:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   مشروع طائره FOKKER EIII بمحرك قطاعه اشجار (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=120561)

esgh 04-05-2012 09:17 PM

مشروع طائره FOKKER EIII بمحرك قطاعه اشجار

نوع الطائره Fokker EIII من طائرات الحرب العالميه الاولى
عملتها بماده الكوروبلاست جناحها مترين و 15 سنتيمتر
واهم مافي الموضوع المحرك وهو من قطاعه الاشجار عملت عليه الكثير من التعديلات لكي يكون مناسب
سعته 26 سي سي وهو يشتغل بدون بطاريه (ماجنيتو سيستم )
واجهتني بعض المشاكل ولكن ولله الحمد وجدت لها الحلول واهمها
الاهتزاز لهذا النوع من المحركات
والمشكله الاكبر كانت التداخل في الموجات الصادره من الماجنيتو وكان يسبب تشويش كبير لكل السيرفوات
ثم عدم معرفتي بمقدرته وحجم الطائره المناسب له
عموما شوفوا اللقطه وعطونا رايكم

https://www.youtube.com/watch?v=gIHDROD0s1s&feature=plcp

محمد عامودي 04-05-2012 09:30 PM

مشاء الله ابونواف ممتاز اولا التعديل فى محرك الخاصة بتقطيع الاشجارفاليت تخبرنا كيف تم تعديل المحرك وكم الفترة الزمنية التى اخذتها فى تعديل المحرك وهل كلف التعديل اكثر ماديا من محرك مصنوع وهل اخذت فكرة التعديل من طريقة خارجة ام فكرتك واذا ممكن وضع مخطط لتعديلك للمحرك فكان هذا الشي ممتاز كما لاحظت عند بداية الطيران ان الطائرة مالت للجنب الايمن ومن ثم قمت بتعدليها فهل كانت هى سببها المشكله الماضية واذا قمت بحل المشكلة فاليت تخبرنا مما كان السبب وكيف تم حل المشكلة

abu_abdalah 04-05-2012 11:19 PM

ما شاء الله تبارك الله , اللهم صلي على محمد ما شاء الله تبارك الله ..

عمل موفق ونفتخر به ,, جزاك الله الف خير ... تسلم ايدك وبارك الله فيك...

روووعه اللهم صلي على محمد , طبعا رائع والف رائع ... مجهود موفق .. ما شاء الله تبارك الله

اتمنى لك التوفيق

المتنبئ 05-05-2012 01:16 AM

رد

مبدع الله يوفقك شئ حطيته في راسك وفكرت وكانت النتيجه مثمره اكيد ان لها طعم عندك بعد التعب والتفكير الله يهنيك مافي شئ ياتي بسهوله لابد من التجارب والنجاح ياتي بأذن الله ولابد ان يكون الهاوي يحب الشغله الي يهواها ويطورمن عنده في شئ يحبه ويعشقه سبحان الله انجاز عظيم منك والله يبارك لك في عملك*

ملك امبالا 05-05-2012 04:02 AM

ماشاء الله تبارك الله الله يوفقك ابو نواف تستاهل التعب .

عبدالباقى الامين 05-05-2012 02:14 PM

ممتاز مليون ممتاز - ماشاء الله وتبارك الله - أعجبتنى جدا روعه فى كل شىء ربنا ايزيدك من علمه اخى ابو نواف والى المزيد من الإبداع

*molham* 05-05-2012 07:49 PM

ما شاء الله تبارك الله ..... شغل متعوب عليه ..... كم قدرة المحرك

esgh 05-05-2012 08:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عامودي (المشاركة 1196817)
مشاء الله ابونواف ممتاز اولا التعديل فى محرك الخاصة بتقطيع الاشجارفاليت تخبرنا كيف تم تعديل المحرك وكم الفترة الزمنية التى اخذتها فى تعديل المحرك وهل كلف التعديل اكثر ماديا من محرك مصنوع وهل اخذت فكرة التعديل من طريقة خارجة ام فكرتك واذا ممكن وضع مخطط لتعديلك للمحرك فكان هذا الشي ممتاز كما لاحظت عند بداية الطيران ان الطائرة مالت للجنب الايمن ومن ثم قمت بتعدليها فهل كانت هى سببها المشكله الماضية واذا قمت بحل المشكلة فاليت تخبرنا مما كان السبب وكيف تم حل المشكلة

