي تحصلينه يسوق مرسيدس اخر موديل. وانه مااقول كل الطيارين طبعا انما البعض.
فالموضوع في الخليج موضوع اكثره مادي ومظاهر ومو السبب حب او شغف في الطيران.للاسف هذا الواقع وارد واكرر البعض وليس الكل.
تقبلي تحياتي.

أمير النهرين 30-05-2010 10:23 PM

والله يا أخوان المسأله ماهي أنك طيار ولا عندك جنسيه من بلد معين ولكن الي يحترم نفسه الناس بتحترمه مهما كان و أينما كان ... الطيار مهنه جميله و محترمه مثلها مثل كل المهن الجميله ... أما بالنسبه لاخي فرناس أقولك أن تهدي نفسك شوي و أنا صارلي أكثر من سنه في أمريكا و ماشفت ولا سمعت أي أهانه أو تصرف غير لائق من أي أمريكي مع العلم كل معارفي و أصدقائي أمريكان و يعرفون أني عربي ومسلم ثاني شي الامريكان يعاملون الشخص لشخصه لا لقوميته ولا لدينه و تقدر تسأل الشباب الي يدرسون في أمريكا الان؟؟ الامريكان ما يلقبونا بالخرفان لما ندير وجوهنا ولكن بيقولوها بوجوهنا مباشرتا لو كنا بالفعل خرفان..نحن لما نتكلم على الامريكان لما يديرو وجوههم ولكن لما تصير وجه لوجه يتغير كلشي (هاذ الي أنا شايفه بصراحه) بالنسبه للوضائف ففي أمريكا مافي شركه محتكره للامريكان يعني كل الشركات الامريكيه فيها أمريكان و فيها أجانب لكنهم مصرحين لان يعملو في أمريكا و تقدر تدخل لاي موقع شركه وتشوف شروط التوضيف و نفس الشي للشركات العربيه فيها عرب و فيها أجانب (ما يحتاج تدخل فيها مسلمين و عرب و سياسه)

أمير النهرين 30-05-2010 10:31 PM

ليش أحنا كل مسأله تصير ندخل فيها الاسلام و العرب و العنصريه؟؟؟ و الاجانب لما تصير شغله بيناقشوها على عمقها الدراسي ما يقولون المسيح و سياسة بوش و مجلس الامم المتحده؟؟؟ المسأله سهله و أذا صعبه سهلوها مو تكبروها !!و أنا للحين ما شفت طيار مهان في مكان ما

Jaddo 07-06-2010 05:55 AM

موضوع حساس
شكرًا على إثارة هذه النقطة

KUWAIT AIRWAYS 07-06-2010 09:31 AM

تختلف من بلد الى اخر في الوطن العربي مو جميع الدول العربيه ولكن بعض الدول تفضل الطيار الاجنبي المتقن للانجليزيه على الطيار العربي او المواطن نفس ماذكروا الاخوه الافاضل
اما لو رحنا لامريكا فاحترام الوظيفه عندهم مبدأ اي انسان عامل محترم وله حقوق حتى لو زبال !!!؟
هذا المبدا الي لا يفرق من جنسية الطيار واصله ولكن يفرق في كفائته (مبدا الغرب)
مبادءنا احنا العرب متخلفه ومتاخره تقريبا تفضيل اجنبي على عربي والخبره ليس لها معنى في بعض الشركات
اما كهيبة الطيار في المجتمع فهي وظيفه راقيه لم تختلف في كل بلدان العالم تتدرج تحت صف المهندسين والاطباء مهما كانت الجنسيه

KUWAIT AIRWAYS 07-06-2010 09:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طق طق (المشاركة 935715)
شكرا على الموضوع.
في الغرب الطيار يمارس شغله وبس.واللي يحترم الناس يحترمونه .والنظره في الغرب مو مثل النظره في العالم العربي يعني في الغرب لو تكون وزير النظره والتعامل ماتختلف عند الناس اما في الخليج طبعا العكس .
الطيار في الغرب عقب الدوام يروح البيت ويرتاح .
في الخليج العربي اكثر الطيارين عقب مايخلص الدوام تشوفينه يفتر في السياره ويراوي العالم انه طيار.
في الغرب تشوفين الطيار يسوق سياره صغيره اما في الخليج العربي تحصلينه يسوق مرسيدس اخر موديل. وانه مااقول كل الطيارين طبعا انما البعض.
فالموضوع في الخليج موضوع اكثره مادي ومظاهر ومو السبب حب او شغف في الطيران.للاسف هذا الواقع وارد واكرر البعض وليس الكل.
تقبلي تحياتي.

