:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   تقارير رحلات الطيران السياحية (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=50)
-   -   [سؤال] ما هو شعورك عندما ركبت الطائرة لأول مرة في حياتك , أو عندما رأيت أول حادث طيران ؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=32475)

حبي ل747 06-08-2008 07:58 PM

[سؤال] ما هو شعورك عندما ركبت الطائرة لأول مرة في حياتك , أو عندما رأيت أول حادث طيران ؟

- هذا سؤال للجميع أرجو من الكل الإجابة عليه بكل صرااااااااااااحة

:qust: السؤال ما هو شعورك عندما ركبت الطائرة لأول مرة في حياتك , أو عندما رأيت أول حادث طيران ؟
:crazy_pilot:

بالنسبة لي أنا أولاً كنت في قمة الخوف إلى درجة أني أوصيت قبل صعودي للطائرة.:icon_redf

blue_27 07-08-2008 11:33 AM

رد: سؤااااااااال للجميع

موضوع حلو انا كنت متشوقة جدا اول مرة ركبت فيها طائرة لو انا في ايدي كل يوم اركب طائرة و اسافر
تقبل تحياتي

ولد المقاتلات 07-08-2008 02:24 PM

بالنسبة لاول مرة ركبت الطائرة في حياتي كنت في قمة من الفرع لكن بالنسبة للحوادث لحد الان ما شفت حادث قدامي

حيـــاة الروح 07-08-2008 02:29 PM

بالنسبة ليا أنا أول مره أركب فيها الطائره كنت فرحانه جداااااااا كنت لسه في اعدادي هو بس لحظات الاقلاع والهبوط الانسان بيحس بيها

حبي ل747 07-08-2008 08:04 PM

شكراً للجميع على المرور , وتقبلو تحياتي ( blue-27 \ولد المقاتلات \ حياة الروح ).

ننتظر من الجميع المشاركة.

TURKI RURAL 07-08-2008 11:41 PM

بصراحه اول مره ركبت فيها الطيار كنت صغير مع الاهل ومع الوقت تعودت بس لما ارتفع واشوف الارض والبيوت والمباني العملاقه والشوارع الطويله والسيارات الكشخه

اقول سبحان الله العظيم كيف الدنيا هذه صغيره ونحن نكابر فيها

موضوعك جميل تشكر عليه
تحياتي

TURKI RURAL

حبي ل747 08-08-2008 12:32 AM

أنت الأجمل يا تركي,,,,,,,,,,,,,,,
شكراً على المرور.

* FMC * 08-08-2008 01:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد المقاتلات (المشاركة 341400)
بالنسبة لاول مرة ركبت الطائرة في حياتي كنت في قمة من الفرع لكن بالنسبة للحوادث لحد الان ما شفت حادث قدامي

الفرح و لا الفزع يا كابتن :iconloli:

WILLY WALSH 12-09-2008 08:39 PM

رد: [سؤال] ما هو شعورك عندما ركبت الطائرة لأول مرة في حياتك , أو عندما رأيت أول حادث طيران ؟

ااااااااااااااخخخ احساسي اول مرة ركبت طائرة كان عجييييييييب قلت في نفسي إن شاء الله اقود طائرة مثلها يوم من الايام اما عن اول حادث طيران شفته في التحليق إلى المجهول إللي هو تصادم طائرتين وجها لوجه في نفس المدرج عند الإقلاع اخخخخ عتابي كان على المراقب بس معذور الجو كان ضباب 100% ..... وشكرا على الموضوع الحلو هذا

ساكون طيارا 13-09-2008 03:00 AM

رد: [سؤال] ما هو شعورك عندما ركبت الطائرة لأول مرة في حياتك , أو عندما رأيت أول حادث طيران ؟

