:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   الى الخبراء في هذا المنتدى اقول (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=7150)

المنحوس 14-04-2007 10:29 PM

الى الخبراء في هذا المنتدى اقول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه اول مشاركة لي واالله العضيم واقسم بالله
والله على مااقول شهيد
اني عندما اطلعت على هذا
المنتدى لم افارقه لمدة
يومين تقريبا واطلعت على مواضيع الجميع وخصوصا مواضيع الاخ مسكيتو مع تقديري للجميع وكذلك ابو ايوب وفتحت جميع الصفحات في هذا االمنتدى

ووجدت بعض الامور التي لم افهمها لذلك كات هذه المشاركة والتي فيها عدة اسئلة فابدا على بركة الله:
بسم الله االرحمن الرحيم
** (1) كيف استطيع تحديد مركز الجاذبية لاي طائرة؟ ان ااقول لاي طائرةوليس لطائرة محددة ويا ريت بالشرح الممل مع القوانين؟ وان امكن بالصور؟
** (2)ماهي الاساسيات التي يجب ان اراعيها عند عمل لتصميم الطائرة من قوانين وموازنة وسنترة ؟
**(3)ما هي الامور التي يجب استخدامها من اجل صنع الطائرة من هيكل وجناح وذيل؟
**(4)ما البديل عن المحرك اذا لم اجد المحرك المطلوب وياريت يكون من المحركات الموجودة والمتوفرة مثل
ماتور هواية او درل او خلاط مولينكس او او او ؟
***(5) هل ممكن تزودوني بتصاميم ممكن عملها يدويا وخصوصا اساسيات عمل الجناح مع اني وجدت رابط لتصاميم لم استطيع التحميل منه https://www.uknets.co.uk/rcplansguide/free2.htm فيا ريت تقدرون تحملولي منها اكبر (واركز على كلمة اكبر )قدر ممكن من التصاميم مع مراعاة كتابة المحرك المناسب لها ان امكن؟
*** (6) ممكن مخطط لطائرة احمل عليها ثقل معين وتكون قادرة على حمل الثقل؟
*** (7) طريقة تركيب السيرفوات وموازنتها (بالصور)؟

ملاحظة هامة\\ 1 / يا ريت يمكون الشرح بالعربي وبالشرح الممل والتفصيل
2 / لا اريد روابط لمواضيع اخرى اريد الموضوع مكتوب لتعم الفائدة ولكي لا اتوه واتلخبط في الروابط الاخرى
3 / بالعربي اريد تفصيل طائرة وطريقة عملها متوفرة وسهلة من الالف للياء وبالادوات المناسبة المتوفرة بين ايدينا
4 / ياريت اذا في امكانية يكون الموضوع في ملفات مرفقة وتكون مفصلة جدا يعني اخذ الملف واسوي طائرة على طول ما احتاج ولا سؤال ابد

بارك الله فيكم والله ادري اني ازعجتكم بس والله الموضوع ما اعرف انام الليل منه ودي اسوي طيارة
يا يرت الكل يتفاعل معي وبالاخص المشرفين والاخوة (ميسكيتو وابو ايوب ) ما اريد افارق منتداكم لاني والله العظيم وجدت انه افضل المنتديا ت لشرح كذا موضوع

ياريت نشارك الجميع بحيث لو كل واحد فتح الموضوع يجد كل استفسارته ونتعاون لصنع طائرة نسميها (طائرة المنتدى )

midotato 14-04-2007 11:22 PM

رد: الى الخبراء في هذا المنتدى اقول

بسم الله الرحمن الرحيم

والله هذة فكرة أكثر من رائعة ونرجوا من الإخوة المتخصصون الدخول والبدء في هذة الفكرة الرائعة

المنحوس 14-04-2007 11:50 PM

مشكورر لمرورك اخي وارجو من الجميع التفاعل مع الموضوع وخصوصا اصحاب العلم يهذا الموضوع اقصد المشرفين بلا استثناء لانه حنا مبتدئين وانت تعرف المبدتئ وشلون علمه بس لحلحين ما شفت ولا مشاركة وين الردود

