:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   الدكتور عايز يطير !!!!!! (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=121108)

dr.memo 16-05-2012 01:27 AM

الدكتور عايز يطير !!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

أنا عندي إستفسار صغير للإخوة المختصين في موضوع دراسة الطيران ...

أنا كنت عايز أدرس طيران حربي في الأساس ولما والدي رفض وأصر على دخولي كلية أخرى

درست طب (القاهرة - القصر العيني ) ... وأنا حالياً في سنة الإمتياز أي آخر سنة ... لكن الحلم القديم بيراودني لحد النهاردة

فقررت أن أبحث عن فرصة دراسة لطيران المدني .... لكن المشكلة إن معرفش هل ينفع أتقدم بشكل مباشر

واللا لازم أرجع وأدرس ثانوية عامة من جديد ... وغير كده مصاريف الأكاديمية المصرية غالية جداً جداً مش هقدر

أتكفل بمصاريفها :( ..... فمفيش حل تاني !!

ممكن حد يساعيدني و يتابعني في الموضوع ده .... لأن كمان مشغول جداً

mohamed.habib 16-05-2012 03:06 AM

ينفع طبعا قدم فى اى اكاديمية ف العالم انت تختارها بالثانوية الى معاك (يعنى لو عدتها هتاخد ثانوية مختلفة ) انا من راى ابعد عن اكاديمية مصر للطيران علشان تكاليفها عالية ممكن تدرس فى امريكا او كندا او اى دولة طبعا بره التكليف اقل بكتير جدااااااااااااااااا
واى استفسار تحت امرك

Arsenala 16-05-2012 07:59 AM

تقدر تتخصص في مجال طب الطيران !!

اتمنى اكون افدتك

alsharif75 16-05-2012 11:11 AM

كان الله في عونك, واجهت نفس المشكلة, النصيحة أخي الكريم, طالما انك بذلت جهد و راح من عمرك سنين و انت تدرس الطب, كمل بمجالك و لو حابب الطيران مثل ما تفضل الكابتن arselana شوف شي يجمع بين الطب و الطيران.
و بالنسبة للثانوية العامة تنفع أكيد.

dr.memo 16-05-2012 03:26 PM

أشكر جميع الأعضاء الذين تعاونوا معي على حل مشكلتي ....

ولكن كل ما أعرفه عن الطياران هو الطيران فقط .... أي أني لا أعرف ما هي أنواع الطيارات و لا أستطيع أن أفهم البرامج التي تعرضها مدارس الطيران ... وبالتالي أنا جاهل بشكل كامل في مجال الطيران حتى الآن .....

الخطوط الكويتيه 16-05-2012 03:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.memo (المشاركة 1200541)
أشكر جميع الأعضاء الذين تعاونوا معي على حل مشكلتي ....

ولكن كل ما أعرفه عن الطياران هو الطيران فقط .... أي أني لا أعرف ما هي أنواع الطيارات و لا أستطيع أن أفهم البرامج التي تعرضها مدارس الطيران ... وبالتالي أنا جاهل بشكل كامل في مجال الطيران حتى الآن .....

لا تقدم علي الدراسه الحين اقعد سنه و كليوم ادخل المنتدي و راح تتعلم عن علوم الطيران و اخوانا الاعضاء ماراح يقصرون هذا المنتدي فيه خبراء بطيران و متعلمين تقدر تستفيد منهم و فيه اقسام لكل شي يخص الطيران و ماكو شي صعب بس اهم شي الاراده القويه و لا تنسي ذكر ربك و الله يوفقك يارب

dr.memo 16-05-2012 11:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطوط الكويتيه (المشاركة 1200547)
لا تقدم علي الدراسه الحين اقعد سنه و كليوم ادخل المنتدي و راح تتعلم عن علوم الطيران و اخوانا الاعضاء ماراح يقصرون هذا المنتدي فيه خبراء بطيران و متعلمين تقدر تستفيد منهم و فيه اقسام لكل شي يخص الطيران و ماكو شي صعب بس اهم شي الاراده القويه و لا تنسي ذكر ربك و الله يوفقك يارب

تسلم يا خوي على الدعم .... ووالله إخواننا في المنتدى ما قصروا بنوب وبادروا بالمساعدة ... الله يجعله في ميزان حسناتهم ..ويوفقنا على هذا الحلم

الخطوط الكويتيه 16-05-2012 11:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.memo (المشاركة 1200705)
تسلم يا خوي على الدعم .... ووالله إخواننا في المنتدى ما قصروا بنوب وبادروا بالمساعدة ... الله يجعله في ميزان حسناتهم ..ويوفقنا على هذا الحلم

لا شكر علي واجب و اجمعين علي دعواتك

cindebad 16-05-2012 11:47 PM

يا سلاااااااااااام عليك
ومين سمعك انا كمان درست طب وقربت اكمل خلص ولساته حلم الطيران خاطفني
اتمنى لك عزيزي انك تتوفق وتلاقي فرصة للطيران

dr.memo 16-05-2012 11:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cindebad (المشاركة 1200717)
يا سلاااااااااااام عليك
ومين سمعك انا كمان درست طب وقربت اكمل خلص ولساته حلم الطيران خاطفني
اتمنى لك عزيزي انك تتوفق وتلاقي فرصة للطيران

لك مني كل تحية وتقدير ... ورأيي الشخصي ركز على إنهاء دراستك في الطب - لكي لا تصاب بالملل والتشتت إذا شغلت تفكيرك بالطيران - وعندما تنتهي إبحث كيف تحقق أنت ودع الناس تقول ما تقول ...