اول مره ركبت الطائرة كان عمري 10 سنوات

والرحله كانت من البحرين الى دمشق

وبصراحه كنت خايف

ورجعت الاكل اللي اكلته بالطائرة

ههههههههه

من الخوف والقلق

لكن الان تغير الوضع بنسة 180 درجه

مبتكر 13-09-2008 03:15 AM

تسلم أخوي على الموضوع الجميل

أول مرة ركبت الطائرة
أيام المرحلة الابتدائية زمان
بصراحة ما صدقت أنا كنا في الطائرة توقعتها صالة انتظار أو ممر وما توقعت الطائرة بهذه الضخامة أبدا أبدا والقوة والتقنيات المذهلة

وكانت علامات تعجيب كبيييييرة وكثييييرة في بالي كيف توصل العلم إلى هذا الاختراع الباهر
وماصدقت أنها طارت إلا لما شفت الأرض من النافذة تصغر بسرعة
مباشرة تذكرت قول البارئ جلاله ( وفوق كل ذي عليم ) ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)

لكنها نعمة عظيمة جدا جدا

على يمين الكابتن 13-09-2008 12:13 PM

او رحله ركبتها

من الرياض الى الكووويت كان عمري حوووالي 10 سنوات وفعلا رجعت اللي اكلته

houssam_radwan 25-09-2008 01:49 AM

اول ما فتحت عيني على ركوب الطائرات كان عمري سنة ونص
-الخطوط السعودية
-مطار القاهرة
-سنة 1992
الى ان اصبح الموضوع في دمي
وصار عندي الطيران أأمن من السيارة
المسالة
عااااااااااااااااااااااااااااااادية جدا
وطبعا ما راح اقدر افيدكم كفاية
عن الرحلة يومها
علشان عرفت المعلومات دي بصعوبة

مجرد ظل 27-09-2008 03:10 PM

انا مسافر كثير من كنت صغير جدا ولكن اول رحلة اذكرها كانت على طيران الخليج من دبي الى البحرين

بحريني وفتخر 27-09-2008 07:19 PM

بالنسبة لي انا اول مرة ركبت طائرة كان عمري سنتين يعني ماتذكر بالضبط بس طبعا كنت كل مرة ارجع لين صار عمري 10 سنوات.

اما عن حوادث الطيران ماقط شفت قدامي بس لما صار حادث طيران الخليج كنا راجعين من بانكوك وهبطونا في مطار الدوحة ولما ركبنا الطيارة حق البحرين كنت ميت من الخوف. ( هذي اول مرة اخاف في الطيارة واخر مرة).

emy 08-10-2008 02:25 AM

انا بركب الطيارة من و انا مولودة :crazy_pilot:

و لحد دلوقى بس انا ساعات اخاف من الطلوع ساعات

و حادثة عمرى ما نستها حصلت معايا

كنت مسافرة انا و اسرتى و كان فاضل نص ساعة و نوصل مصر لاقينا الطيارة بتتهز و كنت قاعدة جمب الشباك و الجناح مش كان موجود و بنقع على بعض و كل الطيارة كانت بتتشاهد و انا عمالة اعيط و اتشاهد و اقول الله اكبر خلاص كنا شايفين الارض

بس الحمدلله ربنا سترها و نزلنا نزول مفاجىء بس مش فى المطار مكان تانى و الكل سقف و فرح و نزلنا لاقينا الاسعاف و الشرطة

RB727 18-10-2008 10:44 AM

انا ما بتذكر أول مرة ركبت فيها بطائرة لأني كنت صغير كتير (كان عمري 40 يوم) ، و على ما يقال لي كانت طائرة سورية متجهة من الشارقة لدمشق .