د.حسام 15-04-2007 12:11 AM

ان شاء الله الشباب ماراح يقصورن معك بكل مايملكون من امكانيات وراح نتابع المشروع الي النهايه بامر الله
وموفق يارب واي خدمه تحت امرك ااذا احتجت تصاريح او شي لاخراج الطائرة
تحياتي

المنحوس 15-04-2007 12:45 AM

الى الاخ midotato

ممكن لو سمحت طلب انتا بتقول انك سويت كل شي مضبوط ممكن تحط الي سويته على المنتدى بالتفصيل لو سمحت وتكون من عندك البداية الطيبة ان شاء الله ولو فيها غلبة وحط ايدي في ايدك خلينا نشوف لوين توصل معنا لانه انا شايف المشرفين مهملينا بالردود

ابو ساره 15-04-2007 09:30 AM

اخي العزيز ما كل ما يتمناه المرء يدركه .... لاجل الحصول على كل هذه المعلومات الي طلبتها يجب عليك الالتحاق بدوره نظريه وعمليه في هذا المجال ولو اني متاكد شباب المنتدى ميقصرون وياك ..

المنحوس 15-04-2007 10:28 AM

وينهم الشباب الي انتا تحكي عنهم انا اريد منهم اجوبة الصراحة يعني لازم الواحد يوجه موضوع لشخص معين باسمه ويحطه موضوع خاص ويكتب عليه عاجل بس انا حبيت الموضوع يكون للجميع وين مشاركاتهم وردودهم وبارك الله فيهم

midotato 15-04-2007 10:33 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي المنحوس بالفعل إني قد صنعت كل شيء إلا جهاز الريموت لأنة لا يصنع يدويا و لكنة يباع وأنا لا أعرف من أين ؟؟؟؟؟

و لكن بإذن الله سوف أبدء بتصوير ما فعلتة حتي الأن وسوف أرفعة علي المنتدي إن شاء الله

المنحوس 15-04-2007 10:41 AM

انا في الانتظار وباقي الشباب ياريت بالتفصيل اللممل لانه الغالبية لا يعرفون كيف يصممون جسم الطائرة وهذا اهم شيئ (خاصة المواد التي صنعت منها وكيف تمت موازنتها وكل الامور) وانا باذن الله راح ادور كيف ممكن تعمل الريموت كنترول للطائرة يدويا مساعدة لك ولكن لا تقصر مع المنتدى بالشروحات الخاصة بك وبطائرتك

midotato 15-04-2007 11:02 AM

إن شاء الله

المنحوس 16-04-2007 05:40 PM

وين الاخوة المشرفين والله اني انتظر طلتكم ولو بكلمة تشجيع فالحرمان اقل منها وبارك الله فيكم

ah1med 16-04-2007 05:48 PM

أخوي " المنحوس "

انت بركة الموقع ليش مسمي نفسك منحوس !!

لا يكون لا نحسدك مثلا .

أخوي أغلب الأسئلة اللي طرحتها موجودة أجوبتها في المنتدى .

أعتقد أنا محتاجين نطرح مشروع متكامل من أوله لآخره لكي نحيط بالموضوع .
أنا الحقيقة عندي مشروع بس اريد وقت علشان أجمع بعض المعلومات وبعض الخبرات ، ولكن الي يريد يسأل عن شي ان شاء الله بفيده بالي أقدر عليه .

والله يوفقنا جميعا ،،

المنحوس 16-04-2007 06:00 PM

بس بالله عليك واحلفك بالله لا تطول ترى انا دخت من كثر ما اقلب في الصفحات وياريت تجمعه بسرعة لانه فعلا لازم الموضوع يتجمع من جميع النواحي وخصوصا الجانب الالكتروني
وبالنسبة للاسم ليه اخترت المنحوس لاني كنت كل مارايد اسجل بالمنتدى يقولي الاسم مستخدم من قبل وبالاخير جنيت وفقعت قلت وش رايك تحط المنحوس والله ظبط وما لقيت احد ماخد الاسم من قبل هههههههههههه وبارك الله فيك

ah1med 16-04-2007 06:21 PM

ابشر أخوي قريــــــــــــــــــــــــــــــــــبا باذن الله من اسبوعين الى شهر بالكثير المشروع على المنتدى :ANSmile04: .