المحرك لم يكلف اي شئ يذكر ولا تقارن تكلفته بكلفه محرك جاهز والا ماكنت تعتبت نفسي
والمحرك اشتغلت فيه اكثر من الشهر (شغل بالتقسيط ) وسبب اخر في التاخير اني لما احتاج لمخرطه لعمل تعديل بحسب طلبي فانهم مايعطونا وجه اصحاب المخارط او مبالغتهم في السعر

اما كيفيه التعديل فاعتقد انه يجب افراد موضوع عن هذا وانسى تلقى احد يفيدك فيجب انك تحاول وتبحث عن امور كثيره بنفسك حتى تصل للنتيجه التي تريدها

بالنسبه لطلبك لمخطط مدري يابو عبود ايش قصدك
انا شفت عندك مليون مخطط لمشاريع يبدو من كثرتها انها اثرت عليك
فهل لكل شئ مخطط او مدري كيف تبغى مخطط لتعديل محرك:hilarious:
الظاهر انك صاحب عقار ومخططات عشان كذا اثرت عليك الشغله

اذا كنت تقصد صور لمراحل عملية التعديل فلم اقم للاسف باخذ اي لقطات لمراحل التعديل

سؤالك عن ميلان الطائره لحظه الاقلاع مالها اي دخل بالانترفيرنس وانما كانت من التحكم بالريموت

ايضا تلافي الانترفيرنس يبغاله موضوع منفصل

esgh 05-05-2012 08:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_abdalah (المشاركة 1196857)
ما شاء الله تبارك الله , اللهم صلي على محمد ما شاء الله تبارك الله ..

عمل موفق ونفتخر به ,, جزاك الله الف خير ... تسلم ايدك وبارك الله فيك...

روووعه اللهم صلي على محمد , طبعا رائع والف رائع ... مجهود موفق .. ما شاء الله تبارك الله

اتمنى لك التوفيق

الله يبارك فيك يا ابو عبدالله

esgh 05-05-2012 08:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتنبئ (المشاركة 1196884)
مبدع الله يوفقك شئ حطيته في راسك وفكرت وكانت النتيجه مثمره اكيد ان لها طعم عندك بعد التعب والتفكير الله يهنيك مافي شئ ياتي بسهوله لابد من التجارب والنجاح ياتي بأذن الله ولابد ان يكون الهاوي يحب الشغله الي يهواها ويطورمن عنده في شئ يحبه ويعشقه سبحان الله انجاز عظيم منك والله يبارك لك في عملك*

كلامك صحيح
شاكر لك مرورك

esgh 05-05-2012 08:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك امبالا (المشاركة 1196907)
ماشاء الله تبارك الله الله يوفقك ابو نواف تستاهل التعب .

تسلم يابو زياد
شفت وزنها الي كنت خايف منه
طارت كما الريشه

تحياتي
ومن طول الغيبه جاب الغنايم

esgh 05-05-2012 08:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالباقى الامين (المشاركة 1197000)
ممتاز مليون ممتاز - ماشاء الله وتبارك الله - أعجبتنى جدا روعه فى كل شىء ربنا ايزيدك من علمه اخى ابو نواف والى المزيد من الإبداع

هلا والله بالزول
بشرنا عنك
لكم وحشه يا اهل المدينه

محمد عامودي 05-05-2012 08:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة esgh (المشاركة 1197125)

المحرك لم يكلف اي شئ يذكر ولا تقارن تكلفته بكلفه محرك جاهز والا ماكنت تعتبت نفسي
والمحرك اشتغلت فيه اكثر من الشهر (شغل بالتقسيط ) وسبب اخر في التاخير اني لما احتاج لمخرطه لعمل تعديل بحسب طلبي فانهم مايعطونا وجه اصحاب المخارط او مبالغتهم في السعر

اما كيفيه التعديل فاعتقد انه يجب افراد موضوع عن هذا وانسى تلقى احد يفيدك فيجب انك تحاول وتبحث عن امور كثيره بنفسك حتى تصل للنتيجه التي تريدها

بالنسبه لطلبك لمخطط مدري يابو عبود ايش قصدك
انا شفت عندك مليون مخطط لمشاريع يبدو من كثرتها انها اثرت عليك
فهل لكل شئ مخطط او مدري كيف تبغى مخطط لتعديل محرك:hilarious:
الظاهر انك صاحب عقار ومخططات عشان كذا اثرت عليك الشغله