ولد القصيم 27-11-2008 09:47 PM

اول مرة ركبت الطيارة يوم عمري 4 سنوات من الرياض لجدة كانت الطائرة A300 وكانت حلوة صراحة بس بعدها بشهر شفت قدامي انفجار محركها وكرهتها ويوم حنا في الطيارة يوم اقلعت كنا حنا واهلي وخالي وخالي خاف ووجهه حمر يوم وصلنا جدة اول ماكان فيه سلم ينزلو معه الركاب كان الباص يرتفع ويركبو الركاب وينزل على ما اذكره
وخلص التقرير

اخااااف من الطيران 23-02-2009 04:01 PM

بالنسبة لي انا اول مررة اركب طيارة مااذكر متى لكن كنت صغير اما اول حادث لي فتخيل انا كنت راكب على نفس الرحلة وبعد كنت صغير ومن الخوف رجعت الاكل اللي اكلته لاني شفت محرك الطيارة وهو ينحرق قدام عيني بس الحمد لله هبطنا بسلام وغيرنا الطيارة

سكايبي 23-02-2009 04:29 PM

بنسبه لي لمن كان مره مره صغير ركبه من جده الي المدينه بس ماافتكر ولا اي شيء مره صغير ماافتح عيوني اما بالنسبه لاول رحله اتذكرها لمن كان عمري 4سنوات من جده للمدينه وانا كنت نايم طول الطريق خخخخ

وٍلٍدٍ قٍطٍرٍ 23-02-2009 07:10 PM

انا اول مره اركبت طيارة كان عمري 5 سنوات او 6
وكنا بطيران الخليج ماأدري a330 وكان الجناح فيه عطل وخبرونا الفنين انه الجناح مافيه شي لا تقلقون :d3oh:
وأقعلت طيارة وفي نص الطريج الجناح الي جاي نفس المستقيم مب طويل أخر شي في طويل انكسر وناس قامت التصارخ وكل شوي طيارة تلف تلف وكابتن حاول ينزل وهبط هبوط اظطراري والحمدالله هبطنا بسلام

والله كانت الناس ميتة من الخوف والكل يتشهد
هاذا في سنة 2000

Dreamliner_787 20-03-2009 09:43 AM

أول سفره كانت لـ أداء العمره وكنت صغير وقتها ما أتذكر إذا كنت خايف أو لأ ...
وأول حادث مر علي كان حادث طيران الخليج المشهور وأول سفره بعد ما سمعت عن الحادث كنت خااااااااااااايف جداً فيها وأي حركه بالطياره وجهي يقلب الوان :)

Ahmedo0o 03-04-2009 05:13 PM

انا اول مره اركب الطياره كان عمري 6 سنوات الخطوط السعوديه وكنت خايف

واول حادث شفته سقوط طياره ايرانيه في الشارقه جدام بيتنا وانا كنت خايف من الموت

Mr.AirBas 03-04-2009 09:17 PM

اول مره ركبت فيها طياره , كنت صف رابع ابتدائي , على طيران السعوديه , و كنت زايغ ( خايف ) مرررررره , و دخلوني داخل الكوكبت اعتقد كانت 777 طول الرحله , و نزلت من الطياره و ويهي متشقق من الفرح , .. و من هاكي اليوم ابغي استوي طيار

__

بنسبه للحواث

يوم طاحت الطياره الإيرانيه فالشارجه

محمد97 04-04-2009 06:00 PM

اول مرة ركبت طيارة كان على الخطوط السعودية من جدة الى الظهران ،،،
على متن بوينج 737 ايام ماكان في مطار الظهران وبوينج 737 بالخطوط السعودية .

نجلاء كنشل 1980 05-04-2009 02:01 PM

بالنسبة لي انا عمرى ما ركبت طائرة فى حياتى كلها انا سافرت الى تونس ومصر فقط وكانت السفرة برا بالسيارة لانى انا ليبية وكانت مصر وتونس الدول المجاورة لنا بالنسبة ليبيا لكن انا اخاف كتيرا من الطائرة وهالحين خفت اكثر عندما شفتكم تتحدثون عن الحوادث الطائرة انا اخاف من الطائرة ومن الباخيرة والعبارة البحرية كل ما اريد اسافر اسافر برا اما الدول التى تكون بعيدة علينا لا اسافرها ابدا