dr.memo 17-05-2012 11:00 PM

ممكن يا جماعة الخير .. شرح وافي للطائرات المستخدمة في مدارس الطيران وأنواعها وما هو الإختلاف بينها الذي يفرق في الكورس ... بالصور إن أمكن ولكم مني جزيل الشكر

نسر بغداد 20-05-2012 03:11 AM

افضل شي انه تكون تجمع بين الطب والطيران راح تتوظف في قسم اللجان الطبية عند سلطات الطيران ويكون توظيفك مضمون جدا في اي مكان وادرس في اي اكاديمية في العالم حتى لو كانت رخيصة غير معترف بيهة لان انتة دكتور وراح يفضلوك في النهاية

mos3b 21-05-2012 08:46 PM

نصيحة اذا درست الطب وتخرجت

يجب ان تتخذ قرار اذا كنت درست الطب واصبحت متمكن منو اي ان تكون فاهمو صح انصحك تكمل الطب لما فيه من مميزات في المستقبل بس المشكلة راح يكون كل وقتك دراسة ومستشفى وشفتات وربنا يعينك وماراح تلاقي فرصة تدرس شي تاني زي الطيران

وذا كانت دراستك لك عليها وحاسي انك راح تعاني في المستقبل وشايل هم الامتياز والتخصص ومابتقدر عليه الزبدة وراح تشتغل في اي مستوصف او دكتور في مدرسة صغيرة انصحك تدرس طيران . وجهة نظر يمكن انت تفضل المستوصفات لكن قصدي ان دخلت مجال لازم تثبت نفسك عشان تمشي لقدام

وصعب صعب صعب جدا ان تجمع بين الطب والطيران وهذي فكرة لازم تكون انسان خارق او تنقسم نصفين

انا اخوي دكتور وعارف نظام الدكاترة كلو ربنا يعينهم ويقويهم

طائر رحال 21-05-2012 09:02 PM

انت مثل حالتي تماما

انا لو جا أحد و قال لي في فرصة تصبح طيار اترك الطب و اروح للطيران، لكن في فرصة، عن نفسي سأفعل التالي : أنا مثلك تخرجت من الطب و أنا أحضر الماجستير و بعدها ان شاء الله الدكتوراة، بعد ما تنهي الدكتوراة أو الزمالة بإذن الله ، ممكن انك تأخذ رخصة طيران خاص ، ستأخذ منك سنة بالكثير .

عموما نأخذها معاك حبة حبة ، إذا كنت ستخصص مثلي في علوم الطب مثل التشريح و علم وظائف الأعضاء ، وقتها سيكون عندك وقت فراغ كبير جدا لأنه لا يوجد لك إلا محاضرات، وقتها ممكن حتى انك تدرس رخصة طيران تجاري، و الدكتور محمد موسى الشريف هو دكتور شريعة في جامعة الملك عبدالعزيز و في نفس الوقت طيار من كبار الطيارين في الخطوط السعودية و مدرب طيارين!

أما لو تخصصت في تخصص اكلينيكي، بإمكانك بعد ان تأخذ الزمالة ، أن تفتح عيادة خاصة و عندها سيكون لك وقت حتى للرخصة التجارية.

انت الآن ركز على الطب و الله يوفقك في دنياك و آخرتك .
نصيحة لا تترك الطب و تبدأ في الطيران لأنك ذاك الوقت راح تنجن.

dr.memo 21-05-2012 11:58 PM

والله أشكر جميع الأخوة لتعاونهم معي في هذه المشكلة .... وإنني الآن في حالة إعادة ترتيب حسباتي ... والخير في ما يختاره الله لي ....

dr.memo 23-05-2012 12:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طائر رحال (المشاركة 1202321)
انت مثل حالتي تماما

انا لو جا أحد و قال لي في فرصة تصبح طيار اترك الطب و اروح للطيران، لكن في فرصة، عن نفسي سأفعل التالي : أنا مثلك تخرجت من الطب و أنا أحضر الماجستير و بعدها ان شاء الله الدكتوراة، بعد ما تنهي الدكتوراة أو الزمالة بإذن الله ، ممكن انك تأخذ رخصة طيران خاص ، ستأخذ منك سنة بالكثير .

عموما نأخذها معاك حبة حبة ، إذا كنت ستخصص مثلي في علوم الطب مثل التشريح و علم وظائف الأعضاء ، وقتها سيكون عندك وقت فراغ كبير جدا لأنه لا يوجد لك إلا محاضرات، وقتها ممكن حتى انك تدرس رخصة طيران تجاري، و الدكتور محمد موسى الشريف هو دكتور شريعة في جامعة الملك عبدالعزيز و في نفس الوقت طيار من كبار الطيارين في الخطوط السعودية و مدرب طيارين!

أما لو تخصصت في تخصص اكلينيكي، بإمكانك بعد ان تأخذ الزمالة ، أن تفتح عيادة خاصة و عندها سيكون لك وقت حتى للرخصة التجارية.

انت الآن ركز على الطب و الله يوفقك في دنياك و آخرتك .
نصيحة لا تترك الطب و تبدأ في الطيران لأنك ذاك الوقت راح تنجن.

فتح الله عليك يا أخي .. طائر رحال

أظن أن هذا هو الحل الأغلب الذي قد أستقر عليه .... ألا و هو دراسة الطيران لمجرد جعلها هواية

ولكن نحتاج الآن إلى جمع المال اللازم .. وإيجاد دولة تتيح الطياران كهواية وليس كما يوجد عندنا في الدول العربية ...

الساعة الآن 05:33 PM.