المنحوس 16-04-2007 06:24 PM

تسلم وكلنا في الانتظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااار

عبدالله الدغيلبي 17-04-2007 05:14 PM

السلام عليكم جميعا...

مشكلتنا يا شباب اننا نريد كل شي على الجاهز ....اعذروني على صراحتي ...
اخي الكريم الأسئله التي سالت طُرحت مرات عديد وتم الرد عليها وافيناها حقها والباقي عليك...
.. كنت اتمنى انك اتيت بجمله او معلومه مما قرأت ثم سألت ...ما معنى ذلك ؟؟؟ او لم افهم هذه النقطه ؟؟؟ وعندها اذا حصل تقصير تستطيع ان تعاتبنا ونحن نتقبل ذلك بكل موده,, لكنك تسأل عن كل شيء ....ليس بعض الشيء
وتقول اننا اهملنا الرد عليك ... هذا اجحاف في حق كل المنتسبين للمنتدى ..سامحك الله ...

على العموم : سنقوم جميعا ... ان شاء الله بالمشاركه في صنع طائره ..قريبا ... ولن نرد على استفسار اي احد الا الذي يرينا عمله بالصور على كل خطوه ...نريد الذي يشارك يشارك بالفعل وليس بالكلام .... يعني موضوع عملي .....نحياتي

عبدالله الدغيلبي 17-04-2007 05:59 PM

السلام عليكم جميعا...

مشكلتنا يا شباب اننا نريد كل شي على الجاهز ....اعذروني على صراحتي ...
اخي الكريم الأسئله التي سالت طُرحت مرات عديد وتم الرد عليها وافيناها حقها والباقي عليك...
.. كنت اتمنى انك اتيت بجمله او معلومه مما قرأت ثم سألت ...ما معنى ذلك ؟؟؟ او لم افهم هذه النقطه ؟؟؟ وعندها اذا حصل تقصير تستطيع ان تعاتبنا ونحن نتقبل ذلك بكل موده,, لكنك تسأل عن كل شيء ....ليس بعض الشيء
وتقول اننا اهملنا الرد عليك ... هذا اجحاف في حق كل المنتسبين للمنتدى ..سامحك الله ...

على العموم : سنقوم جميعا ... ان شاء الله بالمشاركه في صنع طائره ..قريبا ... ولن نرد على استفسار اي احد الا الذي يرينا عمله بالصور على كل خطوه ...نريد الذي يشارك يشارك بالفعل وليس بالكلام .... يعني موضوع عملي .....نحياتي

AboAyoob 17-04-2007 06:22 PM

المحرك الكهربائي
https://air.flyingway.com/airclip/rc-plain.htm
وهذه طائرة الفلين
https://air.flyingway.com/airclip/rc-fleen.html

المنحوس 17-04-2007 06:23 PM

لاتزعل يا كبير الا زعلك وانا اعتذر من جديدي مرة اولى وثانية وثالثة ورابعة .................................................. .... الى ان ترضى
بس والله ترى دخت ما قدرت الم الموضوع من كل جوانبه لانه من كل مكان فيه معلومة ووممكن تكون بسيطة وسهلة وتافهة وما تاخد سطر في الموضوع بس يقوم عليها شيئ كبير في صنع الطائرة لذلك ااحببت ان اطرح موضوع يلم كل المعلومات وفي موضوع واحد بدال ما الواحد يدوخ بين الصفحات وبسسسسسسسسسسسسسسسسسس
وحرصي كان انكم انتم يالمشرفين تردون على الاسئلة لانكم بلا فخر ولا منازع والفضل لله اولا تعتبرون مرجع في كذا موضوع والمعلومة تكون اوكد واكيدة من عندكم لانها على اساس علمي وموثقة من كتب ومراجع .............................الخ
فلا تزعل يا لطيب وانا اطلب منك طلب انك اول واحد يحط موضوع بالمنتدى وتسميه مشروع انشاء طائرة المنتدى وتكون انت مشرفه الموضوع والاخوة الي معك وتبدا الموضوع على اساس مرتب ومتواظب ومنتظم ولم الموضوع من كل جوانبه من الصغيرة الى الكبيرة
وتقسم المشروع الى كذا قسم وكل مرة تتناول قسم تشرحه من الافل للياء ولما تخلص منه
تشوف القسم الاخر وهكذا الكل يستفيد وتتضمن تفاعل الجميع وياريت اذا وافقتني على الفكرة هذه انك تطرح خطة الفكرة باقسامها وتعرضهها على المنتدي وتشوف راي الجميع وبعدها توكل على الله وكلنا معك
هذا كان القصد وتسلم