العدول زريبة 06-04-2009 11:29 PM

بصراحة أعجزت عن القول عن الطيران بصفة عامة

بصراحة حـــــــــــــــاجة غريبة جدا .............. اول مرة كانت رحلة داخلية في ليبيا
من طرابلس الى سبها ..... وكانت جدا رحلة ممتعة ...... وأنا مند الصغر أرغب أن اكون
طياااااااار بس حاليا أدرس الترحيل الجوي .... ونشاء الله رح كمل دراسة ال (( كابتن ))

مشكوووووورين عالموضوع الجميل
أخوكم سيف زريبة

On the Moon 21-04-2009 06:22 PM

أنا أول مرة سنة 1992 على الخطوط السعودية على طائرة L1011 الترايستار وكنت فرحان
ومتحمس وكانت الرحلة من الرياض إلى القاهرة ,أما بالنسبة للحوادث هو إحتراق محرك B747-100 التابعة
للخطوط السعودية في مطار الملك خالد أيام الشعار القديم للخطوط السعودية وكانت الطيارة رايحه لباكستان
وشب الحريق بعد الإقلاع ورجعت المطار على طول وتم الإخلاء بسرعة كبيرة .

طيـ المستقبل ــار 24-04-2009 03:41 AM

بصراحة أنا أذكر أول رحلة لي كانت من الرياض الى عمان الاردن منت في قمت الخوف

لكن كان في مرتين ركبت في طيارة بصراحة حسيت قلبي طاح من مكانه وهرب أول واحدة

هي كانت رحلة داخلية على متن الخطوط الرومانية وكانت الطيارة من نوع atr 72-500 لانها

كانت أول رحلة لي على متن طيارة غير نفاثة كنت خايف خايف خايف لكن أكتشفت أنها أحلى من الطيرات النفاثة

وثاني مرة كانت من باريس الى فرنكفورت على متن طائرة جميلة لا أذكر نوعها لكن أنا لم أكن خائف من الطيارة كنت خايف من أنها تسقط أقول لكم ليش لانه أنا أثناء فترة أقامتي في باريس كان في قناة كل يوم تجيب
أكثر من حلقة عن حوادث الطائرات وتخيل 50 يوم وكل يوم حلقتين يعني 100 حلقة عن حوادث
الطائرات وأنا بعد ما ركبت الطائرة كل شوي أذكر حلقة من حلقات البرنامج وتخيل وش صار لي
يعني ما يصير شيء الا أقول اي في طيارة طاحت في نفس هذه الاحوال

لهذا نصيحتي لكم
من يريد السفر لا ينظر الى برامج عن حوادث الطائرات

Capt.Nawara 25-04-2009 02:51 AM

طبعا أول رحلة لي كانت لأمريكا
عمري سنتين
وطول الرحلة نايمه واذا صحيت العب
طبعا ما اتذكر شي

أما الحادث الذي لن أنساه
كان على الطيران الداخلي في أمريكا من نيويورك إلى كولورادو
عمري 4 سنوات واتذكر الحادث بالتفاصيل
الرحلة كانت مساءا
والأجواء ممطرة
عندما قاربنا على الوصول واثناء الديسيندينق
مررنا بمطبات قوية
بعدها خبرنا الكابتن انه في حريق بالطائرة وسيحاول اطفاء الكهرباء
ولك عزيزي القاريء أن تتخيل :

الرحلة بعز الليل + مطبات قوية + حريق + ظلمة + عواصف ممطرة

فلم رعب :)

والشعوب اللي معانا عالطيارة ماشالله ماقصروا بالصراخ
جميع أنواع الصراخ
أأأأأأ - وييييييي- اووووووووه - لااااااااااااااااا
وكنت صاحية أسجل كل هالمعلومات عندي بالذاكرة
طبعا ماخفت ولا بكيت لأني مو فاهمة شالموضوع
حاول الكابتن ينزلها وبصعوبة نزلها
واول ما انفتحت مخارج الطواريء
ولا خراطيم الفوم تسبحنا من فووووق لي تحت
صرنا سانتا كلوزات ناقصنا خيشه هدايا

وصلنا بعدها للفندق سالمين وها انا ذا اروي لكم القصه :)

الساعة الآن 10:01 PM.