اذا كنت تقصد صور لمراحل عملية التعديل فلم اقم للاسف باخذ اي لقطات لمراحل التعديل

سؤالك عن ميلان الطائره لحظه الاقلاع مالها اي دخل بالانترفيرنس وانما كانت من التحكم بالريموت

ايضا تلافي الانترفيرنس يبغاله موضوع منفصل

حبيبي ابو نواف انا لم اطلب محطط انا سائلتك هل انت اتبعت مخطط او كانت الفكرة من الراس مش من الكراس ههههههه اما انا احب كل شئ واحب زى هذى الاختراعات وخاصة التى فيها تفكير واحب ان الشئ الذى نراه فى المصانع ولكن بقيم باهظة السعر من الممكن ان يعمل الشخص شئ مشابه الى 80 فى المائة ولكن مع مرور الوقت سوف تكون النتيجة مائة بالمئة فانا لا اقلل من قيمتك وقيمة الشباب كلنا اخوة وكلنا نستفيد من البعض والف شكرانا عارف انه لم يكن لديك الوقت الكافى لتصويره لانه على كلامك انك قمت بتعديله على فترات متقطعه فعلى العموم مجهود تستحق ان اقول لك كلمه واحدة وهى انت عبقري مشاء الله تبارك الله
ابو نواف بما انك قمت بتعديل المحرك واعطاك النتيجة المطلوبه لماذا لم تحاول بصنع محركات الكهرباء فاعتقد انه لن يكون صعبا عليك مادام وصلت لهذة النتيجة الممتازة مشاء الله تبارك الله

esgh 05-05-2012 08:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *molham* (المشاركة 1197117)
ما شاء الله تبارك الله ..... شغل متعوب عليه ..... كم قدرة المحرك

المحرك بنزين 26cc يعادل 120-140سي سي محرك نايترو
والله اعلم

esgh 05-05-2012 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عامودي (المشاركة 1197132)
حبيبي ابو نواف انا لم اطلب محطط انا سائلتك هل انت اتبعت مخطط او كانت الفكرة من الراس مش من الكراس ههههههه اما انا احب كل شئ واحب زى هذى الاختراعات وخاصة التى فيها تفكير واحب ان الشئ الذى نراه فى المصانع ولكن بقيم باهظة السعر من الممكن ان يعمل الشخص شئ مشابه الى 80 فى المائة ولكن مع مرور الوقت سوف تكون النتيجة مائة بالمئة فانا لا اقلل من قيمتك وقيمة الشباب كلنا اخوة وكلنا نستفيد من البعض والف شكرانا عارف انه لم يكن لديك الوقت الكافى لتصويره لانه على كلامك انك قمت بتعديله على فترات متقطعه فعلى العموم مجهود تستحق ان اقول لك كلمه واحدة وهى انا عبقري مشاء الله تبارك الله

حبي لك ما اشاء الله على طول الرد وصل
مسنتر على النت
خذ المخطط ولا تزعل
https://www.ereplacementparts.com/ima...e/UT-21947.pdf

ملك امبالا 06-05-2012 04:27 AM

ماشاء الله اهم شي التعب ماراح على الفاضي بس تمام انك جبت الاستارتر ههههههههههههههههه كتفي لين الحين في الم هههههههههههههههههههههههههه الله يوفقك ونتقابل قريب ان شاء الله

^^الماستر^^ 07-05-2012 10:16 AM

تجربة موفقه يا ابو نواف بس هذا لا يعني انك تستغني عن المحركات الاساسية والمعمولة للطائرات

هذا ينفع للطائرات مثل الي عملتها تعتبر ترينر اما طائرات 3d او ايروبتك ما اعتقد راح بذاك المستوي

esgh 07-05-2012 02:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^^الماستر^^ (المشاركة 1197563)
تجربة موفقه يا ابو نواف بس هذا لا يعني انك تستغني عن المحركات الاساسية والمعمولة للطائرات

هذا ينفع للطائرات مثل الي عملتها تعتبر ترينر اما طائرات 3d او ايروبتك ما اعتقد راح بذاك المستوي

ممكن كلامك صحيح وممكن لا الله واعلم
لانه بالنسبه لي ولا عمري جربت اي نوع من محركلت الجازولين الجاهزة
عشان كذا ما اقدر اعمل مقارنه بين اداء هذا المحرك مع المحركات الاخرى الجاهزة (من نفس السعه)
ولا اعرف كم ار بي ام هذا وكم الاخرى
لكن لو تشوف وزن الطائرة قد ايش ثقيله لانها من الكوروبلاست وزوايا المنيوم وكيف هذا المحرك رفعها بربع ثروتل رح تستغرب
صحيح كبر الجناح وشكل الايرفويل ساعد في الموضوع
ادعوك لتجربتها وعمل مقارنه لانك لك تجربه في الجازولين افضل مني