لا اتفق معاك في هذي النقطه
في الخليج في مبدا وروح اي دوله خليجيه وبتلاقيه قائم
الانسان الخليجي اذا كانت وظيفته تعطيه دخل قوي بيقولون مشالله ويشوفون وضعه المادي
سيارته قديمه بيقولون ( كل هالفلوس وماعنده يشتري سياره يديده ولا فوق هذا طيار )
سيارته احدث السيارات ( قالوا شايف نفسه علينا عشان اهو طيار )
في تناقض كبير بين الناس
وفي ناس تحب تدمج السرعه والسيارات الرياضيه بالطيران (انا احب الطيران واحب السرعه وامور السيارات ماختلفنا بشي مو بس انا ولا واحد ولا اثنين في ملاين يحبون السيارات ويفضلون اقتناء السيارات الرياضيه كانت غاليه او سعرها مناسب )
الطيار الاجنبي يفكر بمستقبله فمن حقه يحافظ على فلوسه وامواله عشان يضمن مستقبله
بالخليج اقولك الانسان شلون يضمن مستقبله من اول ما ينولد الى ان يتوفى (الله لا يقول)
من اول ما ينولد (مستشفيات على حساب الحكومه . مدارس والتعليم . لما يتزوج في بعض الدوله نفس الكويت تساعده في المهر وتعطيه مبلغ . معاش ووظيفه . حتى وقت الدراسه تنزله اعانه . بيت . امور الكهربا وماي . فوق هذا لما يتفوى يوفرون له مقابر وكفن وكل شي الى ان يتم وضعه بالتراب)
بدول الغرب في عوايل تشتغل عشان تجمع فلوس عشان وقت دفنها لما تموت تصدق !؟!
ففي فرق بين دوله خليجيه والحمدالله الله رازقها بدخل وففي فرق بين دوله غربيه
هذا الانسان الخليجي عليه شكر ربه قبل كل شي على هالنعمه
وشكرا لك وسامحنا عالمداخله الطويله

PILOT Gege24 16-06-2010 11:10 PM

انا اتوقع انو معاملة الطيار من شركات الخطوط العربيه والخليجيه بشكل عام يهتمو بمسالة الجنسيه اولا

اما بالنسبه للمكانه الاجتماعيه للطيار فهي مكانه راقيه ومرموقه لا تحددها الجنسيه..

طق طق 17-06-2010 12:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KUWAIT AIRWAYS (المشاركة 940646)
لا اتفق معاك في هذي النقطه
في الخليج في مبدا وروح اي دوله خليجيه وبتلاقيه قائم
الانسان الخليجي اذا كانت وظيفته تعطيه دخل قوي بيقولون مشالله ويشوفون وضعه المادي
سيارته قديمه بيقولون ( كل هالفلوس وماعنده يشتري سياره يديده ولا فوق هذا طيار )
سيارته احدث السيارات ( قالوا شايف نفسه علينا عشان اهو طيار )
في تناقض كبير بين الناس
وفي ناس تحب تدمج السرعه والسيارات الرياضيه بالطيران (انا احب الطيران واحب السرعه وامور السيارات ماختلفنا بشي مو بس انا ولا واحد ولا اثنين في ملاين يحبون السيارات ويفضلون اقتناء السيارات الرياضيه كانت غاليه او سعرها مناسب )
الطيار الاجنبي يفكر بمستقبله فمن حقه يحافظ على فلوسه وامواله عشان يضمن مستقبله
بالخليج اقولك الانسان شلون يضمن مستقبله من اول ما ينولد الى ان يتوفى (الله لا يقول)
من اول ما ينولد (مستشفيات على حساب الحكومه . مدارس والتعليم . لما يتزوج في بعض الدوله نفس الكويت تساعده في المهر وتعطيه مبلغ . معاش ووظيفه . حتى وقت الدراسه تنزله اعانه . بيت . امور الكهربا وماي . فوق هذا لما يتفوى يوفرون له مقابر وكفن وكل شي الى ان يتم وضعه بالتراب)
بدول الغرب في عوايل تشتغل عشان تجمع فلوس عشان وقت دفنها لما تموت تصدق !؟!
ففي فرق بين دوله خليجيه والحمدالله الله رازقها بدخل وففي فرق بين دوله غربيه
هذا الانسان الخليجي عليه شكر ربه قبل كل شي على هالنعمه
وشكرا لك وسامحنا عالمداخله الطويله

احترم رأيك الصريح اخي العزيز.

حبيب قلبي راح زمن لما قال الفنان حسين عبدالرضا.me baby milk no-petrol

تقبل تحياتي.

حلم! 26-06-2010 10:29 AM

شكرآ ً لكم ~

الساعة الآن 10:00 PM.