المنحوس 17-04-2007 06:27 PM

رد: الى الخبراء في هذا المنتدى اقول وبالاخص للاخ ميسكيتو

لاتزعل يا كبير الا زعلك :ANSmile05: :ANSmile05: وانا اعتذر من جديد مرة اولى وثانية وثالثة ورابعة .................................................. .... الى ان ترضى
بس والله ترى دخت :ANSmile29: :ANSmile29: ما قدرت الم الموضوع من كل جوانبه لانه من كل مكان فيه معلومة ووممكن تكون بسيطة وسهلة وتافهة وما تاخد سطر في الموضوع بس يقوم عليها شيئ كبير في صنع الطائرة لذلك ااحببت ان اطرح موضوع يلم كل المعلومات وفي موضوع واحد بدال ما الواحد يدوخ بين الصفحات وبسسسسسسسسسسسسسسسسسس
وحرصي كان انكم انتم يالمشرفين تردون على الاسئلة لانكم بلا فخر ولا منازع والفضل لله اولا تعتبرون مرجع في كذا موضوع والمعلومة تكون اوكد واكيدة من عندكم لانها على اساس علمي وموثقة من كتب ومراجع .............................الخ
فلا تزعل يا لطيب وانا اطلب منك طلب انك اول واحد يحط موضوع بالمنتدى وتسميه مشروع انشاء طائرة المنتدى وتكون انت مشرفه الموضوع والاخوة الي معك وتبدا الموضوع على اساس مرتب ومتواظب ومنتظم وتلم الموضوع من كل جوانبه من الصغيرة الى الكبيرة
وتقسم المشروع الى كذا قسم وكل مرة تتناول قسم تشرحه من الالف للياء ولما تخلص منه
تشوف القسم الاخر وهكذا الكل يستفيد وتتضمن تفاعل الجميع وياريت اذا وافقتني على الفكرة هذه انك تطرح خطة الفكرة باقسامها قبل لا تشرحها وتعرضهها على المنتدي وتشوف راي الجميع وبعدها توكل على الله وكلنا معك
هذا كان القصد وتسلموبارك الله فيك واعتذر من جديييييييييييييييييييييييييد

عبدالله الدغيلبي 17-04-2007 07:41 PM

اعتذارك مقبول .... وانا مقدر الحماس اللي مسيطر عليك وحبك للمجال ......... وان شاء الله نكون عند حسن الظن...
نصيحه اخويه
( اقرأ عن الموضوع بقدر ما تستطيع بدون ذلك لن تنجح )
والفكره في راسي من زمان ... وانتظر الوقت اللي تسمح فيه ظروف عملي الصعبه.. بس انا متعقد من مسألة توافر المواد اللآزمه ... اقصد انني اريد مشروع مكون من اشياء موجوده في كل مكان ... وبسعر معقول ... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما فكرة تقسيم المشروع الى اقسام فكره ممتازه بحيث انها تجعل المشرف على الموضوع يركزعلى شي واحد .. ويمنع فيه اي سؤال خارج الموضوع ... فكره روعه ..

ساطرح الموضوع لأخذ راي الأعضاء ونرى ما هو المناسب..
تحياتي.....

المنحوس 17-04-2007 09:41 PM

الله لا يحرم المنتدى منك ومن امثالك يالطيب وامثال صقر الثمامة وابو ايوب والجميع شخصا شخصا كل باسمه ولقبه
بس لا تتاخر فالقلوب على نار لابداعاتكم والعجلة والسرعة في الخير محمووووودة
وترى فكرة بابسط الامكانيات المتوفرة والبدائل لكل شيئ غير متوفر هو هذا المطللللللللللللللللللللللللللللللللوووووووووووب
وبارك الله فيك

الفتى الطائر 23-04-2007 12:24 PM

جربو دائرة تحكم dtmf (fm)

الساعة الآن 02:14 AM.