بس تذكر كلامك عن الاهتزاز
اتحدى ان هذا المحرك مساوي تماما ان لم يكن افضل في موضوع الاهتزاز عن ما رايت في طائرات بعض الاخوه التي يرفرف الردر فيها والانجن شغال
(شغله بلانسنج:crazy_pilot:)

abu_abdalah 07-05-2012 02:42 PM

ما شاء الله تبارك الله ,,, حاسس نفسي مع علماء ار سي , وهو بالفعل... اللهم صلي على محمد ..

الله يوفقكم اخواني الغالين لما يحبه ويرضاه...

الله يزيدكم علم ...

بالتوفيق وااسف على الازعاج..

esgh 07-05-2012 08:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_abdalah (المشاركة 1197634)
ما شاء الله تبارك الله ,,, حاسس نفسي مع علماء ار سي , وهو بالفعل... اللهم صلي على محمد ..

الله يوفقكم اخواني الغالين لما يحبه ويرضاه...

الله يزيدكم علم ...

بالتوفيق وااسف على الازعاج..

تسلم يابو عبدالله وحنا لسى صغار في هذا الموضوع
بس الواحد المفروض يبحث ويسئل اصحاب التجربه و يحاول و يجرب ويبتكر
وسيصل باذن الله الشخص المجتهد

406cs 16-05-2012 10:16 PM

المخطط لو سمحت

esgh 18-05-2012 01:45 AM

https://www.rcgroups.com/forums/attac...mentid=3592824

عبدالله الدغيلبي 26-05-2012 10:06 PM

ماشاء الله ...ناجح المحرك .وبتقدير ممتاز ..

اكثر شي مزعج في الموضوع الأستارتر

لكن بالتاكيد نوعية المحرك تجبرك على استخدامه ..والله يعينك

اعتقد تحتاج تنزيل low end اكثر ..لأني اشوف الطياره في التاكسي سريعه مره ..

الف مبروك نجاح التجربه ويعطيك العافيه

esgh 26-05-2012 11:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الدغيلبي (المشاركة 1204120)

ماشاء الله ...ناجح المحرك .وبتقدير ممتاز ..

اكثر شي مزعج في الموضوع الأستارتر

لكن بالتاكيد نوعية المحرك تجبرك على استخدامه ..والله يعينك

اعتقد تحتاج تنزيل low end اكثر ..لأني اشوف الطياره في التاكسي سريعه مره ..

الف مبروك نجاح التجربه ويعطيك العافيه

حمدا لله على عودتك
طمنا عنك

كلامك صحيح
الموضوع كان بسيط جدا وهو تريم الثروتل كان عالي

بس شفت كيف الانجن وبالذات الاهتزاز
اهتزاز لا يذكر بل افضل من الدي ال اي (عن مقارنه كانت بالموقع )

عبدالله الدغيلبي 27-05-2012 10:29 PM

الله يسلمك انا بخير ولله الحمد. الدنيا مشاغل :joystick:

بالفعل المحرك راسي ماشاء الله لاحظت ثبات جسم الطياره اثناء التشغيل

نطمع في موضوع مخصص لمراحل تطوير المحرك كمرجع وسبق لمنتدانا

اذا ماعندك مايمنع

عبدالباقى الامين 27-05-2012 10:40 PM

حمدا على سلامتك اخى عبدالله ابو سيف فقدناك كثير نورت الملتقى , غبت وظهرت ووجدت ابداع متطور من اخونا ابونواف الله يجزيكم كل خير علمائنا فى هواية الريموت

عبدالله الدغيلبي 04-06-2012 12:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالباقى الامين (المشاركة 1204477)
حمدا على سلامتك اخى عبدالله ابو سيف فقدناك كثير نورت الملتقى , غبت وظهرت ووجدت ابداع متطور من اخونا ابونواف الله يجزيكم كل خير علمائنا فى هواية الريموت

سلمك الله اخي عبدالباقي ... وحشتنا ياراجل

الرشيدي2011 19-06-2012 11:12 PM

مشكوووووووووووور

الساعة الآن 01:14 AM.